بـوابة مصـر الأقتصادية

اقسم بربي لسه جايب جاكت امبارح بي 1150 جنيه
لية يا أستاذ عمرو ما تلبس من الوكالة زي سيادة الرئيس ما كان بيلبس ايام التلاجة اللي مفيهاش غير الماية
DNAO2ekWAAACu8_.jpg
 
مش كان ساعتها قائد منطقة عسكرية
هو الناس بقت سهله على لسانها الغلط ليه والموضوع شات
طيب نسيبكم براحتكم اما تخلصوا ابعتولنا رسالة
طيب و ايه المشكلة يعني ما مرسي كان بيتلعب به و كان اسمه رئيس مصر بردوه
 
وزيرة الاستثمار تبحث مع شركة "ثاني دبي" الإماراتية زيادة حجم أعمالها في مصر

433.jpg




التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالمستثمر الإماراتي عبد الله سعيد بن ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة ثاني دبي الإمارات للموارد الطبيعية والتعدين، لبحث زيادة استثمارات الشركة في مصر في مجال الاستكشاف والتنقيب عن الذهب، خاصة وأن الشركة تعمل حاليا في عمليات التنقيب عن الذهب في منطقة وادي حوضين بالصحراء الشرقية، بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية.



وقال عبد الله سعيد بن ثاني، إن مناخ الاستثمار في مصر يشهد تحسنًا، والذي يشجع المستثمرين على توسيع أعمالهم بها، ودعم الاقتصاد المصري.



وقالت سحر نصر في -بيان صحفي -إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، منها الفرص الاستثمارية في مجال التعدين، إضافة إلى الفرص الأخرى في محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفي مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة.



وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار تنسق مع وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة حجم الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي الداعم للاقتصاد المصري.

 
هناك خبر سار من مصر. البنك المركزي المصري سيخفض سعر الفايدة. هذا دليل على تحسن الاقتصاد مهما قال الناس.

خبر ايجابي في ظل الاخبار التعيسة.
 
رئيس المترو للتشغيل والصيانة” خالد صبره”سيتم زيادة أسعار تذاكر وسيتم تطبيقها نهاية العام القادم ، وستكون التذكرة ب 2 جنية ل 9 محطات و3 جنيهات من "18 إلى 22 محطة"و4 جنيهات للتذكرة فى كل الخطوط .. وكالعادة الزيادة تصب في


DOcfx9hUQAAX5QP.jpg
 
خلال أيام سيتم رفع الدعم نهائيًا عن البنزين وأغلب السلع هيرتفع سعرها لأن المحروقات عصب أي سلعه وأي شئ في الدولة لأن النقل والصناعة بيعتمد عليها ومفيش آلة بتشتغل من غير بنزين ولو اتأخر هيبقى في شهر ١٢ المهم انه لازم يتنفذ قبل نهاية السنة عشان صندوق النقد الدولي
 
لن أنسى سائق الميكروباص الذي قال لي انزل ببلاش عندما لم يجد فكة. قلت له أبق الخمسة جنيه كلها ولكن قبل أن أنزل أعطاني كل الفكة المتبقية عنده رغم صعوبة الحياة..

لن أنسى سائق التكس اللي عرفت انه لم يلعب بالعداد مثل البقية في مشوار أعرف قيمته رغم ظلم التسعيرة,..وكان كل مرة يوصلني بعدها طلب أو يتمشى بي يأخذ ما أعطيته ولا يطلب سعر معين حتى لو كان أحيانا أقل من حقه بسبب عدم توفر مال في محفظتي وهو لا يعلم. كل هؤلاء كانوا وقت الأزمة..

العجيب أن هاتان الحالتان كانتا في المدن الكبيرة-القاهرة والإسكندرية-وفي الأزمة الحالية-على الرغم من أن المعدن الحقيقي في كل البلدان يكثر في المدن الصغيرة والقرى أكثر منه في المدن. هذا بعض من كثير...


مجرد خاطرة
 
عودة
أعلى