• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

sioux

صقور الدفاع
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
8,748
الإعجابات
22,626
النقاط
2,420
#1
السبت الماضي سقطت طائرة امريكية Beechcraft king Air قرب إربيل العراقية لكن الطائرة لم تكن سوى MC-12W إنها طائرة تجسسية للإستعلامات الإليكترونية بعد هدا الحادث سارعت قوة من النخبة حملت جوا لسترجاع الطاقم المكون من 4 أفراد سالمين وتأمين موقع الحادث.http://www.aerobuzz.fr/defense/breve/un-avion-espion-americain-se-vache? avion_espion_us_en_irak.jpeg
 

المرفقات

Road Runner

عضو
صقور الدفاع
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
3,386
الإعجابات
16,495
النقاط
728
#5
تبدو قابلة للإسترجاع والإصلاح.

* أعتقد أنه سيكافأ الطيّار ومساعده على الهبوط الناجح في أرض تعتبر وعرة وغير ممهّدة.


* يلاحظ أنه تمّ إرسال وحدة بحث وإنقاذ قتالي CSAR وتبدو إستجابتهم سريعة نظراً لأنّ الطائرة لم تتعرّض إلى تدمير وطاقمها لم يتعرّضوا إلى خطف أو قتل أو أية متاعب أخرى.
 
التعديل الأخير:

AL RAGH

:: عضو ::
إنضم
24 أكتوبر 2014
المشاركات
17,640
الإعجابات
68,912
النقاط
13,008
#7
تحطّم طائرة أميركية في العراق ونجاة طاقمها

تحطّمت طائرة تابعة للجيش الأميركي وعلى متنها طاقم من 4 أفراد في العراق دون وقوع إصابات في 5 آذار/مارس، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في 9 آذار/مارس. واستبعدت التقارير الأولية تعرض الطائرة لهجوم. ووفقاً لوكالة أنباء رويترز، صرّح قائد العمليات في البحرية الأميركية الأميرال جون ريتشاردسون لصحيفة "واشنطن بوست" بأن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية أنقذت أفراد الطاقم الأربعة في 5 آذار/مارس بعد هبوط اضطراري لطائرة الاستطلاع التابعة للجيش الأميركي.

ونقلت الصحيفة عن ريتشاردسون قوله إن عملية الإنقاذ انطلقت من أربيل في شمال العراق، مضيفاً "تم انتشالهم ونقلوا جوا من موقع الحادث في غضون أربع دقائق من الإنذار.. كان التوقيت جيداً جداً."
http://defense-arab.comdefense-arab.../preview_news.php?id=40073&cat=4#.VuAXvblBsm9
 

عزت

مــراقـــب عـــام
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
1 مايو 2011
المشاركات
14,173
الإعجابات
25,069
النقاط
10,596
#8
بس اقل شي تهبط قطعه وحده مهو مثل بعض الخرد
بس الاضرار لا تسمح بالطيران مرة اخرى ولهذا ارسلت وحدة لاسترجاع الطاقم وكان يجب تدمير الطائرة
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى