بـوابة مصـر الأقتصادية

10 أو 15 سنه وستنفجر الناس اخي ،،، لا يمكن ان يستمر الوضع على ما هو عليه للأبد ،، هذا الشعب تغلغل فيه احساس الثوره

اختلف معك تماما في تقييمك اخي مع احترامي لك وفقك الله. صحيح لن يستمر الوضع للابد لكن في المدى القصير والمتوسط (٥-١٥ سنة) لن يتغير شيء وستزيد الامور المعيشية سوءا من وجهة نظري ولن يحدث تحرك مجتمعي اطلاقا. انت لا تعرف طبيعة الانسان المصري.

وما هو الحل طيب ؟،، لا يمكن ان يستمر الوضع على ما هو عليه الدوله ستنهار في النهايه ،، ي اخي انت حرامي حرامي طور البلد طيب وشغل الناس بدال ما تنتج 200 مليار وبتسرق 100 خليها تنتج 1000 وأسرق 500 ،، لا اعلم كيف يفكرون هؤلاء البشر ؟!!!!!!!!

الدولة ماراح تنهار. . الذي ينهار وسوف يستمر في الإنهيار هو المجتمع. .

الدولة تختلف عن المجتمع. .

اختلف معك تماما في تقييمك اخي مع احترامي لك وفقك الله. صحيح لن يستمر الوضع للابد لكن في المدى القصير والمتوسط (٥-١٥ سنة) لن يتغير شيء وستزيد الامور المعيشية سوءا من وجهة نظري ولن يحدث تحرك مجتمعي اطلاقا. انت لا تعرف طبيعة الانسان المصري.

من الان حتى نصف القرن اذا لم تتحرك القياده المصريه ستكون مصر بنغلاديش اخرى ،، تخيل كم سيكون عدد السكان في مصر بذالك الوقت لن يقلون عن 175 مليون إنسان بنفس هذا المستوى من المعيشه ستكون مصر امام كارثه انسانيه حقيقية لا تعليم ولا صحه ولا بِنَا تحتيه كافيه ولا غذا كافي ومصدر ماء مهدد ،، سيناريو كارثي لا اتمناه لمصر أبدا ،، ولا اعتقد ان المصريين سيسكتون على هكذا مصير ،، لذالك والعلم عند الله اذا لم تصلح الأمور فربنا سنكون امام ثوره اخرى

الدولة ماراح تنهار. . الذي ينهار وسوف يستمر في الإنهيار هو المجتمع. .

الدولة تختلف عن المجتمع. .

وماذا سيبقى للدوله اذا انهار المجتمع وأصبح الناس نائمون في الشوارع والعشوائيات المقيته

وماذا سيبقى للدوله اذا انهار المجتمع وأصبح الناس نائمون في الشوارع والعشوائيات المقيته

الدولة ستبقى عصية وبعيده عن الانهيار .. وفي الاصل

المجتمع ليس كتلة واحده ..

10 أو 15 سنه وستنفجر الناس اخي ،،، لا يمكن ان يستمر الوضع على ما هو عليه للأبد ،، هذا الشعب تغلغل فيه احساس الثوره
و هل تظن ان استمر الوضع هكذا ستسطيع الدولة الصمود لمدة 10 او 15 عام ؟
الدولة للاسف لا تملك اى حلول لذلك ذهبت للصندوق ليجد حل
الحكومة رفعت الدعم كامل من على المواطنين
بمعني ان ادق ان الدولة تخلت عن ابسط مهامها من اطعام و علاج المواطن الغير قادر على ذلك
المواطن يدفع تمن كل خدمة تقدمها له
لا يوجد شئ ببلاش فى مصر
و مع كل ذلك من رفع اسعار و رفع الدعم كليا عن المواطن
مازال الاقتصاد فى مرحلة الخطر
اذن هو الفساد الذى يتحمل مسؤوليته الرئيس و حكومته

و هل تظن ان استمر الوضع هكذا ستسطيع الدولة الصمود لمدة 10 او 15 عام ؟
الدولة للاسف لا تملك اى حلول لذلك ذهبت للصندوق ليجد حل
الحكومة رفعت الدعم كامل من على المواطنين
بمعني ان ادق ان الدولة تخلت عن ابسط مهامها من اطعام و علاج المواطن الغير قادر على ذلك
المواطن يدفع تمن كل خدمة تقدمها له
لا يوجد شئ ببلاش فى مصر
و مع كل ذلك من رفع اسعار و رفع الدعم كليا عن المواطن
مازال الاقتصاد فى مرحلة الخطر
اذن هو الفساد الذى يتحمل مسؤوليته الرئيس و حكومته

في الحقيقه الامر محزن اخي عمرو ،، اكبر بلد عربي أجهض بكل ما تعنيه الكلمة من معنى جرد من كل مصادر القوه بشكل فعلي هؤلاء مجموعه من الخونه ،، أنا أسف اذا كلامي غير لائق

الاتراك صنعوا نهضة و تقدموا سريعا لان لديهم مبدا اتمنى ان نطبقه فى مصر
ان الدولة قائمة من اجل المواطن و ليس المواطن قائم من اجل الدولة
نحن هنا نقول العكس
ان المواطن يجب ان يستغني عن الماء و الطعام و الدواء من اجل الدولة !!!

