شاهد.. لحظة وصول شهيد تفجير البحرين إلى مسقط رأسه بالإمارات

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
lshyhy_0.jpg


شيعت الإمارات اليوم جنازة الشهيد طارق الشحي بمسقط رأسه في بلدة شعم بإمارة رأس الخيمة وسط حشود غفيرة من أبناء الإمارات وسكان المنطقة يتقدمهم الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة والشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.



وكان جثمان الشهيد قد وصل اليوم على متن طائرة خاصة إلى مطار رأس الخيمة الدولي، حيث جرى له استقبال رسمي مهيب وفق المراسم العسكرية.


وأدى المشيعون جميعا صلاة الجنازة على جثمان الفقيد في مسجد الإمام أحمد بن حنبل؛ ثم واروا جثمانه الثرى في مقبرة بلدة شعم مسقط رأس الشهيد، متقدمين بصادق العزاء والمواساة لأسرة الشهيد، مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويحتسبه بين الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.



وزار الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عصر اليوم، منزل أسرة الشهيد الشحي، ناقلا لهم بالغ تعازي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وندد الشيخ سيف بالجريمة النكراء والانفجار الغاشم الذي استهدف أحد أبناء الوطن الملازم أول طارق الشحي وزملاءه من الشرطة البحرينية في مملكة البحرين الشقيقة، مؤكدا أن هذا العمل الجبان لن يزيدهم إلا قوة وإصرارا على حفظ أمن الخليج ومواطنيه.



يذكر أن الشهيد الشيحي ولد في بلدة شعم بإمارة رأس الخيمة سنة 1972، وتلقى تعليمه الثانوي بمدارسها، حيث التحق بعدها بالخدمة العسكرية بوزارة الداخلية في شهر أبريل من العام1997 برتبة رقيب، ونال ميدالية الخدمة المخلصة، كما تدرج بسلمه الوظيفي بكفاءة ونجاح وصولا لرتبة ملازم أول.

وهو متزوج ولديه أربعة من الأبناء، وعرف عنه إخلاصه وتفانيه بأداء الواجب وكل ما يوكل اليه من مهام، فضلا عن طيب الخلق والسيرة الوظيفية والشخصية العطرة.



وكان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في إمارة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، قد كشف تفصايل مثيرة عن العملية الإرهابية في البحرين والتي أستشهد فيها الضابط الإماراتي طارق الشحي وعدد من رفاقه البحريين .



وقال ضاحي خلفان في حسابه على " تويتر : " الجاني الذي نفذ عملية اغتيال الشهيد الإماراتي الملازم أول طارق محمد الشحي،وزملاءه البحرينيين "لم يكن يبعد كثيراً عن موقع الحادث"، وأنه "تردد على لبنان وتدرب في حزب الله".



وقال ضاحي خلفان في حسابه الرسمي على شبكة " تويتر " : " الجاني في عملية اغتيال الشحي تردد على لبنان ودرب على التفجيرات في حزب الله"، مضيفاً أن "الخليج يجب أن يطهر من الطابور الخامس لإيران مهما كلف الثمن".



وأكد ضاحي خلفان أن المعارضة البحرينية أمست عدوة لدول الخليج العربي وصديقة حميمة للفرس".

واختتم ضاحي خلفان حديثه بالقول : "ألف شرطي إماراتي يجب أن يكون في البحرين زيادة، حتى يعلم أعداء الخليج العربي أن أمن البحرين أمننا جميعاً".



بدوره أعلن وزير الداخلية البحريني الفريق ركن راشد بن عبدالله آل خليفة توقيف25 من المشتبه بهم في التفجير الإرهابي الذي وقع أمس بمنطقة الديه بالعاصمة المنامة.




وقال في كلمة وجهها اليوم عبر تلفزيون البحرين:"إن عملية تعقب الجناة مستمرة بلا هوادة من أجل القبض عليهم وتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم".





وكانت مجلس الوزراء البحريني قد أعلن قرارا بإدراج "ائتلاف 14 فبراير" و"سرايا الأشتر" و"سرايا المقاومة" وأي جماعات مرتبطة أو متحالفة أو متكاملة معها ضمن الجماعات الإرهابية.



شاهد الفيديو..
 
عودة
أعلى