برنامج فرقاطات على طاولة المفاوضات بين البحرية السعودية ونافانتيا

هذي الاخبار االي تفرح الله يعجل بها ،، ناقصنا بس غواصات متوسطه الحجم لاسطول البحر الاحمر وصغيره للخليج العربي.

الكورفيتات الخمس في خط الانتاج فقبل ايام بدا العمل لانتاج الكورفيت الخامس

الكورفيت الاول سيسلم خلال ايام قليلة قادمة
طيب حسب الاتفاقيه جزء من هذي الكورفيتات بيصنع محلياً شلون خلصو الخمس في اسبانيا ؟

ياشباب انا انلحس مخي
الحين هذي غير عن الخمس الاولى ولا وش السالفه ممكن احد يشرح باختصار وش العلم

ياشباب انا انلحس مخي
الحين هذي غير عن الخمس الاولى ولا وش السالفه ممكن احد يشرح باختصار وش العلم
ايه نعم هذي غير عن الخمس الأولى , الجديد ان البحرية السعودية تبي
سفينتين هجوم برمائية LPD + فرقاطات اضافية الي ذكرها الخبر بالموضوع ذا

ايه نعم هذي غير عن الخمس الأولى , الجديد ان البحرية السعودية تبي
سفينتين هجوم برمائية LPD + فرقاطات اضافية الي ذكرها الخبر بالموضوع ذا
يبدو ان البحرية تواجه طفرة جبارة
صفقات مع اسبانيا وامريكا وفرنسا

غير عن الخبر هذا
في السنوات الماضية ومع طفرة القوات السعودية بشتى افرعها كانت البحرية مسحوب عليها الان الشغل حامي حامي وش السبب الي خلت الانظار تتجه نحو تطوير القوات البحريه لم نعهدها من قبل
الله يوفقهم لما هو خير لنا يارب العالمين

يبدو ان البحرية تواجه طفرة جبارة
صفقات مع اسبانيا وامريكا وفرنسا

غير عن الخبر هذا
في السنوات الماضية ومع طفرة القوات السعودية بشتى افرعها كانت البحرية مسحوب عليها الان الشغل حامي حامي وش السبب الي خلت الانظار تتجه نحو تطوير القوات البحريه لم نعهدها من قبل
الله يوفقهم لما هو خير لنا يارب العالمين
العلم عند الله انها حرب اليمن وازدياد المهام المناطه على البحريه السعودية وهذه من وجهة نظري احد ايجابيات هذه الحرب التي لولا الله ثم هي لما راينا هذا التحرك في عدة قطاعات والتطوير الحاصل حاليا

ماهو العرض الفرنسي

طيب حسب الاتفاقيه جزء من هذي الكورفيتات بيصنع محلياً شلون خلصو الخمس في اسبانيا ؟

لا الاتفاق كان يخص تصنيع انظمة التسليح للكروفيت ومشاركة المهندسين السعوديين في بناء الكورفيت باسبانيا

السبب التسليم السريع فالسفن الـ 5 ستسلم كلها في 2023 اي خلال سنتين فقط بالاضافة الى ان مجمع الملك سلمان لم يجهز حالياً بالاضافة الى ان شركة الزامل في عقد لتصنيع زوارق الدورية السريعة الفرنسية وحصلت على عقد اضافي لتصنيع .

فكان افضل الحلول واسرعها وتحقيق المتطلبات السريعه للقوات البحرية البناء باسبانيا والمشاركة بالبناء وتركيب انظمة قتال معدله سعودياً .

التعديل الأخير:
لا اعتقد هنالك شي قريب معهم، الفرنسيين منزعجين من استبعادهم من الصفقات وايضا من تطوير اللافييت
نعم هاذا الي اتوقعه حتى انا اصلا لو وقعت السفن البرمائية حتكون بدل سفينة ينبع وبريده والفرقاطات احتمال بدل المدينة القديمة يعني خروج الفرنسي يعني ممكن الاسطول الغربي يصير اسباني بدل فرنسي

نعم هاذا الي اتوقعه حتى انا اصلا لو وقعت السفن البرمائية حتكون بدل سفينة ينبع وبريده والفرقاطات احتمال بدل المدينة القديمة يعني خروج الفرنسي يعني ممكن الاسطول الغربي يصير اسباني بدل فرنسي
فرقاطات المدينة وينبع وبريده كلها دخلت برنامج تحديث في 2014

عودة
أعلى