إسقاط طائرة F16 إسرائيلية

إسقاط الصوفا:


  • مجموع المصوتين
    209
هو من اقصده بسام جرار ... ويالحبه للامارات وشيوخها o_O
بسام جرار حكواتي
هو من النوع الذي يقول لك

7×95%130≥34✓ على 782 تربيع ×253 تكعيب مع Google مع يوتيوب = خروج محمد مرسي من السجن في سنة 2099 و عودة الشرعية
 
لم يتعرض الجيش السوري لاي خسائر فادحة ، خمسين صارخ كروز اطلقها ترامب كادت ان تخرج الجيش كامل من الخدمة ، ان اردت ان ترى الخسائر والاستهداف الحقيقي فانظر للقصف الامريكي على الجيش العراقي 1991 و 2003 كيف ان صورايخ الكروز تنهال كالمطر .

عزيزي مقارنتك مجحفة وغير منصفة
صحيح ان الضربات الامريكية كانت اكثر واعنف على الجيش العراقي لكن الجيش السوري لم يستهدف من قبل امريكا فقط وبالمناسبة امريكا لم تستهدف الجيش السوري مرة واحدة. كما ان اكثر الحروب دموية في التاريخ هي الحروب الاهلية.

تحياتي لك
 
لأول مرة الجيش يكشف عن "بنك الأهداف" لسلاح الجو التي قام باستهدافها في انحاء سوريا يوم السبت الماضي .
سميدار بيري كتب هذا الصباح الاثنين 12/2/2018 في يديعوت احرونوت تحت هذا العنوان :
لأول مرة إسرائيل تعلن بشكل واضح عن نشاط سلاح الجو ضد اهداف في سوريا .
في وقت لاحق اعلن الجيش انه استهدف نحو 12 هدفاً في سوريا بعد ان اسقطت طائرة إسرائيلي فوق الجليل , من ضمن هذه الأهداف التي اعلن الجيش عنها , 4 تابعة للإيرانيين .
تعليق : يذكر ان الناطق باسم الجيش غرير خارطة الأهداف التي استهدفها مرتين.

FB_IMG_1518415740775.jpg
 
مرحباً عزيزي
من المخجل أن تسمي جيش الأحتلال الإسرائيلي بأسمه الرسمي جيش الدفاع IDF بينما تصف حركات المقاومة المشروعة للشعب الفلسطيني بالأرهاب !!!
أما أن تقول المقاومة الفلسطينية أو الفصائل الفلسطينية دون وصفها بالأرهاب .تكرار هذا الأمر يعتبر شيئ غير مقبول .
شكراً لك
 
قائد القوات الجوية الاسرائيليه الميجور جنرال مايك نوركين
يزور الطيار الذي أصيب بإصابات خطيره يوم السبت

DV0OL5PWkAElBGC.jpg
 
مقاتلة "إسرائيلية" F-16 أُطبق عليها هي الاخرى من الصواريخ السورية

يوسي يهوشاع في تقرير له هذا الصباح الاثنين 12/2/2018 في يديعوت احرونوت
كشف عن ان طائرة مقاتلة من نوع F-16 اخرى و التي شاركت في الهجوم يوم السبت
تمكنت من الافلات من صاروخ سوري استهدفها
 
اطلاق صواريخ البوك و الكفادرات على طائرات العدو خلال غارات يوم السبت
 
بخصوص نقطة طلب اسرائيل التهدئه بعد اسقاط مقاتلاتها عكس المتوقع الذي كان يتوقع سيناريو اسرائيلي انتقامي بشكل واسع لاعادة الهيبه بعد السقوط النادر لإحددى مقاتلاتها من قبل الدفاعات الجويه السوريه , وعوضا عن ذلك تقوم بشن هجمات جويه واسعه النطاق على منظومات الدفاع الجوي السوري لإخمادها بالأضافه لتوجيه ضربات لإهداف ايرانيه والأكتفاء بذلك ..

في الحقيقه المتأمل بالأوضاع الجاريه حاليا في سوريا , يجد أن من مصلحة الأسرائيلين عند الأنجراف لأي رد فعل أنتقامي على هذه الحادثه وقصرها على اقصى نطاق ممكن , فالهدف الأستراتيجي للأسرائيليين بعيد المدى والمتمثل بتدمير واضعاف أحد جيرانها الملاصقيين قد تحقق لها من دون اية تكلفه , فسوريا اليوم بلد مدمر بالكامل ومنهار تماما , حيث الملايين من شعبها قد هجر للخارج أو تشرد وعشرات بل مئات الألاف قد قتلوا ناهيك اقتصاد مدمر وبنيه تحتيه محطمه وجيش ممزق ومنهك , ماذا تريد اسرائيل أكثر من ذلك ..!!

اسرائيل كالبقيه تريد الأبتعاد عن الوقوع "بالمستنقع السوري" ..اسرائيل نظريا قادره على اختراق الأراضي السوريه وتدمير البقيه الباقيه من الجيش السوري , والسؤال هو ماذا بعد ذلك ..!! اسرائيل لن تجد نفسها سوى في فوضى كامله , لذا الأفضل لأسرائيل الأبتعاد عن التورط في المستنقع السوري والصدام مع قوى منافسه كالروس داخل سوريا ..
 
مسابقة اليوم
من هي الدول في العالم التي إستطاعت إسقاط F16 غير سوريا ؟
 
توقعاتي الشخصيه أن سبب اسقاط ال f-16 هو خطا شخصي من الطيار , والذي حسب توقعاتي كان في حالة استرخاء بسبب مسار العوده ودخوله المجال الجوي الأسرائيلي وحالة الأطمئنان التي كا يشعر بها مما جعله يفقد اجزاء ثمينه من الوقت بعد التنبه بوجود خطر داهم ...هنا يجد الأشاده بمن قام بالأستهداف الذي أنتقى توقيت ممتاز وتكتيك جيدا جدا لتنفيذ ضربته ...
 
هل لدى F16 مسجل بيانات الرحلة يشبه الصندوق الأسود ؟
المقاتلات الحديثه لديها ماهو اكثر من ذلك هناك تسجيل كامل للمهمات صوتا وصوره وبكل تأكيد الاسرائليه تمتلك هذه التقنيه انا متأكد ان المقاتلات السعوديه لديها هذه التقنيه وقد ذكرها المتحدث الرسمي للتحالف في اليمن عدة مرات
 
عودة
أعلى