السعودية: دربنا سراً طياري حرب اكتوبر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ما قام به الجيش المصري لنصرة الكويت وطرد العراق شيء يجب ان لا ينساه الاخوة في الكويت. ولا اعتقد انهم ينسونه.
ونحن كمصريين لم نطلب احد من الكويت ان يذكر هذا او ينساه شئ حدث بين الاخوة وعادي بتتعوض يوم ليك ويومين عليك او العكس
ومفيش جمايل بين الاخوة
وبالتالي هم لم يقولو لولا دعمنا لكم فحرب 73 لكنتم فخبر كان :cautious:

مش فاهم ليه بعض المصريين شايفين انه تدريب طيارين مصريين في السعودية انتقاص منهم او مننا !! حاجه غريبه جدا والله و شيء غير مفهوم ولا يمكن شرحة
طب ما في طيارين مصريين كانو بيدربو علي ميراج ليبية في ليبيا
اه وربنا عادي يعني

دول كثيرة شاركت او كانت "عامل مساعد" في حرب اكتوبر اما بالسلاح او المال او الافراد او الوية عسكرية او تحركات استراتيجية اقتصادية او دعم معنوي او حتي التدريب .

اقوي المشاركات المعروفة كانت من مصر و سوريا بالتاكيد لاتهم دول المواجهة، و من بعدهم العراق و الويتها المدرعة و سلاحها الجوي بمشاركة عسكرية قوية جدا علي الجبهة السورية بعد الايام الاولي.

ثم ليبيا و الجزائر و السودان و دعم عسكري وصل اغلبه ايام الحرب الاخيرة للجبهة المصرية و بعضها وصل في فترات وقف اطلاق النار.

ثم السعودية و الامارات بالمشاركات المادية و ممارسة الضغوط الاقتصادية علي الغرب، و الكويت في ارسال بعض اسلحتها للسوريين .

شئ جميل وجوود التعاون ده، لكن واضح ان اغلبه كان رد فعل علي الحرب و لم يكن من ضمن خططها التي كانت حصرية للجيشين المصري و السوري، الفكرة انه قد يبدو في اغلب الاحيان وجود خلافات بين الدول لكن ساعة الحسم الكل يسعي للمساعدة .

بنسبة للجزئية الاولانية لو كان صحيحا لقاله الشاذلي
بنسبة للهذا الكلام
فانا قرأت اكثر من مرة ان الطيارين المصريين يقومو بفحص الطائرات السعودية (F15) فالمناورات المشتركة لبحث كيفية مواجهة الراعم

يعني ايه لو كان صحيح لقالة الشاذلي ! هو الفريق الشاذلي بيقول كل شيء في تاريخ حرب اكتوبر
هل انت سالت الشاذلي وقالك اه ولا لا
الشاذلي قال مذكراته مش معني كده انه قال كل الحقيقة

شيء طبيعي جدا نرى من يكذب الامير ولايتقبل كلامه ..
شخص تربى على انه هو الذي يحميك وهو الذي علمك وثقفك وفجئه تصدم عيشته وتقول له انا دربت طياريكم !
اكيد ماراح يستوعب وسيكذب الموضوع جملتا وتفصيلا .

هذي وانا اخوك عقدة النقص !

تجده يمجد ويستذكر بطولات الكوريين الذي حموا اجواء مصر في تلك الحقبه لكن يجن جنونه اذا ذكر احد الاشقاء العرب معلومة عن مشاركة بلده في معركة ضد الصهاينة المحتلين!

لك ان تتخيل ان الموضوع فقط يتحدث عن تدريب طيارين مصريين لقيادة مقاتلات غربية لإستخدامها عند الحاجة فقط! ولم يستنقص منهم او ذكر ان المصري عاجز عن قيادتها!!

طيارين كوريين 1973.jpg

اضف اليهم جدود السعوديين قوم عاد هم بناة الاهرامات
طور سيناء موجود في السعوديه وليس سيناء والنهارده هما الي حاربو وكمان بيدربو طيارينا

سوف يبهرك المستقبل أيضا بإذن الله .. الحمدلله على نعمة السعودية.

كلها سنوات وسنكتشف ان بناة الاهرام سعوديين ههههههههههههههههه ، اااه يا زمن

من قطع البترول عن العالم و هو في امس الحاجة الى أموال النفط لن يتردد في توفير تدريب او اجهزة اتصال او مضخات ماء .. هذه القرارات تعتبر شيء بسيط جداً مقارنة بقرار قطع البترول ..

مش فاهم ليه بعض المصريين شايفين انه تدريب طيارين مصريين في السعودية انتقاص منهم او مننا !! حاجه غريبه جدا والله و شيء غير مفهوم ولا يمكن شرحة
طب ما في طيارين مصريين كانو بيدربو علي ميراج ليبية في ليبيا
اه وربنا عادي يعني

انا لن اركز على ردة فعل الاخوة في مصر. انا ملهوف للحقيقة. فلتخرج الحقيقة كما هي بغض النظر في صالح مين. الامير بندر هذا خزان اسرار كبييييييييييير. واعتقد انه خرج يتحدث في الاندبيندنت العربية (البريطانية) لسبب سيتضح لاحقا.

لا يوجد شيء قاله الامير بندر او كتب عنه لم اقراه.

كنت قد كتبت موضوعا في السابق عنوانه: سلسلة النصر السعودي

واحضرت كتابات البروفيسور والمؤرخ ويليام سيمبسون.

هذا الرجل عظيم لكنه لا يتحدث كثيرا للاسف. انا في شوق لأعرف أكثر.

مسافة السكه :)
تشكر مصر على موقفها في حرب الخليج الاولى, وحرب اليمن, ولو لم تقدم مصر سوى الدعم المعنوي لكفانا و لشكرها احفاد احفادنا.
(اصحاب الاصل يحفظون المعروف ;))
وقوفنا ده واجب علينا بس لما نبالغ في سرد وقفتنا لدرجة مثلا اننا نقول انه لولانا ما صمدت السعوديه في حربها ضد الحوثي ساعتها كلامك هيتغير ومكنش هيبقي ده كلامك :):)

يعني ايه لو كان صحيح لقالة الشاذلي ! هو الفريق الشاذلي بيقول كل شيء في تاريخ حرب اكتوبر
هل انت سالت الشاذلي وقالك اه ولا لا
الشاذلي قال مذكراته مش معني كده انه قال كل الحقيقة
لكن الشاذلي ذكر مساعدات الدول العربية لمصر
وذكر المساعدات التفصيلية من العراق والجزائر وليبيا وحتي ايران وكوريا الشمالية والكويت وخلافه
اكيد مش هينسي دور السعودية فشئ

الامير بندر معندوش منصب. هو خزان معلومات متنقل. هو كان أخطر رجل سياسي في الشرق الاوسط.

زتمنى ان ينشر كل ما في جعبته ولا يبقي كلمة واحدة. نريد ان نعرف كل شيء. حتى نفهم الوضع عامل ازاي والحقيقة موقعها فين وفي صف مين.
:D:D:Dيعني كمان معندوش منصب سياسي ولا رجل دوله ومش متخيلين انه ممكن يكون بيفتي امال لو ملك سابق وقال حاجه هتتعاملو مع كلامه انه قرأن:unsure::unsure:

حكام السعوديه يتطوعون للدفاع عن مصر

البعض يتكلم عن الاهرامات وادخلها بالموضوع لم يقل أي سعودي عن الفراعنه أي شي

علماء الالمان والفرنسيين هم من قالو ان الفراعنه مش مصريين هاجرو الي مصر

لا تقولون علينا شي لو سمحتو

المتفرج البعيد يقول اهل المعيز واهل الجاموسة تخانقو ياسنه سوده

التعديل الأخير:
الموضوع بسيط مايستاهل كل هذه التعليقات

مثلا لو دربنا الاخوه المصريين على تطبيق الحكومة الالكترونية في الشقيقه مصر هل في ذلك عيب ؟

الامور بسيطه اثابكم الله

:D:D:Dيعني كمان معندوش منصب سياسي ولا رجل دوله ومش متخيلين انه ممكن يكون بيفتي امال لو ملك سابق وقال حاجه هتتعاملو مع كلامه انه قرأن:unsure::unsure:

اها فهت المشكلة فين.

انت لا تعرف من هو بندر بن سلطان.

انا لن اركز على ردة فعل الاخوة في مصر. انا ملهوف للحقيقة. فلتخرج الحقيقة كما هي بغض النظر في صالح مين. الامير بندر هذا خزان اسرار كبييييييييييير. واعتقد انه خرج يتحدث في الاندبيندنت العربية (البريطانية) لسبب سيتضح لاحقا.

لا يوجد شيء قاله الامير بندر او كتب عنه لم اقراه.

كنت قد كتبت موضوعا في السابق عنوانه: سلسلة النصر السعودي

واحضرت كتابات البروفيسور والمؤرخ ويليام سيمبسون.

هذا الرجل عظيم لكنه لا يتحدث كثيرا للاسف. انا في شوق لأعرف أكثر.

اتوقع ال ٥ حلقات عشان يبقو دعاية قوية لاندبندت عربية ودي بتحصل كتير و طبيعي يعني قناة جديدة و كده فتديها حصريات فتنتشر و كمان رد علي هجمات فلسطين في الحلقة ٣ بس ال ٥ حلقات مهمين جدا جدا جدا

الموضوع بسيط مايستاهل كل هذه التعليقات

مثلا لو دربنا الاخوه المصريين على تطبيق الحكومة الالكترونية في الشقيقه مصر هل في ذلك عيب ؟

الامور بسيطه اثابكم الله
انك تدرب الاخوة المصريين علي تطبيق الحكومة الالكترونية شئ
وانك تقول لولاك لكان الاخوة المصريين لا يعرفون الكمبيوتر وخلافه
ده شئ تاني
انت تقولها بصفو النية ولكن غيرك يقولها وفيه هدف من ورا كلاماته

وقوفنا ده واجب علينا بس لما نبالغ في سرد وقفتنا لدرجة مثلا اننا نقول انه لولانا ما صمدت السعوديه في حربها ضد الحوثي ساعتها كلامك هيتغير ومكنش هيبقي ده كلامك :):)
" لولا مصر لما صمدت السعودية ضد الحوثي" لا تساوي "لولا الدعم العربي لما صمدت مصر ضد الصهاينه"
الاولى هبل رسمي و الثانيه كلام واقعي

“A man of principle, a diplomat of astonishing caliber, and one of the great peacemakers of our time.”
(Nelson Mandela)

يقول نيلسون مانديلا عن بندر: إنه رجل ذو مبادئ، دبلوماسي من طراز فظيع، أحد أعظم صانعي السلام في وقتنا.

لا مش متخيلين لاننا مش متعودين مثل بعض الناس تفتي في كل صغيرة وكبيرة بكل بساطة.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى