نقاش: أمتناع المغرب و مصر من إقتناء فريم ثانية؟

ببساطة أنت طلبت فرقاطه فريم من فرنسا , و هي لبتلك طلبك بما يخص اجرائتها التصديريه , ممنوع عنك كذا و مسموح لك كذا ... اما موضوع ان مصر او المغرب او خلافه تطلب ما تريده .. ده كلام غير صحيح اطلاقا.

لأنهم كان ممكن يطلبو النيتتونو او السكالب او خلافه.

غريب امرك

و هل تظن أن المغرب و مصر لم يكونو يعرفون أن السكالب و Aster 30 و SIC 21 و SIGEN و Thales Surfsat-L و NETTUNO 4100 غير متاحين للتصدير

المشكل في بعض الأعضاء المصريين الله يهديهم , كانو من الأول يظنون أن الفريم المصرية سوف تأتي ب السكالب و Aster 30 و ب 32 خلية

و كنا دائما نقول لهم ان مصر سوف تتعاقد على نسخة مماثلة للمغرب و لم يصدقونا , لأن كل من:

السكالب و Aster 30 و SIC 21 و SIGEN و Thales Surfsat-L و NETTUNO 4100 غير متاحين للتصدير و هم مخصصين لفرنسا و إيطاليا

و هم من رسخو هذه الفكرة لدى البعض أن الفريم أتت منقوصة و إتضحك عليهم

يعني نعيد و نؤكد المغرب و مصر تعاقدو على الفريم و هم على إقتناع تام بقدراتها

غريب امرك

و هل تظن أن المغرب و مصر لم يكونو يعرفون أن السكالب و Aster 30 و SIC 21 و SIGEN و Thales Surfsat-L و NETTUNO 4100 غير متاحين للتصدير

المشكل في بعض الأعضاء المصريين الله يهديهم , كانو من الأول يظنون أن الفريم المصرية سوف تأتي ب السكالب و Aster 30 و ب 32 خلية

و كنا دائما نقول لهم ان مصر سوف تتعاقد على نسخة مماثلة للمغرب و لم يصدقونا , لأن كل من:

السكالب و Aster 30 و SIC 21 و SIGEN و Thales Surfsat-L و NETTUNO 4100 غير متاحين للتصدير و هم مخصصين لفرنسا و إيطاليا

لا غريب ولا يحزنون .. كل ده ممكن يتعمل منه نسخ تصديريه و بطلب المتعاقد , النيتتونو نسخه اتصدرت للعديد من البحريات , اليونان كان سيتم بناء سكالب لها بمدي معين.

انت مقتنع ان الفريم المغربية اتت بذلك بطلب من المغرب لسبب وحيد انك لا تريد اي شائبه او بمعني العامية المصرية ( مش عايز حد يعايرني ان فرقطاتنا جت بالمواصفات ديه).

بالمناسبة (السيلفر 70) كان مقرر وضعه علي الفريم المصرية و سبق و طرحت مصدر يخص ذلك في منتدي أخر :)

غريب امرك

هي ليست منقوصة بالنسبة لما هو متاح لنا (حسب القيود التي يضعونها) ... ومنقوصة بالنسبة لما هو متاح بشكل عام من امكانيات وتسليح للفريم ... في الحقيقة لازلت لا افهم سبب منع الاستر 30 عن مصر والمغرب مع العلم ان رادار الهركليز قادر وبشكل تام على تشغيله على الرغم من ان الغرب يصدر لنا منظومات دفاع جوي كالباترويت ... فحسب الموقع الرسمي لشركة تاليس من مواصفات رادار الهركليز "Fully compatible with Aster 15/30 missiles"

هي ليست منقوصة بالنسبة لما هو متاح لنا... ومنقوصة بالنسبة لما هو متاح بشكل عام من امكانيات وتسليح للفريم ... في الحقيقة لازلت لا افهم سبب منع الاستر 30 عن مصر والمغرب مع العلم ان رادار الهركليز قادر وبشكل تام على تشغيله على الرغم من ان الغرب يصدر لنا منظومات دفاع جوي كالباترويت ... فحسب الموقع الرسمي لشركة تاليس من مواصفات رادار الهركليز "Fully compatible with Aster 15/30 missiles"

سبق و وضح الأخوة بالنسبة للمغرب لأنها موجهة لحرب الأعماق لا الدفاع الجوي

لا داعي للترف

لا غريب ولا يحزنون .. كل ده ممكن يتعمل منه نسخ تصديريه و بطلب المتعاقد , النيتتونو نسخه اتصدرت للعديد من البحريات , اليونان كان سيتم بناء سكالب لها بمدي معين.

انت مقتنع ان الفريم المغربية اتت بذلك بطلب من المغرب لسبب وحيد انك لا تريد اي شائبه او بمعني العامية المصرية ( مش عايز حد يعايرني ان فرقطاتنا جت بالمواصفات ديه).

سوق السلاح ليس ك سوبر ماركت , يمكن شراء كل ما هو معروض

سوق السلاح تجد فيه بضائع مكتوب عليها

- غير متاحة للتصدير just for see
- متاحة للتصدير لأقرب الحلفاء
- متاحة للتصدير للجميع
- يمكن تصنيع نسخة للتصدير Soon إن وجدنا من يمول

و حسب مركزك سوف تكون لك القدرة الدخول في أحد الخانات

إما سوف تكون حليف و سوف نقول لك مرحبا أو يكون لديك المال و تطلب نسخة مخصصة لك أو تتعاقد على شيء مماثل بالسوق متاح للتصدير

سبق و وضح الأخوة بالنسبة للمغرب لأنها موجهة لحرب الأعماق لا الدفاع الجوي

لا داعي للترف

الموضوع ليس ترفا اخي بل ضرورة لتأمين قطعة بحرية بمثل ثمن واهمية الفريم والا احتجت لقطع بحرية اخرى للتأمين والتي بدورها ستتكلف مبالغ طائلة ... طيب طالما ممكن دمج الوظيفيتن ومكان خلايا الاستر 30 موجود لما لا يتم تركيبه ؟؟؟
الامر منطبق على الفريم المصرية والمغربية ...

بخصوص السيلفر 70 للفريم المصرية
--------------------
الحمد لله كنت اول من نوه بذلك

ردي في منتدي أخر من فترة طويلة: بخصوص الفريم .. شيء لفت انتباهي أيضا و هو احتفاظ النسخة المصرية بنظام الأطلاق Sylver a70 و هو المخصص لصواريخ الكروز بعيدة المدي !!

نظام a35 و a43 مخصص لصواريخ قصيرة المدي للدفاع الجوي + a50 مخصص لنظام PAAMS لنظام الدفاع الجوي بعيد المدي المشترك بين فرنسا و ايطاليا و انجلترا + a70 لصواريخ الكروز السكالب البحري و الاستر.

طبعا حسب المعروف ان نظام الاطلاق العمودي لمصر هو من اجل الاستر 15 ..لكن كان بالأمكان تغييره ل A50 و ليس الاحتفاظ ب A70 خصوصا أن ايه 50 مخصص للأستر و ليس للكروز و ايه 70 يجمع الشقين... عموما سنري المستقبل ما سيحمله.

بالمناسبة (السيلفر 70) كان مقرر وضعه علي الفريم المصرية و سبق و طرحت مصدر يخص ذلك في منتدي أخر :)

مثل تلك المصادر و الأراء هي من رسخت فكرة أن الفريم أتت منقوصة

و كأن فقط الفريم من تملك تجهيزات لا تصدر و كأن فقط فرنسا من تعمل بهذا المبدأ

علما أنه ساري به العمل في جميع الصفقات

يا شباب لا داعي للحساسية المفرطة عند نقد تسليح اي دولة من ابنائها لنكن اكثر نضجا ... انا مثلا مصري ولا ارى اي غضاضة في نقد سياسة تسليحية او خيار تسليحي للقيادة المصرية ... هم بشر يصيبون ويخطئون ... الجيش الالماني في اوج قوته عندما كان تقريبا اقوى جيوش العالم اقترف اخطاء قاتلة كانت السبب في نهايته ... خلي صدوركم اكثر سعة ...

سوق السلاح ليس ك سوبر ماركت , يمكن شراء كل ما هو معروض

سوق السلاح تجد فيه بضائع مكتوب عليها

- غير متاحة للتصدير just for see
- متاحة للتصدير لأقرب الحلفاء
- متاحة للتصدير للجميع
- يمكن تصنيع نسخة للتصدير Soon إن وجدنا من يمول

و حسب مركزك سوف تكون لك القدرة الدخول في أحد الخانات

إما سوف تكون حليف و سوف نقول لك مرحبا أو يكون لديك المال و تطلب نسخة مخصصة لك أو تتعاقد على شيء مماثل بالسوق متاح للتصدير
حضرتك برضو لا تعلم خفايا الصفقات :)

هل تعلم ان الولايات المتحدة زودت مصر في فترة ب 5000 قذيفة kew1 من اليورانيوم المستنذف و هو ممنوع تصديره لأي دولة ؟ :)

الموضوع كله و كفائة و شطارة المتعاقد يا عزيزي

اولا مصدر السي فاير سابق لاوانه
لانه مفيش مصادر بتقول هيتم تركيبه ولا لا ؟
وهاتلي انتا مصدر بيقول انه مش هيتم تركبيه علي الفرقاطه المصريه ! الفرقاطه المصريه
ثم ان فرنسا غير امريكا وروسيا مبتعملش نسخ تصديريه وكمان سرعه التسليم لينا ده ليه اكتر من معنا فطالما حضرتك مش شايفه خلاص مش مشكلتي
اما بخصوص السكالب فده شي مش محتاج اننا نعرف انه مش متاح للتصدير
اما بخصوص الاستر 30 فمثله مثل الميتور هيتم تركيبه عن الانتهاء من الردار عام 2018
حضرتك برضو بتسبق الاحداث

و انت اللي قولت هيتم تركيب السي فاير و انا بالتالي بطلب مصدر .. و بطلي برضو مصدر علي تركيب الاستر 30 مستقبلا

عداني العيب ولا لأ ؟

هي ليست منقوصة بالنسبة لما هو متاح لنا (حسب القيود التي يضعونها) ... ومنقوصة بالنسبة لما هو متاح بشكل عام من امكانيات وتسليح للفريم ... في الحقيقة لازلت لا افهم سبب منع الاستر 30 عن مصر والمغرب مع العلم ان رادار الهركليز قادر وبشكل تام على تشغيله على الرغم من ان الغرب يصدر لنا منظومات دفاع جوي كالباترويت ... فحسب الموقع الرسمي لشركة تاليس من مواصفات رادار الهركليز "Fully compatible with Aster 15/30 missiles"

الفريــم المغربية ASM و ليســت FREDA و يمكنك البحث في المواقع الرسمية الفرنسية حول الفرق بين الاثنين و تسليحهما .. كما ان الهيراكليس لا يدعم تماما بالشكل المطلوب الاستر 30 لذلك ثاليس تطور رادار السي فاير التابث الأقوى لمهام الدفاع الجوي البعيد ..

حضرتك اللي سبقت الاحداث بموضوعك من الاول ؟ [
أمتناع المغرب و مصر من إقتناء فريم ثانية؟]

مين قالك ان مصر لن تطلب فريم اخري ؟
ولعلمك الفريم المصريه لم تدخل الخدمه الا من حوالي شهر
انتا من توقعت من الاول وليس انا
وهل من رايك من سيقوم بحمايه الميسترال ؟
هل هي روسيه ام صينيه ؟
يا عزيزي لازم فريم اخري علي الاقل واتنين ايطالي
تحياتي
طيب انا نزلت مصادر و عملت تحليل بناء علي مصدر .. ايه المشكلة في الموضوع ؟ خلي عندك سعة صدر و الكلام اخد و عطا , علي العموم مش هسيبك برضو غير لما تجيب مصدر علي كلامك ههههههه

حضرتك برضو لا تعلم خفايا الصفقات :)

هل تعلم ان الولايات المتحدة زودت مصر في فترة ب 5000 قذيفة kew1 من اليورانيوم المستنذف و هو ممنوع تصديره لأي دولة ؟ :)

الموضوع كله و كفائة و شطارة المتعاقد يا عزيزي

أنت تريد بكل الطرق أن تبين أن فرنسا رفضت بيع أشياء طلبها كل من المغرب و مصر

و أن الفريم أتت منقوصة و أنه إتضحك عليهم

و الحقيقة أن فرنسا عرضت على المغرب و مصر نسخة مخصصة للتصدير و قبلوها و الدليل أن النسخة المغربية و المصرية تملكان تقريبا نفس التجهيز و نفس التسليح

أنت تريد بكل الطرق أن تبين أن فرنسا رفضت بيع أشياء طلبها كل من المغرب و مصر

و أن الفريم أتت منقوصة و أنه إتضحك عليهم

و الحقيقة أن فرنسا عرضت على المغرب و مصر نسخة مخصصة للتصدير و قبلوها و الدليل أن النسخة المغربية و المصرية تملكان تقريبا نفس التجهيز و نفس التسليح
انا جيبتلك مصدر ان السيلفر 70 كان مقرر لمصر و معايا مصادر تانية لو عايز .. و بعدها يظهر ان مصر لا تمتلك السيلفر 70 و مكونات اخري و غلق 16 خلية .. ماذا يعني هذا ؟

انا بتكلم بالمصادر مش كلام عشوائي يا غالي.

الموضوع ليس ترفا اخي بل ضرورة لتأمين قطعة بحرية بمثل ثمن واهمية الفريم والا احتجت لقطع بحرية اخرى للتأمين والتي بدورها ستتكلف مبالغ طائلة ... طيب طالما ممكن دمج الوظيفيتن ومكان خلايا الاستر 30 موجود لما لا يتم تركيبه ؟؟؟
الامر منطبق على الفريم المصرية والمغربية ...

الله اكبــر .. صار الاستر 30 ضروري لحماية القطعــة ؟؟؟ .. لحمايـة الفريم هناك الاستر 15 أما الاستر 30 فامتلاكه يعني جعل الفريم منصـة دفاع جوي تعمل فقاعة دفاعية لحمايـة سفن أخرى و في تشكيل قتالي بالأساس .. و هــذا فرق جوهري ، تحيــاتـي

انا جيبتلك مصدر ان السيلفر 70 كان مقرر لمصر و معايا مصادر تانية لو عايز .. و بعدها يظهر ان مصر لا تمتلك السيلفر 70 و مكونات اخري و غلق 16 خلية .. ماذا يعني هذا ؟

انا بتكلم بالمصادر مش كلام عشوائي يا غالي.

تذكرني باليوم الذي قلت للمصريين أن الفريم لن يكون فيها سكالب و لن يكون فيها الا 16 خلية إطلاق و لن يكون فيها Sylver 70

كانو يقولون نفس الكلام و يقولون أن هناك مصادر تؤكد ما نقول

و في الأخير صدق كلامي و كذبت مصادرهم

أنا أؤمن بالمصادر و المنطق و بالواقع الذي يجهله البعض

تذكرني باليوم الذي قلت للمصريين أن الفريم لن يكون فيها سكالب و لن يكون فيها الا 16 خلية إطلاق و لن يكون فيها Sylver 70

كانو يقولون نفس الكلام و يقولون أن هناك مصادر تؤكد ما نقول

و في الأخير صدق كلامي و كذبت مصادرهم

أنا أؤمن بالمصادر و المنطق و بالواقع الذي يجهله البعض
انا مليش دعوه بالشله السابقة .. انت عارف و كل المنتدي عارف ان ضدهم كلهم , لكن انا مصادري واضحه ... علي العموم كما تريد لن نختلف , اؤمن بما تريده و انا اؤمن بما اريده.

عودة
أعلى