مصادر روسية: إيران اختبرت سراً صاروخاً عابراً للقارات

وفي هذا الموضوع ايران كانت تبغا تخزوق روسيا مع تركيا
بمد خط انابيب غاز لي اروربا عبر تركيا!!

اخي الكريم روسيا من خزوقت ايران في موضوع الغاز هي من وقعت مع تركيا على خط انابيب تركي ستريم واوقفته بعد اسقاط تركيا لطائرتها وسوف يعود قريبا ولن تخوزق ايران روسيا ابدا في موضوع الغاز

اخي الكريم روسيا من خزوقت ايران في موضوع الغاز هي من وقعت مع تركيا على خط انابيب تركي ستريم واوقفته بعد اسقاط تركيا لطائرتها وسوف يعود قريبا ولن تخوزق ايران روسيا ابدا في موضوع الغاز
سيعود ام لا بالنسبة للغاز الروسي ليس لدي اخبار ولم اقراء خبر مؤكد
لكن المؤكد عندي في الوقت الحالي هذا

سيعود ام لا بالنسبة للغاز الروسي ليس لدي اخبار ولم اقراء خبر مؤكد
لكن المؤكد عندي في الوقت الحالي هذا

خبرك يقول

عن وجود احتمال قيام الحكومة الإيرانية بإرسال الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر الأراضي التركية

وروسيا وقعت مع تركيا اصلا واعطتها سعر مغري

خبرك يقول

عن وجود احتمال قيام الحكومة الإيرانية بإرسال الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر الأراضي التركية

وروسيا وقعت مع تركيا اصلا واعطتها سعر مغري

حتى اللحظة هذه عن نفسي لم اشاهد اي خبر يقول بان الاتفاقيات التركية الروسيا راح ترجع بسبب مشكلة الطائرة ومشكلة سوريا وبصبب الروس فارضين عقوبات على تركيا
وبصراحة تركيا لعبت صح انها اتوجهت لايران في زيارة اوردوغان لي ايران تم التوقيع على ورقة مفاهمات بين الترك والايرانين بخصوص الموضوع هذا كان ضمن ورقة المفاهمات اذا لم تخني الذاكرة من ضمن تلك المفاهمات بند مد خط انابيب غاز من ايران لي اوروبا

حتى اللحظة هذه عن نفسي لم اشاهد اي خبر يقول بان الاتفاقيات التركية الروسيا راح ترجع بسبب مشكلة الطائرة ومشكلة سوريا وبصبب الروس فارضين عقوبات على تركيا
وبصراحة تركيا لعبت صح انها اتوجهت لايران في زيارة اوردوغان لي ايران تم التوقيع على ورقة مفاهمات بين الترك والايرانين بخصوص الموضوع هذا كان ضمن ورقة المفاهمات اذا لم تخني الذاكرة من ضمن تلك المفاهمات بند مد خط انابيب غاز من ايران لي اوروبا

يعني تتوقع ان الروس بهالدرجه من الغباء اللي يخليهم يخسرون عشرات المليارات علشان طياره

اصلا ايران تحتاج سنوات عشان ترفع صادراتها من الغاز وتحتاج مئات المليارات على عكس الروس جاهزين

التصالح الروسي التركي قادم بعد حل مشكلة سوريا ولن يستمر التخاصم لأن مصالحهم مع بعض كبيره جدا ويكفي مشروع النووي التركي اللي فازت فيه روسيا بعقد قيمته 20 مليار دولار

وفيه اخبار كثيرة بين ناقض ونقيض في موضوع الغاز الايراني
منها مصادر روسيا ومنها مصادر عربية وكثير

لكن لم يدصر اي خبر من مصادر رسمية للبلدين سواء ايران او تركيا

يعني تتوقع ان الروس بهالدرجه من الغباء اللي يخليهم يخسرون عشرات المليارات علشان طياره

اصلا ايران تحتاج سنوات عشان ترفع صادراتها من الغاز وتحتاج مئات المليارات على عكس الروس جاهزين

التصالح الروسي التركي قادم بعد حل مشكلة سوريا ولن يستمر التخاصم لأن مصالحهم مع بعض كبيره جدا ويكفي مشروع النووي التركي اللي فازت فيه روسيا بعقد قيمته 20 مليار دولار
مادام الملف السوري قائم راح تستمر المشاكل بين تركيا وروسيا
الا اذا روسيا قدمت تنازلات وانسحبت من الملف السوري وابقت على موضوع قاعدتها
لان الملف السوري مشكلته مشكلة سواء على تركيا او ايران او سوريانفسها او على العراق بسبب الملف الكردي

وفيه اخبار كثيرة بين ناقض ونقيض في موضوع الغاز الايراني
منها مصادر روسيا ومنها مصادر عربية وكثير

لكن لم يدصر اي خبر من مصادر رسمية للبلدين سواء ايران او تركيا

ايران لديها خط انابيب غاز مع تركيا تستطيع ايصال غازها منه الى اوروبا ولكنه اصلا بالكاد يكفي لأستهلاك تركيا

ليست بحاجه للعراق لو اردات ايصال غازها الى اوروبا الا اذا كانت تخطط بمد الانبوب من العراق عبر سوريا وهو ما لن تسمح به روسيا ابدا

مادام الملف السوري قائم راح تستمر المشاكل بين تركيا وروسيا
الا اذا روسيا قدمت تنازلات وانسحبت من الملف السوري وابقت على موضوع قاعدتها
لان الملف السوري مشكلته مشكلة سواء على تركيا او ايران او سوريانفسها او على العراق بسبب الملف الكردي

الملف قرب ينتهي

ايران لديها خط انابيب غاز مع تركيا تستطيع ايصال غازها منه الى اوروبا ولكنه اصلا بالكاد يكفي لأستهلاك تركيا

ليست بحاجه للعراق لو اردات ايصال غازها الى اوروبا الا اذا كانت تخطط بمد الانبوب من العراق عبر سوريا وهو ما لن تسمح به روسيا ابدا
مسالة روسيا تسمح او لن تسمح هذا موضوع ثاني
صدقت في انه يوجد خط غاز لتركيا من ايران لكن هناك جوانب سياسية في الموضوع لممارسة ضغوطات
بالنسبة للغرب راح يستغل اي فرصة لكي يخرج من مشنقة الروس بالنسبة للغاز
والغرب راح يلاعبون الروس في هذا الموضوع عشان ينهو مشكلة اوكرانيا يعني يمارسو ضغوطات هذا في تصوري

مسالة روسيا تسمح او لن تسمح هذا موضوع ثاني
صدقت في انه يوجد خط غاز لتركيا من ايران لكن هناك جوانب سياسية في الموضوع لممارسة ضغوطات
بالنسبة للغرب راح يستغل اي فرصة لكي يخرج من مشنقة الروس بالنسبة للغاز
والغرب راح يلاعبون الروس في هذا الموضوع عشان ينهو مشكلة اوكرانيا يعني يمارسو ضغوطات هذا في تصوري

روسيا لن تسمح وهي اسست قواعد عسكريه لها في سوريا حتى تتأكد من ضمان مصالحها والغاز احدها

الصواريخ العابره للقارات تحتاج اختبار عابر للقارات

ولو اطلق صاروخ واحد جميع الرادارات والاقمار الصناعيه سوف ترصده

روسيا لن تسمح وهي اسست قواعد عسكريه لها في سوريا حتى تتأكد من ضمان مصالحها والغاز احدها
كيف تضمن مصالحها من الغاز يعني قصدك راح تجبر تركيا انها ماتوقع اتفاقيا مع ايران !!
بس عشان افهم وجهة نظرك لان الكلام مهو واضح

كيف تضمن مصالحها من الغاز يعني قصدك راح تجبر تركيا انها ماتوقع اتفاقيا مع ايران !!
بس عشان افهم وجهة نظرك لان الكلام مهو واضح

لا ياخي

مصالحها في عدم مرور اي خط انابيب غاز من الاراضي من السوريه سواء من ايران او الخليج

لا ياخي

مصالحها في عدم مرور اي خط انابيب غاز من الاراضي من السوريه سواء من ايران او الخليج
موضوع مرور الغاز من سوريا ماعندنا مشكلة فيه
لكن موضوع مرور الغاز من تركيا واقصد الغاز الايراني لن تستطيع روسيا عمل شيئ وتركيا تستخدم الملف هذا للضغط كمان على روسيا

موضوع مرور الغاز من سوريا ماعندنا مشكلة فيه
لكن موضوع مرور الغاز من تركيا واقصد الغاز الايراني لن تستطيع روسيا عمل شيئ وتركيا تستخدم الملف هذا للضغط كمان على روسيا

السعر المغري هو ما سوف يجذب تركيا للغاز الروسي

مصالح تركيا مع روسيا اقتصاديا اكبر من مصالحها مع ايران

السعر المغري هو ما سوف يجذب تركيا للغاز الروسي

مصالح تركيا مع روسيا اقتصاديا اكبر من مصالحها مع ايران
هذا كله تكهنات ونظريات وتوقعات لكن لا نعلم ماسيحدث
لاتنسى بان الاتراك حليف للقطريين والقطريين اهم ملف عندهم الآن الملف السوري الا اذا تركيا باعت حليفها القطري !!

هذا كله تكهنات ونظريات وتوقعات لكن لا نعلم ماسيحدث
لاتنسى بان الاتراك حليف للقطريين والقطريين اهم ملف عندهم الآن الملف السوري الا اذا تركيا باعت حليفها القطري !!

هل تقارن قطر بروسيا

تركيا تبيع الكل من اجل مصلحتها

هل تقارن قطر بروسيا

تركيا تبيع الكل من اجل مصلحتها
انا لا اقارن لكن اقول الواقع الحالي حسب مايدور في الساحة تركيا حليف لقطر
وهل روسيا قويا في الوقت الحالي مع الوضع الاقتصادي المنهار عندهم !!

عودة
أعلى