حزم العقوبات على ايران تدخل حيز التنفيذ

وكالات | ترامب مغرداً قبل قليل:

تم رسمياً فرض عقوبات إيران.

هذه هي العقوبات الأكثر ضرراً على الإطلاق، وفي تشرين الثاني (نوفمبر) ستصعد إلى مستوى آخر.

كل من يتعامل مع إيران إقتصادياً لن يتعامل مع الولايات المتحدة إقتصادياً.

أنا أسأل عن السلام العالمي، لا شيء أقل!


870425338.png
 
التعديل الأخير:
رويترز | أسعار النفط ترتفع مع إعادة فرض عقوبات أمريكية على إيران

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، ارتفاعا مع إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على إيران أحد كبار مصدري الخام، مما يقلص المعروض في الأسواق العالمية.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة، صباح اليوم، إلى 74,08 دولارا للبرميل، بزيادة 33 سنتا، كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 20 سنتا إلى 69,21 دولارا للبرميل.
 
وكالة الصحافة الفرنسية | "دايملر" الألمانية تعلن وقف أنشطتها في إيران إمتثالاً للعقوبات الأمريكية

فرانكفورت - أعلنت مجموعة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات اليوم الثلاثاء توقيف أنشطتها التجارية في إيران بعدما أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على طهران. وقالت المتحدثة بإسم المجموعة: "علقنا أنشطتنا المحدودة أصلاً في إيران إمتثالاً للعقوبات المطبقة"، مضيفة أن "دايملر" تراقب التطورات السياسية عن كثب.

883831-933079847.jpg
 
صحيفة "تايمز" البريطانية تعليقاً على العقوبات الأميركية الجديدة على إيران:

البلد يعيش أزمة، حيث شهد على مدار الأيام الستة الماضية سلسلة من الاحتجاجات على ارتفاع الأسعار، والفساد البيروقراطي، وتراجع قيمة العملة الإيرانية، فيما تعاني مناطق عدة من البلاد من شح المياه.

العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة اليوم ستضيف لحالة الضيق اليومية التي يعيشها الإيرانيون، الكثير من الإيرانيين سيحملون حكومة الرئيس حسن روحاني المسؤولية عن الوضع بدلا من واشنطن.

المتظاهرين هتفوا في مسيراتهم متسائلين عن الأموال التي تم تحويلها لتمويل الحرب في سوريا و"حزب الله" اللبناني بدلا من إنفاقها على تحديث البلاد.


عندما وقعت الحكومة اتفاقا دوليا عام 2015 للحد من نشاطاتها النووية، وعدت بالإفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة، إلا أن الكثير من الطلاب والعمال عبروا عن غضبهم لتضييع الحكومة هذه الفرصة.

إساءة حكم إيران وإثراء الحرس الثوري لنفسه سيقودان في النهاية إلى انهيار النظام.

الأمر في النهاية في يد المواطنين الإيرانيين، للمطالبة بحكومة مسؤولة وليس حكومة ساعية للحرب، وفي الماضي واجه من تجرأ ووقف أمام هذه الدولة الثيوقراطية، القمع، لكن الخوف يزول يوما بعد يوم.
 
وكالات | ترامب محذراً دول العالم من مغبة التعامل تجارياً مع إيران بعد العقوبات:

سنوقف تعاملاتنا التجارية مع أي جهة تتعامل مع إيران
 
التعديل الأخير:
محللون وباحثون سياسيون:

ترامب يطبق على إيران نهج ريغان في تفتيت الإتحاد السوفيتي.

ريغان إستنزف السوفيت بسباق التسلح، وترامب يستهلك النظام الإيراني بشرائح العقوبات ألتي ستفكك دكتاتورية الملالي وتهيئ لـ"آية الله غورباتشوف".

* يُزكر أن في محاضرة أخيرة له بمكتبة ريغان، وصف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بأنها ما زالت (كما كان الإتحاد السوفيتي) دولة ترى نفسها ثورية وملتزمة بتصدير الثورة للدول الأخرى، وبالقوة إذا إحتاج الأمر.

Screen-Shot-2018-06-06-at-10.03.01-PM.png
 
يا حبي لسكاي نيوز يا ناس سلموني على القائمين عليها واحد واحد اللي يعرف منهم أي واحد يبلغه سلامنا ومحبتنا وامتناننا لهم جميعا ولﻹنارات حكاما وشعبا وللبحرين شعبا وحكومة كذلك وهذا رأي أغلب الغالبية من الخليجيين والسعوديين على الأقل..وهو كذلك من الأشقاء المحبين والمنصفين.
اللي يعرف احد فؤ سكاي نيوز يبلغهم اننا نسمع ونرى ونقدر ما يفعلونه عسى الله يوفقهم ولكن الغلى في القلب
 
وكالات | إيران تتهم روسيا بدعم العقوبات الأمريكية عليها

اتهم مندوب إيران في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، حسين قاسم بور أردبيلي، روسيا، بدعم ما أسماه "الحصار الأمريكي" على بلاده.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، عن "أردبيلي" قوله، إن روسيا، تدعم الحصار الأمريكي على إيران، من خلال زيادة إنتاج النفط اليومي.

واعتبر أن "روسيا بهذا الطريقة، تحركت بشكل مخالف لإتفاقية تخفيض إنتاج النفط العالمي".

وأضاف أن "القرار الذي إتخذته روسيا، يهدد مستوى التعاون العالي بين الدول المنتجة للنفط".

وبين "أردبيلي"، أن موسكو تتصرف لصالح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووصف الموقف الروسي بـ "المعادي".
 
صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية:

الإتحاد الأوروبي منح بعض الحماية القانونية للشركات الأوروبية ألتي تواصل التعامل مع إيران، لكن معظم هذه الشركات لا ترجح أن تجازف بتحدي هذه العقوبات الأمريكية.

نتائج القرار الأمريكي تتمثل في الإضرار بالإقتصاد الإيراني الذي تلقى ضربة قوية، فضلاً عن تصاعد القلاقل السياسية ألتي قد تهدد قادة النظام الإيراني.
 
نشوف تحدي أوروبا هتعمل إيه مع ترامب

 
التعديل الأخير:
وكالات | الخسائر ألتي ستلحق بإيران بعد بدء تطبيق الدفعة الأولى من العقوبات الأمريكية

LYNXMPEE470FR_L.jpg
©

ومن المتوقع أن تعاني صناعة السيارات من خسائر ضخمة، وذلك نتيجة لزيادة سعر الدولار خلال الفترة الماضية بنسبة 200%، كما أن مئات الآلاف من العاملين بهذا القطاع سوف يفقدون وظائفهم، وذلك نتيجة لارتباط نحو 60 صناعة إيرانية بصناعة السيارات، حيث تشير التوقعات بأن انخفاض العمالة سوف يؤثر بشكل سلبي على الكثير من الصناعات الأخرى.

أما بالنسبة للمعادن، فسوف يتم تخفيض ما يزيد عن 7% من صادرات إيران من النفط، وبسبب كثرة العديد من الصناعات التي تعتمد على المنتجات المعدنية، فإن ارتفاع أسعار ونقص منتجات هذه الصناعة سوف ينعكس بشكل سلبي على الاقتصاد الإيراني.

واشتملت العقوبات التي فرضتها أمريكا على طهران الحظر التجاري على المواد الغذائية والسجاد الإيراني، حيث أن هذه الصناعات سوف تخسر نحو 127 مليون دولار مع بدء تطبيق العقوبات.

وستفقد إيران الفرصة في استخدام الأسواق المالية الدولية وأدواتها، ومع بدء تطبيق العقوبات المالية، فإن حدث وأقدمت الحكومة الإيرانية على الإلتفاف على عقوبات أمريكا المالية، سوف تقوم الولايات المتحدة بتجميد أرصدة طهران.

وحسب البيانات الصادرة عن مركز أبحاث البرلمان الإيراني، فإن كل 10% من زيادة سعر الدولار الأمريكي ستتسبب في زيادة التضخم بنسبة 2%، وبذلك فمن المحتمل أن يبلغ معدل التضخم في الاقتصاد الإيراني نحو 40%،ب ذلك بالإضافة إلى الزيادة الضخمة في سعر الدولار بنحو 200% على مدى السنة الماضية.

ومن المخطط له أن يبدأ تطبيق الدفعة الثانية من العقوبات بعد 180 يوماً، حيث سيتم إعادة فرض العديد من العقوبات على إيران، مثل العقوبات على مؤسسات الأساطيل والموانئ البحرية، والعقوبات المتعلقة بالمعاملات الاقتصادية للمؤسسات المالية الأجنبية مع المصرف المركزي الإيراني، ولاسيما المتعلقة بتوفير خدمات التأمين، وقطاع الطاقة الإيراني.
 
لن تؤثر العقوبات كثيراً على ايران ف ايران شبة مسيطرة على المنطقة فتستطيع بنفوذها الالتفاف على العقوبات
 
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي:
لن نتفاعل مع العقوبات الأمريكية على إيران و سنحمي مصالحنا
 
العبادي: العراق لن يتفاعل مع العقوبات الأمريكية ضد إيران
 
وكالات | الأمم المتحدة ترفض التعليق على تحذيرات ترامب بمعاقبة الدول المتعاملة مع إيران

نائب المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق" في موتمر صحفي:

نرفض التعليق على تحذيرات الرئيس ترامب بمعاقبة الدول ألتي لا تلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران.

نؤكد على عدم تدخل المنظمة الدولية في السياسات الداخلية للدول الأعضاء.

2015-05-07-35185.jpg
 
وكالات | رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي:

لن نتفاعل مع العقوبات الأمريكية ضد إيران، لكننا سنلتزم بها لعدم إلحاق الضرر بشعبنا وحمايته، بإعتبار أننا لا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية الخاصة بالإقتصاد العالمي.
 
تبدو فرنسا أكثر المتضررين من مغادرة السوق الإيراني
c0f87ac9849a017d3b02442aaf75cbe5.jpg
 
وكالات | رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي:

لن نتفاعل مع العقوبات الأمريكية ضد إيران، لكننا سنلتزم بها لعدم إلحاق الضرر بشعبنا وحمايته، بإعتبار أننا لا نستطيع الخروج عن المنظومة الدولية الخاصة بالإقتصاد العالمي.
الخبر هنا يقول العكس
 
عودة
أعلى