بـوابة مصـر الأقتصادية

‏اللواء كامل الوزير يعلن بدء انتاج مصنع صلب مصر أول مصنع للحديد تابع للجيش بمنطقة العين السخنة بالسويس بطاقة 2 مليون طن سنويا ومصنع آخر تابع للجيش قريبآ مع بدء تطوير حلوان للحديد والصلب .
#صلب_مصر
 
‏اللواء كامل الوزير يعلن بدء انتاج مصنع صلب مصر أول مصنع للحديد تابع للجيش بمنطقة العين السخنة بالسويس بطاقة 2 مليون طن سنويا ومصنع آخر تابع للجيش قريبآ مع بدء تطوير حلوان للحديد والصلب .
#صلب_مصر
 
ملخص اخبار اليوم

1-محافظ الوادى الجديد تسليم 1500 فدان للشباب لزراعتها على 50 بئر سطحى

2-وصول 2 توربين جديدة لمحطة كهرباء البرلس .

3-انتخاب مصر رئيسا لخبراء حماية المستهلك لجامعة الدول العربية

4-العالم المصرى علاء الصادق يعلن إنشاء مركز المياه والطاقة بمدينة زويل

5-بريطانيا تخصص 3 مشروعات بكل محافظة مصريه مصدرة للهجرة غير الشرعية.

6-لجنة "محلب" تستعين بالمركزى للمحاسبات لفحص إيرادات أراضى طرح النهر

7-اقتصادية قناة السويس تنظم مؤتمرًا لإعلان بدء تقديم خدمات الموانئ البحرية.

8-مشروع الربط الكهربائي بين مصر واوروبا 1650 كيلو
مترا كابلات بحرية للربط الكهربائى بين مصر وأوروبا

9-وزيرة الهجرة وضع اللمسات الأخيرةلقانون الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين بالخارج

10-سيكو توقع اتفاقية مع شركة البريد لتوزيع أول محمول مصرى بمصر .

11-وزيرة الهجرة تطبيق على الموبايل للتواصل مع المصريين بالخارج

12-جابر نصار يعلن بدء التشغيل التجريبى لمستشفى ثابت ثابت للأمراض الباطنة والمتوطنة.

13-الكهرباء افتتاح المرحلة الأولى من محطات سيمنز الثلاث
ببنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة. نهاية الشهر الجارى.

14-إقبال شركات تعدين عالمية على شراء كراسات شروط مزايدة التنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية والهيئه تقول " المناطق واعده جدا "

15-مميش إعلان تعريفة المرور الجديدة من “قناة السويس مارس المقبل

16-تدشين أول مصنع لإنتاج لمبات الليد بالأقصر المصنع يخدم الصعيد بأكمله وتكلفته 7 ملايين جنيه بمساحة 3 آلاف متر ويوفر 200 فرصة عمل للشباب

17-جمعية التاكسى الابيض تطلق تطبيقها لنقل الركاب قبل نهاية الشهر الحالي علي غرار " اوبر "

18-بدء تسليم وحدات المرحلة الأولى من دار مصر لإسكان متوسطى الشهر المقبل

19-طرح كراسات شروط مناقصة تنفيذ مطار رأس سدر منتصف مارس المقبل

20-ارتفاع صادرات القطن الموسم الحالى بزيادة 17%

21-البترول: تركيب أجهزة A T G لمراقبة أرصدة محطات الوقود ومنع التهريب

22-البترول: زيادة إنتاج حقول الأبيض بالصحراءالغربية 25مليون قدم مكعب من الغاز

23-جامعة أكتوبر للعلوم تستورد ماكينة لصناعة طوب صديق للبيئة دون الحاجة إلى "المونة".

24-سفير مصر بألمانيا يعلن زيارة ميركل للقاهرة الشهر المقبل

25-وزير التموين ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الشتوى إلى 2000 محلاً

26-وزير الصحة عودة حقوق العاملين بالتأمين الصحي ورفع حوافزهم.

27-البدء فى تطوير 3 مناطق عشوائية بالجيزة بالتعاون مع جامعة القاهرة

28-الحكومة تبدأ تنفيذ قرار الرئيس بتأسيس منطقة تجارية حرة لشرق وجنوب أفريقيا.

29-الحكومة توافق على قانون الزراعة العضوية وصيغته النهائية.

30-الإسكان: تنفيذ 62 ألف شقة جديده لقاطنى العشوائيات

31-المقاولون العرب تنتهي من تطوير المرحلة الأولى لمتحف آثار عيون موسى بسيناء

32-وزير العدل ميكنة 400 مكتب شهر عقارى خلال سنة بالتعاون مع الاتصالات.

33-رئيس الوزراء: بدء طرح شركات البترول بالبورصة.. وكل شىء وارد بالتعديل الوزارى
 
"المقاولين العرب" تقيم المسجد بالمجمع السكنى..
"أوراسكوم تنفذ "الكنيسة" بمنطقة الحكم..
.
شركتي "المقاولين العرب" و"أوراسكوم" تعملان على قدم وساق في إنشاء كلا من المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإقامة مسجد وكنيسة يكونان الأكبر في مصر
المسجد الذي يتم تنفذه من قبل شركة المقاولين العرب فى التجمع السكني الشيخ محمد بن زايد سيكون أكبر مسجد فى مصر، وسيقام على 29 فدانًا.

الكنيسة والتى تنفذها شركة أوراسكوم ستكون فى منطقة الحكم "حى الوزارات".
يُذكر أن وزارة الإسكان قد أسندت مهمة تنفيذ مسجد العاصمة الإدارية لشركة المقاولون العرب، لما لديها من خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد ذات المواصفات الخاصة، مثل مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية، على أن تنفذ شركة أوراسكوم الكنيسة.
المصدر:
 
"المقاولين العرب" تقيم المسجد بالمجمع السكنى..
"أوراسكوم تنفذ "الكنيسة" بمنطقة الحكم..
.
شركتي "المقاولين العرب" و"أوراسكوم" تعملان على قدم وساق في إنشاء كلا من المسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإقامة مسجد وكنيسة يكونان الأكبر في مصر
المسجد الذي يتم تنفذه من قبل شركة المقاولين العرب فى التجمع السكني الشيخ محمد بن زايد سيكون أكبر مسجد فى مصر، وسيقام على 29 فدانًا.

الكنيسة والتى تنفذها شركة أوراسكوم ستكون فى منطقة الحكم "حى الوزارات".
يُذكر أن وزارة الإسكان قد أسندت مهمة تنفيذ مسجد العاصمة الإدارية لشركة المقاولون العرب، لما لديها من خبرة كبيرة فى تنفيذ المساجد ذات المواصفات الخاصة، مثل مسجد المشير بالقاهرة الجديدة والفتح برمسيس والنور بالعباسية، على أن تنفذ شركة أوراسكوم الكنيسة.
المصدر:
 
اعتذر علي جهلي بما تكتبه الصحف السعوديه

ممكن توضح لنا انت ما تكتبه الصحف السعوديه. وياريت صور للمقال.
معلش عارف اني تقيل

دور بنفسك ماني فاضيلك

اذا ما انت مقتنع بسلامتك

الاهم ان الشعب السعودي مقتنع بسوء الطبيب المصري

وعلى فكره سوئه موجود عندكم ايضا واخرها الخليه التي تم ضبطها تتاجر بأعضاء البشر قبل شهرين
 
بدء الخطوات الفعلية لإنشاء مصنع أسمنت في سوهاج .

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، البدء في الخطوات الفعلية لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع أسمنت سوهاج بشرق مدينة دار السلام.

وأوضح المحافظ أن وفدا من الجيولوجيين بشركة أسمنت المصريين، تفقد عددا من المناطق والمحاجر، التي تتوفر بها المادة الخام اللازمة لصناعة الأسمنت، حيث تم أخذ عدد من العينات من المنطقة الجبلية الواقعة ما بين مركز جهينة وحتى مركز سوهاج.

كما تم أخذ عينات من المنطقة الشرقية، التي تمتد من قرية العيساوية بمركز أخميم وحتى مركز دار السلام، وذلك تمهيدا لتحديد الأماكن الغنية بالمادة الخام ووضع البرنامج الزمني، لتنفيذ المشروع، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بحسب المحافظ.

وأكد عبدالمنعم، أن هذا المشروع يأتي كبداية لتنفيذ المشروعات كثيفة الطاقة بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى وجود دراسات تقدم بها أحد المستثمرين لإنشاء مصنع لإنتاج الأسمدة من المخلفات الصلبة بمركز دار السلام.

وأضاف محافظ الإقليم أن تلك المشروعات سوف تساهم بقوة في تحقيق التنمية بسوهاج من خلال توفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة ودعم فرص الاستثمار، مشيرا إلى أن 185 مستثمرا ينتظرون وضع الضوابط الخاصة بقانون الاستثمار للبدء في تنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة سوهاج.

ولفت المحافظ، إلى أن تنفيذ تلك المشروعات سوف يساهم في نقل المحافظة نقلة تنموية كبيرة خلال الثلاث سنوات القادمة.
 
بمعنى الرجل تغرب و عمل و ادى واجبة و عندما اراد ان يحول مقابل عرقة تؤخذ منة نقودة
..اعتقد لن تجد احد يذهب هناك
بلاد الغرب افضل و بكثير
لم. ينفعوا بلدهم وهربوا من بلدهم سينفعون الغرب !!

وهل الغرب اصبح يرسل طلابة لمصر ليدرس في هارفرد مصر لا اضن بل سيرجعون لمصر وحتى دولتهم ستكون عاقة معهم جحيم السعودية والغرب ولا نعيم مصر والدليل هروب ابنائها لانهم كما تفضلت يبحثون عن الافضل الله .
 
16641037_624127881131195_828062715609092280_n.jpg
 
التقرير حقيقي وموجود فعلا الاقتصاد المصري او الناتج المحلي الاجمالي لمصر من حيث القوة الشرائية سيصبح ال15 على العالم في 2050 متفوقا على كندا وايطاليا مدفوعا بنمو سكاني كبير وزيادة في القوة العاملة .... خليك منصف وشوف الابيض والاسود
 
كوبري الجلالة
خلال ستة أشهر من الآن سيدشن للجمهور كوبري الجلالة بطول 70 مترًا، والذي يربط بين مول تجاري ومنطقة انتظار سيارات وحديقة بالمشروع القومي لتطوير هضبة الجلالة بالعين السخنةء

جيل جديد من الكباري في مصر، مخصص للمشاة، أتاحته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المالكة للمشروع، ويتميز بجمال وبهاء أبدعه أبناء مصر المهرة

حيث ينفذه كمقاول شركة السعداء للمقاولات ومستشارها:
البيت العربي للهندسة Osama Hamdy Mahmoud Ramzy Lasheen
والاستشاري العام: ضياء كونسلت DIAA CONSULT
 
إنشاء مصنع خرز وألياف بوليستر من مخلفات البلاسيتك في كفر الشيخ .

قالت الوزيره داليا خورشيد إنشاء مصنع تصنيع خرز وألياف البوليستر من مخلفات البلاسيتك لمادة PET.

المشروع عبارة عن مصنع البوليستر غير المشبع من الخامات الصناعية المطلوبة بكثرة من قبل العديد من المصانع وشركات الإنتاج ولأن الكميات المحلية التي يتم إنتاجها منه ليست كافية لتغطية حجم الطلب فإن أغلب المصانع وشركات الإنتاج تطلب استيراده بكميات كبيرة وفكرة المشروع تقوم على تصنيعه من مخلفات البلاستيك من نوع PET (بولى إيثيلين تيرفثالات) المتوفرة بكثرة وبالتالي نكون قد حققنا عدة أهداف.

اكملت أن المشروع يهدف لتخفيض نسب الاستيراد من الخارج وتوفير الدولار وبالتالي المساهمة في تحسين الاقتصاد، التخلص بطريقة سليمة من المخلفات الصلبة لمادة PET الضارة على صحة الإنسان وتوفير المادة الخام من المواد المتوفرة محلياً، وتوفير فرص عمل، زيادة الموارد المالية للمحافظه خطوط الإنتاج والمعدات المطلوبة.

وأوضحت أن الفكرة تتلخص مراحل التصنيع منها مرحلة قطع العبوات البلاستيكية، مرحلة غسل وتنظيف العبوات البلاستيكية، مرحلة التجفيف، مرحلة تدوير المخلفات تصنيع المركبات الجليكولية مرحلة تصنيع خرز البوليستر، مرحلة الانصهار، مرحلة تصنيع ألياف البوليستر، تجهيز المنتج النهائي، ويلزم لذلك مجموعة من المعدات والآلات منها: ماكينة قطع كسارة ماكينة تنظيف عبوات البلاستيك - أحواض من الأستانلس - حاوية التفاعل - عربات للنقل ومناوله - ويوجد خط إنتاج مخصص ينفذ بشكل يدوي.

وأضافت وزيرة الاستثمار، أن المشروع يلزمه 6 آلاف عامل من العمالة الفنية الماهرة، إضافة إلى توفير مساحة حوالي 3 فدان مربعا لخطوط الإنتاج والتخزين، مع وجود تهوية طبيعية وصناعية جيدة ومصدر كهرباء ومياه وطرق ممهدة ووقود، وقواعد خرسانية لتثبيت المعدات عليها وأسقف خرسانية في المساحة المخصصة، لخط الإنتاج حتى لا يتأذى بعوامل الطقس، موضحة أن التكلفة المبدئية للمشروع 200 مليون جنيه تقريبا.
 
#خبر_حلو_اوي
زيارة تفقدية لمستشفي ثابت ثابت للامراض الباطنة والمتوطنة بشارع الهرم وبحضور السيد اللواء محافظ الجيزة كمال الدالي وذلك في إطار التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي والتي تتضمن العيادات الخارجية ومعامل التحاليل ومعامل الأشعةوذلك استعدادا لإفتتاحها رسميا

صرح طبي جديد لجامعة القاهرة في محافظة الجيزة لخدمة أبناء المحافظة في مكافحة الأمراض الباطنية والمتوطنة والفيروسات وهي مستشفي لا نظير لها في مصر أو الشرق الأوسط وافريقيا بها معمل لتحاليل الفيروسات هو من أحدث ستة معامل علي مستوي العالم بتكلفه اجمالية تزيد علي 265 مليون جنيه
#مصر_بتتغير
 
انجا×خبر
المقاولون العرب تنتهي من تطوير المرحلة الأولى لمتحف آثار عيون موسى

صرح المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب أنه تم الإنتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى من متحف آثار عيون موسى بسيناء مشيراً أن العمل قد بدأ بتنسيق الموقع العام من خلال أعمال التسوية والردم للأماكن العالية والتباب المرتفعة وردم المنخفضة منها، وانشاء مدخل رئيسي بمسطح 2000م باستخدام خرسانة ملونة ذات لون بيج غامق من أكاسيد أمريكية الصنع للأرصفة واستخدام ألوان طبيعية للأرضيات حتى لا تتعارض مع ألوان المعالم الأثرية.

وأضاف المهندس مبارك منصور مبارك مدير فرع سيناء أنه تم عمل أسوار من حجارة الدلوميت السيناوى حول الآبار الأثرية لحمايتها و تركيبها على جانبي المشايات الداخلية للمتحف بالإضافة إلى تنفيذ عدد 5 خيام فوق الآبار من قماش التيفلون ذات الجودة العالية التي تتحمل أقصى ظروف الطبيعة من حرارة الشمس والأمطار وقد تم اختيار ألوانها بعناية شديدة لتكون متوافقة مع ألوان الأثار، وتم شدها على أعمده من مواسير صلب عالي مقاوم قطر 220مم، بارتفاعات مختلفة مثبتة على قواعد خرسانية مدفونة،

من جانبه صرح المهندس وائل العايق مدير مشروعات راس سدر أنه تم تنفيذ منظومة إضاءة للمتحف على أحدث النظم المتحفية العالمية المكشوفة وذلك باستخدام عدد 206 عمود إضاءة مصنعة من الألومنيوم بطرق خاصة ومدهونه ببودرة الكتروستاتيك تم تركيبها على طول مدخل ومشايات المتحف كما تم تركيب عدد 30 كشاف أب لايت بنظام ليد موفر للطاقة يوشن استانلس أعلى الآبار الأثرية ومسارات المتحف جميعها.
#مصر_بتتغير
 
#خبر_حلو_اوي

وزير الإسكان يعلن ربط محور روض الفرج بالعاصمة الإدارية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال اجتماعه واللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، بدء تطوير محور الفنجرى بهدف ربط محور روض الفرج / الضبعة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأكد الوزير، أن المحور سيمر بالمناطق الآتية : شبرا – الزاوية الحمراء – حدائق القبة – كوبرى القبة –أرض المعارض – قاعة المؤتمرات – المخيم الدائم وجامعة الأزهر – الحى السادس بمدينة نصر – محور الشهيد – محور المشير طنطاوى – شارع التسعينى – محور الشيخ محمد بن زايد – العاصمة الإدارية.

وتبدأ المرحلة الأولى من تقاطعه مع شارع على أمين ( إمتداد مصطفى النحاس ) وحتى منطقة حدائق القبة ويتم تنفيذ هذه المرحلة فى ثلاث أسبقيات :الأسبقية الأولى، وهى الجاري العمل بها حالياً، وتبدأ من شارع المخيم الدائم أمام البوابة الجانبية لجامعة الأزهر، وحتى منطقة أرض المعارض عبوراً علوياً بمحور الأتوستراد وشارع ممدوح سالم، بتكلفة تقديرية 275 مليون جنيه.
#مصر_بتتغير
 
انجاز×خبر
استمرار اعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية شرق بورسعيد

تعد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد واحدة من المناطق الصناعية الكبري والتي تقام علي مساحة 40 مليون م3 والتي يجري الان اعمال البنية التحتية واحلال وتجدي التربة نظرا لطبيعة الارض بالمنطقة حيث يتم العمل في المرحلة الاولي للمنطقة الصناعية علي مساحة 16 مليون م2

وقام المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبري والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء أمير سيد مستشار السيد رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بمتابعة سير العمل في المنطقة الصناعية التي تعد احد مسشروعات التنمية الهامة بالمنطقة المخطط لها اقامة العديد من الصناعات في مختلف المجالات وتواجد كيانات اقتصادية كبري للاستثمار بالمنطقة التي يجري تجهيزها لتصبح مصدر جذب لرجال الاعمال والمستثمرين

كما تم تفقد الاعمال في انشاء الارصفة البحرية حيث تم المرور علي الرصيف البحري بطول 500م والتي تنفذة شركة المقولون العرب وكذلك الرصيف البحري الذي تقوم بتتنفيذة شركة المنشات والمعدات الحديثة بطول 500 م ويسير العمل في الارصفة البحرية بمعدل جيد والتي يتم انشاء 5.5كم ارصفة بحرية علي طول ميناء شرق بورسعيد وستجعل ميناء شرق واحدة من اهم المواني المحورية علي مستوي العالم ورفع تصنيف الميناء ويقوم بالعمل علي انشاء الارصفة عدد من الشركات الوطنية وتم انجاز العمل في عدد من الارصفة بنسبة تتجاوز 65% ولهذة الارصفة اهمية كبري في زيادة حركة تداول الحاويات داخل الميناء وسيساعد كثيرا علي اكتمال المنظومة المنطقة اللوجسيتية التي ستكون ظهير لميناء شرق وتقام علي مساحة 30 مليون م3 لتقدم كافة الخدمات اللوجتية للسفن العابرة فمنطقة شرق بورسعيد تعد قاطرة التنمية لمصر
#مصر_بتتغير
 
انجاز×خبر

بروتوكول بين الإنتاج الحربى و بيلاروسيا لإنشاء مصنع مركبات نقل ثقيل

شهد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى، وشركة MAZ البيلا روسية، والشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل شركة MAZ فى مصر.

ويهدف البروتوكول إلى إنشاء مصنع لإنتاج مركبات للنقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربى، بما تمتلكه من إمكانيات تكنولوجية وبشرية فى مجال تصنيع معدات وعربات النقل .

وتقوم الهيئة القومية للإنتاج الحربى بموجب هذا البروتوكول بالتعاون مع شركة MAZ بالتصنيع المشترك لعربات النقل الثقيل، لتصل نسبة المكون المحلى فى التصنيع من 60: 70% .

وصرح الدكتور محمد العصار أن الهيئة القومية للإنتاج الحربى، سوف تمول المصنع وتدعمه بكافة المستلزمات وخطوط الإنتاج اللازمة بالاستعانة بخبرة شركة MAZ البيلاروسية فى مراحل التصنيع والتجميع، كما تقوم الشركة الدولية للصناعات والمشروعات بعملية التسويق للعربات داخل وخارج جمهورية مصر العربية .
#مصر_بتتغير
 
انجاز×خبر
. وزير التموين ومحافظ المنوفية يشهدان التشغيل التجريبي لصومعة منوف بتكلفة 63 مليون جنيه

تفقدا اليوم اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية مشروع إنشاء صوامع منوف بسعة تخزينية قدرها 60000 طن بإجمالى مسطح 17 ألف مترمربع بتكلفة 63 مليون جنيه والتي يتم تنفيذها في إطار مشروع الصوامع الإماراتية، لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبي لها، وبحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أن صومعة منوف تتضمن ١٢ خلية كل منها بسعة ٥ آلاف طن وأنه تم استلام الصومعة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب وتم البدء في التشغيل التجريبي لتجهيزها لموسم توريد القمح الذي يبدأ في أبريل القادم، مؤكدا أنه سيتم مراعاة قواعد شراء القمح من المزارعين بالأسعار العالمية، بما يساعد على تحفير المزارعين على التوريد، و تحقيق مكاسب وأرباح للمزارعين بما يضمن استلام أكبر نسبة من الإنتاج المحلي للحد من الاستيراد.

وقد أكد المصيلحي أن المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية كالسكر والزيت يكفى لفترة ليست بالقصيرة ، لافتا إلى أن الوزارة تدخلت لتوفير السكر فى مختلف المحافظات بعد تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد خلال الأشهر المقبلة لحل الأزمة.


ومن جانبه أعرب عبدالباسط عن سعادته بهذا المشروع على أرض محافظة المنوفية ، مؤكدا على أنه يعتبر من أهم المشروعات القومية التي يتم العمل عليها، للحفاظ على المخزون من الإهدار الذي كان يشهده محصول القمح بالعهود السابقةـ ولتقوم على خدمة محافظة المنوفية وما حولها من المحافظات المنتجة للأقماح.
#مصر_بتتغير
 
عودة
أعلى