#جسر الملك سلمان

تحول الموضوع فجأة لطرق النصب والاحتيال هههههههه
نخش معاكم فالمود
اتذكر مره كنت في تركيا
وكنت في السلطان احمد ابرجع للفندق في تقسيم
وركبت فالتاكسي انا وصاحبي شوي وقف وركب معاه شخص اخر
هنا حسيت بغدرة

شوي الا وقفنا بعيد عن الفندق وقال الفندق ورا العماره هذي
رفض انزل قلت وقفني عند الفندق وخويي مخترش شوي
المهم وصلنا الفندق وتعداه بعشرين متر وش السر اتوقع الكاميرات
المهم كم احسابك قال 70 ليرة في العداد بعد وشكله حاط التسعيره النهارية الغاليه مو الليلية
المهم انا كان في جيبي فقط مئة ليرة
عطيته الي في جيبي بدون ماناظر الورقه لاني كنت متاكد ان مامعي الا مئة ليرة
المهم شوي الا قال باقي قلت ليش قال ماعطيتني الا عشرين
وجلست افحط في جيبي ولا لقيت شيء والعشرين والمية كلهم لونهم واحد ازرق الله لا يوفقه المهم قلت بصرفلك من الفندق وارجع ورفض ان خويي ينزل معاي حسبي الله عليه الي معي طار قلبه من الروعه توه مسوي عمليه زراعه المسكين وانخرش ههههههه
وانا كنت مصدوم من الموقف مادري هو صادق وكذا المهم بحثت فالنت وطلع فيه نفس الحركه تبع العشرين والمية

استغلال السياح موجود في كل مكان وعاد تعال شوف في اوروبا الاستغلال هناك اشكال وألوان

لا زلت اذكر قبل سنوات في فرنسا تاكسي اخذني من المطار للفندق بـ 80 يورو مع انه حقه مو اكثر من 30 يورو عليه لعنة الله :D

للأسف هذي ضريبة لما تزور مكان لأول مره

مثل انجليزى يقول
اذا لم تقع ضحية الاستغلال فانت لست بسائح
بمعنى انك فهمت نظام الاسعار و اصبحت مثل المواطن
روسيا واوربا الشرقية مصيبة

اخي العزيز اعذرني على الرد
انا شخصيا لا ارى اي سمات مشتركة ما بين الخليجي و المصري الي شغلة الاخوان ، تحكيلي مصير مشترك و مسافة السكة ما بتدخل راسي الي بيفتخر انو فرعون مش راح ينفعك في يوم من الايام

:D يعني المشكلة في الفرعون بس؟

تحية طيبة اخي الكريم .. ارجو ان تتأكد من معلومتك التي اوردتها
انا اتردد على مصر منذ اكثر من عشرين سنة ، مع والدي حفظه الله وهو عاشق لمصر والاسكندرية على وجه الخصوص
ولم اسمع بيوم من الايام اني احتاج فيزا او تأشيرة دخول ؟
فقط الجواز السعودي يكفي للدخول ، تحصل على الختم مثلك مثل المواطن المصري وتتوكل على الله لا تدفع فلوس
ولا تصدر فيزا ولا غيره .. هناك اوراق اقامة فقط اذا اردت الاقامة الطويلة التي تتعدى الـ 6 اشهر كطالب مثلاً تستدعي ان
تصدر عقد اجار وقبول دراسي وحساب بنكي وتتوجه للأدارة الهجرة والجوازات وتحصل عليها في دقائق
مصر منذ عقود وهي تعامل الخليجي كمواطن ولا يجد اي تعقيدات الا من " الجهله " من اجل المال اما النظام فهو يكفل
الحق للخليجي بالزيارة والسياحة والذهاب شمالاً وجنوباً دون اي اوراق ثبوتية فالجواز يكفي ..
ودي واحترامي
تاكدت ..معلوماتي خاطئه .. ودي واحترامي

الإستغلال المتطرف للسائح الخليجي في مصر أصبح شيء متنامي

صحيح يستطيع التحرك والإختيار بدون مساعدة
ولكنه يجد مضايقات في أغلب الأماكن من المصريين بشكل يراه البعض منفر!
لا هو بدون مواربه وبدون تخفيف في اللفظ منفر .. انا لما بروح الغردقه بشوف العجب . وعند الاهرامات عجب العجاب .. نصب بلا حدود . وده مخلي السياحه عندنا بجانب الاضطراب الامني في الحضيض

لا هو بدون مواربه وبدون تخفيف في اللفظ منفر .. انا لما بروح الغردقه بشوف العجب . وعند الاهرامات عجب العجاب .. نصب بلا حدود . وده مخلي السياحه عندنا بجانب الاضطراب الامني في الحضيض

نعم اتفق معك ومن واقع تجربة شخصية ..

السفير قطان ينفي قيام خادم الحرمين بزيارة تفقدية لـ«تيران وصنافير»

استغلال السياح موجود في كل مكان وعاد تعال شوف في اوروبا الاستغلال هناك اشكال وألوان

لا زلت اذكر قبل سنوات في فرنسا تاكسي اخذني من المطار للفندق بـ 80 يورو مع انه حقه مو اكثر من 30 يورو عليه لعنة الله :D

للأسف هذي ضريبة لما تزور مكان لأول مره

:اخ::D

انتبه من الأوروبيين بالذات ترى يضحكون عليك بالسعر وتعاملهم جدا جاف مع الأسف اعتقد اني قدمت فوق ال4 شكاوي لمن زرت منطقة في أوروبا عموما تقدر تتصفح عن أسعار التكاسي عندهم

كما قلت لك سابقا اتفق معك 100%
لكن النظام الدولي ليس عادل ويتجاوز حينما يتعلق الأمر بإسرائيل..
الإتفاق الإقليمي هو اضمن حل..
والا سوف تعاني مستقبلا..

عموما تفجير وليس شرط أن يدمر الجسر سوف يسحب منه الثقة الدوله وسوف يسجل خسائر..

الأفضل تحقيق ضمانات دوليه قبل تنفيذ المشروع والعمل به..
لا يا زميلي ، بهالنقطة المجتمع الدولي عادل ، لكن الفيتو يسقط القرارات ... ومن يملك القوة لن ينتظر المجتمع الدولي ليدافع عن نفسه ... والناس لن تتوقف عن المرور بسبب عمل ارهابي ان حدث ، واي اعطال بالجسر بسب الارهاب سيتم اصلاحها ، لا مشكلة.

السفير قطان ينفي قيام خادم الحرمين بزيارة تفقدية لـ«تيران وصنافير»

في مقابلة الامير محمد بن سلمان قال ان وضع حجر الاساس للجسر سيكون قبل 2020

المقابلة كانت قبل شهرين لوكان الموعد قريب كان حدد اكثر لكن الظاهر ان لازال الوقت مبكر

لا يا زميلي ، بهالنقطة المجتمع الدولي عادل ، لكن الفيتو يسقط القرارات ... ومن يملك القوة لن ينتظر المجتمع الدولي ليدافع عن نفسه ... والناس لن تتوقف عن المرور بسبب عمل ارهابي ان حدث ، واي اعطال بالجسر بسب الارهاب سيتم اصلاحها ، لا مشكلة.
اتفق معك صديقي.. :)
لكن ليش تدخل نفسك في كل هذا..؟!
ريح راسك من البدايه باتفاق إقليمي حتى لو حصل شي مستقبلا الطرف الآخر سوف يكون في حرج..! :D

اقلب السحر على الساحر..! ;)

اتفق معك صديقي.. :)
لكن ليش تدخل نفسك في كل هذا..؟!
ريح راسك من البدايه باتفاق إقليمي حتى لو حصل شي مستقبلا الطرف الآخر سوف يكون في حرج..! :D

اقلب السحر على الساحر..! ;)
المشكلة انك تتفق على شئ تملكه وهنا الخطورة.

المشكلة انك تتفق على شئ تملكه وهنا الخطورة.
صحيح..
لكن لا أرى حل آخر يضمن نجاح المشروع دون عوائق غير هذا الأمر..

انا لا أبحث عن الأسباب بل عن الحلول..

توقيع اتفاقيه إقليميه سوف يضع تل أبيب تحت ضغط إقليمي قوي لصالحنا متى ما خالفته..

وسوف يكون ورقه قويه ضد تل أبيب..

تحول الموضوع فجأة لطرق النصب والاحتيال هههههههه
نخش معاكم فالمود
اتذكر مره كنت في تركيا
وكنت في السلطان احمد ابرجع للفندق في تقسيم
وركبت فالتاكسي انا وصاحبي شوي وقف وركب معاه شخص اخر
هنا حسيت بغدرة

شوي الا وقفنا بعيد عن الفندق وقال الفندق ورا العماره هذي
رفض انزل قلت وقفني عند الفندق وخويي مخترش شوي
المهم وصلنا الفندق وتعداه بعشرين متر وش السر اتوقع الكاميرات
المهم كم احسابك قال 70 ليرة في العداد بعد وشكله حاط التسعيره النهارية الغاليه مو الليلية
المهم انا كان في جيبي فقط مئة ليرة
عطيته الي في جيبي بدون ماناظر الورقه لاني كنت متاكد ان مامعي الا مئة ليرة
المهم شوي الا قال باقي قلت ليش قال ماعطيتني الا عشرين
وجلست افحط في جيبي ولا لقيت شيء والعشرين والمية كلهم لونهم واحد ازرق الله لا يوفقه المهم قلت بصرفلك من الفندق وارجع ورفض ان خويي ينزل معاي حسبي الله عليه الي معي طار قلبه من الروعه توه مسوي عمليه زراعه المسكين وانخرش ههههههه
وانا كنت مصدوم من الموقف مادري هو صادق وكذا المهم بحثت فالنت وطلع فيه نفس الحركه تبع العشرين والمية
تركيا جمهورية النصب اغلب السعوديين باهلهم يشتكون من النصب والاحتيال والاحتقار وتعنيف من الجوازات التركيه

طبعا ليت حريم السلطان يعرفون ان هذا قدرهم عند الشاورما
٧مليون عربي يصرف على سياحة تركيا دبل السياح الاوروبي عدة مرات وهذا قراته من صحف التركيه الناطقه بالعربيه ولا يحترمون العرب ابو اسلاميه عاطفيه لمن لا يستحق

صحيح..
لكن لا أرى حل آخر يضمن نجاح المشروع دون عوائق غير هذا الأمر..

انا لا أبحث عن الأسباب بل عن الحلول.

توقيع اتفاقيه إقليميه سوف يضع تل أبيب تحت ضغط إقليمي قوي لصالحنا متى ما خالفته..

وسوف يكون ورقه قويه ضد تل أبيب..
لكن هل من المعقول ان اعمل اتفاقيه مع دوله لا تربطني بها علاقات دبلوماسيه وليس لها علاقه لا بالارض ولا بالبحر. وليست متضرره من هذا الجسر سواء عدم رغبتها باتصال الدولتين بجسر بحري. علما بان هناك اتفاقيات دوليه تخص الممرات المائيه وموقعه عليها تلك الدول لن تمس بها السعوديه ومصر الا في حاله الاعتدا علي احد الدولتين او علي الجسر فمن حق الدولتين الدفاع عن نفسهما وعن مصالحهم ولا اعتقد بان اسرائيل سوف تقوم بعمل يثير الدولتين في هذا الممر الهام فلو تم استهداف الجسر بعد بناءه فلن تمر سفينه اسرائيليه في هذا لممر. وسوف تقوم حرب جديده بين العرب واسرائيل.

لكن هل من المعقول ان اعمل اتفاقيه مع دوله لا تربطني بها علاقات دبلوماسيه وليس لها علاقه لا بالارض ولا بالبحر. وليست متضرره من هذا الجسر سواء عدم رغبتها باتصال الدولتين بجسر بحري. علما بان هناك اتفاقيات دوليه تخص الممرات المائيه وموقعه عليها تلك الدول لن تمس بها السعوديه ومصر الا في حاله الاعتدا علي احد الدولتين او علي الجسر فمن حق الدولتين الدفاع عن نفسهما وعن مصالحهم ولا اعتقد بان اسرائيل سوف تقوم بعمل يثير الدولتين في هذا الممر الهام فلو تم استهداف الجسر بعد بناءه فلن تمر سفينه اسرائيليه في هذا لممر. وسوف تقوم حرب جديده بين العرب واسرائيل.
لذلك قلت ان تقوم مصر بذلك..

ممكن اخي عن طريق دعم جماعات ارهابيه وإنكار الصلة بها..!

لذلك التفاهم أفضل حل..

السفير "قطان" ينفي قيام خادم الحرمين بزيارة تفقدية لتيران وصنافير

وأهاب بكافة وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد عبد العزيز قطان، عدم صحة ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، من تصريحات بعض المصادر التي تزعم بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سوف يغادر جدة على ساحل البحر الأحمر متوجها إلى مدينة تبوك، في زيارة تفقدية للمنطقة تدوم 12 يوماً يضع خلالها حجر الأساس لجسر الملك سلمان ويرفع العلم السعودي على جزيرتي "تيران وصنافير".

وأهاب "قطان"، بكافة وسائل الإعلام توخي الدقة والحذر عند تناقل مثل تلك المزاعم، والتواصل مع القسم الإعلامي بالسفارة للتأكد قبل نشر هذه الأخبار وذلك حفاظاً على مصداقية وسائل الاعلام أمام الرأي العام.

عودة
أعلى