الناتو يعتمد سفارة للأردن لديه رسميا

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,960
التفاعل
32,401 182 0
الدولة
Jordan
الناتو يعتمد سفارة للأردن لديه رسميا
file.php

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا من أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس شتولتنبرغ.

وأعلم الأمين العام الوزير جوده خلال الاتصال بقرار مجلس الحلف قبول اعتماد سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في بروكسل رسميا لدى حلف شمال الأطلسي.

وهنأ الأمين العام الأردن بهذا القرار مشيدا بالعلاقة المتقدمة والتاريخية التي تربط الاْردن بالناتو والدور الأردني الفاعل بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه،عبر جوده عن شكره للامين العام على جهوده البناءة الداعمة للأردن وعلى تسريع الاستجابة لطلب الأردن باعتماد السفارة والذي جاء نتيجة المباحثات التي اجراها جلالة الملك عبدالله الثاني في زيارته الأخيرة لبروكسل ولمقر الحلف.

وأشار جوده بهذا الصدد الى ان اعتماد السفارة رسميا يعد مفصلا هاما يضيف الى علاقة الأردن المتقدمة والمتميزة مع الحلف والدول الأعضاء فيه، كما انه سيوفر أساسا متينا لمزيد من التقارب والتعاون مع امانة الحلف وأعضائه آخذا بعين الاعتبار بان الاْردن يحظى بالشراكة الأكثر تقدماً بعلاقاته مع الحلف من بين الدول الشريكة الأخرى من خلال اتفاقيات وبرامج مختلفة وخاصة برنامج تطوير القدرات العسكرية.(بترا)
 
مباحثات عسكرية بين الأردن ومسؤول عسكري في حلف الناتو

63597884401385433136.jpg

بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأردنية الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في عمان اليوم مع قائد قوات الانتشار السريع في حلف الناتو الفريق تيم ايفانز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة الأردنية وحلف الناتو، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان الفريق تيم ايفانز قد وصل إلى عمان اليوم على رأس وفد عسكري في زيارة عمل للأردن تستمر ثلاثة أيام يزور خلالها عدد من المواقع العسكرية الأردنية.

يشار إلى أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني كان قد أجرى مباحثات مع مسؤولي حلف الناتو خلال زيارته الأخيرة لبلجيكا في 16 مارس الماضي، وتم خلالها الاتفاق على توسعة مجالات الدعم العسكري المقدمة للأردن من قبل الحلف من خلال تعزيز برنامج بناء القدرات.




 
NATO agrees Jordan Mission to NATO

The North Atlantic Council has agreed ‎to accept the request to accredit the Embassy of the Hashemite Kingdom of Jordan to Belgium as Mission to NATO. The Ambassador of Jordan to Belgium will therefore be the Head of the Mission of Jordan to NATO.
20160317_160317c-001_rdax_775x440.jpg

Jordan is a very active partner of the Alliance as a member of NATO's Mediterranean Dialogue, established in December 1994. NATO has invited all partners to open diplomatic missions to the Headquarters of the Atlantic Alliance in Brussels.


 
وما معنى هذا الكلام اخي
 
عودة
أعلى