• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

إنضم
15 ديسمبر 2015
المشاركات
152
الإعجابات
477
النقاط
655
#1
قرّر الملك محمد السادس، مساء اليوم، إرسال فريق من المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، لمواكبة ودعم السلطات الإيفوارية في التحقيقات، عقب هجوم مسلح، استهدف منتجع "غران باسام" السياحي بكوت ديفوار.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية، جمعت العاهل المغربي بالرئيس الإيفواري الحسن واتارا، وأعرب فيها الملك محمد السادس عن أحر التعازي وعميق المواساة للرئيس واتارا، وفق ما ذكره بلاغ للديوان الملكي.

العاهل المغربي الذي يقوم بزيارة إلى روسيا، أدان هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة مؤكدا للرئيس واتارا تضامن المغرب الكامل ودعمه الثابت للشعب الإيفواري الشقيق.

وذكر البلاغ الذي اطلعت عليها هسبريس، أن الملك محمد السادس اقترح على الرئيس واتارا إرسال فريق من المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، لمواكبة ودعم السلطات الإيفوارية في التحقيقات حول هذه الأعمال الإرهابية.

وأضاف الديوان الملكي، أن الرئيس الإيفواري رد على هذا الاقتراح بالإيجاب، معربا عن خالص تشكراته للملك محمد السادس.

يذكر أن إحداث للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، الذي يشرف عليه عبد الحق الخيّام، جاء وفقا لقرار مشترك وقعه محمد حصاد، وزير الداخلية، ومصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، تنفيذا للتعليمات الملكية في إطار تعزيز الحكامة الأمنية الجيدة

 

المستقبل العربي

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
3 أكتوبر 2011
المشاركات
3,296
الإعجابات
4,475
النقاط
917
#6
هدا اول خروج رسمي لbcij للتحقيق في اعمال ارهابية خارج الحدود و هدا جيد لمعرفة كل خيوط اﻻرهاب التي تضرب المنطقة
 
إنضم
15 ديسمبر 2015
المشاركات
152
الإعجابات
477
النقاط
655
#7
حسب ما قيل في قناة الاولى سيتم ايضا ارسال قوات خاصة , قد تكون للBCIJ نفسها او التابعة للجيش
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى