ماذا لو كانت F – 117 Stealth تطير بالمقلوب ؟

رٍسِـــلآنٍ 

الـحـر يــفـرق
صقور الدفاع
التفاعل
70,522 429 7
سؤال يدور في رأسي منذ زمن طويل واعتقد حان وقت طرحه بغض النظر عن غرابه الفكرة

ماذا لو كانت F – 117 Stealth "الشبح" تطير بالمقلوب اذا دخلت في مجال رصد الرادارات المعاديه ؟

كنت دائما اتسأل لماذا التصميم الشبحي والزوايا المثلثه في الطائره موجوده في الاعلى وليس الاسفل

حتى استنتجت فكرة غريبه ولا اعتقد ان احد سبقني لها والله اعلم خاصه وان تقنيات الطائره تعتبر سريه ومن غير المعقول يتم نشر اليه عملها بالتفصيل

الاستنتاج الغريب الذي وصلت له ان الطائره اذا اقتربت من مجال رصد شبكات الرادار يتحول وضع طيرانها الى المقلوب لان ميزه التخفي اعلى الطائره اكثر من اسفلها كما يبدو شكليا
وحتى تصل الى الهدف يقوم الطيار بتعديل وضع الطيران واسقاط القنابل ثم العوده الى وضع الطيران المقلوب

كانت حجه الامريكان عند اسقاط الطائره من قبل منظومه روسيه ان بوابه القذائف علقت ولم تقفل وهكذا استطاعو رصدها

لكن ماذا لو كان الاستنتاج هذا صحيح وان الطائره لم تكن تطير في وضع مقلوب ساعه رصدها واسقاطها مثلا ؟

اعلم ان استنتاجي غريب ولكن وجب طرحه :يفكر:

الفكرة في الشبحية يا صديقي هي السطح المستوي او قليل الانبعاجات لذلك ترى بوضوح ان اسفل طائرات الشبحية مثل f117 و b2 مستوي تماماً وقد تم وضع المحركات في الاعلى لذلك لو تم قلب الطائرة ستكون فضيحة
اما بالنسبة للطائرات الغير شبحية ففرضيتك خاطئة تماماً لان سطح وبطن الطائرة مليئ بالانبعاجات

الفكرة في الشبحية يا صديقي هي السطح المستوي او قليل الانبعاجات لذلك ترى بوضوح ان اسفل طائرات الشبحية مثل f117 و b2 مستوي تماماً وقد تم وضع المحركات في الاعلى لذلك لو تم قلب الطائرة ستكون فضيحة
اما بالنسبة للطائرات الغير شبحية ففرضيتك خاطئة تماماً لان سطح وبطن الطائرة مليئ بالانبعاجات

تصميم ال b2 مختلف كليا في فكرة الشبحيه في ال f117 لان حجمها يلعب دور كبير كذالك تصميم فتحه خروج انبعاثات المحرك مختلف كليا عن الf117

سؤال يدور في رأسي منذ زمن طويل واعتقد حان وقت طرحه بغض النظر عن غرابه الفكرة

ماذا لو كانت F – 117 Stealth "الشبح" تطير بالمقلوب اذا دخلت في مجال رصد الرادارات المعاديه ؟

كنت دائما اتسأل لماذا التصميم الشبحي والزوايا المثلثه في الطائره موجوده في الاعلى وليس الاسفل
مشاهدة المرفق 60781 مشاهدة المرفق 60782

حتى استنتجت فكرة غريبه ولا اعتقد ان احد سبقني لها والله اعلم خاصه وان تقنيات الطائره تعتبر سريه ومن غير المعقول يتم نشر اليه عملها بالتفصيل

الاستنتاج الغريب الذي وصلت له ان الطائره اذا اقتربت من مجال رصد شبكات الرادار يتحول وضع طيرانها الى المقلوب لان ميزه التخفي اعلى الطائره اكثر من اسفلها كما يبدو شكليا
وحتى تصل الى الهدف يقوم الطيار بتعديل وضع الطيران واسقاط القنابل ثم العوده الى وضع الطيران المقلوب

كانت حجه الامريكان عند اسقاط الطائره من قبل منظومه روسيه ان بوابه القذائف علقت ولم تقفل وهكذا استطاعو رصدها

لكن ماذا لو كان الاستنتاج هذا صحيح وان الطائره لم تكن تطير في وضع مقلوب ساعه رصدها واسقاطها مثلا ؟

اعلم ان استنتاجي غريب ولكن وجب طرحه :يفكر:

استنتاج خاطىء اخي ..

استنتاج خاطىء اخي ..اذا طارت بالمقلوب ستزيد بصمتها ..

اذا لماذا هذا التصميم الهندسي المعقد في اعلى الطائره
بالذات جزئيه اخفاء فتحات التهويه للمحرك مع انها منطقيا مخفيه كونها بالاعلى + فتحات خروج الهواء

بالذات جزئيه اخفاء فتحات التهويه للمحرك مع انها منطقيا مخفيه كونها بالاعلى + فتحات خروج الهواء

لانه يجب مراعاة الرادارات الارضية والجوية وليس فقط الارضية optimization >>>> محركات ف117 مخفية حراريا وراداريا لهذا يتم وضعها هكذا

هههههه كيف ستقلع بالمقلوب ,
عجلات الطائرات ستكون اصغر من مثلث الطائر يعني صعب عليها الاقلاع و الهبوط

لانه يجب مراعاة الرادارات الارضية والجوية وليس فقط الارضية optimization >>>> محركات ف117 مخفية حراريا وراداريا لهذا يتم وضعها هكذا

هذا يعني ان الزوايا الحادة اعلى بدن الطائرة من اجل الرادارات الجوية

طيب لماذا ليست بزوايا حادة في اسفل البدن ؟

كل المقاتلات والقاذات التي صنعت بعد ذلك لا تعتمد على الزوايا الحادة لتكون شبحيه
وانما تعتمد على طلاء البدن ونوعية المواد المصنوع منها البدن

انظر الى b2

وانظر للاف 35

هههههه كيف ستقلع بالمقلوب ,
عجلات الطائرات ستكون اصغر من مثلث الطائر يعني صعب عليها الاقلاع و الهبوط

انا اقصد تطير بالمقلوب اذا دخلت الاجواء المعاديه واقتربت من الرادارات فقط

كل المقاتلات والقاذات التي صنعت بعد ذلك لا تعتمد على الزوايا الحادة لتكون شبحيه
وانما تعتمد على طلاء البدن ونوعية المواد المصنوع منها البدن

انظر الى b2

وانظر للاف 35

شاهدت وثائقي عن الاف 22 يتكلمون فيه عن استخدام موجات البلازما لتغطيه البدن اثناء الطيران بحيث تعزل البدن عن اي موجات راداريه لهذا اعتقد ان مسأله الطلاء تم تجاوزها بمراحل

سوف ابحث عن هذا الوثائقي لا اذكر اسمه

شاهدت وثائقي عن الاف 22 يتكلمون فيه عن استخدام موجات البلازما لتغطيه البدن اثناء الطيران بحيث تعزل البدن عن اي موجات راداريه لهذا اعتقد ان مسأله الطلاء تم تجاوزها بمراحل

سوف ابحث عن هذا الوثائقي لا اذكر اسمه

الروس عشان يتجاوزون فارق التصميم بين الباك فا والـF-22 راح يستخدمون البلازما عشان يقللون من مقطعها الراداري

انا ايضا لدي فكره من زمان افكر فيها لماذا لا تحمل الطائرات القنابل على بدنها من اعلى ايضا بحيث تكون الحموله مضاعفه...هل يمكن تنفيذها؟

انا اقصد تطير بالمقلوب اذا دخلت الاجواء المعاديه واقتربت من الرادارات فقط

النظرية غير صحيحة وغير منطقية واصلا لا داعي لها .........الطائرات عندما تطير بالمقلوب تبدا بالاتجاه نحو الارض وحتى لو قام الطيار بتعديل مقدمة الطائرة ستعاود التوجه للارض و يبدا الدم بالظغط على الدماغ وكيف اصلا سيقوم بالقاء القنابل ؟؟
بنفس الوقت عند الطيران بالمقلوب الاجنحة والذيل سيعكسان طاقة عالية جدا للردار .........

الطائرة مصممه بهذه الطريقة كحماية شبحية ضد طائرات قوية مثل مج-31 تطير على ارتفاع عال جدا برادار قوي وصواريخ بعيدة مثل الاموس

انا ايضا لدي فكره من زمان افكر فيها لماذا لا تحمل الطائرات القنابل على بدنها من اعلى ايضا بحيث تكون الحموله مضاعفه...هل يمكن تنفيذها؟

الاحتكاك DRAG سيجعل بصمتها الحرارية اعلى وبنفس الوقت سيؤثر على سرعتها ومناورتها الخ .... هناك طائرات طبقت الفكره لكنها فكره عقيمة

الروس عشان يتجاوزون فارق التصميم بين الباك فا والـF-22 راح يستخدمون البلازما عشان يقللون من مقطعها الراداري

البلازما ليست فكره عملية ولا اعتقد انها ستطبق

عودة
أعلى