غواصة روسية تختبر إطلاق صاروخ عابر للقارات

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
قالت وزارة الدفاع الروسية فى بيان اليوم الجمعة إنها اختبرت بنجاح صاروخها الجديد العابر للقارات (بولافا) المصمم لحمل رؤوس نووية. وقالت إن الغواصة النووية الكسندر نيفسكى أطلقت الصاروخ من تحت الماء في بحر بارنتس وإنه سقط على أرض تدريب عسكرية في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا كما هو مخطط. وتهدف روسيا لأن يكون الصاروخ الذي يبلغ طوله 12 مترا السلاح الأساسى فى القوات النووية الروسية.

 
أعلنت موسكو أن غواصة "ألكسندر نيفسكي" الذرية الاستراتيجية الروسية أطلقت 28 نوفمبر/تشرين الثاني صاروخ "بولافا" الباليستي العابر للقارات بغرض التدريب.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن عملية الإطلاق نفذت من إحدى المناطق في بحر "بارنتس" شمال غرب روسيا، ليصيب هدفا افتراضيا في ميدان "كورا" التدريبي في شبه جزيرة كامتشاتكا.

يذكر أن صاروخ "بولافا" العابر للقارات الواعد دخل الخدمة في البحرية الروسية عام 2012 بعد سلسلة طويلة من الإطلاقات التجريبية التي فشل بعضها.






 
الروس مهتمين باجراء التجارب على صاروخ بولافا بشكل مكثف؟ هل هناك اسباب خلفها؟
 
الروس مهتمين باجراء التجارب على صاروخ بولافا بشكل مكثف؟ هل هناك اسباب خلفها؟

إطلاق صاروخ "بولافا" من على متن "الكسندر نيفسكي"
944006859.jpg

أجرت غواصة "الكسندر نيفسكي" التابعة لأسطول الشمال إطلاقا ناجحا للصاروخ الباليستي العابر للقارات "بولافا" بقيادة الكابتن فاسيلي تانكوفيد من المنطقة المحددة في بحر بارنتس.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف أن الإطلاق تم من الغواصة مغمورة في المياه. وقد تم توجيه مسار "بولافا" في الوضع الطبيعي. وأفادت المعلومات أن رؤوس الصواريخ وصلت بنجاح إلى حقل الرمي كورا في شبه جزيرة كامتشاتكا.

وأشارت الوزارة إلى أن ما يميز إطلاق "بولافا" وفقا للخطة التدريبية، أنه تم من على متن الغواصة للمرة الأولى بعد تسليمها للقوات البحرية الروسية.

 
هل طلاء الصاروخ بالطين الموجود بالتربه يقلل من اكتشافه . لان الطين لا يساعد على ارتداد موجاة الردار
 
عودة
أعلى