انباء : اوكرانيا تزويد السعودية بصواريخ falarick-90

It was learned that the armed forces of Saudi Arabia are interested in acquiring Ukrainian anti-tank missiles Falarick GP production, "the State Kyiv Design Bureau" Luch ".
 
يقول ان السعودية اهتمت بانتاجه والان حصلت عليه لمدرعاته الفرنسية وربما الكندية ايضا
 
سلاح البرية السعودي لا زال يعني نواقص كثيرة مقارنة بأفرع القوات المسلحة الأخرى (الجوية والبحرية) .. أعتقد أن المملكة تأخرت كثيرا في تجهيز قواتها البرية بنواقص ملحة مثل الدبابات والطائرات من غير طيار ومنظومات مدفعية ذاتية الحركة وغير ذلك من التجهيزات بالقدر الكافي (يجب دراسة تجارب وخبرات الآخرين في هذا المجال خصوصا الدول المجاورة التي تعاني من صراعات داخلية) .. العربات المدولبة يجب أن يقتصر إستخدامها على قوات الحرس الوطني وتأمين البديل المجنزر لقوات الجيش البرية .. قيادة القوات البرية السعودية فوتت فرصتين لإعادة البناء ، الأولى بعد حرب الخليج 1991 والثانية بعد حرب الحوثي الأولى ، والآن ربما الأوضاع المحيطة ومعارك الجنوب تدق ناقوس الخطر من جديد لإعادة دراسة إحتياجات القوات البرية وفق أسس علمية مدروسة ، والتأكيد على ظروف خوض معارك المدن التي باتت شكل شائع لصراعات الحاضر وربما المستقبل (تجربة معركة الخفجي أحد مظاهرها) .. معركة عاصفة الحزم أظهرت أهمية تأمين الذخيرة بكافة أنواعها وأحجامها بما في ذلك ذخيرة الطائرات التي أستهلك منها الكثير ، وبالتالي وجوب دعم الإنتاج الوطني والمحلي لتأمين النواقص والذخيرة المبددة على المعارك .. أعتقد أن القوات السعودية البرية غير جاهزة حاليا لخوض معركة برية واسعة النطاق ضد عدو متقدم من الشرق ووتيرة التطوير تتم ببطىء شديد أجهل أسبابه في الحقيقة !!

قد يدعم هذه النواقص استاذ انور .. قوات الحرس خاصه وان اعدادهها كبيرة فهي تقارب 100 الف عسكري
 
قد يدعم هذه النواقص استاذ انور .. قوات الحرس خاصه وان اعدادهها كبيرة فهي تقارب 100 الف عسكري

يفترض أن مهام الحرس الوطني تختلف تماما عن مهام القوات البرية .. وكذلك الأمر بالنسبة للتسليح .
 
يفترض أن مهام الحرس الوطني تختلف تماما عن مهام القوات البرية .. وكذلك الأمر بالنسبة للتسليح .

الحرس الوطني تفرغ عن مهامه الداخلية من اكثر من 10 سنوات واوكلت له مهام الدفاع واصبح مثل القوات البرية تماما وادخل اسلحة قوية ابرزها مدفع القيصر المعروف ومئات المدرعات الثقيلة ومروحيات هجومية .. حاليا الحرس مرابط بالحد الجنوبي مثله مثل القوات البرية
 
p_195scqy1.jpg
[/url][/IMG]
p_195scqy1.jpg



1468528342311.jpeg

هذه قوات للحرس بالحد الجنوبي
 
عودة
أعلى