بوابـة الإمـــارات الأقتصادية


الانتهاء من صناعة السيارة الاماراتية زاروق ، و زاروق نوع من الافاعي التي تعيش في صحراء الامارات
01.jpg
11049657_965580700175801_4167038597616709465_n.png
 
الإمارات تمنح السودان وديعة بنصف مليار دولار وجازولين لستة أشهر - سودان تربيون

p_341irsfh1.jpg

















 
موقف غير مستغرب من الامارات فهذا نهجها الذي عودتنا عليه والسودان يستاهل الدعم والمؤازرة
 
يستاهل الاشقاء السودانيين الطيب .. ماهي غريبه على الاماراتيين خاصه والخليجيين عامه

مزيد من التعاون بين الشقيقين يا رب
 
امس تم توقيع مشروع شركة جنان الاماراتية مع السودان لزرع ٢٢١ مليون نخلة لتكون منتجة ل١٥٪ من انتاج السكر العالمي واكبر منتج تمور في العالم

 
تستاهل السودان كل الخير ولد المرحوم زايد بمسار الاب بارك الله فيكم تعاونوا على البر والتقوى ابطال ان شاءالله هذا درس للي يغرد خارج السرب
 
سودان الخير تستأهل كل خير
و كفو على اعيال زايد ماهي غريبة
 
والله العظيم لو تم استغلال الاراضي السودانيه افضل استغلال

سوف نتحكم في اسعار الغذاء العالمي و هذة نقطه ضعف العالم

السوادن يواجه عقوبات من الدول الاوروبيه و من امريكا و من مجلس الامم المتحدة ليس بسبب قوه السوادن العسكريه او تهديده لاسرائيل او اي شي

الخوف من استغلال الاراضي السودانيه و الاكتفاء الغذائي لكل الدول العربيه
 
البرنس
السعوديه تريد الاستثمار بمليون فدان
واعتقد البرلمان السوداني وافق لعقد 99 سنه
 
أبوظبي في 6 ديسمبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ..افتتحت شركة الظاهرة القابضة وموانئ أبوظبي في مدينة خليفة الصناعية اليوم أكبر مصنع أرز من نوعه في منطقة الخليج العربي تمتلكه شركة الظاهرة كوهينور.

حضر الافتتاح معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عضو المجلس التنفيذي وسعادة خليفة العلي العضو المنتدب لمركز أبوظبي للأمن الغذائي وسعادة خديم عبدالله الدرعي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الظاهرة القابضة إلى جانب الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي موانئ أبوظبي.

ويمتد المصنع الجديد على مساحة قدرها 100,106 أمتار مربعة في مدينة خليفة الصناعية ويعتمد المصنع دورة الإنتاج الكاملة بنظام أوتوماتيكي من طحن وتخزين وتعبئة وتوزيع الأرز داخل دولة الإمارات والتصدير إلى الأسواق الخارجية عبر ميناء خليفة.

ومن المتوقع أن ينتج المصنع ما يقارب 120 ألف طن متري من الأرز سنويا ضمن منشأتها التي تبلغ قيمتها 140 مليون درهم ..كما يحتوي المصنع على 40 صومعة لتخزين الأرز تبلغ القدرة الاستيعابية لكل واحدة منها 750 طنا وتضم منشأة "الظاهرة كوهينور" مرافق أخرى للتخزين بسعة 8 آلاف طن بالإضافة إلى وحدة معالجة المنتجات ومكاتب إدارية ومرافق دعم أخرى ..وتتطلع الشركة إلى إنشاء احتياطي استراتيجي من الأزر لإمارة أبوظبي بنحو 30 ألف طن متري.

و أشاد سعادة خديم عبدالله الدرعي بالموقع الاستراتيجي التي يتميز به المشروع في مدينة خليفة الصناعية بالقرب من ميناء خليفة الأمر الذي سيتيح للمصنع توزيع منتجاته العالية الجودة والمتنوعة بأسعار معقولة للمستهلكين وبشكل مستمر.

وأضاف إن المصنع يلعب دورا محوريا في دعم رؤية قيادتنا الرشيدة لتحقيق الأمن الغذائي في أبوظبي الأمر الذي يعكس التزامنا بدعم نمو النشاطات الصناعية والقطاع الصناعي بهدف تنويع مصادر الاقتصاد بما يتماشى مع خطة أبوظبي الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية.

و أوضح الدرعي أن المصنع سيستفيد من سلسلة التوريد المتكاملة في مدينة خليفة الصناعية التي تضمن حصول المصنع على منتجات أرز عالي الجودة من الأرز البسمتي والأرز غير البسمتي من الهند وباكستان.

و من جانبه قال الكابتن محمد جمعة الشامسي إن افتتاح المصنع في مدينة خليفة الصناعية يعد إنجازا بارزا يسهم بشكل كبير في تعزيز الرؤية بعيدة المدى لحكومة أبوظبي ضمن خطة طموحة تسعى إلى تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة.

و تلعب مدينة خليفة الصناعية دورا حيويا في تحقيق هذه الرؤية وتعزيز الإنتاج الغذائي المحلي من خلال بنية تحتية متقدمة تربط بين الشركات والمستهلكين على المستوى الإقليمي والدولي عبر ميناء خليفة وغيره من شبكات النقل الرئيسية في إمارة أبوظبي.

وأضاف إن مدينة خليفة الصناعية حققت تقدما ملحوظا في قطاع إنتاج الأغذية من خلال استقطاب عدد من كبريات الشركات المعروفة في هذا القطاع إلى جانب شركة الظاهرة القابضة.

Satellite


Satellite


Satellite


Satellite


Satellite




المشروع يعتبر استراتيجي للاكتفاء الذاتي من الواردات الغذائيه باي شكل من الاشكال

 
البرنس
السعوديه تريد الاستثمار بمليون فدان
واعتقد البرلمان السوداني وافق لعقد 99 سنه



المشكله يا سيدي الكريم ليست بموافقه السودان لاستثمار الارض

فالسودان عارضه الاستثمار منذ فترة طويله

المصيبه هي :

استغلال هذا الاستثمار بشكل رهيب جدا لدرجه انك تخفف الواردات و ترسل الذي تنتجه من السودان الى بلدك و باسعار ممتازه جدا و والباقي ترسله للدول العربيه على شكل معونات
 
يعني يزرع
ام يستورد وتم تعبئته بالمصنع
الرز لا نستغني عنه
اتمنى يكون يزرع
 
عودة
أعلى