دبابات AMX-56 Leclerc الإماراتية للأردن

اللي حصل إنه هناك مصادر تدعم هذا الكلام و هذا اللي خربطني و الأخوة الأعضاء بالأخص @
السحاب
@السحاب و @
الجعافره
@الجعافره أكدوا انه ما فيه باتريوت اردني ،،، الباقي صحيح و أنا مصر عليه لليوم
لا تلف ولا تدور
لو فيه مليون مصدر والشركة المصنعة تقول لا يعني لا.

اما انك تكذب الشركة المصنعة للباتريوت وتصدق مصادر خربوطية وقتها هنا مشكلة بالمنطق عندك.

بعدين خاف ربك وابتعد عن الكذب
الامارات لم تترك مقاتلات F-16 بالاردن ولم يحصل ذلك.
والله لو هي سيارة ماتركتها وشلون لو مقاتلات!

لا تلف ولا تدور
لو فيه مليون مصدر والشركة المصنعة تقول لا يعني لا.

اما انك تكذب الشركة المصنعة للباتريوت وتصدق مصادر خربوطية وقتها هنا مشكلة بالمنطق عندك.
قفلنا موضوع الباتريوت ، مش مملوك للأردن لكنه مملوك للتحالف و موجود في الأردن ، و انا اخطأت في القول انه مملوك للاردن و المصادر موجودة في الموضوع الرئيسي
بعدين خاف ربك وابتعد عن الكذب
الامارات لم تترك مقاتلات F-16 بالاردن ولم يحصل ذلك.
والله لو هي سيارة ماتركتها وشلون لو مقاتلات!
تناقشنا في أمرها سابقاً ولا تحاول تحرف الموضوع ، و العلم اليقين عند الإخوة في الإمارات هم يعرفون الحقيقة

قفلنا موضوع الباتريوت ، مش مملوك للأردن لكنه مملوك للتحالف و موجود في الأردن ، و انا اخطأت في القول انه مملوك للاردن و المصادر موجودة في الموضوع الرئيسي

تناقشنا في أمرها سابقاً ولا تحاول تحرف الموضوع ، و العلم اليقين عند الإخوة في الإمارات هم يعرفون الحقيقة
العلم اليقين واللي يجمد على الشارب ان الامارات لم بتركواو ولا حتى ربع اف16 عند الاردن.

عموماً خطط الهيكلة تضمنت تقليص عدد الدبابات الـ Challenger 1 إلى أقل من 150 دبابة ، و سيتم إستبدالها

سيتم إستبدالها بنوعين ، لواء راح يتسلم Leclerc ، و لواء راح يستلم Centauro B1 المدولبة ، و إذا تغير شيء في الخطط ممكن يتم زيادة الـ Leclerc

يعني سواء جائت الـ Leclerc أو لا كان سيتم التقليص .. و سواء جائت او لا كان سيتم التحديث بها او بغيرها .. عموماً أتمنى إضافة كمان كتيبتين Leclerc إلى لواء ثالث ، و تدعيمه بدفاع جوي ميداني متطور و ممتاز هذا كل ما ينقص حالياً للبرية أيضاً الـ Marder 1A3 عددها وصل إلى 75 و سيصل قريباً إلى 100 بإذن الله ، و 70/80 دبابة Leclerc ، و بهكذا ينتهي تسليح اللواء المدرع 40

اللواء المدرع 60 أظن سيتم تحويله للواء مدولب بمدرعات RG-33 و لدينا أعداد وفيرة منها ، و بقناصات الدبابات المدولبة Centauro B1 الإيطالية

سيصبح اللوائين المدرعين 40 و 60 سيفين قاطعين على كل عدو يحاول المساس بالمملكة الأردنية الهاشمية و أمنها و شعبها ، و معاركهما تشهد على شراسة هؤلاء اللوائين ، و عدو الشمال و عدو الغرب يفهمون ذلك جيداً فهم أكثر من ذاقوا جحيمهم

ممتاز وصول Marder 1A3 اعدادها ل 75 وكما تقول انت اخي نشاب سوف يصل عددها ل 100 عدد اكثر من ممتاز ايضا

بنظري انه يجب زيادة اعداد الدبابات المجنزرة الثقيلة وعدم الاكتفاء فقط ب 70 دبابة ليكلرك بجانب الام 60 ما زلت انا عند رايي باننا ما زلنا نمتلك مخزون كبير من الحسين وخالد بامكان الاردن ايجاد برامج تطويرية لكلتا الدبابتين والاستفادة من المخزون على الاقل لتطوير 100 دبابة منهما .. كما قلنا ان 80 دبابةCentauro B1 هي دبابة مدولبة و على الاغلب سوف تكون لمهام الرد السريع

بشكل عام القوة البرية وضعها اكثر من ممتاز مع وجوب التركيز على انظمة الدفاع الجوي الميداني

عودة
أعلى