بـوابة مصـر الأقتصادية

FB_IMG_1486774138529.jpg
FB_IMG_1486774138529.jpg



صباح الفل

الان فقط اصبحت مصر محل اقتداء للآخرين

جرأة الحكومة ع الاصلاحات دى وتحمل الناس بقة محل اعجاب العالم لشعب عايز مستقبل افضل لبلده بعد تدمير 5 سنين
وبيبنيها من اول وجديد

رغم اننا مازلنا في البداية الا ان استقرار الامور ومرور الاصلاح تلو الاخر بسلاسة وثقة اصبح قصة نجاح لمجرد اتخاذ القرار فقط دون انتظار النتايج اللي بالتأكيد هتكون رائعة ع المدي المتوسط رغم الصعوبات ع المدي القصير

كل اللي بيسعوا للنهوض وعندهم نفس المشكلات زي نيجيريا - اكبر اقتصاد افريقي وال26 عالمياً - لا يملكوا غير نفس الطريق اللي مصر بادرت وتجرأت علي سلوكه لان مفيش حل حقيقي وعلمي غيره ِ، وماعداه مسكنات وتأجيل وتسويف للأزمة مش اكتر ، او هذي وتخاريف

بس بردو تحمل الناس مش أبدي
ولازم نخفف المعاناة دى قدر الامكان

ان شاء الله هننجح وهنبقة اقتصاد صاعد بقوة في فترة قياسية

التقرير :

نشرة انتربرايز 31 يناير 2017
 
مصر.. أسعار السلع والخدمات ترفع التضخم

قفز معدل التضخم السنوي في مصر خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي إلى 28.1%، مرتفعا من 23.3% سجلها في ديسمبر/كانون الأول، بحسب بيانات رسمية.

وأظهرت البيانات، التي نشرت السبت 11 فبراير/شباط، أن معدل التضخم في مصر وصل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إلى 19.4%.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، إن معدل التضخم السنوي ارتفع مدفوعا بزيادة أسعار السلع الغذائية، التي زادت الشهر الماضي(يناير) بنسب متفاوتة تراوحت بين 7% و15% ، مقارنة بشهر ديسمبر/ كانون الأول.

وكان البنك المركزي المصري، قد أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2016 تعويم سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، وذلك في إطار خطة اقتصادية تهدف للخروج بالبلاد من أزمتها المالية الحالية.

آنذاك، تخوف مراقبون من أن يؤدي القرار إلى تفاقم الأوضاع المعيشية اليومية للمصريين ويسبب ارتفاعا حادا في تكاليف السلع المستوردة.

وتعاني مصر صعوبات في جذب الاستثمارات الأجنبية، وتراجعا كبيرا في أعداد السياح، فضلا عن انخفاض ملحوظ في تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

ويشار هنا إلى أن مؤشر التضخم يقيس أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية، التي تشترى لأغراض الحياة اليومية، وذلك على أساس سنوي، أي بمقارنتها بالأسعار التي سجلتها خلال نفس الشهر من العام السابق.

 
FB_IMG_1486844869940.jpg

مصنع حديد " سعودي - مصري " في محور قناه السويس بطاقه 1.2 مليون طن واستثمارات نص مليار دولار ، المصنع ضمن مجمع متكامل للحديد قريبآ بقيمه مليار دولار.

وقع الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، والأمير وليد بن سعود بن مساعد بن عبد العزيز ، عقد شراكة بين هيئة قناة السويس ومؤسسة الخبرات الدولية السعودية، لتأسيس شركة مساهمة مصرية لبناء مصنع للحديد والصلب على قطعة الأرض المملوكة لهيئة قناة السويس بالعين السخنة بمنطقة شمال غرب خليج السويس بطاقة إنتاجية 1.2 مليون طن سنويًا، وذلك كنواة لإنشاء مجمع لصناعات الحديد والصلب بأنواعه المختلفة، وتم إطلاق اسم شركة "قناة السويس للحديد والصلب" على الشركة الجديدة.

وأعرب الفريق مُهاب مميش عن سعادته بتوقيع هذا العقد الذى يأتى فى إطار العلاقات الأخوية المصرية السعودية وتشجيع فرص الاستثمار العربى فى مصر، وأشار إلى أن قيمة التعاقد تبلغ 500 مليون دولار فى حين تبلغ قيمة الاستثمارات المتعاقد عليها مليار دولار.

وأضاف أن هذا التعاقد يأتى فى إطار السياسة التى تتبعها الهيئة حاليًا لتطوير شركاتها التابعة وإنشاء شراكات جديدة مع الشركات والمؤسسات العالمية للاستفادة من الموقع الجغرافى العبقرى لمصر بهدف زيادة الدخل القومى وتوفير فرص عمل للشباب.

ومن جانبه أكد الأمير وليد بن سعود أن هذا العقد يأتى كبداية لسلسلة من التعاقدات على إنشاء مزيد من الصناعات فى جمهورية مصر العربية والتعاون بين المؤسسات والهيئات الاقتصادية والصناعية فى البلدين الشقيقين.
 
FB_IMG_1486845249440.jpg

6 مصانع تبدأ اليوم إنتاج السكر المحلى من البنجر .

أكد محمد عبد الرحيم رئيس شركة الحوامدية للسكر، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، البدء فى إنتاج السكر المحلى من البنجر، ابتداء من اليوم السبت، من خلال 6 مصانع، منها 4 "قطاع عام" ومصنعان "قطاع خاص"، وأنه من المستهدف إنتاج 1.3 مليون طن سكر من البنجر، بجانب إنتاج 1.1 مليون طن من القصب خلال الموسم الحالى.

وقال محمد عبد الرحيم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن المصانع بدأت تتسلم البنجر حاليًا من الموردين لبدء إنتاج السكر المحلى من البنجر، لطرحه بالأسواق فى مختلف المحافظات بالتوازى مع استلام محصول القصب من المزارعين وإنتاج السكر من القصب أيضًا .

وأوضح محمد عبد الرحيم، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تذلل جميع العقبات لاستلام محصول القصب من المزارعين بالسعر المحدد 620 جنيهًا للطن، إضافة إلى التنسيق مع القطاع الخاص لضخ السكر بجميع المنافذ والسلاسل التجارية، وذلك لتفادى حدوث أى أزمات خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن وزارة التموين وفرت السكر للسلاسل التجارية ومصانع الأغذية بعد تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد العام الماضى.

كان اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد توريد 400 مليون جنيه للمزارعين نتيجة شراء قصب السكر منها حتى الآن، وأن المصانع تواصل استلامها المحصول لإنتاج السكر وطرحه على بطاقات التموين، إضافة إلى توفير السكر فى الأسواق بمختلف المحافظات
 
ميسي سيحضر إلى مصر خلال الأسبوع الجاري ، في زيارة تستهدف تنشيط السياحة العلاجية وحملة "عالم خال من فيروس سي".
FB_IMG_1486845710605.jpg
 
يكفي الدلتا و الزراعة

اختلف معك اخي المحترم. مهما كانت مقومات الزراعة في مصر فهي لم تعد قادرة على المنافسة بظهور امبراطوريات زراعية للمحاصيل الاساسية مثل كندا وروسيا. الزراعة في مصر بالكاد تنافس في الاقليم وبالكاد تستطيع الوفاء بتوازن العرض والطلب والسعر داخليا.

بكل صدق اقول انا لا اعلم شيئا عن ديناميكية الزراعة في مصر وهذا بالنسب لي ليس المهم، المهم هو النتائج، الحاصل ان تصور ان مصر بلد النيل وان هذا كافي هو خطأ كبير ويجب تغييره. اذا ارادت مصر ان تكون متطورة جدا في الزراعة عليها اولا وقبل كل شيء الاستثمار في شركات الزراعة العملاقة وجعلها تشتري من المزارع المحلي وتقوم هي بتسويقه دوليا. لم يعد هناك احد يستطيع ان يصارع مصدري القمح مثلا فالطريقة السليمة هي ان تكون ضمن مجلس ادارة احد هذه الشركات والعلاقات المصرية الروسية تسمح بذلك. عندما تكون عضوا في مجلس الادارة تستطيع فرض رأيك بالاكراه على الشركة ان تشتري المحاصيل منك وبهذا تنتقل الزراعة في مصر (بغض النظر عن تفاصيلها وكيف تحدث) الى التنظيم العالمي لسوق المحاصيل. بدل الطريقة الكلاسيكية الحالية التي تهدر الاموال دون طائل وتحت شعار مصر بلد النيل.

باختصار اخي، مصر تحتاج مدير صانع معجزات وليس هواة كما نرى اليوم.
 
FB_IMG_1486935071007.jpg


⚪عاجل #العاصمة الإدارية تبيع 74 كراسة شروط فى أول يوم لطرح الأراضى الاستثمارية

⚫عبداللطيف: «سوديك» و«أوراسكوم» و«طلعت مصطفى» و«الأهلى» أبرز الشركات

◼باعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية 74 كراسة شروط فى أول يوم لطرح كراسات أراضى الاستثمار العقارى بالعاصمة بمساحة إجمالية 1500 فدان موزعة على قطع تتراوح بين 50 وحتى 500 فدان للقطعة الواحدة.

◼وقال اللواء محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة باعت 74 كراسة شروط للشركات العقارية وسط إقبال كبير ومن المتوقع أن يرتفع خلال الأيام المقبلة.

◼أضاف فى تصريحات ، أن 80% من الشركات التى اشترت كراسات الشروط تعتبر من أكبر شركات الاستثمار العقارى فى مصر ومنها شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» ومجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة الأهلى للتنمية العقارية وشركة أوراسكوم للتنمية.

◼أوضح عبداللطيف، أن الأراضى تتوزع على 15 قطعة أرض منها قطعة بمساحة 500 فدان وقطع أخرى بمساحات 200 و100 فدان وقطع بمساحات 50 و70 فدان مخصصة للنشاط العمرانى المتكامل باشتراطات بنائية مميزة منها زيادة ارتفاع المبانى إلى طابق أرضٍ و7 طوابق متكررة للعمارات.

◼وقال، إن بيع كراسات الشروط مستمر حتى يوم الخميس 16 فبراير الجارى ولكن فى حالة تقدم شركات أخرى لشراء الكراسات سيتم إتاحتها حتى موعد تلقى الشركة للعروض الفنية والمالية من المطورين العقاريين.
أضاف أن شركة العاصمة الإدارية ستعقد جلسة استفسارات للرد على تساؤلات الشركات التى ستتقدم للمزايدة وستنظم زيارات للمستثمرين لموقع المشروع لمعاينة مواقع الأراضى على الطبيعة.

◼أوضح عبداللطيف، أن فترة تنفيذ المشروعات تتراوح بين 3 و5 سنوات كما تبدأ مهلة سداد قيمة الأرض من 3 إلى 7 سنوات.

◼وقال إن الشركة قررت بيع الأراضى بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة وسيتم الترسية على أعلى سعر مقدم بشرط اجتياز مرحلة التأهيل الفنى والقيمة التقديرية التى حددتها الشركة لسعر المتر فى كل قطعة.

◼واشترطت «العاصمة الإدارية» فى المتقدم للمزايدة أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.

◼وتبلغ مساحة الأسبقية الأولى بالعاصمة الإدارية 12 ألف فدان باستثمارات مبدئية متوقعة حوالى 60 مليار جنيه من إجمالى 168 ألف فدان كامل مساحة العاصمة وتم تأسيس شركة إدارة المشروع برأسمال مدفوع 6 مليارات جنيه موزعاً بين القوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية.

◼ووافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى فى العاصمة الإدارية ومدن شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25% عن التسعير المحدد، لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الطرح.
##الفرعون
 
FB_IMG_1486935071007.jpg


طرح 17 ألف وحدة بالعاصمة الجديدة أبريل المقبل .
.
تعتزم وزارة الإسكان طرح أراضي الخدمات بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال ١٠ أيام.

سيتم طرح أراضي تشمل محلات تجارية ومبانى إدارية وجامعات ومدارس، وذلك على مساحة تصل لـ700 فدان، مشيرة إلى أن الطرح الذى بدأ اليوم يتضمن مشروعات سكنية فقط، لافتة إلى أن بيع كراسات شروط المرحلة الأولى مستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

كم سيتم طرح ١٧ ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من ١٣٠ مترًا وحتى ١٨٠ مترًا اعتبارًا من أبريل المقبل، وذلك عقب الانتهاء من طرح الأراضى الخدمية والسكنية للمطورين العقاريين"، موضحة أن شركة العاصمة الإدارية أتاحت فرصة المنافسة على المزايدة للشركات القائمة والشركات تحت التأسيس.
.
وأوضحت المصادر، أن الـ١٥٠٠ فدان التى تم طرح كراسات الشروط الخاصة بهم اليوم مقسمة على ١٥ قطعة أرض فقط، منهم 7 قطع بمساحات 50 فدانًا، و3 قطع 100 فدان، وقطعتين 70 فدانًا، وقطع بمساحات 132 و200 و500 فدان.

وحول الشروط المتعلقة بالتنفيذ والبناء، حددت الشركة مدة ٣ سنوات من تاريخ الإسناد بالنسبة للقطع التى تتراوح من ٢٠ إلى ٦٠ فدانًا، و4 سنوات بالنسبة للأراضى ذات المساحات من 60 إلى 200 فدان، و5 سنوات للأكبر مساحة.

وحول الاشتراطات البنائية، أكدت المصادر، أن الفائز بقطعة الأرض سيدفع 20% مقدم للأراضى حتى 150 فدانًا، و15% للأراضى الأكبر مساحة، على أن يتم سداد المقدم خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد، وباقى القيمة خلال 3 أشهر من تاريخ سداد دفعة المقدم، مع إتاحة سداد قيمة الأرض الأقل من 150 فدانًا على أقساط سنوية متساوية على أربع سنوات.

وأشارت المصادر، إلى أن قيمة التأمين تصل إلى 15 مليون جنيه للمساحات حتى 60 فدان، و25 مليون جنيه للمساحات حتى 200 فدان، و40 مليون جنيه للمساحات الأكبر .

##الفرعون
 
FB_IMG_1486935235137.jpg

طرح 17 ألف وحدة بالعاصمة الجديدة أبريل المقبل .
.
تعتزم وزارة الإسكان طرح أراضي الخدمات بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال ١٠ أيام.

سيتم طرح أراضي تشمل محلات تجارية ومبانى إدارية وجامعات ومدارس، وذلك على مساحة تصل لـ700 فدان، مشيرة إلى أن الطرح الذى بدأ اليوم يتضمن مشروعات سكنية فقط، لافتة إلى أن بيع كراسات شروط المرحلة الأولى مستمر حتى التاسع من الشهر المقبل.

كم سيتم طرح ١٧ ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح من ١٣٠ مترًا وحتى ١٨٠ مترًا اعتبارًا من أبريل المقبل، وذلك عقب الانتهاء من طرح الأراضى الخدمية والسكنية للمطورين العقاريين"، موضحة أن شركة العاصمة الإدارية أتاحت فرصة المنافسة على المزايدة للشركات القائمة والشركات تحت التأسيس.
.
وأوضحت المصادر، أن الـ١٥٠٠ فدان التى تم طرح كراسات الشروط الخاصة بهم اليوم مقسمة على ١٥ قطعة أرض فقط، منهم 7 قطع بمساحات 50 فدانًا، و3 قطع 100 فدان، وقطعتين 70 فدانًا، وقطع بمساحات 132 و200 و500 فدان.

وحول الشروط المتعلقة بالتنفيذ والبناء، حددت الشركة مدة ٣ سنوات من تاريخ الإسناد بالنسبة للقطع التى تتراوح من ٢٠ إلى ٦٠ فدانًا، و4 سنوات بالنسبة للأراضى ذات المساحات من 60 إلى 200 فدان، و5 سنوات للأكبر مساحة.

وحول الاشتراطات البنائية، أكدت المصادر، أن الفائز بقطعة الأرض سيدفع 20% مقدم للأراضى حتى 150 فدانًا، و15% للأراضى الأكبر مساحة، على أن يتم سداد المقدم خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد، وباقى القيمة خلال 3 أشهر من تاريخ سداد دفعة المقدم، مع إتاحة سداد قيمة الأرض الأقل من 150 فدانًا على أقساط سنوية متساوية على أربع سنوات.

وأشارت المصادر، إلى أن قيمة التأمين تصل إلى 15 مليون جنيه للمساحات حتى 60 فدان، و25 مليون جنيه للمساحات حتى 200 فدان، و40 مليون جنيه للمساحات الأكبر .
 
FB_IMG_1486935294156.jpg

الجيوشي: إنشاء مصنع لإنتاج البيلت .

قال طارق الجيوشي عضو غرفة الصناعات المعدنية، ورئيس مجموعة الجيوشي للصلب، إن طاقة الإنتاجية للمجموعة تبلغ 120 ألف طن سنويا، مضيفا أن سياسة التسعيرة تتم بناء على العرض والطلب والتكاليف شراء المواد الخام وسعر الدولار من البنوك الرسمية.

وأضاف أن حجم استثمارات المجموعة في السوق المحلي تبلغ حوالي 300 مليون جنيه ونستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات ولكنها في مصانع لانتاج البليت الخام لتوفير النقد الأجنبي، مشيرا إلى أن توفير النقد سيساهم في خفض التكلفة الانتاجية الخاصة بطن الحديد.

*البليت هو المسئول الرئيسي عن الارتفاع الجنوني لاسعار الحديد .
 
FB_IMG_1486935071007.jpg

12 شركة مصرية تبدأ أعمال حى الوزارات فى العاصمة الجديدة
.
الشركات تسلمت الأرض الخميس الماضى..
ومدة التنفيذ 18 شهراً
القائمة تضم «سياك - ريدكون - حسن علام - سامكريت - طلعت مصطفى والرواد .
.
شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أسندت أعمال تنفيذ مقار الوزارات بالحى الحكومى إلى 12 شركة مقاولات مصرية، هى الهندسية للصناعات والتشييد «سياك»، و«ريدكون»، و«الرواد»، و«حسن علام» و«طلعت مصطفى»، و«أركدون»، و«السعداء»، و«البحر الأحمر»، و«سامكريت»، و«أبناء حسن علام»، بالإضافة إلى شركتى «أوراسكوم» و«المقاولون العرب»، اللتين كشفت المال مؤخراً عن تنفيذهما مقر مجلس الوزراء، ومجلس النواب، على الترتيب.
.
وقال مصدر مسئول إن الشركة عمدت إلى إسناد تنفيذ مقار الوزارات إلى عدد من الشركات، بشكل متزامن لتسريع وتيرة العمل، مشيراً إلى أن العقود تنص على أن مدة التنفيد 18 شهراً، إلا أنه من المتوقع أن تنتهى الشركات من الأعمال خلال 12 شهراً فقط، وذلك بهدف إنجاز المشروع بشكل تام قبل 30 يونيو 2018. وأوضح أن شركات المقاولات استلمت أراض المشروعات يوم الخميس الماضى، وسرعان ما بدأت فى أعمال المجسات للتربة، تمهيداً لوضع الأساسات فى أقرب وقت.
.
المصدر :
 
FB_IMG_1486935433597.jpg
FB_IMG_1486935440571.jpg

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم السبت، عن انتهاء توصيل جميع المرافق العامة إلى المرحلة الأولى للإسكان الاجتماعى "مشروع الإمارات" لعدد 168 عمارة.
وأضاف محافظ بورسعيد، أنه تم الانتهاء من أعمال الكهرباء والصرف الصحى والمياه، ويجرى الآن أعمال رصف الطرق المؤدية إلى المشروع، وقال: "المشروع جاهز تماما للتسليم".
وأشار الغضبان إلى أنه سيتم أداء صلاة الجمعة بمسجد الحى الإماراتى يوم الجمعة القادم ويسع لأكثر من 1000 مصلى وتم تصميمه بصورة أكثر رائعة لتليق بسكان المنطقة هذا بجانب مجمع الخدمات ونقطة شرطة ومركز شباب. وأوضح أن هناك شركة أمن خاصة سوف تتولى تأمين المنطقة لبث الاطمئنان فى نفوس المقيمين، فهدفنا توفير كافة سبل الراحة للمقيمين فى المشروع، مشيرا أن ذلك المشروع يعد من المشروعات النموذجية المتكاملة التى تم تصميمها وتطبيقها على أعلى مستوى وخلال الأيام القادمة سوف يتم البدء فى تسليم الوحدات السكنية.
 
FB_IMG_1486935565256.jpg


محافظ البحر الأحمر يضع حجر أساس ميناء "الحمراوين" بتكلفة 385 مليون جنيه

قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بوضع حجر أساس مشروع ميناء الحمراوين التعدينى بتكلفة 385 مليون جنيه

وذلك بحضور اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير والمهندسين مخلص ثروت ذكرى مدير فرع البحر الأحمر وعباس محمد عسران نائب مدير الفرع الذي أوضح أن ميناء الحمراوين يقع فى الجزء الأوسط من الساحل الشرقى لجمهورية مصر العربية وبالتحديد جنوب مدينة سفاجا التى يبعد عنها بمسافة 60 كم وعلى بعد 120 كم جنوب مدينة الغردقة

ويمر بالميناء الطريق البرى السريع الذى يربط بين مدينة السويس شمالاً مع قرية حلايب جنوباً مروراً بالزعفرانة ومدينة رأس غارب والغردقة وسفاجا وميناء الحمراوين ثم مدينة القصير التى تبعد حوالى 20 كم جنوباً من موقع المشروع.

علي جانب آخر تقفد المحافظ مشروعي إنشاء خزان تكديس 10000 م3 ومبنى خدمة العملاء والورش بالقصير الذى تبلغ قيمتهما 16.5 مليون جنيه.
 
مدينه " شرق بورسعيد " او "بورسعيد الجديده" هي مدينه مليونيه من 4 مدن مليونيه مخطط تنفيذهم الفتره المقبله " العاصمه الجديده - العلمين الجديده - شرق بورسعيد - المنصوره الجديده" .

مدينه شرق بورسعيد العالميه تبلغ مساحتها 164 ألف فدان، ومخصصه لاستيعاب مليون نسمه ويقع جنوب المدينة نطاق زراعي بمساحة 50 ألف فدان، وتمر بها ترعة السلام. تم تخطيط المدينة على أسس التنمية المستدامة، والطاقة النظيفة، لاستيعاب حوالي مليون نسمة لتخفيف الضغط عن محافظة بورسعيد مدينة شرق بورسعيد ستكون حلقة وصل بين الإقليمين الشرقي والغربي لقناة السويس عن طريق ربطها بشبكة طرق وأنفاق قناة السويس وجار التخطيط لخط مترو .

توفر المدينه 185 الف فرصه عمل دائمه و مخطط للمدينه ان تكون مدينه سياحيه عالميه لتنافس نظيراتها في المنطقه وتشمل المدينه :-

* " فنادق عالميه و جزر صناعيه ، مدينه للموضه Fashion city ، جامعه واسكان سياحي ومناطق خضراء وشاطئ مفتوح ، ديزني لاند ومناطق ترفيهيه ويونيفرسال استوديوز ، مدينه طبيه و مارينا يخوت و مهابط هيليكوبتر ، اكبر محطه تحليه لمياه البحر بافريقيا - منتجعات سياحيه - مركز رجال و اعمال - مركز ابحاث دولي -مركز مؤتمرات و معارض دوليه - مدينه اوليمبيه - فندق و نادي جولف - مارينا يخوت دولية - حلبه سباق سيارات فورميلا " .

*تقام المدينه علي ساحل شرق بورسعيد حيث قامت اكبر المكاتب الاستشاريه بمصر بتخطيط المدينه علي اسس المدينه المستدامه و علي اسس الطاقه النظيفه لاستيعاب حوالي مليون نسمه لتخفيف الضغط عن محافظه بورسعيد و تستخدم كدعم لاقليم محور قناه السويس و كاحد القوي المحركه للنمو الاقتصادي و ستكون المدينه حلقه وصل بين الاقليم الشرقي للمدينه و الاقليم الغربي عن طريق ربطها بشبكه طرق و خط سكه حديد و عن طريق الانفاق و سيتم بالمدينه مشروعات قوميه و سياحيه و اقتصاديه لتصبح مدينه سياحيه و عالميه وسيتم استثمارات و مشروعات عالميه .
FB_IMG_1486935754271.jpg
FB_IMG_1486935752453.jpg
FB_IMG_1486935750569.jpg
FB_IMG_1486935748744.jpg
FB_IMG_1486935746947.jpg
 

المرفقات

  • FB_IMG_1486935754271.jpg
    FB_IMG_1486935754271.jpg
    31.5 KB · المشاهدات: 44
  • FB_IMG_1486935752453.jpg
    FB_IMG_1486935752453.jpg
    38.7 KB · المشاهدات: 51
  • FB_IMG_1486935750569.jpg
    FB_IMG_1486935750569.jpg
    39.9 KB · المشاهدات: 54
  • FB_IMG_1486935748744.jpg
    FB_IMG_1486935748744.jpg
    45.3 KB · المشاهدات: 53
  • FB_IMG_1486935746947.jpg
    FB_IMG_1486935746947.jpg
    50.9 KB · المشاهدات: 48
نقاط سريعة ومختصرة
ورد علي اخر الاشاعات

1 : بمناسبة التعديلات الوزارية اللي هتحصل قريب
اي وزير/مسئول ممكن اتفهم تغييره عدا وزير المالية ومحافظ البنك المركزي
الاتنين دول لا يجوز الاقتراب منهم تماما في المرحلة دى نهائيا لانهم عمدان برنامج الإصلاحات الا لو فيه سبب قهري خطير او صحي
.

2 : اشاعة : المخابرات الأمريكية لترامب " مصر علي وشك الافلاس"

طبعا الوثائق او التقارير دى مفبركة وغير صحيحة
ولما يتم اصدار وثائق من جهة استخباراتية بالاهمية دى اكيد مش هتروح في ايد صحفي مبتدئ شغال في موقع تحت السلم مصنف انه درجة تالتة وقراءه مستوي ذكائهم اضعف من خلية الاميبا !

المفروض تلقائيا تشوفها في اكبر وكالات الانباء المحترمة والعالمية والاقليمية زى وثائق صندوق النقد كدة لما صدرت مثلا ...الخ

كان ممكن اصدقها او اشوف شئ من المنطق لو مثلا خارجة عن مخابرات وزارة الخزانة الأميركية

مش المخابرات المركزية ومش في موقع junk وبيتبع سياسة رخيصة

خصوصا ان وزارة الخزانة فيها قسم استخباراتي اسمه
Office of Intelligence and Analysis (OIA)
وشغلته جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالشأن الاقتصادي

لمعلومات اكتر :

اذن القصة عبارة عن اشاعة وهتفضل اشاعة مهما اتصرف علي بوستاتها الاف الدولارات وبقت سبونسريد وجمعت الاف اللايكس ... بردو دة مش هيديها قيمة ولا معني وهتفضل محتوي رخيص
الحاجة المحترمة بتسوق نفسها والحاجة الرخيصة عمر الصرف عليها ما هيخليها نضيفة وراقية
.

3 : اشاعة : دافوس يصنف مصر ضمن الاسوأ في جذب الاستثمارات

دة هذي بردو وتخاريف
احنا ترتيبنا ال122 ع العالم في مؤشر سهولة ممارسة الاعمال اللي هو اهم مية مرة من دافوس من 165 دولة واتحسننا 9 مراكز عن السنة اللي فاتت
ودة ترتيب سئ لكن احنا مش في المركز 165
ومقارنة باثار الثورة فالمركز الحالي منطقي ومفهوم

المصدر :
لتفاصيل اكتر :

بس مش دي الفكرة

السؤال هو ازاي بقينا ضمن اسوأ عشرين دولة ؟
الموضوع فيه تريكاية او خدعة

بمعني اني ممكن اخلي مصر ترتيبها الاول او الاخير او اي مركز انا عايزه بس بتشغيل الدماغ والناس مش هتتدقق فى التفاصيل وهتاخد العنوان وتنشره ومحدش واخد باله

لو عايز اخليها الاول هخترع قايمة من الدول واسميها اي اسم مثلا : ولنفترض " قائمة الحاج سردينة وشركائه"
واشوف اسوأ عشرين دولة في المؤشر العام اللي واخدين المراكز من 122ل142 مثلا

واحطهم مع مصر
وبما اننا فى المركز ال122
اذن مصر فى القايمة الجديدة دى هتبقة بالمركز الاول

طب عايزها الاخيرة
هخترع مؤشر او هجتزأ مؤشر ثانوي جوة المؤشر العام
واحط الدول من 102 ل122
يبقة مصر كدة بقت الاخيرة ودة اللي حصل فعلا والمؤشر اللي تم اجتزائه هو قائمة اسمها الدول منخفضة الي متوسطة الدخل

طب ليه الجرايد او المواقع دى بيستخدموا الاساليب الشيطانية دى وايه هدفهم؟
اكيد واضحة ومعروفة اسبابهم

بس عموما هي دى الفكرة ... تلاعب بعقل القارئ

.

4 : تغطية واهتمام والتفات دولي ببدء ظهور بوادر تعافي الاقتصاد المصري
من مؤسسات إعلامية دولية مرموقة زي راديو فويس اوف اميركا ورويترز وبلومبرج

- فويس اوف اميركا تقريرها عنوانه كان :

الاقتصاد المصري يظهر اشارات تعافي بطيء لكنه مؤلم ومؤقت

"المتعاملون بالسوق لاحظوا طلب قوي جدا علي اذون الخزانة المصرية فى اشارة علي ازدياد ثقة المستثمرين الاجانب بالاقتصاد المصري مما يساعد البلاد علي سد احتياجاتها من العملة الصعبة"

.
- بلومبرج اكدت علي اقتراب مصر من عودتها لمعدلات ما قبل 25 يناير في جذبها لاستثمارات الاجانب في ادوات الدين الحكومية واقناعهم بقوة الاقتصاد وقدرته ع السداد والتعافي والنمو

قبل الثورة كانت الاستثمارات في ادوات الدين المصرية بتوصل ل10 مليار دولار
بعد الثورة انهارت لرقم مابين الصفر وال100 مليون $
بعد تحرير سعر الصرف ارتفع ل440 مليون $ و560 مليون $ ومليار و150 مليون $
في شهور نوفمبر وديسمبر ويناير علي التوالي
ودة هيبقة واضح في رسم بياني لبلومبرج باول تعليق

.
- آلان سانديب قال لرويترز في تغطية الوكالة للمستجدات : ان مصر ماشية زي مالكتاب بيقول ولو استمرت هنشوف نتايج جيدة جدا رغم مشاكل التضخم والبطالة المؤقتة الا ان المستجدات بتثبت ان المشاكل تدريجيا هتتحل واننا علي الطريق الصحيح

تقرير فويس اوف اميركا :
تقرير بلومبرج :
تقرير رويترز :
 
FB_IMG_1486936471427.jpg

الله اكبر ✌

هكتب بوست مفصل للموضوع وليه دة خبر حلو جدا
بس باختصار دة معناه ارتفاع التدفقات النقدية الاجنبية للسوق المصري

كلما ارتفع اقبال/طلب المستثمرين الاجانب كلما انخفضت الفايدة

وكلما زاد اقبال المستثمرين الاجانب علي اذون الخزانة المصرية كلما ارتفعت ثقة العالم في اقتصادنا وانخفضت المخاطر

و3% انخفاض دة رقم كبير ورائع وبيأكد اننا ماشيين صح الا اننا طبعا لسة في البداية لكن الاطمئنان للطريق اللي ماشيين فيه حاجة مهمة جدا
 
تسريب سامح شكري ظهر منه امرين هم الاهم بالنسبة لي. الاول ان قطع النفط عن الادارة المصرية ضرره اكبر مما يودون الاعتراف به. اول كلمة طلبوها من امير الكويت هي ان يطلب من السعودية اعادة النفط.

الثاني (ولم اكن اصدقه الى قبل كم يوم) ان الادارة المصرية ترد عن طريق الاعلام الخاص عندما ترغب في ارسال رسالة معينة. يقول سامح حرفيا لازم يكون هناك رد في الاعلام واحنا مش هنتكلم.

يعني حملة الشتائم المرعبة التي مررنا بها لم تكن "حرية اعلام" مما جعل الجرح جرحين.

ممكن تضع رابط التسريب لاني ما شفته .
 
الدين المصري يقترب بشكل خطير من التهام الناتج المحلي كاملا.


Screen Shot 2017-02-13 at 5.16.59 PM.png
 
عودة
أعلى