طائرة تجسس أمريكية تسقط قرب إربيل العراقية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
السبت الماضي سقطت طائرة امريكية Beechcraft king Air قرب إربيل العراقية لكن الطائرة لم تكن سوى MC-12W إنها طائرة تجسسية للإستعلامات الإليكترونية بعد هدا الحادث سارعت قوة من النخبة حملت جوا لسترجاع الطاقم المكون من 4 أفراد سالمين وتأمين موقع الحادث.
avion_espion_us_en_irak.jpeg
 

المرفقات

  • avion_espion_us_en_irak.jpeg
    avion_espion_us_en_irak.jpeg
    66.1 KB · المشاهدات: 34
تبدو قابلة للإسترجاع والإصلاح.

* أعتقد أنه سيكافأ الطيّار ومساعده على الهبوط الناجح في أرض تعتبر وعرة وغير ممهّدة.


* يلاحظ أنه تمّ إرسال وحدة بحث وإنقاذ قتالي CSAR وتبدو إستجابتهم سريعة نظراً لأنّ الطائرة لم تتعرّض إلى تدمير وطاقمها لم يتعرّضوا إلى خطف أو قتل أو أية متاعب أخرى.
 
التعديل الأخير:
تحطّم طائرة أميركية في العراق ونجاة طاقمها

تحطّمت طائرة تابعة للجيش الأميركي وعلى متنها طاقم من 4 أفراد في العراق دون وقوع إصابات في 5 آذار/مارس، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في 9 آذار/مارس. واستبعدت التقارير الأولية تعرض الطائرة لهجوم. ووفقاً لوكالة أنباء رويترز، صرّح قائد العمليات في البحرية الأميركية الأميرال جون ريتشاردسون لصحيفة "واشنطن بوست" بأن طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية أنقذت أفراد الطاقم الأربعة في 5 آذار/مارس بعد هبوط اضطراري لطائرة الاستطلاع التابعة للجيش الأميركي.

ونقلت الصحيفة عن ريتشاردسون قوله إن عملية الإنقاذ انطلقت من أربيل في شمال العراق، مضيفاً "تم انتشالهم ونقلوا جوا من موقع الحادث في غضون أربع دقائق من الإنذار.. كان التوقيت جيداً جداً."
 
عودة
أعلى