قناة العربية

الحوثيين يواصلون حشد قواتهم حول مأرب وقبائل مأرب تحذر الرئيس هادي من التواطئ مع الحوثيين لادخالهم المدينة
 
بعد ألف قتيل.. لقد وقعنا في الفخ!



هل اكتشف الحوثي الورطة، أم ما زال يكابر؟ أكثر من ألف قتيل، وضعفهم جرحى في أول شهرين من المعركة الطويلة.
فقبل شهرين احتلت ميليشيا الحوثي صنعاء، وما ظنته سهلاً أنزل عليها الويل، عندما قررت التمدد إلى المحافظات الأخرى. فمع كل يوم تغوص أقدامه أكثر في الرمال، وعصابته تتلقى الصفعات من كل جانب، وغير قادرة على إيقاف مسلسل القتل، وطاقته البشرية لا تكفي هذه المساحة الجغرافية الهائلة، وحليفه علي عبد الله صالح سيستنزفه إلى آخر فرد. وكل تأخير في عودة الأمور إلى طبيعتها، يعتبر استنزافاً لطاقة الحوثي، العسكرية والبشرية؛ نقص مستمر للعتاد والذخيرة، وسقوط كوادره قتلى وجرحى بالاستهدافات المباشرة، من تفجيرات وقنص. فعناصر الميليشيا منتشرة في جميع الشوارع، تنظم حركة السير وتؤمن المواقع الهامة، فأصبحت أهدافاً سهلة أمام السيارات والأجساد المفخخة.

أما الوضع العام للبلاد، فعلاوة على أزمة اقتصادية سابقة، كانت شعاراً كاذباً لبدء تمرد الحوثي، هي اليوم أزمة متنامية. مشتقات النفط لن تبقى على أسعارها، ولن يسعف اليمن تراجع السعر دولياً، وموازنة الدولة للعام المرتقب غير قادرة على الالتزام بأولوياتها، ولن يكون مفاجئاً أن تتوقف عن دفع المرتبات. فما الذي سيفعله الحوثي لسد الأفواه الجائعة؟.

اليوم، مع مرور أول شهرين يمكن القول إن ميليشيا الحوثي دخلت في معركة لا نهاية لها. لا تستطيع ميليشيا بآلاف معدودة أن تحكم بلداً مليئاً بالجماعات والسلاح، وجل سكانه من مذهب مخالف للحوثي. الواقع أن الحوثي يكابر في ظاهره، أما في باطنه فيردد: لقد وقعنا في الفخ!

عن العربية
 
قيادى حوثى لـ « الأهرام»: لا تهديد لباب المندب .. ولا ابتزاز لمصر

2014-635475351798222444-822_590x315.jpg

عتبر صالح الصماد مستشار رئيس الجمهورية وأبرز القيادات السياسية الحوثية فى المعقل السياسى لها فى منطقة « الجراف « فى صنعاء أن ما يقال من أننا نهدد باب المندب.
هو نفس السياق الذى سيق لابتزاز السعودية فى الماضى من خلال بعض وسائل الاعلام ومن خلال بعض الأطراف التى تشكل وسائل الإعلام هو الآن يحدث لابتزاز الاخوة فى مصر .وأضاف : نحن نحترم الاعراف الدولية والدبلوماسية واتفاقيات الملاحة البحرية وليس لنا أى وجود فى مضيق باب المندب نهائيا . ونحن نكن الاحترام للاخوة فى مصر وكان لمصر دور كبير فى اليمن فى الماضى وفى الحاضر ولايزال الكثير من أبناء اليمن يذهبون الى مصر للعلاج وللتعلم ومن المفترض أن هناك قواسم مشتركة فنحن مستهدفون من أعداء الامة فان تكون هناك حركات تحرر من المشروع الامريكى فى المنطقة فهذا لصالح مصر .

وعلى الصعيد الميدانى ، توصلت جماعة أنصار الله «الحوثيين» والقبائل المؤيدة لحزب الإصلاح « الإخوان» فى محافظة مأرب اليمنية الى اتفاق قد يؤدى الى نزع فتيل الازمة بينهما، يقضى بإشراك الجماعة الى جانب مسلحين من القبائل المؤيدة للاصلاح فى حماية المنشآت النفطية والكهربائية.

وقال قيادى بارز فى جماعة الحوثيين إنه تم الاتفاق على وجود اللجان الشعبية من «أنصار الله» من أبناء المحافظة إلى جانب قبائل بمأرب فى حماية أبراج الكهرباء وأنابيب النفط بحيث يكون دور اللجان مساندة القبائل .

وأوضح أن الاتفاق يقضى بسحب مسلحى الطرفين من مناطق انتشروا فيها وتنفيذ بقية بنود الاتفاق الذى تم التوصل اليه الأسبوع الماضى .ونقلت الصحيفة عن عضو الكتلة البرلمانية لحزب الاصلاح بالمحافظة الشيخ جعبل طميعان أن الاتفاق لم يتم التوقيع عليه بعد ولكن لا مانع من وجود أنصار الله فى مأرب بالنسبة لمن هم من أبناء المحافظة، ولا يوجد لدينا مانع من مساندتهم للجيش والأمن فى حماية المنشآت النفطية والكهربائية.


 
الحوثيون يشترطون إدخال 75 ألفا من عناصرهم في الجيش والأمن

yeman%20full(1).jpg



ذكرت مصادر يمنية أن جماعة الحوثيين طلبت من الدولة اليمنية إدخال 75 ألفا من عناصرها فى القوات المسلحة والأمن ولكن الرئيس عبد ربه منصور هادى رفض هذه العدد وعرض عليهم إدخال 20 ألفا فقط فى المؤسستين العسكرية والأمنية ولكنهم رفضوا .



ونقلت صحيفة"الشارع" اليمنية المستقلة عن مصادر عسكرية يمنية قولها أن المفاوضات مستمرة بين الحوثيين والسلطة المركزية فى صنعاء وأن وفدا من ضباط الجيش والأمن زاروا صعدة معقل الحوثيين الأسبوع الماضى للتفاوض على هذا الامر وتم الاتفاق على تشكيل لجنتين لتحديد الأعداد التى سيتم أستيعابها فى المؤسستين وكذلك نسبة من المواقع القيادية الميدانية والإدارية فيهما .



وأوضح المصدر أن المفاوضات مستمرة وتأمل جماعة الحوثيين الوصول الى حل لاستيعاب 50 ألفا من عناصرها فى المؤسستين العسكرية والأمنية.



وأضاف أن المفاوضات مستمرة بالنسبة للمناصب العسكرية والأمنية للحوثيين الذين يريدون تعيين ضباط منهم فى قيادات الألوية والوحدات ودوائر وزارة الدفاع.

من جهة أخرى, أفادت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء أن مليشيات «الحوثيين» تعتزم فتح مكاتب لها في وزارات ومؤسسات حكومية عدة، ليكون لهم ممثلون فيها لفرض سلطتهم على جميع مؤسسات الدولة بشكل رسمي.



وكشفت المصادر أن قيادات أمنية «حوثية» في صنعاء طلبت من مسئولين تجهيز مكاتب لها في تلك المرافق لتمارس عملها جنباً إلى جنب معهم والمشاركة في اتخاذ القرار والاجتماعات الرسمية بدعوى محاربة الفساد في تلك الوزارات.



وأوضحت المصادر بأن بعض المؤسسات استجابت للطلب وشرعت في تجهيز المكاتب المطلوبة لتمكينهم من مزاولة أعمالهم في حين رفضت مؤسسات أخرى ذلك.



المصدرالمسلم
 
يسعى الآن للاستقواء بإيران وضغط من أجل عودة سفيرها إلى صنعاء
srfsf.jpg



ذكرت تقارير إعلامية يمنية أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، عمل خلال الفترة الماضية على تضليل الدول الراعية للمبادرة الخليجية، وخاصةً السعودية، بتقارير مغلوطة عن الأحداث الجارية على أرض الواقع لا تتفق مع بنود المبادرة.



ونقلت الصحيفة اليمنية عن مصادرها أن الرياض تلقت معلومات موثقة عن الدعم الذي قدمه ويقدمه الرئيس اليمني للحوثيين للسيطرة على العاصمة ومناطق أخرى، كما أنه وراء التصعيد الذي يحدث حاليًّا في الجنوب من قبل الحراك الجنوبي.



وأضافت المصادر أن عددًا من الدول الخليجية ترى أن هادي أصبح يشكل خطرًا على اليمن، وهناك جهود للوصول إلى مبادرة خليجية ثانية تتزعمها سلطنة عمان تتضمن تحديد الفترة الانتقالية وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ومحلية.



وأكد المصدر، في التقرير الذي نشرته الصحيفة، أن الرئيس هادي أجرى اتصالات بالسعودية لاحتواء الموقف، إلا أنه فشل فاتصل بمبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر وطالبه بالقدوم إلى اليمن، كما أنه وفي محاولة للضغط على الدول الخليجية، اتصل بإيران وطلب إعادة سفيرها إلى اليمن الذي وصل أمس الأول بعد مغادرته صنعاء منذ أكثر من عام؛ بسبب اتهام هادي إيرانَ بالتدخل في شؤون اليمن.



يأتي هذا في الوقت الذي استقبل فيه الرئيس اليمني، أمس الثلاثاء، سفير المملكة في صنعاء وحمَّله رسالة خاصة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تتضمن مجمل مستجدات الأوضاع والتطورات في اليمن.



من جهتها، نقلت صحيفة عكاظ، اليوم الأربعاء، عن مصادر سيادية قولها إن الأمم المتحدة والدول الراعية للمبادرة الخليجية الخاصة باليمن، تجري تحركاتها للبدء بتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة وسحب كامل مظاهر التسلح المنتشرة بالعاصمة صنعاء بالزي المدني، مبينةً أن تلك التحركات الدولية قوبلت من الحوثي بافتعال فوضى أمنية وهجمات متفرقة على بعض المنشآت الخاصة والعامة؛ منها الجامعة اللبنانية.



وفي السياق ذاته، دعا المبعوث الأممي جمال بن عمر جميع القوى السياسية إلى تغليب مصلحة اليمن العليا على ما عداها من المصالح الضيقة والأنانية؛ من أجل استتباب الأمن والاستقرار في اليمن، مؤكدًا في لقاء جمعه بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، استمرار الدور الأممي والدولي لمساعدة اليمن حتى استكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآلياتها على أرض الواقع.
 
ثم يأتي شخص يقولك السعودية و الامارات دعموا الحوثي
لانه ضد الاخوان و الحكومة ..
 
"نيويورك تايمز": كوماندوز أمريكي أنقذ عدة رهائن بينهم مواطن سعودي
356630.jpg


بندر الدوشي- سبق- واشنطن: وسط أنباء متضاربة عن تحرير الدبلوماسي السعودي المختطف باليمن عبدالله الخالدي، وفي تحرك عسكري لافت كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قبل قليل، أن قوات كوماندوز أمريكية مع عدد قليل من القوات الخاصة اليمنية أنقذت ثمانية من الرهائن كانوا محتجزين في كهف في منطقة نائية في شرق اليمن، وهي منطقة خاضعة لتنظيم القاعدة.

وبحسب مسؤولين أمنيين من اليمن فإن الأسرى المحررين هم ستة مواطنين يمنيين وسعودي وإثيوبي، وهم الآن في منطقة آمنة، بينما لم يُعرف مصير الرهينة الأمريكي المحتجز، حيث نفى مسؤولون أمريكيون ويمنيون أنباء إطلاق سراحه في هذه العملية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن أكثر من عشرين فرداً من الكوماندوز الأمريكي مع بعض مدربي القوات اليمينة في مكافحة الإرهاب حلّقوا سراً على متن مروحية إلى موقع في محافظة حضرموت قرب الحدود السعودية وفقاً لمسؤولين أمريكيين، حيث بعد ذلك ارتفع الكوماندوز بعض المسافة في الظلام إلى الكهف الجبلي. حيث فوجئ محتجِزو الرهائن بالقوات وهي تداهم الكهف، ونتج عن ذلك مقتل جميع محتجِزي الرهائن وتحرير الرهائن بالكامل، وتم نقل الرهائن على المروحية الأمريكية إلى مكان آمن.

ولم تتحدث مصادر عن هوية السعودي المفرج عنه، حيث يحتجز تنظيم القاعدة في اليمن القنصل السعودي في اليمن عبدالله الخالدي، لكن مصادر صحفية يمنية مطلعة كشفت أن القنصل السعودي عبدالله الخالدي من بين الرهائن المفرج عنهم نقلاً عن مسؤول يمني رفيع، وهو ما أكدته الصحيفة الأمريكية نقلاً عن مسؤوليين أمريكيين، لكن الصحيفة لم تحدد هوية السعودي المفرج عنه حتى الآن.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تشن ضربات جوية على أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن منذ فترة طويلة، وقد استطاعت اقتناص عدد كبير من قادة وأعضاء هذا التنظيم المتطرف.
 
خبراء حزب الله في صنعاء تحضيرا للهجوم على مأرب
علمت «عكاظ» من مصادر قبلية أن خبراء عسكريين من حزب الله وصلوا إلى العاصمة اليمنية صنعاء مؤخرا وتوجهوا إلى محافظة صعدة، ومنها إلى مأرب والبيضاء شرق ووسط اليمن للتحضير للمواجهات مع قبائل مأرب.
وأوضحت المصادر أن الخبراء العسكريين سيتوزعون على مأرب والبيضاء بهدف دعم الحوثيين، مبينة أن الفشل الذريع والخسائر الفادحة في صفوف الحوثيين جعلتهم يستنجدون بخبراء حزب الله لمواجهة قبائل البيضاء ومأرب.
وتوقعت المصادر أن تشهد العاصمة مزيدا من حالة الفوضى مع الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي أمس ضد اتباع الشيخ صادق الأحمر وأشقائه في حي الحصبة أمس، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 6 وإصابة 8 آخرين من الجانبين، وإحراق وتدمير منزل سام الأحمر، بالإضافة إلى السيطرة على منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، فيما لا يزال البحث جاريا عن سام الأحمر من قبل الحوثي بعد إغلاق المنطقة. وأشارت المصادر إلى أن الحوثي عمد أيضا إلى إقالة محافظ عمران طه شملان وتعيين بديل عنه من أتباعهم. من جهة أخرى، قتل 3 من عناصر أتباع الحوثي وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم لعناصر مسلحة مجهولة على نقطة في حي القادسية بالعاصمة صنعاء أمس، في حين فجر قبليون أنبوب النفط في منطقة حباب كيلو 109 بمأرب شرق اليمن في مديرية صرواح غرب المحافظة.
من جهة ثانية، أقر مجلس الوزراء اليمني في الاجتماع الأسبوعي الذي عقد في صنعاء امس برئاسة رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح تشكيل وتسمية أعضاء اللجنة الاقتصادية المنصوص عليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية أن اللجنة الاقتصادية تضم اقتصاديين من المكونات السياسية والوزارات المعنية في الحكومة وخبراء في مجال التشريع والإدارة المالية والاقتصادية، مبينة أن اللجنة ستتولى دراسة الوضع الاقتصادي بموجب المهام والاختصاصات المسندة إليها في اتفاق السلم والشراكة الوطنية.
كما أقر مجلس الوزراء اليمني تشكيل لجنتين لإعداد مصفوفة تنفيذية لمعالجة القضية الجنوبية وقضية صعدة، معبرا عن تطلعه في أن تمثل هذه اللجان إضافة نوعية وعملية لتكامل الجهود الرامية إلى التعامل مع جميع التحديات برؤية واضحة وحلول واقعية يمكن تطبيقها ويلمس الأهالي آثارها ونتائجها على أرض الواقع.​
 
yeman%20full(1).jpg


نقلت خدمة "المسار موبايل" التابعة لجماعة الحوثي أن الوفد الروسي- الذي زار اليمن مطلع الأسبوع الماضي- أبدى ارتياحه للأوضاع الراهنة في اليمن وأنها أفضل مما كانت عليه سابقا قبل سيطرة مسلحي الحوثي على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات والموانئ والمطارات.

وأكدت الخدمة "أن الوفد الروسي أبدى انبهاره بالشعبية التي يحظى بها الحوثي".

وكان الوفد الروسي- الذي زار اليمن لإجراء محادثات مع قيادات جماعة الحوثي- حيث قام بزيارة غير معلنة وبعيدة عن الجانب الرسمي إلى محافظة صعدة أجرى خلالها محادثات مع قيادات جماعة الحوثي وزار منطقة مران بصعدة وجبل الشرفة".

وأبدت وسائل إعلامية عالمية- وفي مقدمتها قناة الجزيرة- أبدت تساؤلات حول طبيعة هذه الزيارة وهوية الوفد الذي وصفته جماعة الحوثي بأنه وفد يمثل منظمات المجتمع المدني الروسي, غير أن مصادر دبلوماسية خليجية أشارت إلى احتمالية أن تكون زيارة الوفد الروسي ذات طابع مهمة استطلاعية لحقيقة سيطرة مسلحي الحوثي على مدن استراتيجية ومنشئات حيوية واستراتيجية أيضا وخاصة الموانئ الاستراتيجية الواقعة على البحر الأحمر مثل ميناء ميدي وميناء الحديدة وأن المهمة الاستطلاعية من المحتمل أنها مقدمة لتنفيذ مشاريع استراتيجية لجماعة الحوثي بدعم إيراني وتنفيذ روسي في إطار تعزيز نفوذ الدولتين في المنطقة".

وحول طبيعة هذه المشاريع الاستراتيجية التي من المحتمل أنه يجري التفاوض حولها بين الوفد الروسي توقع مصدر مسؤول في الحكومة "أن تلك المشاريع تهدف إلى تطوير ميناء ميدي بمحافظة حجة وتأهيله لاستقبال سفن ملاحية وناقلات كبيرة, إضافة إلى تأهيل مطار صعدة ليتمكن من استقبال الطائرات المدنية والعسكرية, وأن هاذين المشروعين يمثلان للجماعة أهمية استراتيجية باعتباره سيمثل شريانا بتمويل جميع احتياجاتها العسكرية والمدنية بعيدا عن الموانئ الحكومية كما يمثل استقلالا كاملا لعدد من محافظات شمال الشمال الواقعة تحت سيطرة قوة السلاح الحوثي عن سيطرة السلطة المركزية..

من جانب آخر طالب بعض السياسيين المعارضين لجماعة الحوثي وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان بتوضيح حول طبيعة المعلومات التي تحدثت عن سفقة سلاح ضخمة في طريقها إلى اليمن خاصة بجماعة الحوثي من روسيا.. وأن هذه الصفقة تمت بمعرفة وزير الدفاع السابق اللواء/ محمد ناصر أحمد ووزارة الدفاع..

وكان الوفد الروسي، غادر صعدة ظهر السبت الماضي، وغادر اليمن أمس بعد زيارة استمرت عدة أيام, التقى، خلالها عدداً من قيادات الحوثيين، كما قام بزيارة منطقة مران بصعدة وجبل الشرفة.

وقال عضو المجلس السياسي للحوثيين، ضيف الله الشامي على صفحته في الفيس بوك" إن وفد الدبلوماسية الشعبية الروسية، قام بزيارة منطقة مران واطلع على المظلومية التي تعرضت لها المنطقة خلال الحرب".

وقام الوفد بزيارة عدد من مناطق المحافظة وسط تشديدات أمنية من قبل جماعة أنصار الله.

وكان الوفد الروسي قام، الخميس الماضي، بزيارة إلى الحديدة، وعقد لقاءً مع مجلس إدارة موانئ الحديدة؛ للاطلاع عن قرب على ما يحدث والتأكد من سيطرة الحوثيين على الميناء
 
ههههه يريدون لي ذراع السعودية يا روسيا وايران السعودية لا تقدم خطوة الا لمعرفتهم التامة وتجهزهم لكل العواقب المحتملة الضعيفة منها قبل القوية
 
اليمن إلى التقسيم دولتين إلى ثلاث على الأغلب للأسف لايوجد الخوارج في مكان إلا كانوا ضررا كبيرا وتمهيدا لتقسيم ( سوريا / العراق / اليمن / الصومال / باكستان / مصر / مالي )

والسودان برضوا فيها خوارج؟ سبحان الله لو على منطقك كان قولنا ان القاسم المشترك في غالبية البلدان هو ان قادتهم كانوا عسكر:)
 
اليمن.. الحوثيون يقتحمون الضاحية الشرقية في تعز
نعاء - عبدالعزيز الهياجم
أفاد مراسل العربية في اليمن، باقتحام الحوثيين الضاحية الشرقية لمدينة تعز اليمنية، فيما اتجهت عشرات السيارات المحملة بالحوثيين إلى مطار تعز للسيطرة عليه.

وقبل ذلك، دعا وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي جماعة الحوثي إلى تسليم كافة المؤسسات والالتزام باتفاقية السلم والشراكة التي وقعوا عليها.

وقال اللواء الصبيحي الأربعاء: "إن اتفاق السلم والشراكة يعطي جماعة الحوثي حقاً وعليهم واجب أيضاً.. والواجب أن يسلموا كل مؤسسات الدولة للحكومة والمسؤولين القائمين عليها".

وشدد وزير الدفاع اليمني على أن العاصمة صنعاء تعرضت لهزة قوية بعد دخول الحوثيين إليها في سبتمبر الماضي. وأضاف الصبيحي أن العاصمة تعرضت لهزة أمنية ونوع من الإساءة لأول مرة تحدث في تاريخها وذلك بسبب عدم الدفاع عن الشرف العسكري، بحسب قوله.

حديث الصبيحي جاء في كلمة له لدى زيارته لمحور عتق بمحافظة شبوة جنوب البلاد برفقة عدد من القيادات العسكرية والأمنية الكبيرة، وقال الصبيحي: "للأسف وجدنا بعض المعسكرات عليها حراسات من مليشيات أنصار الله وجدنا الكثير من الوزارات لا يستطيع أحد أن يديرها بسبب وجود مليشيات الحوثيين". وأردف: "يحز في النفس أن أرى طقماً عسكرياً تفتشه لجان شعبية وهذا لم يحصل في كل جيوش العالم".

المبعوث الأممي يشدد على ضرورة انسحاب المسلحين
وفي سياق متصل أكد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر على ضرورة سحب مسلحي جماعة الحوثي من شوارع العاصمة ومحيطها وأيضا المحافظات التي سيطرت عليها مؤخرا.

وقال بن عمر لوسائل الإعلام عقب لقاء له مع قيادات أمنية وعسكرية بصنعاء: اتفاق السلم والشراكة نص على أنه فور تشكيل حكومة جديدة لا تزال المخيمات التي أقيمت حول العاصمة صنعاء وكذلك المخيمات داخلها ونقاط التفتيش غير التابعة للدولة في صنعاء ومحيطها، كما تم التركيز في الملحق الأمني على تأكيد كل الأطراف ضرورة بسط سيادة الدولة واستعادة سيطرتها على أراضيها كافة.

إلى ذلك هز انفجار عنيف في موقع عسكري تابع للميليشيات الحوثية مساء الأربعاء، شرق مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وسط البلاد. وأوضحت مصادر محلية أن انفجارا عنيفا استهدف موقع إمداد عسكري تابع للحوثيين في منطقة آل شربة شرق مدينة رداع.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار خلف عددا من الضحايا، إلا أنها لم تذكر أي إحصائية.


 
والسودان برضوا فيها خوارج؟ سبحان الله لو على منطقك كان قولنا ان القاسم المشترك في غالبية البلدان هو ان قادتهم كانوا عسكر:)
وتقسيم مصر الي مصر والسودان واستيلاء اليهود علي غزة من مصر كان في عهد العسكر انظروا الي كلام شيخ مقبل في العسكر والشيخ اللحيدان عن ان حكم الجيش اسو. من الاخوان
 
التعديل الأخير:
والسودان برضوا فيها خوارج؟ سبحان الله لو على منطقك كان قولنا ان القاسم المشترك في غالبية البلدان هو ان قادتهم كانوا عسكر:)
أخي الفاضل أنا تطرقت لسبب رئيس مستندا لوقائع ماثله وحيث أن الأمر بالأمر يذكر فكتاب ناعومي كلاين (the shock doctrine) عقيدة الصدمه أو المعالجة بالصدمه الذي يعتبر من أهم الكتب المدعمه بالدليل في العقدين الأخيره تحدثت فيه عن عن إستغلال الكوارث وسواء كان إنقلابا أو أرهابا أو كارثه طبيعيه أو كارثه أقتصاديه لتمرير سياسات أقتصاديه وسياسيه وأجتماعيه وحتى دينيه يرفضها المجتمع في حالته الطبيعيه وتلجىء الدول العظمى الرأسماليه في حال عدم وجود أزمه لأختلاقها فقد أختلقت أزمات من أنقلابات عسكريه أو أمراض وأوبئه أو كوارث يظهر أنها طبيعيه لتخلق المعادله المطلوبه ووجد أن انجح حل هو تطبيق المنظمات الأرهابيه لتسريع المخططات وحتى السودان الذي ذكرته كمثال فقد تقسم ولم يكن لذلك أن يحدث لولا الله ثم أتخاذ خطوات وتهيئة ارضيه من منظمات الخوارج التي اتخذت من السودان ارضا لها بموافقه سريه دوليه ثم خنقت اقتصاديا حتى تخلخلت وخلقت ازمات فيها انتهت بالتقسيم ولازال مخطط تقسيم المقسم جاري كما أنك اذا لاحظت معي والأخوه الكرام فمنذ بدأ تطبيق مخطط عش الدبابير البريطاني ومن قبله استطاعت امريكا وأوربا نقل المعارك لخارج ارضها فمواطنيها في أمن والدول العربيه والأسلاميه في حروب وقتال وخوف وجوع وهذا لن يتم دون وجود مخطط محكم يضمن استمرار الوضع المتأزم في منطقة بعيده عنهم وخلق صراعات دائمه فيها ولن يكون ذلك دون وجود الأبن البار ممثلا في الخوارج وهنا أستحضر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في الخوارج ( يقتلون أهل الاسلام ويدعون أهل الأوثان ) وقول ابن تيميه في شرحه لفتن الخوارج رحمه الله بتصرف :- ماوجد الخوارج في مكان إلا كانوا بلاء على الأسلام والمسلمين وقتالهم أولى من قتال اليهود والنصارى. وحيث أن العقل يقول أن شق صف المسلمين هو الخطر الذي يدخل منه الأعداء فحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( سألت ربي عزَّ وجلَّ ثلاث خصال، فأعطاني اثنتين ومنعني واحدة، سألت ربي أن لا يهلكنا بما أهلك به الأمم فأعطانيها، فسألت ربي عزَّ وجلَّ أن لا يظهر علينا عدواً من غيرنا فأعطانيها، فسألت ربي أن لا يلبسنا شيعاً فمنعنيها) وفي الحديث الآخر ( ولا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ، لو اجتمع عليهم من بين أقطارها – أو قال بأقطارها –حتى يكون بعضهم يهلك بعضا ، وحتى يكون بعضهم يسبي بعضا .) فتأمل معي وضع الأمه الآن وحال القاعده وداعش والخوارج في الأمه
المسأله هنا لاعلاقة لها بالعاطفه المسأله رؤيه لواقع ان مصر في حالة استنزاف كما الحال مع السعوديه وباكستان ومع غيرها وهي مقدمات سبقتها دول فيها تخلخلت مثل سوريا والعراق والآن اليمن وسواء كانت الطريقه لمبدأ المعالجه بالصدمه هي انقلاب عسكري في البدايه كما أوضحت في ردك إلا أنه عنوان لمسببات رئيسيه أهمها الحركات المتطرفه من الخوارج التي تساعد من حيث قد لايقصد البيادق فيها لتمهيد الوضع للمخططات التي قد تنجز سريعه كما في ليبيا أو تتأخر كما في سوريا أو تتراوح بين صعود وهبوط كما في اليمن
وعلى اي حال والعلم عند الله فاليمن لتقسيم وستتدخل دول عسكريا بطريقه غير مباشرة بعضها حماية لنفوذها وبعضها مباشرة لعدم خنقها من باب المندب
 
قبائل مأرب توحد جهودها تحت مظلة #تحالف_أبناء_مأرب للدفاع عن #مأرب وتجدد تعهدها بالتصدي لأي عدوان حوثي على المحافظة


  1. B32jHJsCAAEHfhD.jpg

    B32jHJtCAAEov8F.jpg

    B32jHJvCQAADeFW.jpg

    B32jHJvCAAAIZWH.jpg
 
عودة
أعلى