«بوينج» و«تاتا» تعلنان عن مشروع مشترك في مجال الطيران في الهند

egyptian_fox

عضو
إنضم
15 سبتمبر 2015
المشاركات
239
التفاعل
660 0 0
  • يهدف المشروع إلى إنتاج هياكل الطائرات والبحث عن فرص تطوير الأنظمة المتكاملة
  • إنتاج هياكل طائرات الأباتشي
  • تعزيز مبادرة "صنع في الهند"
دبي، الإمارات العربية المتحدة, 9 نوفمبر 2015 - أعلنت "بوينج" و"تاتا للأنظمة المتقدمة" اليوم عن إطلاقهما مشروعاً مشتركاً لتصنيع هياكل الطائرات والتعاون في إيجاد الفرص المتاحة لتطوير الأنظمة المتكاملة في الهند.

وفي البداية، سيوفر المشروع المشترك مركزاً للتميز في التصنيع من أجل إنتاج هياكل طائرات الهليكوبتر "ايه اتش-64 أباتشي"، وكذلك للتنافس على عروض تصنيع إضافية عبر منصات بوينج التجارية والدفاعية. كما تعتزم "بوينج" و"تاتا للأنظمة المتقدمة" توسيع شراكتهما في هذا المشروع المشترك مستقبلاً، مع التركيز على فرص التعاون في مجال تطوير وبيع الأنظمة متكاملة.

وفي هذه المناسبة، قال كريس تشادويك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن: "سوف تستفيد هذه الشراكة من الابتكار والقدرات والكفاءات الصناعية في الهند، بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية لشركة بوينج على المدى الطويل وتعزيز مكانتنا لتحقيق النمو في السوق العالمية في المستقبل. كما تؤكد هذه الخطوة التزامنا بمواصلة تعزيز شراكتنا مع أحد أسرع الاقتصادات نمواً في العالم".

من جانبه، قال إس. رامادوراي، رئيس مجلس إدارة شركة تاتا للأنظمة المتقدمة: "سوف يسهم اتفاق المشروع المشترك هذا في تعزيز نمو قطاع الطيران في الهند من خلال الاستفادة من الكفاءات عالمية المستوى لدى شركة تاتا للأنظمة المتقدمة ومنظومة مورّديها، وكذلك إتاحة الوصول إلى قدرات التصنيع والكفاءات المحترفة ومزايا التكلفة التنافسية لدى الهند".

بدوره، قال براتيوش كومار، رئيس شركة بوينج الهند: "قمنا على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية بمضاعفة حجم استخدام الموارد من الهند، ونحن ملتزمون بمواصلة هذه الرحلة. وقد تجلّى ذلك من خلال حضور رئيس مجلس إدارة شركتنا، جيم ماكنيرني، في قمّة الابتكار التي اختتمت فعالياتها مؤخراً في نيودلهي، في مثال واضح على التزام شركة بوينج على المدى الطويل بتعزيز مبادرة ’صنع في الهند‘".

وقد أنشأت "بوينج" ومجموعة شركات "تاتا" شراكات في الهند لتصنيع الهياكل لطائرات بوينج التجارية والعسكرية. وسلّمت شركة "تاتا للمواد المتقدمة" الألواح المصنوعة من مواد مركّبة لخزائن معدات الطاقة والمهمات، وأسطح باب وحدة الطاقة المساعدة لطائرة المراقبة البحرية طويلة المدى المضادة للغواصات "بي-8آي". وتتولّى شركة "تاتا لحلول التصنيع" مهمة تصنيع أعمدة الأرضية المعقدة من مواد مركّبة لطائرات بوينج 787-9 الأكثر عصرية مع قدرات استثنائية من حيث الكفاءة البيئية وتوفير استهلاك الوقود. وقد وفرت شركة "تاتا لحلول التصنيع" معدات الدعم الأرضي للناقلة الجوية الإستراتيجية "سي-17 جلوبماستر 3".

نبذة عن تاتا للأنظمة المتقدمة المحدودة
تاتا للأنظمة المتقدمة المحدودة هي شركة مملوكة بالكامل لشركة تاتا سنز، وتركز على توفير حلول متكاملة في مجال الفضاء والدفاع والأمن الوطني. وخلال فترة قصيرة لا تتجاوز خمس سنوات، أصبحت تاتا للأنظمة المتقدمة المحدودة لاعباً مهماً في سوق الفضاء العالمي، لتصبح شريك تصنيع رائد لمصنعي المعدات الأصلية العالمية، بما في ذلك شركة بوينج ومجموعة إيرباص، ومؤسسة سيكورسكي للطائرات، وشركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية، وشركة بيلاتوس للطائرات المحدودة، وكوبهام ميشن للمعدات، وآر يو أيه جي للطيران، فضلاً عن مؤسسة بحوث الدفاع والتنمية التابعة للحكومة الهندية. وتتمتع الشركة بقدرات في مختلف مراحل سلسلة القيمة للصناعات الفضائية بدءاً بالتصميم ووصولاً إلى التجميع الكامل للطائرات، ولدى الشركة قدرات جيدة في جوانب أخرى تشمل الصواريخ والرادارات، والأنظمة الجوية غير المأهولة، ووأنظمة القيادة والتحكم، والأنظمة البصرية الإلكترونية والأمن الوطني.

نبذة عن بوينج:
تعد بوينج الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر مصنّع للطائرات التجارية والأنظمة الدفاعية والفضائية وأنظمة الأمن. وتعد الشركة من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات، وهي تقدم الدعم للولايات المتحدة والعملاء من الحكومات الحليفة لها في 150 دولة. وتشمل منتجات بوينج وخدماتها المصممة خصيصاً: الطائرات التجارية والعسكرية، والأقمار الصناعية والأسلحة، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، وأنظمة الإطلاق، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتطورة بالإضافة إلى التدريب والخدمات اللوجستية القائمة على الأداء.

تتواجد بوينج في الهند من أكثر من 75 عاماً، حيث توفر طائراتها التجارية الدعامة الأساسية لقطاع الطيران المدني في الهند. ومؤخراً لعبت الطائرات العسكرية لبوينج دوراً هاماً في تحديث وجهوزية المهام للقوات الهندية. وتركز بوينج على تقديم قيمة لعملائها في الهند من خلال تقنياتها المتطورة وطائراتها عالية الأداء المدعومة بخدمات تمتد على مدار دورة حياة المنتج. وتلتزم بوينج أيضاً بخلق قيمة مستدامة في قطاع الطيران الهندي، وتطوير موردين محليين، وإقامة شراكات تجارية وتأسيس تعاون بحثي وتقني مع شركات ومؤسسات هندية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة .
 
عودة
أعلى