• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
16 نوفمبر 2013
المشاركات
1,069
الإعجابات
11,681
النقاط
785
#1
الصور الروعه تتحدث عن نفسها










بارك الله فى الجيش الوطنى الليبى الشرعى ونعاهد الله ان نظل معكم وداعم لكم لتحرير ليبيا من دنس الدواعش ومن يدعمهم ومليشيات غجر ليبيا الارهابيه الانقلابيه ومن يدعمهم

وسنظل دائما شوكه فى حلوقهم
:p:
 
التعديل الأخير:

abdo445

رئــيـــس الأركان
إنضم
18 مايو 2014
المشاركات
1,245
الإعجابات
3,403
النقاط
530
#2
اهم شيء دعم هذا الرجل وهذا الجيش بكل قوة بالتدريب والتجهيز والدعم العسكري المباشر عند الضرورة ايضا.. سيكون رجل ليبيا القوي الذي يمكن الاعتماد عليه بإذن الله
:لايتنج:
 

1elgesh elmasry

فــريق أول
إنضم
3 ديسمبر 2015
المشاركات
818
الإعجابات
2,048
النقاط
530
#3
سنظل شوكه في حلقة كل من يريد دمار ليبيا ومن يدعم غجر ليبيا سيأتي دوره قريبا

اللواء حفتر سيتذكر التاريخ استرجاع اراضيك من الدواعش وسيذكر أيضا من الدول التي كانت تريد الحفاظ على ليبيا موحدة ومن كان يريد تفتيتها لمصالحة دولته ده اذا كانت دوله من الاساس
 

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
3,420
الإعجابات
1,461
النقاط
887
#6
ممثل ليبيا يطلب دعم الجيش خلال اجتماع 5+5 بالجزائر
الجزائر - بوابة الوسط: عبدالرحمن أميني | الثلاثاء 15 مارس 2016, 8:44 PM

الاجتماع الـ22 للجنة المديرة للبلدان الأعضاء في مبادرة (5 5 دفاع)، الثلاثاء، 15 مارس 2016 (وكالة الأنباء الجزائرية)

طالب ممثل ليبيا خلال الاجتماع الـ22 للجنة المديرة للبلدان الأعضاء في مبادرة (5+5 دفاع)، اليوم الثلاثاء في الجزائر العاصمة، بدعم الجيش الليبي في معركته ضد الإرهاب.

ودعا الممثل الليبي إبراهيم سليمان يونس، في كلمة ألقاها أمام ممثلي مبادرة (5+5)، إلى «دعم جهود الجيش الليبي في كفاحه ضد الإرهاب» وهو المطلب الملح الذي رافع عليه يونس. أما ممثل البرتغال نونو بينييرو توراس فقال إن الحوار والتعاون بين ضفتي حوض المتوسط يمثلان محورًا «أساسيًا» لا سيما بالنسبة لاستقرار بلدان هذا الفضاء.

وأكد، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، أن انتشار الشبكات العابرة للحدود المرتبطة بالإرهاب وبالجريمة المنظمة تفرض على بلدان المنطقة «عملاً مشتركًا»، داعيًا إلى تنفيذ «مشاريع ملموسة» من أجل ضمان «أمن منطقتنا».

وأشاد من جهته العقيد أنور بن حمودة من تونس بـ«المستوى المثالي» للتعاون الأمني بين الجزائر وبلده والتزامهما في صالح استقرار المنطقة.

أما ممثل فرنسا الجنرال جون ماري كلامون فاعتبر أن مبادرة (5+5 دفاع) تساهم بشكل خاص في «مواجهة مختلف التحديات في فضائنا وضواحيه». وأوضح قائلاً «إن فرنسا تبقى متمسكة بهذه المبادرة في سياق خاص (...) وعلينا أن نحافظ على مبادئها الكبرى».

واعتبر الممثل الإيطالي العقيد روبيرتو فاناسي أن المتوسط «اليوم في صدارة المسائل الأمنية. يجب التوصل إلى حلول قابلة للدوام»، مشيرًا إلى أن بلده يفضل «نهج الحوار والتعاون في هذا الفضاء».

في حين تطرق ممثل المغرب محمد عاشور إلى تطور مبادرة (5+5 دفاع)، مشيرًا إلى «مناخ الثقة» السائد.

وفي نفس السياق أشار الممثل الإسباني اللواء ريز دو غوردوا بيريز دو لوسيتا لويس أونتونيو إلى أن المبادرة حققت «تقدمًا» يشكل «خطوة كبيرة تمكننا من الرد على التهديدات التي ترصد بنا».

وأكد قائلاً: «لقد توصلنا إلى مناخ ثقة استثنائي سيمكننا من التعاون بأعمال ملموسة».

وأبرز الممثل الموريتاني العقيد إسماعيل شيخ سيديا وممثلة مالطا مارسيكا جوان «الأهمية التي يوليها بلديهما لهذه المبادرة والتزامهما بكل القرارات النابعة عنها».

ومن المقرر أن يتواصل الاجتماع إلى غد الأربعاء لمبادرة (5+5 دفاع) التي تجمع خمس (05) دول من الضفة الجنوبية للمتوسط (الجزائر، ليبيا، المغرب، موريتانيا وتونس) وخمس (05) دول أخرى من الضفة الشمالية (فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، مالطا والبرتغال) وتهدف إلى «تأسيس إطار تعاون لترقية النشاطات التطبيقية في مجالات الاهتمام المشترك وتسهيل تبادل المعلومات والخبرات».
 
إنضم
1 نوفمبر 2015
المشاركات
352
الإعجابات
1,347
النقاط
540
#9
كل التوفيق للشقيقه ليبيا و بصراحه حفتر راجل محترم كفايه انه واقف ضد داعش و الارهاب وضد جماعه الاخوان الارهابيه و مليشيات فجر ليبيا و كل ده و عليه حظر تسليح قمه التحدي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى