اوباما يوقع على المعونة العسكرية لاسرائيل 3.1 مليار دولار

soly

عضو مميز
إنضم
25 سبتمبر 2008
المشاركات
1,919
التفاعل
9,229 5 0
وقع الرئيس الامريكى باراك اوباما يوم الجمعة الميزانية بواقع 1.8تريليون دولار بما فى ذلك 3.1 مليار دولار مساعدات لاسرائيل لتكون سارية حتى اكتوبر 2016.

تم التوقيع على مشروع القانون بعد أن تم التوصل إلى حل وسط بين الجمهوريين والديمقراطيين فى الكونغرس

ال3.1مليار دولار مساعدات تضم 487 مليون دولار لحماية سماء اسرائيل مع نظام القبة الحديدية للصواريخ قصيرة المدى ومقلاع داود للصواريخ بعيدة المدى ونظام ارو 2و3 المضادة للصوايخ الباليستية.

كما تتضمن الميزانية 200 مليون دولار لملئ ترسانات الأسلحة في إسرائيل لاستخدامها في حالات الطوارئ من قبل الجيش الامريكى وقد بنيت هذه الترسانات في عام 1990 وفقا للتشريع أقره الكونغرس واستخدمت خلال عملية الجرف الصامد فى 2014 من اجل تجديد مخزون الجيش الاسرائيلى وتم وضع ترسانات مماثلة من قبل الأمريكيين في كوريا الجنوبية وتتضمن الميزانية قسما جديدا للحصول على مساعدات من الولايات المتحدة لإسرائيل لمشروع التعرف على الانفاق هذا القسم مازال فى المراحل الاولية للبحث ويشمل كميات صغيرة من المال.

يتم توفير حزمة المساعدات الأمريكية 3.1 مليار دولار ضمن إطار المذكرة التى وقعها الرئيس السابق جورج بوش فى 2007 وجاء فى المذكرة ان اسرائيل سوف تتلقى 30مليار دولار فى عشر سنوات واوباما يعمل على توقيع مذكرة جديدة والتى سوف تدخل حيز التنفيذ فى 2017.

المحادثات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن احتياجات إسرائيل الأمنية ما زالت مستمرة في ضوء الاتفاق النووي الموقعة بين إيران والغرب ولكن من الواضح أن حجم المساعدات سيكون أكبر وسوف تعكس التهديدات المتزايدة لإسرائيل وطلبت اسرائيل الشهر الماضى الجانب الامريكى لرفع المعونة ل5 مليارات دولار وهو اقتراح تم تسريبة لرويترز عبر مسؤول امريكى

ذكرت تقارير اسرائيلية مؤخرا الاحتياجات الخاصة العسكرية ل20 العام المقبلة ومن بين هذه الطلبات اسراب من F-15 الشبحية بالاضافة الى اسراب من F-35 التى وعد بها الاميركان وتشمل القائمة الاسرائيلية ايضا طائرة V-22 اوسبرى وطائرات هليكوبتر اخرى وطائرات تزود بالوقود واسلحة دقيقة وكمية كبيرة من صواريخ ارو3 المصممة لاعتراض الصواريخ الباليستة خارج الغلاف الجوى كطبقة اضافية من الحماية مع ارو2.

التقرير من ترجمتى واعتذر مسبقا عن اى خطأ فى الترجمة


 
إسرائيل هي امريكا وامريكا هي إسرائيل فلا جديد في الموضوع كان بالاحرى زيإدة النجمة السداسية في علم امريكا حتى تصبح الولاية 73 او ما شابه.
 
عودة
أعلى