الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة تقود طائرة مقاتلة

لكن بعد رجوع المبتعثات عبر الخطوط السعودية سيكون من ال 10 الاوائل الحقيقة بعض مراجاعاتي للاعمال او الوزارات او البنوك او الشركات دائما نجد كفاءة كبيرة كل يوم عن اليوم الي قبله لكن هذه الكفاءة لا تاتي بشيء امام كفاءة القطاع النسائي ولا اعلم ما سر الخلل هل هو التعليم ام شغف النساء بالعمل وحماسهم اكثر من الرجل !!

سجل احد محارمك معهن لتعرف الحقيقه بعدما

ترجع اليك فالتجربه خير برهان

الخطوط السعوديه اسالني عنها انا وما يحصل

بها ..المضيفات وغيرهن...جرب دامك مؤمن بالفكره

سجل احد محارمك معهن لتعرف الحقيقه بعدما

ترجع اليك فالتجربه خير برهان

الخطوط السعوديه اسالني عنها انا وما يحصل

بها ..المضيفات وغيرهن...جرب دامك مؤمن بالفكره

ياخي مو يعني اني موافق على الفكرة هذه اني ارسل اهلي بكيفك اهلك عندك تبي تسوقهم تبي توظفهم ترجل للعائلة والاسرة لكن لا تقول لي دين وما دين هنا الموضوع انا يمكن ما اقبل على محارمي العمل المختلط مع الرجال لكن ايضا اوافق على عملهم ان ارادو ذلك ويا كثر قطاعات الي عمل مختص في الحريم فقط

ياخي مو يعني اني موافق على الفكرة هذه اني ارسل اهلي بكيفك اهلك عندك تبي تسوقهم تبي توظفهم ترجل للعائلة والاسرة لكن لا تقول لي دين وما دين هنا الموضوع انا يمكن ما اقبل على محارمي العمل المختلط مع الرجال لكن ايضا اوافق على عملهم ان ارادو ذلك ويا كثر قطاعات الي عمل مختص في الحريم فقط

كلامك هنا تمام وجميل

يعني المراءه لها اعمال خاصه بها كما ان للرجل

اعمال خاصه به وهذا الذي اريد ان اوصله

واللي ما يرضى على اهله الشي هذا لا يجي

يحلله ويرضاه لنساء المسلمين

قطاعات خاصه بالنساء وتتناسب مع طبيعتهن وما تتداخل في مجال خاص بالرجال كالجنديه والطيران المقاتل والغوص على اللؤلؤ وصيد الحيتان

كلامك هنا تمام وجميل

يعني المراءه لها اعمال خاصه بها كما ان للرجل

اعمال خاصه به وهذا الذي اريد ان اوصله

واللي ما يرضى على اهله الشي هذا لا يجي

يحلله ويرضاه لنساء المسلمين

المراة لها اعمال لكن هي فرد بالمجتمع انا ما ارضى على اهلي العمل ليس بمنطق ديني بمنطق غيره وعادات وتقاليد ووضع عائلتي المادية الحمدلله موفرين كل شيء لهم لكن هناك محتاجات كثير وتريد العمل وتدرس طول عمرها وتحلم وعائلتها وهي موافقين ما بكون وصي عليهم واجبرهم انهم يرفضون واذا اصرو على الموافقة اقول ذولي عديمين غيره او كفار مثلا ان شاء الله فهمت ما اقصده

قطاعات خاصه بالنساء وتتناسب مع طبيعتهن وما تتداخل في مجال خاص بالرجال كالجنديه والطيران المقاتل والغوص على اللؤلؤ وصيد الحيتان

الطيران المقاتل والقبطان البحري مثل سواقة السيارة وقيادة الدابة هي قيادة مركبة معينة اما القتال ورفع السلاح وهذه الامور صعبه عليهم على فكرة الغوص ايضا رياضة لدى الجنسين وليست مختصة لجنس واحد

انا رفعت من شأن المرأة ونفيت عنها مزاحمه الرجال في أعمال شاقه كالغوص وانتي قلتي انها زاحمت الرجال

أنت أول من استخدم كلمة "تزاحم"
وأنا تعمدت أن أرد عليك بنفس كلمتك
ولكن يبدو أنك تنسى ما تكتبه

تفضل، حيث السهم الأحمر ..

أتمنى أن يكون هذا آخر اقتباس لي،
لأن حقاً لا رغبة لي في الجدال،
من البداية كان هدف دخولي بالموضوع فقط لتوضيح بعض النقاط،
وتلك النقاط وضحتهم في مشاركاتي السابقة بالصفحة الثانية والثالثة ...
وشكراً لك

أنت أول من استخدم كلمة "تزاحم"
وأنا تعمدت أن أرد عليك بنفس كلمتك
ولكن يبدو أنك تنسى ما تكتبه

تفضل، حيث السهم الأحمر ..

أتمنى أن يكون هذا آخر اقتباس لي،
لأن حقاً لا رغبة لي في الجدال،
من البداية كان هدف دخولي بالموضوع فقط لتوضيح بعض النقاط،
وتلك النقاط وضحتهم في مشاركاتي السابقة بالصفحة الثانية والثالثة ...
وشكراً لك

ماجبتي شي جديد وانا رديت عليك وما نسيت لي أكتبه وذكرت لك اني نفيت مزاحمه المرأة للرجل ف مجال الغوص وانتي قلتي أنه المرأة زاحمت الرجال ف مجال أعمالهم
انا نفيت وانتي اثبتي المزاحمه. ايش الجديد يعني بمشاركتك؟؟؟

لكن بعد رجوع المبتعثات عبر الخطوط السعودية سيكون من ال 10 الاوائل الحقيقة بعض مراجاعاتي للاعمال او الوزارات او البنوك او الشركات دائما نجد كفاءة كبيرة كل يوم عن اليوم الي قبله لكن هذه الكفاءة لا تاتي بشيء امام كفاءة القطاع النسائي ولا اعلم ما سر الخلل هل هو التعليم ام شغف النساء بالعمل وحماسهم اكثر من الرجل !!

يا رجال والله ما دمرنا إلا دخول النساء في العمل. بينما تجد في منتديات النساء أفكار إبداعية جهنمية في الديكور والأكلات والأمور التربوية للأطفال وحتى التعامل مع الأزواج تستغرب من بعضها أحيانا تقرا وتقول بنات الذينا كيف طلعن بالفكرة الفلانية أو العلانية؟!!!
بينما في الأموى التي تتطلب إدارة-فضلا عن إدارة معدات بأنواعها-يجيبن العيد!!!مستوصفنا كانت مراجعاتي فيه مثل العسل طول عمري الين استلمن الحريم الملفات..لخبطنا لخبطه وضيعن ملفات وحتى تحاليل قعدت ما لا يقا عن 6 شهور!! ولا يحتاج اذكر لك تفاصيل المراجعات اللي ترفع الضغط من رعونتهن وحسيت وانا اشتكي للرجال ان عندهم خبر بس ما ودهم يتكلمون عن زميلات عمل.

البنك رحت ابفتح حساب للوالده وانا عند قسم الرجال وخذ لك يا لخبطه مع ذا الحريم الين طلعت من قلب واحد منهم وقالها بعفوية بالمعنى وكنه تحسف : الحريم ما يصلحن في هالمجالات.
اذكر في التويتر ذكر واحد مسألة عن سوء ادارة الحريم حتى فالأقسام النسائة والعجيب ان النساء مفسهن أيدنه في المنشن وبدن يذكرن مشاكلهن مع مديراتهن وبعضهن يتمنى ان اللي يدير العمل رجل:ROFLMAO:
اقسم بالله ما أمزح مار انها كانت حدود 2014 والا بحثت عنها وحطيتها هنا.

الخلاصة: مقولة المساواة بين جنسين مختلفين مخصص كل منهما لأعمال تختلف عن الآخر إنما هي الظلم بعينه...ومن أقنع الناس بما تقرأون هنا مثلا إنما يريدون أمور أخرى تخصهم لا دخل لها بالعدل.

المرأة أعظم من أن نختزل دورها في المنزل وتربية الأبناء
في المغرب نسبة نجاح الإناث دائما أعلى من نسبة نجاح الذكور.. ويتفوقن في احتلال المراتب الأولى وأعقد أن الوضع نفسه في أغلب الدول
حرام تضييع نصف طاقة وعبقرية المجتمع
حتى خارج مجالات العلوم، في مجال الحرب والقيادة هناك نماذج لنساء برعن في هذا المجال عبر التاريخ
الملكة الجزائرية دهية سطرت بطولات في قيادة المقاومة ضدالغزو الأجنبي
تين هينان المغربية كذلك بعد هروبها من والدها في منطقة تافيلالت جنوب المغرب استطاعت بناء دولة مترامية الأطراف في الصحراء الكبرى
وهذه أمثلة فقط من تراثنا ولا شك أن لدى كل بلد نماذج لنساء قدمن الكثير للحضارة الإنسانية
الفرص يجب أن تعطى لكلا الجنسين وكل من أثبت ذاته في شغل أي منصب فهو له

غير أنه لا يجب التعامل مع هذه المسألة من جانب فلكلوري و دعائي لإظهار صورة زائفة بانفتاح المجتمع وإقحام المرأة إقحاما في أمور لا تجيدها.. المراتب يجب أن تأخذ بالاسحقاق ثم الاستحقاق ولا شيء غيره
اتفق معك تماماً، في الاردن نفس الشيء..معدلات نجاح الاناث اعلى من الذكور..و في النهاية تضيع كل الطموحات و الاهداف و الذكاء عندما تصطدم الفتاة بجدار المجتمع...تتحول بعضها للتنظيف و الطبخ و الانجاب...نصف مجتمع كامل يختفي من اي دور فعال فيه و يتحول لعاله على المجتمع...

النساء في الوطن العربي مظلومات و احيي كل دولة عربية قيادة و شعب ادركت ان اعظم مواردنا مدفون تحت اسقف بيوتنا

الصومالية أصلي عبادي من بنات الشعب أول سيدة صومالية مسلمة تقلع بطائرة حربية في 1976.
ايام كانت الصومال متقدمة في كل المجالات

368

الجزائرية “حكيمة عبد الصمد من بنات الشعب سنة 1978 تاني امراة مسلمة تقود طائرة حربية قادت طائرة 34T ثم طائرة 15MIG لمدة 3 سنوات، ثم طائرة 17MIG، وهي طائرات موجهة للقتال، لترتقي بعدها إلى قيادة طائرةMIG21، وفي هذه المرحلة تدرّبت على كل أنواع المناورات الحربية.

مثل سواقة السيارة وقيادة الدابة هي قيادة مركبة معينة اما القتال ورفع

التشبيه هنا دايم يستخدمونه وهو خاطئ فالدابة تركبها ولكن هي من يمشي بينما المركبة أيا كانت هي مكينة تحتاج إدارة وتشغيل وما يتبع ذلك.

في مصر المرة اللي فاتت وسواق تكس المطار قال كلام عن وحده قدامنا سواقتها مش ولا بد بعيده ما بين لنة انه امرأة قلت له كيف عرفت؟ قال اصبر شوي وحتشوف. والله يوم مريناها وطلعت حرمة صدق.
تقدر تفسر كثرة نسبة الحوادث الناتجة عن حماقة السايق عند النساء عن الرجال؟ النسبة وليس العدد.
طيب تقدر تفسر كيف عند غالب المجتمعات فهم عام عن أن النساء هن أكثر في قلة المهارة في السواقة مثلا؟

الحمد لله
أولا :
مصطلح - المساواة – الذي ينادي به كثير من المفكرين في الشرق والغرب في مجالات الحياة المتعددة مصطلح يقوم على اعوجاج وقلة إدراك لا سيما إن تحدث المتحدث ونسب المساواة للقرآن الكريم أو للدين الحنيف .
ومما يخطئ الناس في فهمه قولهم : الإسلام دين المساواة ، والصحيح أن يقولوا : الإسلام دين العدل .
قال الشيخ ابن عثيمين – رحمه الله تعالى - :
وهنا يجب أن نعرف أن من الناس من يستعمل بدل العدل المساواة وهذا خطأ ، لا يقال : مساواة ؛ لأن المساواة تقتضي عدم التفريق بينهما ، ومن أجل هذه الدعوة الجائرة إلى التسوية صاروا يقولون : أي فرق بين الذكر والأنثى ؟ سووا بين الذكور والإناث ، حتى إن الشيوعية قالت : أي فرق بين الحاكم والمحكوم ؟ لا يمكن أن يكون لأحد سلطة على أحد حتى بين الوالد والولد ليس للوالد سلطة على الولد ، وهلمَّ جرّاً .
لكن إذا قلنا بالعدل وهو إعطاء كل أحدٍ ما يستحقه : زال هذا المحذور ، وصارت العبارة سليمة ، ولهذا لم يأت في القران أبداً : " إن الله يأمر بالتسوية " لكن جاء : { إن الله يأمر بالعدل } النحل/90 ، { وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل } النساء/58 ، وكذب على الإسلام مَن قال : إن دين الإسلام دين المساواة ، بل دين الإسلام دين العدل وهو الجمع بين المتساوين والتفريق بين المفترقين . أما أنه دين مساواة فهذه لا يقولها مَن يعرف دين الإسلام ، بل الذي يدلك على بطلان هذه القاعدة أن أكثر ما جاء في القرآن هو نفي المساواة : { قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون } الزمر/9 ، { قل هل يستوي الأعمى والبصير أم هل تستوي الظلمات والنور } الرعد/16 ، { لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا } الحديد/10 ، { لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم } النساء/95 ، ولم يأت حرف واحد في القرآن يأمر بالمساواة أبداً إنما يأمر بالعدل ، وكلمة العدل أيضا تجدونها مقبولة لدى النفوس فأنا أشعر أن لي فضلاً على هذا الرجل بالعلم ، أو بالمال ، أو بالورع ، أو ببذل المعروف ، ثم لا أرضى بأن يكون مساوياً لي أبداً . كل إنسان يعرف أن فيه غضاضة إذا قلنا بمساواة ذكر بأنثى . " شرح العقيدة الواسطية " ( 1 / 180-181 )
ممكن اضيف معلومة بسيطة...من كتب هذا الكلام لا يملك اي شهادة علمية سوى اختراع موجود في البلدان الاسلامية اسمه علم شريعة، و هو في الحقيقة لا يستحق ان يكون علم...لا يوجد ديانه في العالم تعطي شهادات علمية في الدين الا بلاد التطور و الازدهار البلاد الاسلامية.

رجاءا اترك كلام الشيوخ و كل من افتى و حلل في مكانه...شخص لا يعلم اي شيء و لا يملك اي مؤهل علمي يقرر ان المرأة لا تستحق المساواه.. و يفرض على المرأه حقوق و حدود بسبب فهمه للدين...

لا تغلو في الدين

ماجبتي شي جديد وانا رديت عليك وما نسيت لي أكتبه وذكرت لك اني نفيت مزاحمه المرأة للرجل ف مجال الغوص وانتي قلتي أنه المرأة زاحمت الرجال ف مجال أعمالهم
انا نفيت وانتي اثبتي المزاحمه. ايش الجديد يعني بمشاركتك؟؟؟

الجديد استخدامك كلمة "تزاحم"
إذا كانت نيتك النفي فكان بإمكانك من البداية عدم استخدام كلمة "تزاحم"
كان بإمكانك أن تقول "تشارك" مع رجال الغوص، أو "تعمل" مع رجال الغوص، أو "تغوص" للبحث عن اللؤلؤ
وبالمناسبة حسب علمي أنت من سلطنة عمان، والمرأة العمانية ماشاء الله تبارك الله تساهم تقريباً في جميع المجالات ولها دور ملحوظ في بناء المجتمع العماني،
ياليت تعطينا وجهة نظرك عن مساهمات المرأة العمانية ومشاركاتها في المجالات العملية وهل أنت مع هذه المشاركات أو ضد؟؟

الجديد استخدامك كلمة "تزاحم"
إذا كانت نيتك النفي فكان بإمكانك من البداية عدم استخدام كلمة "تزاحم"
كان بإمكانك أن تقول "تشارك" مع رجال الغوص، أو "تعمل" مع رجال الغوص، أو "تغوص" للبحث عن اللؤلؤ
وبالمناسبة حسب علمي أنت من سلطنة عمان، والمرأة العمانية ماشاء الله تبارك الله تساهم تقريباً في جميع المجالات ولها دور ملحوظ في بناء المجتمع العماني،
ياليت تعطينا وجهة نظرك عن مساهمات المرأة العمانية ومشاركاتها في المجالات العملية وهل أنت مع هذه المشاركات أو ضد؟؟

هذه هي مشاركتي والتي استعملت النفي مع كلمه مزاحمه

طيب هذا كان موجود في جميع المجتمعات الخليجيه وهذا كان ل كانت تقوم به المرأة وهذا كان دورها وما كانت تزاحم الرجل ف الغوص ع اللولو

النساء في الوطن العربي مظلومات و احيي كل دولة عربية قيادة و شعب ادركت ان اعظم مواردنا مدفون تحت اسقف بيوتنا

الحمدلله المرأة البحرينية ليست مظلومة وليس هناك أي تمييز ضدها،
بل على العكس القيادة والحكومة يدعمونها دعم بلا حدود، ويفسحون المجال أمامها، ويبرزونها ويقلدونها المناصب المرموقة التي تتناسب مع شهادتها العلمية،

تجد المرأة البحرينية تعمل في كافة المجالات ولم تترك مكان لم تدخله ولله الحمد والشكر،
والمجتمع يتقبل هذا الأمر بكل رحابة صدر وسرور، والرجل البحريني هو الداعم الأول للمرأة البحرينية، فهو العضيد والسند لنا، يفرح لانجازاتنا ويدعمنا،
ويكفينا فخراً أن الحكومة خصصت يوم للمرأة البحرينية وفي هذا اليوم نجد الرجل والشاب البحريني يتسابقون على ارسال التهاني والتبريكات لنا سواءً على مواقع التواصل الإجتماعي أو في نطاق العمل.

تاريخياً تعتبر لطفية النادى أول سيدة عربية تقود طائرة وتحصل على رخصة الطيران وأول سيدة ايضا فى أفريقيا عام 1933

هذه هي مشاركتي والتي استعملت النفي مع كلمه مزاحمه

طيب هذا كان موجود في جميع المجتمعات الخليجيه وهذا كان ل كانت تقوم به المرأة وهذا كان دورها وما كانت تزاحم الرجل ف الغوص ع اللولو

((وما كانت تزاحم الرجل ف الغوص))
كان بإمكانك أن تقول ((وما كانت تشارك الرجل ف الغوص))
أو ((وما كانت تعمل مع الرجل ف الغوص)) أو ((وما كانت تغوص مع الرجل ف الغوص))
النفي ((وما كانت)) لا يلغي "جلافة" كلمة "تزاحم"، فالكلمة غير موفقة إطلاقاً،
لأن باستخدامك كلمة "تزاحم" أنت حكمت على المرأة بأنها عنصر مزاحم للرجل، سواء الرجل في زمن الغوص أو في الوقت الحالي، وليس عنصر مشارك للرجل كونها نصف المجتمع
من يقرأ هذه الكلمة هكذا تفهم ..

وأنا بإنتظار رؤيتك حول المرأة العمانية ومساهماتها البارزة في الدولة العمانية بوجه خاص والمجتمع العماني بوجه عماني،
فالمرأة العمانية ماشاء الله وتبارك الله قطعت شوط كبير ومميز، ولها اسهامات بارزة في بناء سلطنة عمان الحديثة، ودخلت مجالات عمل عديدة وبعض تلك المجالات لا تحصل عليها المرأة في دول الجوار،

فهل أنت مع مشاركاتها ومجالات عملها أو ضدها؟؟!!

تاريخياً تعتبر لطفية النادى أول سيدة عربية تقود طائرة وتحصل على رخصة الطيران وأول سيدة ايضا فى أفريقيا عام 1933

مشاهدة المرفق 125433

مشاهدة المرفق 125434

يعني قبل تسعين سنه تقريباً

طيب وش استفادت دولتها ووين وصلت وهل

وصلت الى مصاف الدول المتقدمه

والا الدعوه مجرد اعلام ودعايه ومتاجره بالمراءه

اكثر من حاجتهم لها في هذا المجال

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى