البحرية السعودية على وشك شراء سفن برمائية

بسبب عظم مساحتنا ووضع الاقليم لا اعتقد اننا نحتاج سفن ابرار

سؤال يتعلق بالبحرية

ازعجونا قبل سنوات ان الفرقاطة مكة خرجت من الخدمة نتيجة اصطدامها بالشعب المرجانية دمرت البدن و غير قابلة للاصلاح و حقيقة كنت مصدق

لين شفت مقطع عنها نشر قبل سنة

هل الخبر كان كاذب و الا ايش حكايته؟

سؤال يتعلق بالبحرية

ازعجونا قبل سنوات ان الفرقاطة مكة خرجت من الخدمة نتيجة اصطدامها بالشعب المرجانية دمرت البدن و غير قابلة للاصلاح و حقيقة كنت مصدق

هذي فرقاطة ازاحتها 4600 طن مهي لنش صيد ، طبيعي يتم اصلاحها وتعود للخدمة

هذي فرقاطة ازاحتها 4600 طن مهي لنش صيد ، طبيعي يتم اصلاحها وتعود للخدمة
كان فيه حكي واجد ان المياه تسربت و اعطبت إلكترونيات و جلست أشهر قبل تسحبها شركات متخصصة و كان فيه موضوع عنها بمنتدى

سؤال يتعلق بالبحرية

قائد الفرقاطة تفادى الأصطدام بسفينة اخرى .. واصطدم بالشعب المرجانية وتم اصلاحها
بعض الأعضاء تداول الخبر ان الفرقاطة لن يتم اصلاحها وان تكلفة الأصلاح اكبر من قيمتها الأصلية
وهذا غير صحيح ومجرد أشاعات بينما في الحقيقة الفرقاطة عادت للخدمة في وقت قصير

نحتاج الى الحوامات بكثره في الخليج المفروض يتم التركيز عليها بدل السفن البرمائيه

شوف عدد قليل من السفن البرمائية ستكون ممتازة. لأن مصيرك يوما ما ان تحتل مناطق ساحلية لو مؤقتا لحماية نفسك. الحوامات المائية اتفق معك لكن بطبيعتها مداها محدود للغاية خصوصا الاوروبية إن كنت تنوي التوجه لجيبوتي مثلا تحتاج الى فرقاطة تحمل حوامة ومروحية فليش ما تختصر على نفسك وتاخذ سفينة ابرار هجينة؟ لكن تطوير انظمة الدفاع الساحلي السعودية وتقليل تكلفتها بأقصى شكل ممكن هو مستقبل السعودية. اعتقد ان البيجونغ الكوري الجنوبي هو شيء رائع لنا.

نحتاج نسخة 130 ملي وبمدى أعلى من 12 كيلومتر. عندها نكون في وضح رائع للدفاع عن مجالنا البحري + فرض وجهة نظرنا حال الحاجة بالابرار.

طبعا ال p-8 ضرورة كذلك عزل مقاتلات F-15 بصواريخ هاربون ايضا سيساعد على سرعة الاستجابة للتهديدات واعقد ان هذا قائم حاليا.

البيجونغ (Poniard)

التعديل الأخير:
.

130 مدرعة
33 دبابة
4 مروحيات Sea king او 6 مروحيات Nh-90
600 قوات عسكرية.

التعديلات السعودية المطلوبة ستحدد قدراتها الاضافية

اعتقد التعديل السعودي راح يكون تحمل اكبر قدر ممكن من المدرعات

عودة
أعلى