أمريكا تستعد للموافقة على بيع مقاتلات من صنع بوينج لقطر والكويت

لا زلت أتوقع أنّ سلاح الجو القطري سيتعاقد على طراز النسر الضارب Strike Eagle وليس النسر الصامت Silent Eagle.

نفس التوقع ,, لن يتجهوا لطراز تجاهله الجميع الأفضل الإتجاه لطراز مبرهن وقدراته معلومة
 
جميل لربما لو جاءت السايلنت ايغيل للمنطقة سيدفع السعودية لاقتنائها بعد التعرف على قدراتها

السايلنت عرضت على السعوديه
بوينج قدمتها لاول مرة كنموذج للسعوديه
لكن السعوديه رفضت السايلنت وفضلت الضارب بمواصفات خاصة

السايلنت لاتفرق بصمتها عن بصمة الضارب كثيرا
 
ما شاء الله

القوة الخليجية في تنامي فاحش

بالتوفيق للأهل في قطر والكويت
 
النسر الصامت كان مشروع تطوير موجهه لدول كوريا والسعودية وإسرائيل توقف بعد عدم إهتمام الدول المذكورة

ولماذا تم ذلك؟ لماذا لم تفضل الدول SE ولو أنه آخر تطوير؟
 
الام اصبح محسوما بالنسبة للدول العربية من يتتبع مسار صفقات فرنسا وروسيا ببيعها طائرات للعراق ودول الخليج سيخرج بفكرة ان امريكا يهمها المال قبل المصلحة ؛شركة بوينغ لها لوبي قوي واوباما في مرحلة النزع الاخير للرآسة مبروك لقطر والكويت والتحالف العربي اللهم بارك وزد في قوة وشكيمة العرب .
 
نفس التوقع ,, لن يتجهوا لطراز تجاهله الجميع الأفضل الإتجاه لطراز مبرهن وقدراته معلومة



كما تعلم يا صديقي, أساساً برنامج النسر الصامت Silent Eagle توقّف العمل به منذ فترة.
 
بالتوفيق لقطر والكويت لهذه الصفقات القياسية
 
تم الاستلام وتم عرض ٤ دبابات بالإضافة لعدد ٢ مدفع pzh200 على عربات النقل في اليوم الوطني القطري
 
ولماذا تم ذلك؟ لماذا لم تفضل الدول SE ولو أنه آخر تطوير؟

اذا نظرنا إلى ال Silent Eagle مقارنه بال Strike Eagle لوجدنا أن الاختلافات بينهم تتركز في 3 نقاط اساسيه -حسب مانشاهد- وهي :-
-امالة ذيل المقاتله العامودي بزاوية 15 درجه حسب ماتذكر الشركه بدل من وضعه الحالي.

- خزانات الCFTs المحوره التي تستطيع أن تحمل بداخلها حمولات خفيفه نسبيا ،منها على سبيل المثال عدد 4 صواريخ AIM-120 جو-جو .

-تم طلائها بدنها بمواد ماصه لاشعة الردار الكهرومغناطسيه.

..هذه الاختلافات ال3 الرئيسيه التي اعرفها بين النسختين والتي تميز النسخه ال SE عن بقية النسخ الاخرى ،بالطبع دون التطرق للتجهيزات الداخليه من معدات وافيونكس وخلافه الخاصه بكل نسخه لان هذه أمرها سهل لانها تعتمد على حاجات الزبون ومدى سماح الحكومه الامريكيه بتصدير تلك التقنيات ..

بالطبع فأن كلا النقطتين 2 و3 في الفروقات بين النسخه SE وبقية النسخ، يمكن بكل سهوله تجاوزهم ،بالنسبه النقطه ال2 وكما هو معروف أن خزانات ال CFTs يمكن فكها وتركيبها بصوره مرنه نسبيا وبالتالي يمكن لأي من زبائن ال Strike Eagle الحاليين أن يحصل على كلا النوعين من ال CFTs

* المخصص بحمل الوقود الاضافي +نقاط التعليق الخارجي.

*المخصص والمحور لحمل ذخائر بداخله لتقليل ال RSC الخاص بالمقاتله.


..وبالتالي يمكن -على الاقل نظريا- "التبديل " بين هذين الخزانيين حسب طبيعة المهمه ،وأن كنت شخصيا غير مقتنع بالخزان ال CFTs المحوره لحمل بداخلها ذخيره بسبب قلة الحموله النافعه التي تستطيع وتأثيرها على كمية الوقود الاضافيه التي يمكن انت تحملها وبالتالي التأثير على فترة بقائيتها في الجو او القيام بعملية قصف جراحي بعيد المدى..السؤال فهل تستحق هذه الامر كل هذا العناء فعلا..!!

- أما بالنسبه للنقطه ال 3 الخاصه بطلاء بدن المقاتله بطلاء الرام الماص للاشعه فهو امر متاح ولاتوجد غرابه فيه ويمكن الحصول في وقت..

-ام بخصوص قضية امالة الذيل العمودي 15 درجه فحسب الاخبار ان النتائج كانت غير مشجعه سواء على الصعيد تقليل البصمه او تأثيره السلبي على استقرار ودينامكية المقاتله (وهو امر يحتاج لمزيد من الابحاث والانفاق) ولا أعتقد أن القطريين في سعه من الوقت للدخول في "متاهة" استثمار اموالهم في النسخه ال SE وانتظار ماسوف تسفر عنه تلك الابحاث من نتائج ..

من جانب اخر فإن بويينغ عندما تقترح مثل تلك النسخ فأنها تريد ان تضرب على الوتر الحساس بخصوص قضية تقليل البصمه الرداريه للمقاتلات "الشبحيه" لمزيد من التسويق لمقاتلاتها وعدم اقفال خطوط انتاجها التي شارفت على الانتهاء من طلبياتها الاخيره وتسليمها لزبائنها ..

لكل تلك الاسباب استبعد ان القطريبن سيتجهون للنسخه ال SE ( نسخه تجربيه) وامامهم نسخه مبرهنه وجاهزه وموثوقة الاداء ناهيك ان الاختلافات بين النسختين ليس بذلك البون الشاسع ..

هذا والله اعلم..
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى