• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
1 ديسمبر 2015
المشاركات
1,087
الإعجابات
1,944
النقاط
665
#1


قامت المدمرة الامريكية ‎ USS Zumwartالاكبر و الاكثر تكلفة بالتوجه الى البحر لأجراء التجارب النهائية عليها قبل تقدميها الى القوات البحرية للمراجعة النهائية لها . ‎
‎المدمرة ذات ال ٦٠٠ قدم "١٨٢م" ليست كأى شئ سبق بناءه للبحرية الامريكية و التى تتميز بشكلها المتزاوى و الذي يسمح لها تجنب الرادار المعادي و قوة الدفع الكهربائية كذلك بعض الاسلحة الحديثة .
بالإضافة الى القدرات الألية التى تسمح لها بالعمل بطاقم عمل اقل عن اي مدمرة موجوده بالخدمة حاليا .
جاءت هذه الابتكارات الحديثة بتكلفة عالية حيث المدمرة USS Zumwalt النسخة الاولى من ضمن ثلاثة من نوعها تكلفت مايقرب من ٤.٤ مليار دولار .
هذه التكلفة المبالغ بها جعلت بعض قيادات البحرية تفكر فى الغاء المشروع و بدلا من ذلك تقرر تقليص العدد الذي كان من المتصور بالاساس ان يكون ٣٢ .
يعد هذا الابحار التجريبى هو الثانى لهذه المدمرة و كان الاول فى شهر ديسمبر و الذي اتاح للمهندسين الفرصة الاولى لتجربة انظمة المدمرة فى البحر و التى اظهرت نجاحها .
و مع ذلك احتاجت بعض الصيانة لواحد من ال ١٢ محركا لديها . .
.
المصدر :
http://www.japantimes.co.jp/news/20...destroyer-puts-sea-final-trials/#.VvC_4vBkQw8
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى