|| الجيش العربي الليبي يطرد قوات خاصه امريكيه ويصادر أسلحتها ||

%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%AA%D8%A7%D8%BA%D9%88%D9%86%20%D9%8A%D8%AE%D8%B5%D8%B5%20100%20%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86%20%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1%20%D9%84%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%95%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%20%D8%A8%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D8%A7%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%20.jpg


البنتاغون: الجنود الأمركيون ارسلوا إلى ليبيا بموافقة مسؤولين ليبيين
Dec 18, 2015
  • print.svg
    طباعة المقال
  • بوابة إفريقيا الإخبارية - الفرنسية
    أعلن مسؤولون أميركيون أن عناصر في القوات الخاصة الأميركية وصلوا الأثنين إلى قاعدة جوية ليبية لكنهم ما لبثوا أن عادوا أدراجهم من دون أي مشاكل بعدما طلبت منهم جماعة مسلحة محلية الرحيل.

    وكانت صفحة على موقع فيسبوك باسم القوات الجوية الليبية نشرت صوراً لمجموعة صغيرة من الرجال المسلحين وهم يرتدون ملابس مدنية وقبعات وذلك إثر وصولهم إلى قاعدة الوطية الجوية في غرب ليبيا.

    والخميس أكد مسؤول في البنتاغون أن هؤلاء الرجال "هم فعلاً جنود أميركيون".

    وأضاف أن هؤلاء الجنود أرسلوا إلى ليبيا "بموافقة مسؤولين ليبيين" من أجل "تطوير العلاقات وتعزيز التواصل مع نظرائهم في الجيش الوطني الليبي".

    ولكن ما أن وصلوا إلى القاعدة الجوية حتى "طلب منهم أفراد في ميليشيا محلية المغادرة"، كما أوضح المسؤول.

    وأضاف إنه حرصاً منهم على "عدم حصول نزاع" لبى العسكريون الأميركيون الطلب و"غادروا بدون حوادث".

    وأكد المسؤول العسكري الأميركي أنها "ليست المرة الأولى" التي يقوم فيها جنود أميركيون بمثل هذه الزيارة لليبيا، رافضاً الغوص في مزيد من التفاصيل.

    والجمعة، نشرت كتيبة "الصاعقة 22" التي تتبع القوات الخاصة الليبية الموالية للحكومة المعترف بها دولياً بياناً على صفحتها في موقع فيسبوك قدمت فيه معلومات عن الحادثة.

    وقالت إنه في بداية العام 2012 وافقت وزارة الدفاع الليبية على استقبال فرق تدريب من القوات الخاصة الأميركية، لكن برنامج التدريب سرعان ما توقف بعد عام ونصف عام بسبب الاقتتال بين الجماعات المسلحة في ليبيا، قبل أن يستانف من جديد، من دون أن تحدد تاريخ عودة الفرق الأميركية إلى ليبيا.

    وذكرت أن وصول الفرقة الأميركية الأثنين جرى بعد إبلاغ القيادة العامة للقوات الليبية وآمر القاعدة الجوية.

    وتابعت "وصلت الطائرة الساعة السابعة والنصف صباحاً وبعد حوالي ساعتين من وصولها جاء أفراد" من جماعة مسلحة موالية لقوات الحكومة المعترف بها تطلق على نفسها اسم كتيبة أبو بكر الصديق "وبتعليمات من آمر كتيبتهم أرادوا" احتجاز العسكريين الأميركيين "بحجة أنه ليس لديهم علم بنزول الطائرة".

    وذكرت أن عناصر القوات الأميركية "رفضوا الخروج من القاعدة وأصروا على الرجوع من حيث أتوا وتم ارسال طائرة لاخلائهم وقد استغنوا عن بعض أشيائهم التي كان من المستحيل نقلها معهم نظراً لصغر حجم طائرة الإخلاء".

    وأكدت أن العسكريين الأميركيين "لم يخرجوا أسلحتهم ويستعدوا لأي مواجهة إلا بعد التهجم عليهم ومحاولة القبض عليهم"، من دون أن توضح ما إذا كان جرى استخدام الأسلحة.

    ويتطلع المجتمع الدولي إلى توحيد السلطة في ليبيا لمواجهة خطر تمدد تنظيم داعش الذي يسيطر منذ يونيو على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)، واعداً بأن يقدم لحكومة الوحدة الوطنية دعماً سياسياً، مع احتمال مساندتها عسكرياً إذا طلبت ذلك.
 
كتيبة 22 صاعقة توضح ملابسات حادثة قاعدة الوطية الجوية
Dec 18, 2015
  • print.svg
    طباعة المقال
  • الزنتان- بوابة إفريقيا الإخبارية
    قالت الكتيبة 22 صاعقة في بيان لها بشأن ملابسات نزول قوات أمريكية في قاعدة الوطية الجوية، إن قدوم فريق تدريب أمريكي كان في إطار إعادة تنظيم الجيش الليبي وتطويره، حيث تم التعاقد معهم بداية 2012 عن طريق وزارة الدفاع ورئاسة الأركان لتدريب سرية من كتيبة 22 صاعقة.

    وأضاف البيان الذي حصلت بوابة إفريقيا الإخبارية على نسخة منه، أنه تم اختيار قاعدة الوطية باعتبارها قاعدة عسكرية يفترض فيها أنها تحت سيطرة الجيش الليبي والقيادة العامة.

    وأشار البيان إلى انه تم إبلاغ القيادة العامة والمنطقة العسكرية الغربية وغرفة عمليات طرابلس وآمر قاعدة الوطية الجوية بموعد زيارة فريق التدريب المحدد بيوم الاثنين 14 ديسمبر الجاري.

    وقال البيان انه بعد ساعتين من وصول المدربين جاء أفراد تابعين لكتيبة بوبكر الصديق يريدون مرافقة المدربين إلى مدينة الزنتان لاحتجازهم بحجة أن ليس لديهم علم بنزول الطائرة ولم يتفهموا أي توضيح أخر، ورفض المدربون الخروج من القاعدة وفضلوا الرجوع من حيث أتوا وهم مستاءين لما حصل معهم من سوء معاملة. حسب البيان.
 
ألف جندي بريطاني محدد المهمة إلى ليبيا


9f9d5405c17bf97fd435effa5aaec8aa.jpg


وكالات: أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن بلاده تستعد لنشر نحو ألف جندي من قواتها المسلحة في ليبيا للمساعدة في قتال تنظيم داعش، وتدريب القوات الأمنية المحلية. ووفق ما ذكرته جريدة ذي إكسبرس البريطانية الجمعة تستعد بريطانيا لإرسال مجموعة من القوات الخاصة لتنفيذ مهام استشكافية، تكون مسلحة بدرجة كبيرة لتصفية أهداف تابعة لتنظيم (داعش)، على أن ترسل بعدها قوات إضافية للمساعدة في تدريب مقاتلين ليبيين العام المقبل. وقال فالون: إن بريطانيا ملتزمة بشكل كبير باستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، ونقود جهودًا دولية لدعم محادثات الأمم المتحدة». وأضاف أنه بعد توقيع الأطراف الليبية على الاتفاق يمكن للمجتمع الدولي العمل مع جبهة ليبية موحدة ضد داعش. ونقلت جريدة «ديلي ميل» البريطانية الجمعة عن ناطق باسم الحكومة البريطانية إن القوات لن تشترك في مهام قتالية داخل ليبيا، وسيتم إرسالها بناء على طلب من حكومة الوحدة. وذكرت ديلي ميل أن القوات البريطانية ستكون جزءًا من مهمة أوروبية بقيادة إيطاليا، وبمشاركة الولايات المتحدة وفرنسا لإرسال ستة آلاف جندي إلى ليبيا لتدريب ودعم القوات المحلية. وأضافت أن القوات الخاصة البريطانية، بالتعاون مع قوات دول الاتحاد الأوروبي قد تعمل على تنفيذ عمليات عسكرية لاستهداف شبكات تهريب البشر من السواحل الليبية إلى أوروبا. وكثَّفت كل من بريطانيا وإيطاليا من جهودهما مع باقي دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لدعم الحكومة الوطنية فور تشكيلها، والمساهمة في إعادة بناء الدولة وتدريب القوات الأمنية.
 
ألف جندي بريطاني محدد المهمة إلى ليبيا

ربنا يستر مش مطمن للخطوه دي خصوصا ان الإنجليز عندي والصهاينه سواسيه فهم اساس خلق السرطانات في الوطن العربي من صهاينه لإخوان مسلمين إلخ ولو كان الأمر بيدي لمسحت بريطانيا من علي الأرض قيادة وشعبا فالساكت عن الحق شيطان ومن رضي بظلم الفليسطينيين ولم يعارض قيادته علي ذلكـ فهو ساعده بشكل غير مباشر حتي وان كان يخاف من الخروج علي الأوامر الملكيه ستظل بريطانيا عدوي الشخصي الي مالا نهايه وسيظل الإنجليز خنازير في نظري حتي وان كان أدبهم يثيرني كثيرا وشخصية دولتهم تهواني ولكن ظلمهم وسياستهم وكفرهم بالعدل يقتلني ..
 

One U.S. defense official suggested the group was asked to leave because of
a lack of communication between the base in Wattiya, where they landed, and the Libyan forces who would normally "engage" with the American
advisers.

ومن جهة اخرى
The response from your heroic army stationed at Watiya base was to tell them to depart immediately and the group left , keeping their equipment with them," it added.

البعض كذب الامر وكان السيادة الليبية مستباحة وان الامريكان فاتحين بدون ان يبحث هل هناك حادثة بالفعل ام لا وما حدث بالضبط !!
بغض النظر هم امريكان - يهود - انجليز............ سواء قوات رسمية او مرتزقة او عناصر استخبارات
ما دامو غير ليبيين عسكريين ....ما دام الضباط بالقاعدة لم يصل لهم الاوامر باستقبالهم
فكا
ان بالاحرى بهم التحفظ عليهم مع معداتهم ايضا !!
 
عودة
أعلى