احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

الرياضي

بكل روح رياضية
إنضم
8 فبراير 2010
المشاركات
4,699
التفاعل
939 0 0
احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم

احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم




war_occupation.jpg


الزمان / 11 محرم ـ 1410هـ - 2 أغسطس 1990م .
المكان / الكويت .
الموضوع / الجيوش العراقية تجتاح دولة الكويت بتخطيط أمريكي إنجليزي مشترك
الأحداث /
مقدمة :
مفكرة الإسلام : تعود فكرة ضم الكويت إلى العراق إلى قيام الاتحاد العربي الذي شمل العراق والأردن والذي قام بتدبير وتخطيط إنجليزي للوقوف في مقابل التحالف المصري السوري ولإحكام السيطرة والنفوذ على تلك المناطق الهامة , وكانت ميزانية الاتحاد ضعيفة فرأى الإنجليز ضرورة ضم الكويت للاتحاد لتحسين الميزانية وقد قام وزير خارجية إنجلترا سلوين لويد بطلب الحكومة العراقية باتخاذ اللازم نحو تنفيذ الضم , ووصل سلودين إلى بغداد في 27 رجب 1375هـ لحضور الاجتماع الاستشاري لحلف بغداد ففاتحه نوري السعيد بضرورة إعلان استقلال الكويت التي كانت مازالت تحت الاحتلال الإنجليزي تمهيداً لضمها للاتحاد ووافق ووافق الإنجليز على ذلك الأمر , وعمل نوري السعيد على إقناع أمير الكويت عبد الله السالم الصباح للقيام بزياة العراق زيارة رسمية للوقوف على النهضة العمرانية الحديثة وبالفعل زار العراق في 21شوال 1377هـ وعرض عليه نوري السيعد المشروع فاشترط أمير الكويت موافقة الإنجليز وهذا ما ضمنه له نوري السعيد وبدأت العراق في حملة دبلوماسية للحصول على التأييد العربي للاتحاد ووافقت السعودية غير أن الانقلاب الذي أطاح بالملكية في العراق أجهض المشروع الإنجليزي .
ولما جاء عبد الكريم قاسم فكر في إحياء المشروع من زاوية مادية بحتة ولكنه كان شيوعي التوجه مما حدا بإنجلترا وأمريكا للوقوف في وجه هذا التحالف رغم أنه من نتاج أفكارهم أصلاً وقد قام عبد الكريم قاسم بالتنسيق مع ناظم القدسي رئيس سوريا واتفقا على ضم الكويت للعراق فلم يمض إلا قليل من الوقت حتى أطيح بالاثنين وفي شهر واحد رمضان 1382 .
لعبة الأمم وسياسة الاستدراج :
كان الخطط الاستعمارية لأعداء الإسلام في مرحلة سابقة تقوم على محورين الأول ضرب أي قوة للمسلمين يمكن أن تتحدى إرادة القوى الصليبية أو تمثل تهديداً مباشراً للكيان الصهيوني بفلسطين وتمثل هذا المحور في إشعال الحروب الداخلية بين المسلمين بعضهم البعض مثل حرب العراق وإيران وحروب اليمن والخلافات الحدودية بين كل الدول العربية تقريباً , وبين المسلمين واليهود من جهة أخرى مثل حروب 48 , 56 , 67 , 73 وهذه الصراعات أضعفت قوة المسلمين وأشغلتهم بأنفسهم سنوات وسنوات .
أما المحور الثاني فكان بث ا لتفرقة بين المسلمين بإحياء العصبيات والقوميات والخلافات المذهبية وبالأخص بين أهل السنة والشيعة الروافض .
وظل هذا المخطط يسير على أساس هذين المحورين حتى ظهرت مستجدات على ساحة الأحداث ألزمت أعداء الإسلام تغيير خططهم وهذا المستجد كان النفط والثروات الطائلة التي تدفقت على الدول الإسلامية التي ظهر فيها النفط والذي ظهر أثره جلياً على عدة محاور هي :
1- الثروات الهائلة التي تدفقت على البلاد المسلمة مما أدى لارتفاع مستوى الدخل وعاش الناس في رخاء والتفت الناس في تلك البلاد للأقليات المسلمة التي في غالبيتها فقيرة ومضطهدة فمدوا لهم يد المساعدة .
2- انطلق الدعاة في قوافل مدعومة بالأموال والشباب المسلم المثقف من نتائج الرخاء المادي وافتتاح المدارس والمعاهد والجامعات وأقبل الشباب من خارج الدول العربية للتعلم بالجامعات الإسلامية بالسعودية ومصر واليمن .
3- ظهور قوة النفط السياسية أثناء حرب العاشر من رمضان عندما قطعت دول الخليج النفط عن أمريكا وأوروبا وتأثرت الدول الصناعية تأثيراً كبيراً رفع سعر برميل البترول من أربعة دولارات إلى أربعين دولار وأحس الصليبيون أن حياتهم متوقفة ومرتبطة بمنابع النفط .
ومن يومها قرر أعداء الإسلام التخطيط للسيطرة على منابع النفط وصرح الرئيس الأمريكي نيكسون بضرورة وجود قوة لبلاده في منابع النفط وحاول وزير خارجيته هنري كسينجر إقناع وزير خارجية الكويت وقتها صباح الأحمد أن يعطي تسهيلات خاصة للأمريكان على أرض الكويت ولكن طلبه رفض .
انتهاء الحرب الباردة وأثر ذلك على الخطط الصليبية :
انتهت الحرب الباردة بين المعسكر الشيوعي والغربي سقط الاتحاد السوفيتي وانحل وانهدم سور برلين وزال حلف وارسو ولا عزاء للملحدين وأدى هذا السقوط الفكري والسياسي للمعسكر الشيوعي لعدة نتائج خطيرة أثرت على خطط الأعداء وهي :
1- توقف الصراع بين الشرق والغرب وإنتقاله بين رؤوس المعسكر الغربي بعضهم البعض وبين الإسلام من جهة أخرى وبزوغ قوة ألمانيا بعد اتحادها وفرنسا وأوروبا في جملتها تعتمد على النفط العربي في منطقة الخليج والسماح لأمريكا بالسيطرة على منابع النفط سيجعل أوروبا تخضع لأمريكا .
2- ظهور مشكلة اقتصادية كبيرة تتمثل في القوات العسكرية التي كانت مرابطة في أوروبا الغربية أمام قوات المعسكر الشيوعي وتحمي أوروبا من خطر المد الشيوعي حيث لم يعد لها بعد سقوط الشيوعية ضرورة وأوروبا طلبت سحبها من بلادها لتوفير نفقاتها الباهظة وتسريحها كان سيسبب مشكلة بطالة كبيرة في أمريكا ومن الواجب نقلها لجهة أخرى تتحمل أعباء تلك القوات وكان الخليج أفضل مكان .
3- أدى سقوط المعسكر الشرقي لحالة انهيار اقتصادي ببلاد هذا المعسكر وكانت أمريكا قد وعدتهم بالمساعدات إن هم تخلوا عن الشيوعية فأخذت أمريكا في البحث عن مصدر لتمويل هذه المساعدات وكان الخليج محط أنظار الجميع لغناه أولاً ولإفقاره ثانياً وهو المخطط القديم .
4- كانت مخازن الأسلحة لدى الدول الصليبية مكدسة بالأسلحة منذ أيام الحرب الباردة ولابد من تصريفه لإحلاله بأحدث منه حتى لا يفقد قيمته وهذا التصريف لا يكون إلا في ميادين الحروب فلابد من إشعال حرب .
بالجملة وجدت الفرصة المناسبة بانتهاء الحرب بين العراق وإيران وسقوط الحلف الشيوعي وتفرد أمريكا بزعامة العالم , وتأمنت الوسيلة والأداة اللازمة ممثلة في شخص طاغية غشوم مجنون بالعظمة والزعامة وهو صدام حسين , وتحققت المصالح في القوت المسحوبة من أوروبا وتصريف للمخزون الأسلحة والسيطرة على منابع النفط و وضمنت أهداف المخطط الصليبي القديم بحرب الإسلام وإفقار أهله وإفسادهم وبث التفرقة بين المسلمين .
غزو الكويت :
اكتملت فصول المسرحية الصليبية وتم إعدادها بعناية وجرى التحضير لها وعمل عدة تجارب أشبه بالبروفات مثل إنزال القوات الأمريكية بجزيرة جرينادا وإنزال آخر ببنما وتدريبات مكثفة بصحراء نيفادا للاعتياد على جو الصحراء القائظ ولم يبق إلا تنفيذ اللعبة أو إخراج المسرحية .
بدأت اللعبة بإشعار الزعيم العراقي صدام حسين بأنه المنتصر في حرب الخليج الأولى مما بث جنون العظمة في قلبه وهو موجود أصلاً وقد تعود على القسوة والطغيان وعدم رفض أورد أي أوامر له وبعد انتهاء حرب إيران أخذ في البحث عن متنفس يستغل فيه قوات جيشه وطاقاتهم حتى لا يلتفتوا إليه خاصة وأن العراق قد تضررت بشدة أثناء القتال ولم يعد القتال عليهم بأي نفع اقتصادي كما وعدوا من قبل .
كانت الكويت أثناء الحرب تضخ النفط من جزيرة وربة وبوبيان وهذا الضخ يصل إلى حقول النفط العراقية بالرميلة ولم تكن العراق تأخذ لذلك بالاً لانشغالها بالحرب وبسبب المساعدات الكويتية السخية للعراق فلما انتهت الحرب أخذت العراق في المطالبة بتعويضات عما أخذ منه من نفط الرميلة فامتنعت الكويت بحجة ما دفعته من مساعدات للعراق أثناء الحرب فعرضت العراق نسيان ما سبق نظير دفع ثمن ما سيضخ في المستقبل فامتنعت الكويت فهددتها العراق باحتلال جزيرتي وربةوبوبيان .
أبدت أمريكاً تجاهلاً للموضوع وعدم حماسة في التدخل لحل المشكلة كما أظهرت عدم اهتمامها بالعراق حتى لو غزا الكويت , والعراق في هذه الوقت كان يدور في فلك السياسة الإنجليزية صحابة النفوذ القديم في العراق وبالاتفاق بين أمريكا وإنجلترا أخذت إنجلترا في تحريض العراق على ضم الكويت مرة أخرى كما حرضتهم من قبل أيام نوري السعيد وسلوين لويد وفي نفس الوقت أخذت في تحريض الكويت على رفض مطالب العراق والإصرار على ذلك حتى وصل الأمر إلى مرحلة قطع العلاقات الدبلوماسية وطرد السفراء والحرب الكلامية في وسائل الإعلام .
ثم قامت أمريكا بدورها في تأكيد الرفض الكويتي للمطالب العراقية بوعد الكويت بالدفاع عنها ضد الأطماع العراقية فأصرت الكويت بكل ثقة واعتزاز على عدم الدفع وعلى الطرف الآخر قامت سفيرة أمريكا بالعراق بالاجتماع مع صدام حسين وإعطاؤه الضوء الأخضر لغزو الكويت .
وبالفعل تم إنجاح اللعبة الصليبية التي لم تكن لتنجح أو تروج لو كان هناك حكام على مستوى الوعي الإسلامي الصحيح وتوج النجاح في 11 محرم 1411هـ 2 أغسطس م حيث اجتاحت الجيوش العراقية الكويت واحتلتها وقامت رحى حرب لم تنته حتى وقتنا الحاضر ؟؟!!! .
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

تارة تقول إنها لعبة وبتخطيط أمريكي إنجليزي مشترك (الشماعة التي نرمي عليها جميع إسقاطاتنا) ومرة أخرى تقول إن الكويت كانت أثناء حرب العراق وإيران تضخ النفط من جزيرة وربة وبوبيان فأزعج ذلك العراقيين ، فأعدوا العدة للحرب والغزو . ثم تتحدث عن الزعيم العراقي صدام حسين وشعوره بأنه المنتصر في حرب الخليج الأولى مما بث جنون العظمة في قلبه وهو موجود أصلاً وقد تعود على القسوة والطغيان .. نسيت فقط أن تتحدث عما أعلنته وسائل الإعلام العراقية ساعة الغزو وهي تتحدث عن حدوث إنقلاب بالكويت ، وإنها جاءت لإحتلال البلد تلبية لطلب الإنقلابيين !! موضوع بالفعل لا يستحق العرض مع إحترامي لمعده ، والله يعين القارىء .
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

تارة تقول إنها لعبة وبتخطيط أمريكي إنجليزي مشترك (الشماعة التي نرمي عليها جميع إسقاطاتنا) ومرة أخرى تقول إن الكويت كانت أثناء حرب العراق وإيران تضخ النفط من جزيرة وربة وبوبيان فأزعج ذلك العراقيين ، فأعدوا العدة للحرب والغزو . ثم تتحدث عن الزعيم العراقي صدام حسين وشعوره بأنه المنتصر في حرب الخليج الأولى مما بث جنون العظمة في قلبه وهو موجود أصلاً وقد تعود على القسوة والطغيان .. نسيت فقط أن تتحدث عما أعلنته وسائل الإعلام العراقية ساعة الغزو وهي تتحدث عن حدوث إنقلاب بالكويت ، وإنها جاءت لإحتلال البلد تلبية لطلب الإنقلابيين !! موضوع بالفعل لا يستحق العرض مع إحترامي لمعده ، والله يعين القارىء .
طيب استاذ انور ما هي رويتك لما حدث هل هي رغبة صدام في ضم الكويت ام انه استفز من جانب حكومة الكويت ام ماذا.
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

هذا الموضوع يحتاج الي نقاش كبقية حروب التي تم نقاشها في هذا المنتدي
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

صدام حسين دخل الحرب مع ايران برغبة أمريكية ... وقدمت بعض الدول مساعدات للعراق بسخاء , والكويت كانت من هذي الدول.
بعد نهاية الحرب كان العراق مديون ... فطلب من الكويت تقليل انتاجها من النفط عشان ترتفع أسعاره ويقدر العراق يسدد الديون اللي عليه... تصاعد الموقف بين الدولتين ... حتى المؤتمر اللي عقد في مدينة جده فشل ,وما تم ايجاد حل يرضي الطرفين .
انتهى الأمر الى اجتياح الكويت عسكريا ...
لكن الولايات المتحدة كسبت في الأخير ,ودخلت لبحيرات النفط الست.
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

صدام اخذه جنون العظمة فاراد ان يتوسع في المنطقة وعرض على الملك فهد انهم يتقاسمون دول المنطقة فرفض رحمه الله فركب راسه صدام وكان يريد ان تصبح المنطقة ملكة ابتدأ من الكويت ومن بعدها السعودية الخ ... لكن ماهي دوافعه الى امتلاك المنطقه لان الكويت رفعت عليه اسعار النفط
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

تارة تقول إنها لعبة وبتخطيط أمريكي إنجليزي مشترك (الشماعة التي نرمي عليها جميع إسقاطاتنا) ومرة أخرى تقول إن الكويت كانت أثناء حرب العراق وإيران تضخ النفط من جزيرة وربة وبوبيان فأزعج ذلك العراقيين ، فأعدوا العدة للحرب والغزو . ثم تتحدث عن الزعيم العراقي صدام حسين وشعوره بأنه المنتصر في حرب الخليج الأولى مما بث جنون العظمة في قلبه وهو موجود أصلاً وقد تعود على القسوة والطغيان .. نسيت فقط أن تتحدث عما أعلنته وسائل الإعلام العراقية ساعة الغزو وهي تتحدث عن حدوث إنقلاب بالكويت ، وإنها جاءت لإحتلال البلد تلبية لطلب الإنقلابيين !! موضوع بالفعل لا يستحق العرض مع إحترامي لمعده ، والله يعين القارىء .

لاينكر هذا الكلام إلا جاهل او في قلبه مرض !
كيف بالله هناك من يصدق ان الغرب خدع صدام بدخول الكويت
حسناً لو كان ذلك صحيح لماذا لم يخرج منه عندما اجتمعو عليه او على الاقل صرح بذلك !

 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

لا هي لعبة ولا هي يحزنون

قضية الكويت مع العراق ليست وليدة عام 1990

بل لها امتداد لعقود طويلة خاصة بعد الانقلاب العسكري في العراق و اسقاط الملكية

ومجيئ العسكريين للسلطة من عبدالكريم قاسم حتى صدام حسين

فكل هؤلا حاولو ضم الكويت وتهديد الكويت بالاحتلال زعما منهم أن الكويت جزا من العراق

عبدالكريم قاسم كانت له بعض التحركات العسكرية ضد الكويت لكنة وجد نفسة في مواجهة مع الانجليز

والعرب اما صدام حسين كان مفلسا بعد خروجة من الحرب مع ايران

لذالك وضع كامل الثقل العسكري والسياسي للعراق في هذا الغزو فخسر الرهان .
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

لا هي لعبة ولا هي يحزنون

قضية الكويت مع العراق ليست وليدة عام 1990

بل لها امتداد لعقود طويلة خاصة بعد الانقلاب العسكري في العراق و اسقاط الملكية

ومجيئ العسكريين للسلطة من عبدالكريم قاسم حتى صدام حسين

فكل هؤلا حاولو ضم الكويت وتهديد الكويت بالاحتلال زعما منهم أن الكويت جزا من العراق

عبدالكريم قاسم كانت له بعض التحركات العسكرية ضد الكويت لكنة وجد نفسة في مواجهة مع الانجليز

والعرب اما صدام حسين كان مفلسا بعد خروجة من الحرب مع ايران

لذالك وضع كامل الثقل العسكري والسياسي للعراق في هذا الغزو فخسر الرهان .

كما تفضلت أخي .. قضية غزو الكويت ليس لها أي علاقة بخلاف كويتي عراقي حول إنتاج النفط أو رفع الأسعار ، بل أن الأمر كان مرتبط برغبات عراقية قديمة بضم الكويت والسيطرة عليها .. في يوم الغزو تحدث التلفزيون العراقي عن إنقلاب مجموعة من العسكريين الكويتيين على النظام في الكويت وإن هؤلاء طلبوا المساعدة من العراق !! تمثيلية هزيلة إنتهت ولله الحمد بدرس قاسي لم يمتهن حرمة الآخرين .
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

الازمة العراقية الكويتية 1961

)
الأزمة العراقية الكويتية هي أزمة حدثت بين العراق والكويت أثناء فترة حكم رئيس الوزراء العراقي عبد الكريم قاسم بعد أن أعلنت الكويت استقلالها من بريطانيا في 19 يونيو 1961 وإلغاء إتفاقية الحماية الموقعة لعام 1899، حيث قام عبد الكريم قاسم بعقد مؤتمر صحفي ببغداد في 25 يونيو يطالب فيها بضم الكويت إلى العراق.
وكانت الكويت قبل إعلان عبد الكريم قاسم في 25 يونيو قد تقدمت بطلب إلى الجامعة العربية في 23 يونيو لطلب قبول عضويتها بالجامعة، وتقرر البت في الطلب بتاريخ 4 يوليو إلا ان الجامعة أخفقت في اتخاذ قرار في الموضوع، وقرر تأجيل الجلسة إلى يوم الأربعاء، 12 يوليو، ريثما ينتهي أمين عام الجامعة العربية من الاتصال مع الحكومات المعنية بالأزمة.
منذ أعلان عبد الكريم قاسم ضم الكويت إلى العراق وازدياد حشود الجيش العراقي على الحدود الكويتية وصلت قوات بريطانية الكويت حيث تم تنفيذ عملية فانتاج العسكرية فبلغ حجم القوات البريطانية بالكويت 5,000 عسكري كما وصلت أيضا قوات من السعودية.
قررت العراق قطع علاقاتها بلبنان، وتونس والأردن وإيران والولايات المتحدة واليابان بسبب أعترافهم بالكويت.


في 20 يونيو أصدرت الجامعة العربية قراراً بقبول الكويت في الجامعة وطلبت الكويت من بريطانيا ان تسحب قواتها لأحلال قوات عربية محلها ووصلت قوات من الجمهورية العربية المتحدة والأردن والسودان.
  • 1.القوة السعودية: تتكون من 1281 جندياً (كتيبة مشاة 785 جندياً + كتيبة مدرعة 496 جندياً + سرية مدفعية ميدان "6 مدافع 105مم" + وحدات خدمات فنية).
  • 2.القوة الأردنية: تتكون من 785 جندياً (كتيبة مشاة + فصيل مدفعية مضادّة للطائرات "6 مدافع 40مم" + وحدة خدمات طبية).
  • 3.القوة السودانية: تتكون من 112 جندياً (سرية مشاة).
  • 4.قوة الجمهورية العربية المتحدة: تتكون من 159 جندياً، (سرية مهندسين عسكريين + سرية إشارة + وحدة سكرتارية عسكرية).
في 28 سبتمبر أنفصلت سوريا عن الجمهورية العربية فسحبت مصر قواتها من الكويت في 12 أكتوبر.
في يناير 1963، قلصت هذه القوات لتحل محلها قوات رمزية من 15 إلى 20 جندي من جميع الدول العربية.
أنتهت الأزمة بمقتل عبد الكريم قاسم بانقلاب عسكري في 8 فبراير 1963 وأنسحاب القوات العربية نهائياً من الكويت في 20 فبراير من نفس العام
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

كما تفضلت أخي .. قضية غزو الكويت ليس لها أي علاقة بخلاف كويتي عراقي حول إنتاج النفط أو رفع الأسعار ، بل أن الأمر كان مرتبط برغبات عراقية قديمة بضم الكويت والسيطرة عليها .. في يوم الغزو تحدث التلفزيون العراقي عن إنقلاب مجموعة من العسكريين الكويتيين على النظام في الكويت وإن هؤلاء طلبوا المساعدة من العراق !! تمثيلية هزيلة إنتهت ولله الحمد بدرس قاسي لم يمتهن حرمة الآخرين .

اخي انت لاتعرف اكثر من العراقيين صدام عميل امريكا وجود كان لتدمير بلد ادخال افراده في حروب غيرنا وجلب عمالة اجنبية عربية لتدمير السيولة الموجودة في البلد والخليج كان مترف اكثر من الان وخصوصا الكويت دخل عليها بهذل نفسه وبهذل غيره و دخلنا في حصار لم يرحمنا الجيران في تكوين المشاكل في البلد والان العراق دوره انتهى والان دور الخليج وايران .............الكويت عراقية في منظور كل العراقيين استقطعها الاستعمار البريطاني وكانت جزء من البصرة ( قضاء ) وامريكا لاتحب الخليج ولا ايران ولا تخاف من الخليج ابدا ولن تخضع لها . حكام العرب كلهم بدون اسثناء عملاء في السابق والوقت الحالي
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

الكويت وقطر اصلا عراقية منذ زمن العثمانيين تابعة لولاية البصرة وحارتنة ضيكة ..خليهه سكتة بوية.
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

لايختلف اثنان ن صدام رحمه الله تلقى تطمينات امريكيه بغزو الكويت
عمومنا مافيه دوله تتدخل بدوله الا اذا وجدت منفذ الى هذه الدوله وكل دوله تببحث عن مصلحته
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

تارة تقول إنها لعبة وبتخطيط أمريكي إنجليزي مشترك (الشماعة التي نرمي عليها جميع إسقاطاتنا) ومرة أخرى تقول إن الكويت كانت أثناء حرب العراق وإيران تضخ النفط من جزيرة وربة وبوبيان فأزعج ذلك العراقيين ، فأعدوا العدة للحرب والغزو . ثم تتحدث عن الزعيم العراقي صدام حسين وشعوره بأنه المنتصر في حرب الخليج الأولى مما بث جنون العظمة في قلبه وهو موجود أصلاً وقد تعود على القسوة والطغيان .. نسيت فقط أن تتحدث عما أعلنته وسائل الإعلام العراقية ساعة الغزو وهي تتحدث عن حدوث إنقلاب بالكويت ، وإنها جاءت لإحتلال البلد تلبية لطلب الإنقلابيين !! موضوع بالفعل لا يستحق العرض مع إحترامي لمعده ، والله يعين القارىء .

بارك الله في اخي استاذ انور على الروح الرياضية
انا نقلت هذه المقالة ليس لفتح الجراح وعودة مسرحية انت الظالم وانت من ابتداء
فقط حبيت انوه انو نحن الشعوب العربية المغلوب على امرها اصبحنا مثل الكرة التي تتقادفها المصائب من كل جانب
حكام مستبدين
دول الخارج العدوة التي تتحين الفرص لصطيادها
والعدو القديم المتجدد دائما اليهود عليهم لعنة الله
هواستكمال للسيناريو بداء مبكرا جدا
وهذه بعض دلائله
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=49245
مهم جدا_مشروع القرن الامريكي الجديد_The New American Century


وكذلك
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=47669



سر المؤامرة الكبيرة.......


ويتولى تداعي الامم
 
التعديل الأخير:
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

حتى يبارك الله لنا استقرارنا ويبعد عنا شر اعدائنا
وجب ان نوحدونساوي دماء كل المسلمين عربهم وعجمهم
فالكويتي الذي قتله الجندي العراقي ظلما هو نفس المسلم اوالطفل الذي قصف في ملجاء العامرية والذين ماتو تحت الحصار لمدة عشر سنوات
هم في ميزان واحد فليس هناك فرق بينهم وان ثرنا على دمائهم فنثور ونطالب بالقتصاص سواسية
الهدف كان تدمير المخبر العربي واستهدف الشعب العراقي الشقيق الذي لا ذنب له
وتمت المهمة
ومازلنا نعاني منها الى غاية اليوم
ان لم تكن هي بداية تفكك الامة العربية والاسلامية
وحرب تدمير العراق سوف لن تمر بسهولة
فان لم يلطف بنا الله ونترك التفرقة بين دماء المسلمين
فنحن ذاهبون الى نفس المصير
 
التعديل الأخير:
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

1312662679.jpg

دليل يبقى على التاامر على العراق وسحب الجزر التي ذكرتها سابقا وهي الكويت وقطر وبعض مناطق الحجاز
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

1312662679.jpg

دليل يبقى على التاامر على العراق وسحب الجزر التي ذكرتها سابقا وهي الكويت وقطر وبعض مناطق الحجاز

:walw[1]:
على هذا المنطق اصبحت الاراضي من الخليج إلى المحيط تابعه لنا !

 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

هذه الخارطة تعود الى الارشيف العثماني عندما كان الخليج يسمى بخليج البصرة
 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

مصدر المقالة هو موقع
مفكرة الاسلام
واعتقد انه خليجي تابع للسعودية الشقيقة


 
رد: احتلال العراق للكويت – لعبة الأمم ؟؟!!! .

شباب اي موضوع حسااس ارجوا عدم السب حتى لو يكن هناك سب او تجريح

من وجهت نظري كمواطن كويتي والي يقرأ التاريخ الكويت قدمت الكثير لصدام

فتحنى لهم جزيره بوبيان لحربهم على ايران ونعطيهم المؤون وكل شئ وحبايب

فجأه دخلوا علينا من الفجر ..؟؟ ايش صار مازالت مخفي لحد الان

لكن عندي قناعه داخليه انه صدام لم يهجم بروحه او مثل ماتقول بكيفه

فيه جه اما اجنبيه او عربيه او منطرفه شخصيا حرشه على احتلال الكويت

والي يحب يتثقف يشوف بعض المقاطع للدكتور عبدالله النفيسي تفكيره نظيف وكلامه حلو عن الحروب والاقتصاد

وسلامتكم
 
عودة
أعلى