البحرية السعودية تطلق النار على زوارق ايرانية وتأسر عناصر من الحرس الثوري

امس كنت جالس مع شخص وكان يقول لي كلام عن الحدود بين السعودية وقطر، وانه في وقت زيارة ترامب، قطر دخلت شوي على حدود السعودية او من هذا الكلام لكن في الحقيقة كان فيني نوم وما كنت مركز كثير في السالفة...ياريت لو عندك خبر بالموضوع تشرح لنا الوضع
..

يا أخي اليمن تعيش معاها حرب يعني كل الاحتمالات ممكنه قارب انتحاري او صاروخ كروز يهدد سفنك الحربية لأن السفن تحمل أسلحة إلى اليمن فتوقع حصول أي شيء

لكن على الحدود مع ايران الأمور مستقرة لايوجد تهديد ولامرة حصل هجوم انتحاري

آلاف السفن التجارية والناقلة للنفط تمر يوميا في المياه الدولية ولا مرة حصلت هجمات انتحارية

وبعدين في بعض الأسماك النادرة والثمينة تعيش في مناطق محددة في البحر

انا لا أقول أن القارب كان للصيد ممكن يكون قارب صيد وممكن يكون لا لكن لا أقتله بمجرد الشك

أما الحيلة النفسية التي يستخدمها كثير من الناس هي التبرير وهي أن أبرر جريمتي حتى لا أشعر بالذنب والخطيئة

وهل انت تظن بانهم اطلقو النار فورا
معروف ان البدايه اطلقو طلقات تحذيريه ثم بدو باطلاق النار على القارب

اليس عند الاختراق الجوي يتم تحذيريه مرارا وتكرارا ثم يبدا الاعتراض وتدميره

من يكون في وضع مشبوه لدى السعودية

اعتبروه ميت

اتمنى يفعل خط فهد من جديد

للأسف البعض هنا يتلذذ بسماع خبر مقتل إيراني أو إسرائيلي بغض النظر عن ديانة الشخص هل هو مسالم ام لا

ممكن يكون الشخص لايهتم في السياسة طلع للصيد يبحث عن رزقه وممكن يكون سني من الأحواز

للأسف بعض الأشخاص هنا يمارسون السادية
طيب شارك بالغلط في منتدى إيراني معادي مثلاً
وقل نفس الحكم التي كتبتها ولكن على مواطن سوري مثلاً

أتوقع لك أجر

يا اخوي افتحوا موضوع قطع العلاقات مع قطر ليش مقفلينه الأخبار حتى ما نأخذها الا من

هذا المنتدى فقط لان مصادره موثوقة اكثر من بعض القنوات افتحوا الموضوع ؟؟

تواصل مع الادارة اخي الكريم و اكتب ماتريد بقسم الشكاوي.

يا اخوي افتحوا موضوع قطع العلاقات مع قطر ليش مقفلينه الأخبار حتى ما نأخذها الا من

هذا المنتدى فقط لان مصادره موثوقة اكثر من بعض القنوات افتحوا الموضوع ؟؟
اضم صوتي معك

هو اش عرفه انها منطقة محضورة في لوحة موجودة في البحر مكتوب عليها ممنوع الاقتراب

هل يجوز القتل بمجرد الشك؟؟؟؟

مجرد معلومة

أي انتهاك لحرمة الحدود البحرية يتم فيها محاولة إيقاف المنتهك بتواصل معه عبر موجات الراديو و الإشارات وفي حال عدم الاستجابة تستخدم الأعيرة النارية للتحذير واذا رفض التوقف يباشر بطلاق النار عليه ..

غريب مالغرض من غلق موضوع قطر ؟
والأغرب انه لا يوجد توضيح من الإدارة عن سبب غلق الموضوع

ان كان هناك متعاطفين مع السياسة القطرية يمنعوا من المشاركة وإن كان هناك تجاوزات فالإدارة مهمتها ضبط الأمور وحذف المشاركات المخالفة وليس غلق المواضيع .

صار الدفاع عن الوطن جريمه

والله الجريمه هي الدفاع عن اعداء الوطن عبر صفحات المنتديات

مدري انت بعقل والا بدون عقل والا وش قصتك انت

تبغي الزوارق الايرانيه والمهربين اللي يهربون اسلحه للارهابين اللي بالعواميه ويهربون حشيش ومخدرات يسرحون ويمرحون عبر مياهنا الاقليميه ونسكت لهم

يعني المياه الاقليميه الايرانيه ما كفت لهم وراها المياه الدوليه ما كفت لهم يصيدون بها بل صارو يقتربون من منصات البترول حقتنا في وسط مياهنا الاقليميه

يعني تبغي تفهمني انهم يعبرون بحر طوله 300 كيلو وهم ما معهم اجهزه تحدد موقعهم

تبغي تفهمني انهم يهيمون في البحر بدون ما يعرفون وين موقعهم لدرجة انهم ضاعو لين وصلو لمنصات بترولنا

السؤال هو

يوم انهم شافو ردة الفعل السعودي وشافو الرصاص كيف استطاعو انهم يدلون طريقهم وهم هاربون

اذا اردت ان تعرف حقيقتهم فاعرف وين هربووووووو

ماهو المينا الايراني اللي هربووووووو له

عموما سؤالي لك

هل دماء رجال الامن بواسطة الاسلحه المهربه من ايران غير مهم عندك بحيث انك لا تقتل المهربين حتى لا تشعر بالذنب والخطيئه

رجال امننا الذين يقتلون بالعواميه مافيهم ذنب وخطيه
لاتتبلى علي في أشياء أنا ماقلتها

من حق السعودية الدفاع عن حدودها ضد المهربين أو من يهدد أمنها ومحاربتهم

اعتقد السعودية لديها عدة وسائل لكشف شبكات المهربين

أنا أتكلم عن قتل شخص بدون معرفة هويته هل هو مهرب هل هو من المخابرات هل هو ضائع في البحر

الشخص المشبوه في أمره يتم اعتقاله

لو كان لديك أخو راح للصيد واليوم الثاني سمعت بوفاته ماذا سيكون ردة فعلك

هل تعلم ما سبب فخرنا في إطلاق النار علي مركب الصيادين كما أسميته ؟؟؟
من خلال ردك اعلن أنك لا تعلم ما سبب هذا الفخر
لكن بذكررر لك بعض نقاط فخرنا :

نفتخر لان لدينا عيووون ساهرة تحمينا وتحمي وطنا الغالي من كل الأعداء وعلي كل الجهاااات .
نفتخر لأننا نعلم كم هي المسافة التي قطعها هذا المركب لاجل الصيد !!!!! الذي لم يتحقق له ولله الحمد
نفتخر لان المركب تم استهااااادفة بالقرب من مصفاة نفطية
لو تم لهم صيدها لكانت خسارة لنا .
نفتخررر لأننا صرنا ندرك ماهي خططهم لنيل من حدودنا
ونفتخررررر ونفتخرررر ،،،،، الخ

بقية كلامك لا يحتاج للرد عليه لان الكل عارف وش إنجازاتنا

أنا أتكلم عن قتل شخص بدون معرفة هويته هل هو مهرب هل هو من المخابرات هل هو ضائع في البحر

انا معجب بوجود صوت عقل هنا

الاغلب أنه قارب تهريب مخدرات ... الكويتيون و البحرينيون أككثر من عانى من هذا النوع من التهريب الذي يتم عن طريق القوارب الصغيرة ... و ربما لديهم ما يتحفونا به هنا

مستحيل حرس الحدود يباشر بطلاق النار إذا التزم بتعليمات حرس الحدود .. تأكد من هذا

اكيد هذه عمليه استخباراتيه لمعرفة جهوزية حرس الحدود او ممكن تكون عملية كسر للحصار البحري
او ممكن تكون قطر وايران يجهزون لشئ ما اتمني ان يكون تم التحقيق مع الناجين من القارب لمعرفة السبب الحقيقي لخرق الحدود... هذا التوقيت غير وارد ان الصيادين يعرضون نفسهم للموت وهم يعلمون ان الحدود ملتهبه .. ايران لا تفعل شي بالصدفه او بالغلط

سلمت ايدي رجال حرس الحدود عملوا الواجب وندعم هذه الخطوة ونتحمل نتائجها لو ندفع دمنا.

اتذكر لما أُصيبت الفرقاطة السعودية البعض يتشدق بالشماته والبعض يلوم على طاقم الفرقاطه وكأنهم كانوا نائمين مثلاً ؟ أما الآن حينما يُطبّق النظام بصرامة نجد البعض يتباكى ويقول صيادين

هههههههه صيد سمك بجانب دولة قطعت كافة اشكال العلاقات وقنوات الاتصال مع دولتك !!؟
صيد سمك بجانب منشأة نفط !!؟، هذي جديدة علينا؛ يبدو أن السمك الوهابي لذيذ جداً خصوصا في الشوي :مبتسم:

حدثونا بعقل؛ لا يحق لعهران الاقتراب شبر من مياهنا الاقليمية.

هذه القوارب لم تأتي الا لمهمة معادية؛ اما لتفقد الجاهزية كما ذكر الاخوان في مشاركاتهم ؛ او للتمهيد لعمل ضد السعودية ؛ او لمعرفة واختبار قدرات الرصد والاستطلاع للجانب السعودي؛ فمن ذلك المكان قد يكون من السهل لهم الاختباء وحمل قوارب لا سلكية محملة بالمتفجرات ويتم التحكم بها عن قرب من تلك النقطة ومن ثم احداث خسائر واضرار بمنشآت النفط.

نتوقع من ايران اي شيء لذلك عليهم توقع نفس الشيء منّا؛ ولا يخاطروا بأرواحهم مرةً اخرى لان ردة الفعل معروفة.

اكيد هذه عمليه استخباراتيه لمعرفة جهوزية حرس الحدود او ممكن تكون عملية كسر للحصار البحري
او ممكن تكون قطر وايران يجهزون لشئ ما اتمني ان يكون تم التحقيق مع الناجين من القارب لمعرفة السبب الحقيقي لخرق الحدود... هذا التوقيت غير وارد ان الصيادين يعرضون نفسهم للموت وهم يعلمون ان الحدود ملتهبه .. ايران لا تفعل شي بالصدفه او بالغلط
كسر حصار بحري ها؟

هما مين اللي اللي عاملين حصار بحري؟!

عودة
أعلى