حزم العقوبات على ايران تدخل حيز التنفيذ

وكالات | الأحد 2018.8.26

شركات الطيران الإيرانية تتفق علي خفض أسعار تذاكر الطيران

المدير التفيذي لشركة الخطوط الجوية 'آسمان' الايرانية محمد كرجي لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا):

جميع شركات الطيران الإيرانية إتفقت علي خفض أسعار التذاكر خلال الطارئ الذي عقد من قبل منظمة الطيران المدني الإيراني مساء أمس السبت.

هنالك إمكانية خفضها أكثر من ذلك بقرار من شركات الطيران في حال عدم تحمل السوق لها ايضا .

في ظل جميع الضغوط الدولية ألتي تخلق صعوبات جمة امام حاجات شركات الطيران الايرانية ورغم السياسات الجديدة للعملة الصعبة التي جعلت الظروف اكثر صعوبة مما مضي لتوفير حاجات الشركات الا ان هذه الشركات قررت تحديد الاسعار والالتزام بها مواكبة لسياسات الحكومة.

441
 
النظام الايراني يستحق اي عقاب بعد كل المجازر في سوريا والعراق
لكن لا اظن انه يمكن التعويل كثيرا على العقوبات الدولية ... العقوبات مفروضة منذ سنوات كثيرة على عدة دول "مغضوب عليها" لاسباب مختلفة ولم يؤد ذلك الى سقوط النظام او تضعضعه بل الى شراسة اكثر منه
 
عمدة نيويورك السابق رودي جولياني وصديق ترامب ومحاميه الشخصي قال خلال اجتماع قبل أيام إن العقوبات الأميركية على إيران تؤدي إلى ألم اقتصادي قد يؤدي إلى ثورة ناجحة.


Trump lawyer Giuliani says Iran's government will be overthrown

President Donald Trump’s personal lawyer Rudy Giuliani on Saturday said that U.S. sanctions on Iran are leading to economic pain that could lead to a “successful revolution,”

“I don’t know when we’re going to overthrow them,” said Giuliani, who spoke in his own capacity though he is a Trump ally, at an Iran Uprising Summit held by the Organization of Iranian-American Communities, which opposes Tehran’s government.

“It could be in a few days, months, a couple of years. But it’s going to happen,” Giuliani told a crowd at a hotel in Times Square.

 
الاتحاد الأوروبي سينشئ كياناً قانونياً لمواصلة التجارة مع إيران

اوروبا و الصين و روسيا تلتف على العقوبات الاميركية
 
images


الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين اتفقوا على إنشاء آلية مالية لمواصلة التجارة مع إيران
 
ارى ما تفعله اوربا معقول

هم ليسوا بدول ليس لها ثقل حتى يأتمر عليهم ترامب ويمنعهم من التجارة مع هذا او ذاك

 
قال وزير الخارجية مايك بومبيو يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تنهي معاهدة الصداقة التي تم التوصل إليها مع إيران في أيام ما قبل الثورة ، واصفة إياها بأنها "سخافة مطلقة" بسبب التوترات بين البلدين. كان الدافع للولايات المتحدة لتمزيق المعاهدة قراراً في وقت سابق من يوم الأربعاء في محكمة العدل الدولية ، التي أمرت إدارة ترامب برفع بعض العقوبات على إيران. لا تملك محكمة الأمم المتحدة العليا ، الموجودة في لاهاي ، السلطة لفرض قراراتها ، والتي عادة ما تتجاهلها الولايات المتحدة. وقال بومبيو: "كان علينا أن ننسحب منها منذ عقود مضت" ، واصفاً إياها بـ "39 سنة مضت" في إشارة إلى ثورة 1979 في إيران. "لقد مثل اليوم نقطة مفيدة للقرار الذي اتخذ هذا الصباح من محكمة العدل الدولية. كان هذا بمثابة نقطة مفيدة لنا لإثبات العبثية المطلقة لمعاهدة الصداقة بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية. "وأخبرت المحكمة الولايات المتحدة بأنها يجب أن ترفع عددًا من العقوبات التي أعيد فرضها بعد إعلان الرئيس ترامب في مايو أنه سينسحب من الاتفاقية النووية التاريخية مع إيران. ومن المقرر أن تدخل جولة العقوبات الأكثر قسوة ضد قطاعي النفط والمالية الإيرانيين حيز التنفيذ في الرابع من نوفمبر ، وتحذر الولايات المتحدة حلفاءها من أنهم قد يواجهون عقوبات ثانوية إذا استمروا في التعامل مع إيران. كان حكم المحكمة نصراً أخلاقياً بالنسبة لطهران ، رغم أنها كانت تأمل في اتخاذ قرار أكثر شمولاً بشأن الانسحاب الأمريكي من الصفقة النووية. وقد جادل بأن العقوبات الأمريكية ، التي تم رفعها عندما تم تنفيذ الاتفاق في عام 2016 ، انتهكت معاهدة الصداقة لعام 1955. "نشعر بخيبة أمل لأن المحكمة لم تعترف بأنها لا تملك صلاحية إصدار أي أمر يتعلق بتدابير العقوبات هذه مع الولايات المتحدة ، التي تقوم بعملها على إيران لحماية مصالحها الأمنية الأساسية"
 
عودة
أعلى