دبابات AMX-56 Leclerc الإماراتية للأردن

الدبابه هذه اصلا فشلت في حرب اليمن رغم أنها لم تدخل معارك حقيقيه واستخدمت في قتال مفتوح في اتجاه قاعده العند و في المخى وهذه مناطق مفتوحه بس الاعطال كانت كثيره جدا وتم سحبها من المعركه

دون الدخول بتفاصيل المنحه الإماراتية للأردن، الخبر غير صحيح ولا أصل له، وفي الأساس شروط العقد الفرنسي الإماراتي الخاص بشراء الدبابة لا تتيح التصرف بالدبابة لطرف ثالث دون أخذ موافقة الجانب الفرنسي !!!
اولا صاحب الخبر ضابط فرنسي سابق له علاقة بالعسكرية الفرنسية
ثانيا الإمارات لها سوابق في منح أسلحة لدول أخرى
ثالثا عقد التطوير لن يشمل جميع الدبابات لهذا سوف تهدي الامارات 80 دبابة للاردن
رابعا اذا كنت تشكك بالخبر اسأل صاحبه على التويتر

يستاهلون النشامى ..

مع ان اي شي فرنسي يجيب الهم بالتعامل معهم ..

الله يبارك لهم

الف مبروك للشعب الاردن الشقيق .
عندما يدعم العرب بعضهم البعض يقضب الاخوانجية

أول مره اسمع هالخبر

بل انها فعلت الفعائل في اليمن و كانت لها مواقف جباره

يستاهلون الاخوه في الاردن كل خير مش البعض الي عندنا في المنتدى اردني بسوفتوير تركي
اي مواقف جباره
على أساسا ايه اصلا
ده لم تشارك في اليمن بحرب حقيقيه
شاركت في العند منطقه مفتوحه في إسناد ولم تحدث معركه لأن الحوثيين انسحبوا
وشاركت في بعض معارك المخاء وكانت سيئه اعطالها كثيره
وتم سحبها من المعركه على اي اساس كانت خارقه على الاعطال الميكانيكيه أو على اي اساس

فقط للتذكير الإمارات قامت بتزويد الأزدن بطائرات AT-802U و مروحيات fennec و قنابل paveway و hawk 60 و مدرعات RG-31

صاحب الموقع ضابط فرنسي سابق بسلاح الدبابات
أحد المدونين الفرنسيين المشهورين في تويتر يقول لي أنه هذه المدونة أخبارها موثوقة
العقرب كان لها اعلان رسمي .. اما الباقي الصراحة لا أعلم .
كان لها إعلان رسمي لإنه يصنع في الإمارات

دون الدخول بتفاصيل المنحه الإماراتية للأردن، الخبر غير صحيح ولا أصل له ، وفي الأساس شروط العقد الفرنسي الإماراتي الخاص بشراء الدبابة لا تتيح التصرف بالدبابة لطرف ثالث دون أخذ موافقة الجانب الفرنسي !!!
طيب مهو الطرف الفرنسي بكون موافق و البلدين حلفاء أقوياء لفرنسا ، يعني مش معقول الإمارات ترسل الدبابات للأردن بدون موافقة فرنسا !
تتذكر الموضوع (إستفسار عن آداء اللكليرك الإماراتية في اليمن) الذي قمت بفتحه في المنتديات الأخرى ، و قمت أنت بنفس التوقيت بفتح نفس الموضوع هنا ؟ الموضوع لم أفتحه من فراغ أبداً ...

لي رجعة ان شاءالله للموضوع

بسبب مرض الوالد شوي راح انشغل

هناك المزيد للاردن الحبيبة 🌹

طيب مهو الطرف الفرنسي بكون موافق و البلدين حلفاء أقوياء لفرنسا ، يعني مش معقول الإمارات ترسل الدبابات للأردن بدون موافقة فرنسا !
تتذكر الموضوع (إستفسار عن آداء اللكليرك الإماراتية في اليمن) الذي قمت بفتحه في المنتديات الأخرى ، و قمت أنت بنفس التوقيت بفتح نفس الموضوع هنا ؟ الموضوع لم أفتحه من فراغ أبداً ...
حسب علمي الأردن طلب مقاتلات ميراج اف 1 من اسبانيا و كذلك صواريخ امرام من إيطاليا دون نسيان مقاتلات إف16 من بلجيكا و هولندا يعني الصفقة مررت بعلم فرنسي لولاها لما نشر الضابط الفرنسي الخبر

مع ان اي شي فرنسي يجيب الهم بالتعامل معهم ..
اتمنى لو مولت الامارات صفقة للاردن لشراء غير هذه الدبابة .
والله و أنا مثلكم كنت أفضل الإبتعاد عن الفرنسيين لأنه سلاحهم باهظ الثمن ، لكن بصراحة أي شيء أفضل من الـ Challenger 1 المتهالكة ! عمرها صار 35 سنة بالمتوسط لكل الدبابات الـ 400 !! و لم تخضع لأي تحديث قوي يذكر

سألت عسكري إماراتي وأستغرب الخبر !! ومع ذلك نقول مبروك للأردن إذا كان الخبر صحيح والله يعينهم على تكاليف إدامتها ومعاملة الفرنسيين !!! الدبابة ممتازة لكنها مكلفه كقطع غيار وذخيرة.

سألت عسكري إماراتي وأستغرب الخبر
عادي لن يجيبك لان هذا يدخل ضمن الأسرار العسكرية بين الأردن والامارات

الدبابة ممتازة لكنها مكلفه كقطع غيار وذخيرة
ممكن الإمارات تتكفل بقطع الغيار و الدخائر مع العلم ان الأردن له سوابق في اشتراء مقاتلات ميراج إف 1 لقطع الغيار

عودة
أعلى