في الحقيقه الامر محزن اخي عمرو ،، اكبر بلد عربي أجهض بكل ما تعنيه الكلمة من معنى جرد من كل مصادر القوه بشكل فعلي هؤلاء مجموعه من الخونه ،، أنا أسف اذا كلامي غير لائق
عندما يعيش اقتصاد دولة على المعونات و المساعدات و على حساب مواطنها المطحون
النهاية محتومة يا اخي و هو الفشل الذريع

الموضوع فى بدايته كان يتحدث عن أن مصر دوله ضعيفه وفقيره وستسقط بمفردها بدون تدخلكم الان اصبحتم تقترحون طرق التدمير والاسقاط
اجمل شى فيكم روح المبادره التى تتمتعون من بها

الموضوع فى بدايته كان يتحدث عن أن مصر دوله ضعيفه وفقيره وستسقط بمفردها بدون تدخلكم الان اصبحتم تقترحون طرق التدمير والاسقاط
اجمل شى فيكم روح المبادره التى تتمتعون من بها
هل انت راضي على الاوضاع سواء سياسيا او قتصاديا او اجتماعيا فى مصر ؟

وكيف ستستمر اخي ؟

فيه دول كثيرة كذا عادي الناس مخلوقات تتكيف مع الوضع ..

فقط في حالتين وهي تغير موازين القوة العسكرية في هذه الحالة ممكن او تكون السلطة التي تملك موازين القوة حكيمة وهذه الحالة :D سوف تتيح حق المشاركة في الموت الجماعي ..

بعدثورة يناير كانت المؤشرات الاقتصادية الدولة والمعيشية للمواطن في هبوط هستيري
في الفترة الأخيرة بعد خطة الاصلاح الحكومية تحولت المؤشرات الاقتصادية للدولة إلى الصعود بينما المؤشرات المعيشية للمواطن مازالت تهبط
الاقتصاديون المؤيدين لخطة الإصلاح الحكومية
يقولون ان إصلاح اقتصاد الدولة سينعكس بالضرورة على المواطن في المستقبل من خلال زيادة المرتبات
وتوفير فرص عمل وتحسين البنية التحتية
لننتظر ونرى

عندما يعيش اقتصاد دولة على المعونات و المساعدات و على حساب مواطنها المطحون
النهاية محتومة يا اخي و هو الفشل الذريع

تعرف اخي عمرو

أنا شخصيا اسأل لماذا لا تكون لمصر رؤيه اقتصاديه على الأقل الناس تتحمل المصاعب ويكون عندهم أمل

تعرف اخي عمرو

أنا شخصيا اسأل لماذا لا تكون لمصر رؤيه اقتصاديه على الأقل الناس تتحمل المصاعب ويكون عندهم أمل
لانها دولة عسكرية يا اخي
لا يوجد مسؤول فى مصر يستطيع ان يبتكر او يصنع استراتيجية خاصة به
الجميع يلتزم باوامر الامن
ستندهش مما ساقوله الان
يوجد ضباط امن فى مصر اقوى من الوزراء انفسهم
لتعلم التركيبة يا اخي فى مصر
الوزراء و المسؤولون ياتون بسبب ولائهم للرئيس و ليس لكفائتهم
الاسماء تمر على اجهزة الامن اولا ثم ترفع للرئيس بعد ان يحذف اسماء الاشخاص الغير موثوق فى ولائهم

فيه دول كثيرة كذا عادي الناس مخلوقات تتكيف مع الوضع ..

فقط في حالتين وهي تغير موازين القوة العسكرية في هذه الحالة ممكن او تكون السلطة التي تملك موازين القوة حكيمة وهذه الحالة :D سوف تتيح حق المشاركة في الموت الجماعي ..

النموذج السوري !!!!!! هل ستصل الأمور الى هذا الحد ،، ربما مشاركتك تبين لي لماذا النظام المصري يدافع عن بشار باستماتة

النموذج السوري !!!!!! هل ستصل الأمور الى هذا الحد ،، ربما مشاركتك تبين لي لماذا النظام المصري يدافع عن بشار باستماتة
النظام المصرى لا يهمه بشار ولا غيره
هو يعرف ان بديل بشار سيكون الاخوان المسلمين و هو ما لا يريده ان يتحقق
الديكتاتورين يا اخي فى العالم كله منهجم واحد
و كل ما يريده هو السلطة و المال لا شئ غير ذلك

لانها دولة عسكرية يا اخي
لا يوجد مسؤول فى مصر يستطيع ان يبتكر او يصنع استراتيجية خاصة به
الجميع يلتزم باوامر الامن
ستندهش مما ساقوله الان
يوجد ضباط امن فى مصر اقوى من الوزراء انفسهم
لتعلم التركيبة يا اخي فى مصر
الوزراء و المسؤولون ياتون بسبب ولائهم للرئيس و ليس لكفائتهم
الاسماء تمر على اجهزة الامن اولا ثم ترفع للرئيس بعد ان يحذف اسماء الاشخاص الغير موثوق فى ولائهم

لماذا جمهوريه اذا حتى الانظمه الملكيه ليست كذالك ؟!!!!
مصر اكبر دوله عربيه من ناحية عدد السكان والنجاح الحقيقي أني استثمر في وسائل النجاح لا الفشل ونجاح مصر في استثمار الشعب ووسائل الانتاج وستحل كل مشاكلها تدريجيا

عودة
أعلى