‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

وصف قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، الفريق أول فيكتور بونداريوف، هجوم طائرة "إف-16" التركية على القاذفة الروسية "سوخوي-24" في سوريا، بحدث "الغدر الغير مسبوق".

موسكو — سبوتنيك. وقال بونداريوف، في حديث للصحفيين اليوم الجمعة: "بمناسبة ظهور روايات مختلفة حول ملابسات هجوم المقتلة التركية "إف-16" على الطائرة الروسية "سو-24" في الأجواء السورية 24 تشرين الثاني/نوفمبر، أريد أن أقدم لكم الصورة الواقعية لحدث الغدر الغير مسبوق هذا".

وأكد القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية، أن مقاتلات "أف 16" التركية، نصبت كميناً في السماء لطائرة "سوخوي 24" الروسية، لأنها لم تعطيها ما يكفي من الوقت للهبوط في مطار قريب.

وقال بوندارييف اليوم الجمعة: "إن نتائج التحكم العملي للرادارات في سوريا، تؤكد نتيجة أن مقاتلتين تركييتين من طراز "أف 16" كانتا ضمن مناوبتهما، من الساعة 9 و 11 دقيقة إلى الساعة 10 و26 دقيقة، ولمدة ساعة كاملة و15 دقيقة، على ارتفاع 2400 متر، وهو ما يشير إلى عملٍ مخططٍ له مسبقاً، واستعداد المقاتلين لنصب كمين في الأجواء فوق الأراضي تركيا".

وأشار بونداريف، بأن المقاتلة "إف-16" التركية صوبت على طائرة "سو-24" الروسية من الأرض.

وقال بونداريف، إن "طريقة خروج طائرة "إف-16" في منطقة عمليات الإطلاق المصرح بها وليس بالمطاردة، تدل على أن تصويب المقاتلة تم من نقطة القيادة على الأرض".




:إقرأ المزيد
 
أعتقد حان الوقت للتوضيح ...


الموضوع لنقل التطورات وهي ما يهمنا صلاح أوردوغان من فساده أمر لا يعنينا ولا يهم ولا ينفع

أية مشاركه ليست تابعه للتطورات سيتم حذفها تلقائيا ومنع صاحبها من الموضوع للأبد .


مغلق ويفتح مع صلاة العشاء بتوقيت مكه المكرمه

ليرى التنبيه
 
لافروف: نصر على إدراج التنظيم المسؤول عن مقتل الطيار الروسي على قائمة التنظيمات الإرهابية.
 
يعني تطورات ازاي؟؟ نقل تصريحات الاطراف الدوليه بس كده؟ محدش يقول وجه نظر؟؟؟
مثال لمشركتي لهذا الموضوع
-أردوغان: بوتين يرفض الرد على اتصالي الهاتفي
-سلاح الجو الروسي: المقاتلات التركية نصبت كمينا لقاذفتنا في سوريا
-لماذا رفض بوتين الرد على اتصال أردوغان؟

-أذربيجان تعرض الوساطة بين موسكو وأنقرة لتهدئة الأزمة
مصادر






 
تركيا بدأت "تتوتر" بعد أن بدأ الطيران الروسي بقصف قوافل الإرهابيين المحملة بالنفط المسروق من سوريا.

موسكو — سبوتنيك

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، أن تركيا بدأت "تتوتر" بعد أن بدأ الطيران الحربي الروسي بقصف قوافل الإرهابيين المحملة بالنفط المسروق من سوريا.

وقال لافروف، في ختام الاجتماع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم: "بطبيعة الحال، وهذا ليس من قبيل المصادفة، أنه بعد ذلك بدأ جيراننا الأتراك يتصرفون بشكل عصبي جدا جدا، على أقل تقدير".

وأضاف لافروف، أن روسيا اقترحت على الأمين العام للأمم المتحدة إعداد تقرير حول أولئك الذين يدعمون الصناعة النفطية لتنظيم "داعش" المحظور في روسيا.

وأوضح لافروف: "لقد قدمت اقتراحات محددة إلى مجلس الأمن بشأن تكليف الأمين العام للأمم المتحدة بإعداد تقرير في غضون أسبوعين، يلخص كل المعلومات المتاحة عن أولئك الذين يدعمون الصناعة النفطية غير الشرعية الذي يقوم بها الداعشييون ".

وأعرب لافروف، عن ثقته في أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة، الذي يقاتل "داعش" منذ 2014، لم يكن بإمكانه ألا يوثق التجارة النفطية غير الشرعية لتنظيم "داعش"، ولأكثر من عام لم يفعل أي شيء ضدها.

وأكد لافروف:"عندما بدأت طائراتنا بناء على طلب من الرئيس الأسد العمل في المجال الجوي السوري، نحن رأينا من الجو الصورة الكاملة لتجارة النفط غير القانونية. وقد تحدث الرئيس بوتين حول هذا عدة مرات، بما في ذلك خلال المؤتمر الصحفي يوم أمس، وأطلع زملائه في مجموعة " العشرين " في أنطاليا على الصور الموثقة، التي هي بليغة جدا ومقنعة ".




:إقرأ المزيد
 
سؤال للاداره ممكن اقول وجه نظري او تعليق على الخبر؟؟؟

-طائرات تركيا تتوقف عن المشاركة بضربات تحالف أمريكا بسوريا خوفاً من روسيا
المصدر
 
وسائل الإعلام الروسية تتحدى أردوغان وتنشر صورا لنجله مع قيادات داعش.. صحف موسكو: تركيا تشترى النفط من التنظيم.. ونجل الرئيس التركى متورط مباشرة فى قطاع النفط بالسوق السوداء مع الإرهابيين

 
الصور
20151127_115149_9552.jpg

20151127_115147_3957.jpg
 
تركيا تُعلق الطلعات الجوية فوق سوريا بسبب أزمتها مع روسيا
المصدر

سؤال عاوز اعلق على الاخبار؟؟ ممكن حد يرد نعلق ولا لاء على الاخبار؟؟؟
 
تركيا تُعلق الطلعات الجوية فوق سوريا بسبب أزمتها مع روسيا
المصدر

سؤال عاوز اعلق على الاخبار؟؟ ممكن حد يرد نعلق ولا لاء على الاخبار؟؟؟
علق باطار الموضوع دون خروج عليه وبكلام موثق مش اتهامات بدون دليل
 
أعلنت إدارة المنطقة الشمالية الكردية في العراق عن استعدادها لبيع الغاز الطبيعي، الأمر الذي بدا بارقة أمل كبيرة لدى الأتراك في حال قامت روسيا بقطع إمدادات الغاز عن تركيا، على خلفية إسقاط الطائرة الروسية.
27 نوفمبر 2015
rus_gazina_alternatif_kurt_gazi_geliyor_1448609294_2676.jpg

ترك برس

أعلنت إدارة المنطقة الشمالية الكردية في العراق عن استعدادها لبيع الغاز الطبيعي، الأمر الذي بدا بارقة أمل كبيرة لدى الأتراك في حال قامت روسيا بقطع إمدادات الغاز عن تركيا، على خلفية إسقاط الطائرة الروسية.

على الرغم من تطمينات خبراء الطاقة حول استيراد الغاز من روسيا، وعدم احتمالية حدوث قطع للغاز من قبل الحكومة الروسية، حسب الاتفاقيات الدولية التي تمنعها من القيام بمثل هذا الأمر، إلا أن الكثيرين أبدوا قلقهم حيال هذا الموضوع ولا سيما أن برد الشتاء طرق الأبواب.

والسؤال الذي طرح في هذا المجال: في حال قطعت روسيا إمدادات الغاز عن تركيا، فمن أين سيتم تأمين احتياجات الغاز الطبيعي؟
في حال قطعت روسيا الغاز، سيكون بمقدور تركيا شراء الغاز من منطقة "الشمال العراقي"، وخصوصا أن إدارة المنطقة الشمالية الكردية أعلنت استعدادها لتسويق الغاز عالميا، وجاء ذلك في حديث عضو لجنة الطاقة في برلمان المنطقة الشمالية الكردية "بيّار دوسكي" الذي قال: إن المنطقة الشمالية في العراق تستعد لتسويق ما لديها من الغاز الطبيعي في الأسواق العالمية.

وأضاف قائلا: إن المنطقة الشمالية بخطوتها هذه ستأخذ مكانها في الأسواق العالمية، ولاسيما أن المنطقة غنية باحتياط الغاز الطبيعي، مؤكدا أن الغاز الطبيعي إلى جانب البترول سيجعل المنطقة الشمالية غنية، وستحل أزماتها الاقتصادية.

ومن الجدير بالذكر أن الحكومة التركية قد تحدثت عن اللبنات الأساسية في هذا الشأن مع إدارة المنطقة الشمالية خلال اجتماع قمة الطاقة والاقتصاد التي نظمها المجلس الأطلسي، وأفاد رئيس المصادر الطبيعية حينها "أشتي هورامي" أن لا عقبات لدى تركيا في حال قامت باستيراد الغاز الطبيعي منها، فتركيا لديها من البنية التحتية ما يزيل العراقيل كلها.

ويذكر أن رئيس الطاقة العامة "طوني هايوارد" قد أكد أنه سيتم استخراج ما يقارب 5 ترليون متر مكعب من الغاز الطبيعي في المنطقة، وهذا المقدار يكفي من تلبية احتياجات تركيا للغاز الطبيعي ما يكفي لخمسين عاما.
 
وسائل الإعلام الروسية تتحدى أردوغان وتنشر صورا لنجله مع قيادات داعش.. صحف موسكو: تركيا تشترى النفط من التنظيم.. ونجل الرئيس التركى متورط مباشرة فى قطاع النفط بالسوق السوداء مع الإرهابيين

aa_picture_20151126_6908628_web-e1448616454122.jpg

دعا الأخوان التركيان، إسماعيل وعلي كَمْبَر، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لزيارة إسطنبول، للتعرف عليهما وتناول وجبة غداء في مطعمهما، بعد قيام وسائل إعلام روسية بتصويرهما على أنهما عناصر من تنظيم “داعش”، بسبب ملابسهما التقليدية.

وأعرب الأخوان “كمبر” عن انزعاجهما البالغ، من قيام وسائل إعلام روسية، باتهام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان بدعم تنظيم “داعش”، وقيامها باستخدام صورة قديمة لهما مع نجله بلال، الذي يعد من زبائن المطعم.

وأوضح الأخَوان، أنهما فتحا مطعمهما منذ 12 عاما، مشيرين أن المشاهير في تركيا يرتادون المطعم لموقعه في منطقة “آكسراي” وسط إسطنبول القديمة.

وأضاف الأخَوان “في أحد الأيام زار مطعمنا بلال نجل الرئيس أردوغان، ونحن قمنا بالتقاط صورة تذكارية معه، ومنذ ذلك الوقت، تعرّضنا ونجل الرئيس لجملة من عمليات التشويه بسبب هذه الصورة”.

وأشار الأخَوان أن الصورة استخدمت لتصويرهما سابقا على أنهما عناصر من القاعدة، قبل ظهور “داعش”، منوّهين أن الصورة استخدمت بطريقة مغرضة قبيل الانتخابات الأخيرة الرئاسية والعامة في تركيا وحاليا في حادثة إسقاط الطائرة الروسية التي اخترقت المجال الجوي التركي قبل يومين، بهدف إظهار “أردوغان” على أنه يدعم تنظيمات إرهابية.

ونفى الأخَوان أن يكون لهما أي ارتباط مع أي منظمة إرهابية، مشيران أن هناك “حملة تستهدف المسلمين والملتحين منهم خاصة، من أجل تشويه صورة الإنسان المسلم ولباسه التقليدي”، وتساءلا: “هل يعقل أن يحلق بطريك الروم لحيته أيضا؟“.

ودعا الأخَوان رئيس روسيا لزيارة مطعمهما، حيث قالا: “أرجو من رئيسنا أن يدعو بوتين إلى تناول الطعام في مطعمنا، ليأتي ويتعرف علينا، ولنقدم له وجبة من الغداء”.

وكانت وسائل إعلام روسية، اتّهمت أردوغان مؤخرا بدعم تنظيم “داعش”، مستدلين بصورة نجله بلال مع صاحبي أحد المطاعم وسط إسطنبول، وهما الأخوان إسماعيل وعلي، اللذان يحرصان على ارتداء ملابس تقليدية وإطلاق لحيتيهما.

وجاءت حملة وسائل الإعلام الروسية، على خلفية إسقاط تركيا طائرة حربية روسية اخترقت مجالها الجوي قبل يومين.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز “إف-16″، أسقطتا طائرة روسية من طراز “سوخوي-24″، أمس الأول الثلاثاء، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي جنوب تركيا، وقد وجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق- بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دوليا- قبل أن تسقطها، فيما أكّد حلف شمال الأطلسي “الناتو”، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.

بدورها أعلنت روسيا، أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة بايربوجاق -جبل التركمان- بريف اللاذقية الشمالي -شمال غربي سوريا- قبالة قضاء يايلاداغي بولاية هطاي التركية، تابعة لسلاحها الجوي.

وكانت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي، انتهكت الأجواء التركية مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، وقدم المسؤولون الروس اعتذارا آنذاك، مؤكدين حرصهم على عدم تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلا، فيما حذرت أنقرة، من أنها ستطبق قواعد الاشتباك التي تتضمن ردا عسكريا ضد أي انتهاك لمجالها الجوي.

المصدر: الأناضول
 
خسئت يا بوتين
:D:D

أردوغان: بوتين يرفض الرد على اتصالي الهاتفي


تاريخ النشر:26.11.2015 | 16:51 GMT |

آخر تحديث:27.11.2015 | 08:17 GMT |



قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه حاول الاتصال هاتفيا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية، لكن الاتصال لم يتم.

وجاء ذلك خلال مقابلة أجرتها مع أردوغان قناة "France24" حيث قال: "بعد الأحداث المتعلقة بالطائرة الروسية، قمت بالاتصال بالرئيس الروسي بوتين لكنه لم يجب".

يذكر أن مقاتلات تركية أسقطت قاذفة روسية فوق الأراضي السورية الأمر الذي أثار الكثيرمن الجدل والتصريحات حول عواقبِ هذه الخطوة التركية المفاجئة التي وصفها الرئيس بوتين بطعنة في الظهر.



المصدر: نوفوستي

 
المصدر: (أ ف ب)
27 تشرين الثاني 2015 | 15:24

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي اليوم إن موسكو تتشكك في ما إذا كان لدي تركيا نوايا حقيقية في مكافحة الارهاب، وقال ان "روسيا ستوقف العمل بنظام السفر من دون تأشيرة "الفيزا" مع تركيا اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2016".
 
265.jpg



لافروف: تركيا «تجاوزت الحد»


ال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة (27 نوفمبر تشرين الثاني) إن تركيا "تجاوزت الحد المسموح به" بعد أن أسقطت طائرة روسية.

كما حذر لافروف من أن القيادة التركية تلحق الضرر بمصالحها الوطنية على المدى الطويل مع الكرملين.

وقال خلال لقاء مع نظيره السوري وليد المعلم في موسكو "نعتقد أن القيادة التركية قد تجاوزت الحد المسموح به. وهي الآن في خطر قيادة تركيا إلى أفدح موقف فيما يتعلق بالمصالح الوطنية على المدى الطويل وفيما يتعلق بمكانتها في المنطقة."

وأضاف لافروف أن موسكو لا تزال ملتزمة بدعمها لسوريا وأنها ستواصل العمليات الجوية ضد المسلحين في الأراضي السورية.

وقال "سوف يواصل الاتحاد الروسي بدوره -بناء على طلب من قيادة الجمهورية العربية السورية- تقديم كل الدعم اللازم لسوريا في مواجهة الإرهابيين والقضاء عليهم."

وكان إسقاط سلاح الجو التركي للطائرة الروسية يوم الثلاثاء (24 نوفمبر تشرين الثاني) واحدا من أخطر الاشتباكات بين بلد عضو في حلف شمال الأطلسي وروسيا منذ نصف قرن ويزيد من تعقيد الجهود الدولية في محاربة متشددي تنظيم "داعش".
 
عودة
أعلى