انباء : اوكرانيا تزويد السعودية بصواريخ falarick-90

اي دليل هههه ، بلاش عبط الله يصلحك.

يارجال محنا بحاجة اعتذارك فانت فعليا لا تفرق معنا وجهت نظرك ويجب ان يكون في اي قضية اختلاف
وجهت نظرك ناقشناك فيها لا داعي لان تضخم المسألة
انت لم تعجب بالصفقة
غيرك اعجب بها

انتهى.

بدل من مناقشة فحوى المرضرع الكثير شطح باعجابه او لا وبدا يضع اشتراطات لاعجابه بها وكانه يعمل بوزارة الدفاع لا اقصد شخص معين لاكن عدد من الاشخاص بدا يغرد خارج الموضوع نتمنى العودة للموضوع

نفس الاسلوب تماما في موضوع الجي 36 افحمك القائد الخفي بالادله ورحت تتهرب والان نفس الكلام

النقاش معك بدون فائده اطلاقا
ههه ، اسمع ... ابي اقولك شئ قبل ما اسكر على الموضوع ، مصدرك يتكلم عن استثمارات في صناعة عسكرية ، الكلام عام وهالكلمة مطاطة ، استثمارات في ايش بالضبط ؟ ، المبلغ 15 مليار ، هل دفعنا 7.5 وهم 7.5 مليار ، هل هذه الاستثمارات تخص اللاف ام لا ، لا يوجد تفاصيل ... واضح ، اما موضوع g36 ، فهذا الرابط defense-arab.com/vb/threads/105624 ، وضعنا مصادر ... عندك تكذيب للمصدر اكتبه في ذلك الموضوع ، شئ اخير احب اضيفه ... عندما انتقدت الصفقة اخترت الفاظي بعناية ... قلت صفقة غير جيدة ، ولم اقل فاسدة ... واضح ... انت اعترفت بخطاك عندما واجهناك بمشاركتك ، فلا تسوي فيها بطل وانا صححت لنفسي ، لذلك اجعل غيرك يطرح رايه بدون شغل العسه اللي تسويه على مشاركات الاعضاء.

انا اعجبتني الدبابة المدرعة على قولت الاخ ثقة

وزن جبار
وسيعة زي السترايكر واوسع
سريعة جدا كالاف القديمة
تذخير وتسليح و لا اروع

لا يوجد مدرعة في فئتها متوسطة 35-45 طن باقل من 5 مليون دولار الا سكراب

يارجال محنا بحاجة اعتذارك فانت فعليا لا تفرق معنا وجهت نظرك ويجب ان يكون في اي قضية اختلاف
وجهت نظرك ناقشناك فيها لا داعي لان تضخم المسألة
انت لم تعجب بالصفقة
غيرك اعجب بها

انتهى.
لا يوجد تضخيم من قبلي ، انا ارد على مشاركاته لانه اقبس ردي ، تحب ترد عني تفضل.

المدرعة الدبابة

لايوجد مدرعة فئة 30-45 طن باقل من خمس مليون ‏$ بدون تسليح بدون خدمات

لا يوجد تضخيم من قبلي ، انا ارد على مشاركاته لانه اقبس ردي ، تحب ترد عني تفضل.

عزيزي انا غاسل يدي منك لو اقلك نقلنا تقنية اف 35 بتقلي اف 5 احسن

الـ LAV-III السعودية اثناء تجارب الاداء عليها

LAV_III_8x8_armoured_vehicle_personnel_carrier_during_trial_tests_in_Colombia_640_001.jpg

ههه ، اسمع ... ابي اقولك شئ قبل ما اسكر على الموضوع ، مصدرك يتكلم عن استثمارات في صناعة عسكرية ، الكلام عام وهالكلمة مطاطة ، استثمارات في ايش بالضبط ؟ ، المبلغ 15 مليار ، هل دفعنا 7.5 وهم 7.5 مليار ، هل هذه الاستثمارات تخص اللاف ام لا ، لا يوجد تفاصيل ... واضح ، اما موضوع g36 ، فهذا الرابط defense-arab.com/vb/threads/105624 ، وضعنا مصادر ... عندك تكذيب للمصدر اكتبه في ذلك الموضوع ، شئ اخير احب اضيفه ... عندما انتقدت الصفقة اخترت الفاظي بعناية ... قلت صفقة غير جيدة ، ولم اقل فاسدة ... واضح ... انت اعترفت بخطاك عندما واجهناك بمشاركتك ، فلا تسوي فيها بطل وانا صححت لنفسي ، لذلك اجعل غيرك يطرح رايه بدون شغل العسه اللي تسويه على مشاركات الاعضاء.

بما ان المانيا منعت التصدير ليش نبحث عن سبائك بديلة حالياً ؟؟؟
اتمنى تزور المصانع الحربية وتشوف الشي بعينك

اقرأ كل المشاركات في الموضوع اللي انت حاطه وراح تلقى الكل ضدك ولا احد اعترف بمصادرك ابدا الكل اعترف بمصادر القائد الخفي كنت تغرد لحالك هل يعقل الكل مخطيء الا انت

نفس الكلام هنا تتفلسف على الفاضي وتنكر الدليل اللي اعطيتك

وبعدين لا احد واجهني بأخطائي وخاصه انت لأنك اصغر من ان تواجهني انا كتبت معلومه خطأ في موضوع سابق وصححتها بنفسي في مواضيع اخرى قبل انت ماتسجل في المنتدى وجاي الان على بالك بتحجرلي لا والله بدري عليك انا اعترف بنفسي بخطأ كلامي وصححته بنقل الخبر الصحيح

ماتبي تقتنع بالطقاق لا تقتنع لكن الكل عارف انك خراط ماعندك سالفه ولا انت على قد كلامك

انت اهنت نفسك في موضوع الجي 36 بأدعائك ان حنا مانصنعه ويوم اتوا بالادله رحت تصرف وتقول نحن لا نصنع المكائن اللي تصنع الرشاش وهربت من النقاش

ادخلوا الموضوع هنا وشاهدوا تناقضه امام الاعضاء ويرفض بكل غرور الاعتراف بالخطأ

http://defense-arab.com/vb/threads/105624/

على العموم لا تكثر هرج تراك ضيعت وقتي

هذي النوعية اثبتت نجاحها في سرعة التحرك والتمركز
درع الجزيرة مثال - من دولة الى دولة
.
بالنسبة للمبلغ سبق وقيل ان صفقة القوات الجوية اكثر من 60 مليار
وبالاخير طلعت 30

عزيزي انا غاسل يدي منك لو اقلك نقلنا تقنية اف 35 بتقلي اف 5 احسن
ههههههههههههههههههه
اقرأ كل المشاركات في الموضوع اللي انت حاطه وراح تلقى الكل ضدك ولا احد اعترف بمصادرك ابدا الكل اعترف بمصادر القائد الخفي كنت تغرد لحالك هل يعقل الكل مخطيء الا انت

نفس الكلام هنا تتفلسف على الفاضي وتنكر الدليل اللي اعطيتك

وبعدين لا احد واجهني بأخطائي وخاصه انت لأنك اصغر من ان تواجهني انا كتبت معلومه خطأ في موضوع سابق وصححتها بنفسي في مواضيع اخرى قبل انت ماتسجل في المنتدى وجاي الان على بالك بتحجرلي لا والله بدري عليك انا اعترف بنفسي بخطأ كلامي وصححته بنقل الخبر الصحيح

ماتبي تقتنع بالطقاق لا تقتنع لكن الكل عارف انك خراط ماعندك سالفه ولا انت على قد كلامك

انت اهنت نفسك في موضوع الجي 36 بأدعائك ان حنا مانصنعه ويوم اتوا بالادله رحت تصرف وتقول نحن لا نصنع المكائن اللي تصنع الرشاش وهربت من النقاش

ادخلوا الموضوع هنا وشاهدوا تناقضه امام الاعضاء ويرفض بكل غرور الاعتراف بالخطأ

http://defense-arab.com/vb/threads/105624/

على العموم لا تكثر هرج تراك ضيعت وقتي

للامانه صديقي العزيز مراقب دقيق نعم الاخ مرات اختلف معه ب الرأي ماعمره زعل أو حقد مثل بعض الأعضاء هنا الله يحفظه يعرف أن كل شخص حر برأيه وما يشخصن،
وانا قد أخطأت مرات وتم توضيح الأمر لي وعدلت لاني انسان ناضج فكريا امزح ولا مره أخطأت:p، لا عيب العيب المكابرة. :cool:

هذي النوعية اثبتت نجاحها في سرعة التحرك والتمركز
درع الجزيرة مثال - من دولة الى دولة
.
بالنسبة للمبلغ سبق وقيل ان صفقة القوات الجوية اكثر من 60 مليار
وبالاخير طلعت 30

لا وانت الصادق طلعت $29.432 billion اقل من 30 مليار بعد

صباح الخير
غالباً المواضيع التي يكون فيها النقاش محصور بأبناء بلد واحد نخفض مستوى الرقابه عليها لأننا على ثقة بأنهم يستطيعون الحوار بطريقة جيدة بدون خروج عن النص
لكن هنا من يرفض الهدوء ويجبرنا على منحة تذكره سفر لخارج الموضوع بشكل نهائي ....
بارك الله في الجميع ونسعد بتلقى البلاغات دون الرد على المخالفات .....

سلاح غير مجزي ولم يثبت نجاحه !! فكرة إطلاق صاروخ موجه من سبطانات مدافع دبابات المعركة الرئيسة ، تولدت في العام 1958 ، عندما وافقت قيادة الجيش الأمريكي على طلب البحث في مشروع "نظام سلاح العربات المقاتلة" والذي أثمر في العام 1959 عن تطوير أول مدفع قاذف للصواريخ من عيار 152 ملم أطلق عليه XM81 ، جري تثبيته لاحقاً على عربة الاستطلاع الخفيفة المسلحة M551 Sheridan .

تصدق ياعزيزي
رجعت بالذكريات ل 2011 حول هذة العربة الأستطلاعية في حوار تقريباً هو الأول معك حيال الأمور الفنية
http://defense-arab.com/vb/threads/42791/

شكراً لك

تصدق ياعزيزي
رجعت بالذكريات ل 2011 حول هذة العربة الأستطلاعية في حوار تقريباً هو الأول معك حيال الأمور الفنية
http://defense-arab.com/vb/threads/42791/
شكراً لك

سلاح البرية السعودي لا زال يعني نواقص كثيرة مقارنة بأفرع القوات المسلحة الأخرى (الجوية والبحرية) .. أعتقد أن المملكة تأخرت كثيرا في تجهيز قواتها البرية بنواقص ملحة مثل الدبابات والطائرات من غير طيار ومنظومات مدفعية ذاتية الحركة وغير ذلك من التجهيزات بالقدر الكافي (يجب دراسة تجارب وخبرات الآخرين في هذا المجال خصوصا الدول المجاورة التي تعاني من صراعات داخلية) .. العربات المدولبة يجب أن يقتصر إستخدامها على قوات الحرس الوطني وتأمين البديل المجنزر لقوات الجيش البرية .. قيادة القوات البرية السعودية فوتت فرصتين لإعادة البناء ، الأولى بعد حرب الخليج 1991 والثانية بعد حرب الحوثي الأولى ، والآن ربما الأوضاع المحيطة ومعارك الجنوب تدق ناقوس الخطر من جديد لإعادة دراسة إحتياجات القوات البرية وفق أسس علمية مدروسة ، والتأكيد على ظروف خوض معارك المدن التي باتت شكل شائع لصراعات الحاضر وربما المستقبل (تجربة معركة الخفجي أحد مظاهرها) .. معركة عاصفة الحزم أظهرت أهمية تأمين الذخيرة بكافة أنواعها وأحجامها بما في ذلك ذخيرة الطائرات التي أستهلك منها الكثير ، وبالتالي وجوب دعم الإنتاج الوطني والمحلي لتأمين النواقص والذخيرة المبددة على المعارك .. أعتقد أن القوات السعودية البرية غير جاهزة حاليا لخوض معركة برية واسعة النطاق ضد عدو متقدم من الشرق ووتيرة التطوير تتم ببطىء شديد أجهل أسبابه في الحقيقة !!

عودة
أعلى