الخارجية الأمريكية توافق على بيع أسلحة للكويت بقيمة 1.4 مليار دولار

ابو خالد ثوبه نظيف وأسال من عمل معه من سنوات
اما الاقتراض لا اتوقع الحكومه تفعلها ولم تصرح بشيئ والازمه على شبه انفراجه باذن لله ويوم الاحد يعود الحظر الجزئي

عموما اي اقتراض او ضريبه لابد بموافقه المجلس وبصراحه مع ان المجلس هذا من اسوء المجالس بتاريخ الكويت ولكن ما اتوقع يوافق على ضريبه مع قرب الانتخابات.

عموما المهم بالجديه والنيه بالاصلاح وبأي طريقه ولكن المهم تكون بنيه اصلاح ومعرفه الطريق اليه

عموما اي اقتراض او ضريبه لابد بموافقه المجلس وبصراحه مع ان المجلس هذا من اسوء المجالس بتاريخ الكويت ولكن ما اتوقع يوافق على ضريبه مع قرب الانتخابات.

عموما المهم بالجديه والنيه بالاصلاح وبأي طريقه ولكن المهم تكون بنيه اصلاح ومعرفه الطريق اليه
وضع الكويت الاقتصادي ممتاز واضن لاتحتاج الى الاقتراض

لديها استثمارات ممتازه : واحتياطي ممتاز : بالاضافه الى ميزه ان الشعب قليل +نسبة الفقر شبهه منعدمة+لايوجد ضرائب

من يوافق على الضريبه سوف يلعنه التاريخ
واتوقع لن ينجح في الانتخابات القادمه
مع سبق لرئيس مجلس الامه مرزوق الغانم وقال لن يمس جيب المواطن وكررها كثير وكررها وزير الماليه

سبحان الله ...هو الدفاع الجوى اما مضادات ارضية فقط او لا يكون ؟؟
الف باء العسكرية تقول ان المضادات الارضية هى جزء من الدفاع الجوى

المضادات الارضية + مضادات جوية طبقية ( هوك + كروتال + سكاى جارد + باتريوت باك 3) هذا ما كان فى البقيق و الخريص

لا ادرى الجماعة شلون يفكرون ؟؟!

على اي اساس طلبنا الباتريوت الامريكي للمنطقة الشرقية واليونانية

وعلى اي اساس سحبوها !!

كلها مصادر رسمية موجودة بالمنتدى

لكن ماعندك مصدر 1 رسمي يقول فيه باتريوت

لكن كل ماجاب احد سيرة البراميل الروسية اللي شوت مشغليها قلت البقيق والخريص عن جهل ولا الومك مضحوك عليك دينيا بشي اتفه من هذا هههههه

وضع الكويت الاقتصادي ممتاز واضن لاتحتاج الى الاقتراض

لديها استثمارات ممتازه : واحتياطي ممتاز : بالاضافه الى ميزه ان الشعب قليل +نسبة الفقر شبهه منعدمة+لايوجد ضرائب

عندنا حكومه تحب تحب تدعي الفقر علشان مايطالبها الشعب بزياده رواتب ومميزات

استقطاع 20% من النفط لوزاره النفط قانونا المفروض 10% و 20% الاجيال القادمه باقي 60% هذا بالنسبه لنفط

وغير النفط تطالب الاحتفاظ بجميع دخل المؤسسات والوزارات في صناديق خاصه لها وعدم ايرادها لدوله.

يعني لما تجي للحكومه الجيب فاضي تشوف وزاراتها ومؤسساتها صناديق ملياريه من ارباحها.

المشكله ان مافي سر بالكويت وعارفين بعض بس مجرد حجه تستطيع فيها رد اي مطالبات

مع سبق لرئيس مجلس الامه مرزوق الغانم وقال لن يمس جيب المواطن وكررها كثير وكررها وزير الماليه

مرزوق بعد سالفه 75 لتر وانا غاسل ايدي منه بس الشعب عرف اللعبه وماراح تمر ان شاء الله مره ثانيه

عموما انا متفائل بالرئيس الجديد والله يجيب الي فيه خير.

فى اى حوار علمى ...عليك انت ان تثبت النفى و لست انا .. المعلوم ان تلك المنطقة مهمة و ذات بعد استراتيجى وحيوى جدا وتغطيه انظمة الدفاع الجوى لاى جهة عاقلة..
فضلا عن التقارير الاخرى

واضح جدا منطقك !!:)
البينة على المدعي.. تقول كان كان باتريوت فيه ثبت كلامك ولا عن الفلسفة

الباتريوت
سيف مجرب
خيار ممتاز للكويت و دول مجلس التعاون الخليجي
الف مبروك

ليه يلعنه التاريخ؟
ترى الكويت هالسنة مسجلة اكبر عجز في العالم العربي.. يعني جيب المواطن اهم من استمرارية الدولة؟

ليه يلعنه التاريخ؟
ترى الكويت هالسنة مسجلة اكبر عجز في العالم العربي.. يعني جيب المواطن اهم من استمرارية الدولة؟

يا شيخ الكويت تنتج اكثر من 3 براميل لكل مواطن

هناك طرق كثيره تستطيع اللجوء اليها قبل اللجوء الى المواطن

منها تقليل الاستقطاعات في الاجيال القادمه مطالبه القطاع النفطي بالارباح المحتجزه اللجوء الى الوزارات والمؤسسات تقليل المصروفات الخ

كثير من الامور بإمكان الحكومه اللجوء اليها.

واشنطن (رويترز) - قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في إخطار للكونجرس يوم الخميس إن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على مبيعات أسلحة محتملة للكويت بقيمة 1.425 مليار دولار لمكونات وتحديثات نظام الدفاع الجوي والصاروخي (باتريوت).

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون إن وزارة الخارجية صدقت على بيع 84 صاروخا اعتراضيا (باك-3) ونظم (إم.إس.إي) ومعدات ذات صلة بقيمة 800 مليون دولار.

وبالإضافة إلى الصواريخ الاعتراضية الجديدة، صدقت وزارة الخارجية على تحديث نظام باتريوت الموجود حاليا في الكويت.

وشركتا لوكهيد مارتن ورايثيون تكنولوجيز هما الموردان الرئيسيان للرادارات والقاذفات والصواريخ الاعتراضية التي يتكون منها نظام باتريوت.

المصدر

كل التوفيق لاشقائنا في الكويت الحبيبة .. حماكم الله ودفع عنكم كل شر

منها تقليل الاستقطاعات في الاجيال القادمه مطالبه القطاع النفطي بالارباح المحتجزه اللجوء الى الوزارات والمؤسسات تقليل المصروفات الخ

كل اللي ذكرته حلول جزئية.. المشكلة الاساسية الكويت ما نوعت مصادر دخلها ومعتمدة بنسبة 95٪ على النفط.. المشكلة الثانية دخل البترول ما يغطي المصروفات.. فالحل تقشف ووقف مشاريع او فرض ضرائب.. تتجاهل الحكومة الوضع وتعتمد على سحب الاحتياطيات ترى المتوقع ان احتياطياتها تنتهي في 2024 وبعدها بتضطر تتخذ اجراءات قاسية مثل وقف التنمية، قص رواتب، فرض ضرائب الخ.. حاجات لو سوت جزء منها مبكرا كان تلافت المشكلة.

مهما كان لاياخذكم النقاش بتنابز بالالقاب واذكر نفسي اولا واذكركم بقوله تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)

الكنادرة فيهم الرجال واهل الطاعة وهم كثر ومنهم لا الحصر الشيخ فهد الكندري حفظه الله

كل اللي ذكرته حلول جزئية.. المشكلة الاساسية الكويت ما نوعت مصادر دخلها ومعتمدة بنسبة 95٪ على النفط.. المشكلة الثانية دخل البترول ما يغطي المصروفات.. فالحل تقشف ووقف مشاريع او فرض ضرائب.. تتجاهل الحكومة الوضع وتعتمد على سحب الاحتياطيات ترى المتوقع ان احتياطياتها تنتهي في 2024 وبعدها بتضطر تتخذ اجراءات قاسية مثل وقف التنمية، قص رواتب، فرض ضرائب الخ.. حاجات لو سوت جزء منها مبكرا كان تلافت المشكلة.

مافي مشكله انا معاك ولكن الي حاصل لاهو تقشف ولا وقف للمشاريع ولا وقف اي شيء.

المشكله بالحكومه نفسها رئيس الوزراء جديد مع اني متفائل فيه خير طبعا ولكن الرجال مسك شهر 12 يعني مامداه وازمه كورونا وقفت كل شي.

انا ماعندي مشكله انك تفرض شي علي ولكن من حقي اعرف على اي اساس حكومتك تصرفها تفرض علي ضريبه وانا الى الان صوره الحكومه لدي سيئه بسبب اخر رئيسين وزراء الاول تم عزله بمظاهره والاخر بقضيه فساد الاصلاح يبداء بالحكومه والشعب ماراح يعارض اي شيء لمصلحه الوطن.

ولكن لا يجوز تفرض علي شيء وانا ماعندي ثقه بحسن ادارتك لها.

اصلح نفسك وضع خطه واضحه وحارب الفساد والشعب راح يرضى بكل شي تطلبه منه اما تلعب واذا نقص شي اول ماتشوف المواطن لا.

مافي مشكله انا معاك ولكن الي حاصل لاهو تقشف ولا وقف للمشاريع ولا وقف اي شيء.

المشكله بالحكومه نفسها رئيس الوزراء جديد مع اني متفائل فيه خير طبعا ولكن الرجال مسك شهر 12 يعني مامداه وازمه كورونا وقفت كل شي.

انا ماعندي مشكله انك تفرض شي علي ولكن من حقي اعرف على اي اساس حكومتك تصرفها تفرض علي ضريبه وانا الى الان صوره الحكومه لدي سيئه بسبب اخر رئيسين وزراء الاول تم عزله بمظاهره والاخر بقضيه فساد الاصلاح يبداء بالحكومه والشعب ماراح يعارض اي شيء لمصلحه الوطن.

ولكن لا يجوز تفرض علي شيء وانا ماعندي ثقه بحسن ادارتك لها.

اصلح نفسك وضع خطه واضحه وحارب الفساد والشعب راح يرضى بكل شي تطلبه منه اما تلعب واذا نقص شي اول ماتشوف المواطن لا.
انت انسان واعي بس اغلب الكويتيين ماهو راضي احد يلمس جيبه للصالح العام.. طيب الحكومة وش تسوي؟ تستدين وتصدر سندات الى متى؟ في النهاية بتزيد تكاليف خدمة الدين ويتناقص الاحتياطي وتدخل الحكومة في دوامة الديون..
انا عارف اغلب الكويتيين بيقول لازم الحكومة تحارب الفساد.. حتى لو قضت على الفساد كليا ماراح تنهي عجز ميزانية ب22.5٪ لازم خطوات تقشفية مؤلمة من ايقاف مشاريع الى قص علاوات او فرض ضرائب.

اذ فعلآ الوزارات : مثل ماتفضلت ان لاتورد المبالغ المحصلة الى الخزينة (البنك المركزي)

فالوزارات قادره على تعدي هذه الموجهه من الاحتياطي الضخم

الف مبروك لاخوانا وحبايبنا في الكويت
الكويت تمتلك وسائل ردع جيده
الاف 18 و الفايتر الاوروبيه ووسائل ردع ساحليه
كل هذا يجعل الكويت في وضع جيد
حفظ الله جميع البلاد والعباد من كل مكروه

مهما كان لاياخذكم النقاش بتنابز بالالقاب واذكر نفسي اولا واذكركم بقوله تعالى :
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)

الكنادرة فيهم الرجال واهل الطاعة وهم كثر ومنهم لا الحصر الشيخ فهد الكندري حفظه الله
استغفر الله العظيم.. صدر مني لفظ وطلبت الادارة تمسحه.. لا يوجد اسوء من ذنب ايراني يتقمص شخصية و يستفزك

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى