قريبا.. إنتاج بندقية كلاشنيكوف بأيد سعودية

الخراطة والسبائك نعم ليست معقدة وسهله

اما النوابض
أعطني شركة عربية واحدة تصنع النوابض عالية الجودة بشرط ان تكون تصنع النابض كامل اي من معالجة المادة الخام نفسها
اما إنتاجها فهي اسهل قطعه كأنتاج
هناك قطع يستسهلها الكثير مثل
النوابض المستخدمة في الأسلحة
الاطارات عالية الجودة
الجلد او الصوف المطاطية عالية الجودة

اخوي طير حر الأمر اهون مما تتخيل

تدربنا في مصانع في النمسا و كان هناك أحد المهندسين الكبار جدا و كان في آخر أيامه قبل التقاعد و الرجل احد واضعي المواصفات الأوربية في حقله المتخصص جدا و سألناه عن اشرافه على التدريب لدينا فكان سعيدا جدا للعرض

اخوي طير حر الأمر اهون مما تتخيل

تدربنا في مصانع في النمسا و كان هناك أحد المهندسين الكبار جدا و كان في آخر أيامه قبل التقاعد و الرجل احد واضعي المواصفات الأوربية في حقله المتخصص جدا و سألناه عن اشرافه على التدريب لدينا فكان سعيدا جدا للعرض
أيضا افضل مصنع لإنتاج أجزاء المدافع اسباني و من اشرف عليه خبير أمريكي نقل المصنع لمستويات رفيعة جدا شخص واحد كان له الفضل في ذلك

بندقية رائعة. مبروك للسعودية
بندقية سيئة وقديمة
يااسفاه عندنا فرص من ذهب مع czوbcm وكراكال اللي لها مستقبل باهر وغيرها
والعالم بيحول للar15 ويحدث الG36 واحنا نتجه لبندقية حتى روسيا ماتستخدمها

معرض وزارة الدفاع ذكر Ak 103 السلاح الأساسي و القياسي لمشاه القوات البرية بدل g36 و G3 و الكلاش
و غيرها
كنت اتمنى m4 لكن مادامهم بيوحدوا الكل على ak 103 ما عندي مشكلة
مشاهدة المرفق 158415
الخبر اللي جاني انه مؤقت فقط لين يجدو بديل
وصراحة البديل قدام عيوننا كراكال لكن فيه ناس لازم تنضرب

بندقية سيئة وقديمة

في خبر أن الجنود على الحدود الجنوبية كانوا يعانون من مشكلة السلاح لديهم ولايوجد سلاح قوي يحميهم ماعدا سلاح الكلاشنكوف وهكذا القيادة العسكرية السعودية عملت على توفير الكلاش بشكل كبير وتغيير جميع الوحدات له.
فرق بين سلاح ديكور وسلاح عملي.

في خبر أن الجنود على الحدود الجنوبية كانوا يعانون من مشكلة السلاح لديهم ولايوجد سلاح قوي يحميهم ماعدا سلاح الكلاشنكوف وهكذا القيادة العسكرية السعودية عملت على توفير الكلاش بشكل كبير وتغيير جميع الوحدات له.
الديكور الكلاش

ما اعتقد ان المشكلة حقوق ملكية ... لأن الصين شغالة هندسة عكسية ، ولأن ايران تنتج الجثري تحت مسمى آخر وكذلك الصاروخ المضاد للدروع طوفان (تاو) ... استخدام مكونات محلية كالسبطانة واخراج السلاح بمسمى جديد واستبدال بعض قطعة التي تعتمد على البلاستيك المقوى (كافي)
ايران صنعت الجي3 وar15 بنظام بستون بشوط قصير
انا مستغرب ليه اذا نبى ننتج بندقية لازم نسوي شراكة ونقل تقنية وفلم هندي رغم انه شركات السلاح في الغرب مليااااااانة ولا احتاجو نقل تقنية ولا هم
اما الجي36 CZ التشيكية صنعت ال805 بقطع جي 36 وصار افضل منه وال806 الان اصبح شي اسطوري بل تفوق عالar15 التقليدي والسكار L البلجيكي
والقوات المسلحة التشيكية بتستبدله بدل الكلاش vz58 وايضا فرنسا طلبته للGIGN بعيار 7.62x39
وايضا المكسيك صنعت نسختها الfx-05
واخر من عدل الجي36 هم الكرواتيين بصناعة بندقية bull pup بعيار 5.56 وهي vhs-2

ترا صناعة البنادق صح ماهي سلهة لكن برضه ماهي صناعة معقدة الامارات اخذت خبراء من hk وColt والنتيجة كراكال

على كذا هناك خلل في التخطيط و عشوائية
ليه استورد و اصنع ak103 لفترة انتقالية
لو نبقى الامر على الاسلحة الموجودة افضل الى انا تخرج لسلاح الى ذكرت
هذا غير انه الar15 شي والكلاش شي اخر تماما لاطريقة العمل نفسها لا الصيانة نفسها لا القطع نفسها يارجل ولا حتى الذخيرة نفسها

انا ماعندي مشكلة كلاش او غيره اهم شي صناعة
هذا إيجابي اذا كان الصناعة تشمل كل شي

لكن انا عندي مشكلة من القوات العسكرية في العقلية او عدم وضع معيار لاختيار السلاح مثل

كثرت الاسلحة في البرية في الوحدة الواحدة تحصل من 2 الى4 انواع أسلحة

الحرس الوطني في بداية الحرب كان سلاح الأفراد fn2000 بقدرة قادر أصبحت كلها كلاش

قوات الامن الخاصة من جي ٣٦ الى كلاش و شفناهم في العوامية

الحرس الملكي كذلك شفت كذا صورة سلاحهم كلاش
البرية ليومك هذا مالها سلاح ثابت
الحرس للان يستخدم الاف2000 ماحولوd
قوات الان الخاصة في العوامية في مجموعة استخدمو الجي36 والان جاتهم بنادق من LWRC M6IC2 بنظام بستون غاز شوط قصير لكن مو واضح بيكون بديل الجي36 ولا بيستخدم في كتايب الحماية
الحرس الملكي بالعكس يستخدم الM6 PSD من نفس الشركة ماغيرو

بندقية سيئة وقديمة
كنت داخل لأعملك منشن ههههههه ..
اللي محيرني يا جماعة .. لويه ما تشوفون الرائعة كراكال .. الهند بعظمها تعاقدت على 93 الف بندقية كراكال اماراتية تصنع في الهند .. أليس هذا إنجازا !
أين السعودية عن الكراكال .. أمر غريب بصراحة

قرات على احد المواقع ان بعض الحنود الامريكان في حرب فيتنام كانوا يستخدمون الكلاشنكوف ويتخلصون من م١٦ عندما يقع بين ايديهم السلاح الروسي
غير صحيح ولايوجد اي دليل على ذلك لام16 هو سلاح الخدمة الرئيسي ترميه بتتعاقب وبتتجازى وبتاكل هوا
مشكلة الام16 في حرب فيتنام ماكان عيب مصنعي ولا شي
عقلية الجنود اللي معظمهم كانو مجندين اجباريا وتدريبهم متواضع انه هذا سلاح معظمه مصنوع من سبائك الالومنيوم والبوليمر وخفيف وشكله سلاح من الفضاء فما اهتمو فيه ولا بتنظيفه ولا صيانته
فلذلك اصدر كتيب تعليمات مصور ومرسوم عليه بنات يشرح كيف يتم تنظيفه وفكه

لو انا جندي لن اشتكي من الكلاش الا في دقه التصويب للمسافات اليعيده وهذه بامكان الاستغناء عنه بالقناصات اما الامور الاخرى حمار مكده
تكتيكيا القناصة تستخدم للتغطية ورماية الاهداف الابعد من 1كلم ل3كلم مؤثر
لان المدى المؤثر للبنادق الهجومية برصاص 5.56ب77 قراين او اكثر يصل ل1كلم ونصف مؤثر
دقة التصويب مطلوبة من الرامي ايا كان لتحقيق كفائة قتالية جيدة ولايقاف هدر الذخيرة
ولعلمك كل الاسلحة حمير مكدة لكن انت عليك صيانتها وتنظيفها والاهم من ذاك كله تعرف كيف تستخدمها بالشكل الصحيح والامن

غير صحيح وكلامك يفتقر للدقة والقيادة العسكرية مالها دخل
في الحد الجنوبي مافي توزيع ثابت للاسلحة الجي36 لازال موجود ولم يستبدل بكلاش او بغيره
اللي تم استبداله فقط هو الكلاش الروماني بالبلغاري arsenal-104 فقط
الديكور الحقيقي هو الكلاش سواء ال103 او ال104 البلغاري ليه؟
اولا لان الجنود معظمهم لايجيد استخدام السلاح جيدا ولايضع الذخيرة المناسبة احد العسكر وراني مخزن سلاحه نصه خطاط والنص الاخر خارق للدروع green tip بقرين عالي جدا وفوقها بيشتكي انه يحتر ويتعطل
ثانيا "القيادة العسكرية"ماوفرت الذخيرة بالوزن او القرين المناسب اللي اساسا محد عارف اش هية فالاسلحة بتعطل
هذا كوووووم والسلاح اساسا ماخضع لا لمناقصة ولا مناسة ولا تجارب ميدانية ولا شي كوووم ثاني
ثالثا عناصر قوة مشاة البحرية استخدمو الجي36 وما استبدلوه وزودوه بمناظير Trijicon ACOG 4x32 الفرق بينهم وبين مشاة البرية مشاة البحرية اخذو دورات مكثفة عالجي36 واتدربوه عليه كثيرا خاصة في المناورات مع مشاة الاسطول الامريكي وولا احد في مشاة البحرية بيشتكي منه

ايران صنعت الجي3 وar15 بنظام بستون بشوط قصير
انا مستغرب ليه اذا نبى ننتج بندقية لازم نسوي شراكة ونقل تقنية وفلم هندي رغم انه شركات السلاح في الغرب مليااااااانة ولا احتاجو نقل تقنية ولا هم
اما الجي36 CZ التشيكية صنعت ال805 بقطع جي 36 وصار افضل منه وال806 الان اصبح شي اسطوري بل تفوق عالar15 التقليدي والسكار L البلجيكي
والقوات المسلحة التشيكية بتستبدله بدل الكلاش vz58 وايضا فرنسا طلبته للGIGN بعيار 7.62x39
وايضا المكسيك صنعت نسختها الfx-05
واخر من عدل الجي36 هم الكرواتيين بصناعة بندقية bull pup بعيار 5.56 وهي vhs-2

ترا صناعة البنادق صح ماهي سلهة لكن برضه ماهي صناعة معقدة الامارات اخذت خبراء من hk وColt والنتيجة كراكال
يا رجال اللي صاير عندنا مسخرة
:اخ:

اللي محيرني يا جماعة .. لويه ما تشوفون الرائعة كراكال .. الهند بعظمها تعاقدت على 93 الف بندقية كراكال اماراتية تصنع في الهند .. أليس هذا إنجازا !
لا كراكال ولاغيره ... اذا تنازلوا عن 100% فهي مسخرة مهما كانت البندقية.

غير صحيح وكلامك يفتقر للدقة والقيادة العسكرية مالها دخل
في الحد الجنوبي مافي توزيع ثابت للاسلحة الجي36 لازال موجود ولم يستبدل بكلاش او بغيره
اللي تم استبداله فقط هو الكلاش الروماني بالبلغاري arsenal-104 فقط
الديكور الحقيقي هو الكلاش سواء ال103 او ال104 البلغاري ليه؟
اولا لان الجنود معظمهم لايجيد استخدام السلاح جيدا ولايضع الذخيرة المناسبة احد العسكر وراني مخزن سلاحه نصه خطاط والنص الاخر خارق للدروع green tip بقرين عالي جدا وفوقها بيشتكي انه يحتر ويتعطل
ثانيا "القيادة العسكرية"ماوفرت الذخيرة بالوزن او القرين المناسب اللي اساسا محد عارف اش هية فالاسلحة بتعطل
هذا كوووووم والسلاح اساسا ماخضع لا لمناقصة ولا مناسة ولا تجارب ميدانية ولا شي كوووم ثاني
ثالثا عناصر قوة مشاة البحرية استخدمو الجي36 وما استبدلوه وزودوه بمناظير Trijicon ACOG 4x32 الفرق بينهم وبين مشاة البرية مشاة البحرية اخذو دورات مكثفة عالجي36 واتدربوه عليه كثيرا خاصة في المناورات مع مشاة الاسطول الامريكي وولا احد في مشاة البحرية بيشتكي منه

واضح أن المشكلة أكبر من حصرها في العتاد ياعزيزي
ماقول غير أحا وبس :cry:

كراكال الان بدأ سوقها يمشي في أمريكا والهند طلبتها واحتمال تصير البندقية القياسية للهند ومجربة قتاليا في اليمن
وربعنا رايحين لروسيا عشان بندقية قديمة معتقة مايستخدمها الا الاثيوبيين والفنزويليين
يعني ياريت دخلنا في مشاريع كلاشنكوف الجديدة Ak400.AKMA وغيره

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى