الـرؤيـة الـسـعـودية 2030 ( متابعة مستمرة )

طبعا بينما انخفضت موجودات ساما الى 560 مليار

ارتفع صندوق الاستثمارات العامة الى 200 مليار دولار pif

هل تعلم ان موجودات سابك من الارباح المستبقاه للاعوام الماضية والتي يبلغ نصيب الدولة 70% منها
تكفي لسداد اكثر من نص ديون الدولة الدخلية وحدها

العام القادم يتوقع الانفاق بحدود 700 مليار ريال وذلك بسبب انخفاض الانفاق الراس مالي
بسبب تبقي جزء بسيط من مستحقات المقاولين
و تحول لنظام الشمسي لصرف المعشات واستقطاع بعض البدلات


ومتوقع تخطي نفط 60 -70 دولار


معلومة من العام القام 57 دولار لبرميل النفط = 0 عجز في الموازنة وسيتوقف انخفاض موجودات ساما وستكون فوق 0.5 تريلون دولار

وسترتفع الصانديق الاخرى


شخصيا اتوقع تسجيل فائض ولو بسيط العام المقبل
 
"سابك" تعلن بدء التشغيل التجاري لوحدة منتجات المطاط الصناعي البولي بيوتادايين.. والتشغيل التجريبي لعدد من الوحدات في المشروع
2016-10-23 أرقام

عن بدء التشغيل التجاري لوحدة منتجات المطاط الصناعي البولي بيوتادايين بكامل طاقته بتاريخ 22 أكتوبر 2016.



وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" أن الاثر المالي سيبدأ اعتبارا من الربع الرابع من العام 2016م.



كما أعلنت الشركة عن بدء التشغيل التجريبي لوحدة منتجات إيثيلين بروبيلين دايين الأحادي، والبوليمرات الحرارية المتخصصة وكذلك وحدة منتج مطاط الهالوبوتيل بتاريخ 21 أكتوبر 2016.

وتوقعت أن تستمر فترة التشغيل التجريبي لتلك الوحدات لحين إعلان التشغيل التجاري والمتوقع أن يكون خلال الربع الأول من عام 2017م وسوف تنعكس الايرادات المالية من المشروع على النتائج المالية للشركة بعد الإعلان عن التشغيل التجاري.


وبحسب البيانات المتوفرة في "أرقام"، أرست شركة الجبيل للبتروكيماويات "كيميا"- التابعة لـ"سابك" في 2012 عقود مشروع إنتاج المطاط الصناعي في مدينة الجبيل الصناعية على شركات (Daelim Industries, Technip, and Tecnicas Reunidas) وذلك للقيام بالأعمال الهندسية والمشتريات وتشييد المصانع في مجمع (كيميا) بقيمة استثمار إجمالية تقدر بـ3.4 مليار دولار.


وتصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 400 ألف طن سنوياً من منتجات المطاط الصناعي التي تشمل مطاط هالوبوتيل، وبيوتاديين الستايرين، والبولي بيوتادايين، وإيثيلين بروبيلين دايين الأحادي، والبوليمرات الحرارية المتخصصة، والكربون الأسود لخدمة الأسواق المحلية ومنطقة الشرق الأوسط وآسيا.


الجدير بالذكر أن "كيميا" هي مشروع مشترك مناصفة بين الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" وشركة "إكسون موبيل العربية للكيماويات"، إحدى الشركات التابعة لشركة "إكسون موبيل للكيماويات".


وكانت "سابك" قد أعلنت بدء التشغيل لوحدتي الكربون الأسود والمنافع، وكذلك البدء بالتشغيل التجريبي لوحدة منتجات المطاط الصناعي البولي بيوتادايين في أبريل الماضي.
======================

access1 @access1



ابو نسب اليوم مشى امريكا على شان هالمشروع
المشرووع قفزه كبيره يا شباب صحيح كوارثه البيئيه ممكن تكون كبيره لاكن على الوضع الحالي
واتباع اوشا ونوشا والانف بي ائيه من خلال الشركات السعوديه وضعها عال واتمنى ادخل بالتفاصيل كامله لاحقا عن المشروع مع المشاريع الخاصه بالdownstream للمنتج وبالتالي كل الشركات المتعاقد معها والمسؤله عن ادارة المنتج الاساسي
 


. .
وزارة البلديات: نظام البصمات الـ5 بـ تنظيم داخلي ومن صلاحيات الأمين
 


وزير الطاقة السعودي: وزراء الطاقة بدول مجلس التعاون متفقون على أن الهبوط الحالي في أسعار أوشك على الانتهاء وأن السوق ستتحسن​
 

وزير الطاقة السعودي: الانخفاض في أسعار أثر على الدول المستهلكة وبدأت الدول الصناعية تقلق

 
طبعا بينما انخفضت موجودات ساما الى 560 مليار

ارتفع صندوق الاستثمارات العامة الى 200 مليار دولار pif

هل تعلم ان موجودات سابك من الارباح المستبقاه للاعوام الماضية والتي يبلغ نصيب الدولة 70% منها
تكفي لسداد اكثر من نص ديون الدولة الدخلية وحدها

العام القادم يتوقع الانفاق بحدود 700 مليار ريال وذلك بسبب انخفاض الانفاق الراس مالي
بسبب تبقي جزء بسيط من مستحقات المقاولين
و تحول لنظام الشمسي لصرف المعشات واستقطاع بعض البدلات


ومتوقع تخطي نفط 60 -70 دولار


معلومة من العام القام 57 دولار لبرميل النفط = 0 عجز في الموازنة وسيتوقف انخفاض موجودات ساما وستكون فوق 0.5 تريلون دولار

وسترتفع الصانديق الاخرى


شخصيا اتوقع تسجيل فائض ولو بسيط العام المقبل

إحتياطيات سابك 121 مليار ريال بخلاف 15 مليار إحتياطي نظامي
CJutiqmUMAAZ4Pr.jpg
 


محافظ التحلية ورئيس شركة المياه: هذا ما حدث لتعرفة المياه .. ودراسة التخصيص كشفت أصول المؤسسة 83 مليار
 
3️⃣
مجلس ادارة ‎@SctaSa يوجه بربط التصنيف للفنادق بما تقدمه من دعم للحرف اليدوية، ويؤكد على تأهيل مقاولين محليين لترميم المباني التراثية

شباب هل الحرف اليدويه مهمه فعلا وسط التطور الهائل الصناعي الحالي..!!
 
‏مستشفى الملك عبدالله الجامعي بـ #جامعة_الأميرة_نورة بـ #الرياض يحصل على تصريح " ممارسة الطب النووي "
 
‏بطولة #رالي_عسير الدولي، الذي يقام في مركز وادي بن هشبل خلال الفترة من 2 الى 3 نوفمبر 2016 بتنظيم الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات

الصراحه عفيف مظلومه..!!:)
 
‏هيئة الطيران المدني بصدد طرح فرص إستثمارية جديدة في مجال تشغيل ومناولة الشحن الجوي وفتح المجال للإستثمارات الخارجية في مطارات السعودية
 
‏صحيفة عكاظ : إنشاء لجنة مكونة من 8 وزارات تتولى شؤون #أراضي الدولة تحت مسمى #لجنة_أراضي_الدولة تتولى المهمات المتعلقة بشؤون أراضي الدولة.
 
‏شاهد فيديو مشروع تطوير #وسط_الرياض وتحويله لمكان جذب سياحي واقتصادي عبر تحالف بين القطاع الحكومي والخاص

 
التوجهات السعوديه الجديده تخوف حكم قطاع التكنولوجيا يعني حكم العالم والمستقبل والله اعلم. !!

نتمنى التوفيق للوطن ولكن كلامي من خوفي عليه لاني احبه كثيرا..!@


شباب هذا كلام كبير وفيه طحن

السعوديه الصين روسيا بريطانيا واليابان وكوريا
توجهاتهم متناغمه الفتره الاخيره..!!
:;:



الطموحات المشتركة قادت الأمير محمد بن سلمان ورئيس سوفت بانك إلى إنشاء أكبر صندوق استثماري في قطاع التكنولوجيا.
«سوفت بانك فيجن» .. اندماج عقول يجلب التكنولوجيا إلى السعودية
14a0c1ac74d9760d80d8cda892b982b0_w280_h0.jpg

محمد بن سلمان



آراش مسعودي من لندن وكانا إناجاكي من طوكيو وسيميون كير من دبي



ليست المرة الأولى في حياته المهنية التي تكون فيها الموارد مشكلة تمنع ماسايوشي سون، الملياردير الياباني الذي يستثمر في مجال التكنولوجيا، من تحقيق طموحاته.

كانت شركته، سوفت بانك، قد وسعت أخيرا ميزانيتها العمومية لإنفاق 32 مليار دولار على شركة تصميم الرقائق البريطانية "آرم". لكن صانع الصفقات التسلسلي الذي يؤمن بقدرته على استشراف المستقبل، أراد المزيد. بالتالي أين يجد المبالغ الكبيرة التي لا تزال ضرورية لتنفيذ رؤيته الأحدث لعالم يتم فيه دمج البشر والأجهزة والإنترنت بصورة أقوى من قبل؟

الجواب جاء مع وفد سعودي وصل إلى طوكيو الشهر الماضي. على رأس الوفد كان الإصلاحي الأمير محمد بن سلمان. ولحسن حظ سون جاء الأمير ولديه "رؤية 2030" التي تستهدف إجراء تحديث جذري في السعودية.

بعد ستة أسابيع سيلتقي الرجلان في الرياض لإطلاق خطط لأكبر صندوق من نوعه يتم إنشاؤه في القطاع الخاص، وهو عبارة عن شراكة بقيمة 100 مليار دولار تسمح لسون بالاستثمار في مستقبل التكنولوجيا وبالنسبة للسعودية تنطوي على جني فوائد عديدة.

على الورق الآن يوجد اتفاق غير ملزم لإنشاء شركة تابعة لسوفت بانك مقرها في لندن. وعلى مدى الأعوام الخمسة المقبلة، تلتزم السعودية بما يصل إلى 45 مليار دولار، بينما تعهدت سوفت بانك بما لا يقل عن 25 مليار دولار. ويجري البحث عن 30 مليار دولار إضافي من "عدد قليل من كبار المستثمرين العالميين".

رد الفعل الأولي على "صندوق سوفت بانك فيجن" SoftBank Vision Fund كان مزيجا من الإحساس بضخامة الرقم والتساؤل. الإحساس بالضخامة لأن الحجم يساوي كل الأموال التي جمعتها صناعة رأس المال المغامر في الولايات المتحدة في الأشهر الـ 30 الماضية. والتساؤل لأن المشروع غير مسبوق.

يقول شخص قريب من الخطط: "هذا المشروع ليس عبارة عن رجلين يرميان الأموال في الأنحاء". ويضيف آخر: "هذا اندماج عقول. يريد السعوديون جلب التكنولوجيا إلى بلادهم وماسا سون يريد أن يكون أكبر لاعب تكنولوجيا في العالم".

الاندماج انطلق من علاقة ودية خلال زيارة رسمية إلى اليابان في بداية أيلول (سبتمبر). كان سون ينظر في ترتيبات التمويل المبتكرة منذ أشهر، نظرا لحجم طموحاته وإحباطه من المستثمرين في سوق القطاع العام الذين يشعر أنهم يستغرقون وقتا طويلا لفهم أفكاره الكبيرة. عندما قررت سوفت بانك شراء شركة آرم، تم إبطاء الصفقة بسبب الحاجة إلى تسييل أجزاء من مقتنيات سوفت بانك لتمويلها، التي أيضا رفعت صافي ديون الشركة إلى رقم مذهل يبلغ 105 مليارات دولار.

لحل المشكلة، كلف سون المسؤول التنفيذي في سوفت بانك، راجيف ميسرا، متداول السندات السابق الذي ساعد سوفت بانك في عام 2006 على هيكلة عملية استحواذ معقدة على فودافون اليابان، باستكشاف مجموعات بديلة من مصادر رأس المال. ميسرا الذي سيقود الصندوق الجديد، طلب من اثنين من الزملاء السابقين في دويتشه بانك - نزار البسام ودالينك أريبورنو – البحث عن أشخاص لديهم اهتمام.

كبار المسؤولين السعوديين كانوا من بين الذين اتصل بهم البسام وأريبورنو. وخلال وقت قصير، تم ترتيب سلسلة من الاجتماعات مع سوفت بانك خلال زيارة الوفد السعودي.

قبل أن يلتقي سون الأمير محمد بن سلمان، عمل على صقل محاولته مع بعض من أقرب مستشاري الديوان الملكي: ياسر الرميان، المدير التنفيذي لصندوق الاستثمارات العامة، وخالد الفالح، وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية، وماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة والاستثمار. كل منهم أكد على مؤسس سوفت بانك بشأن الاستراتيجية وكيف يمكن أن تتلاءم مع محاولاتهم لإحداث تغييرات واسعة في الاقتصاد السعودي وتقليل اعتماده على النفط.

لم يكتف سون بإعطاء أمثلة عن كيف يمكن لسوفت بانك أن تساعد في تحويل البلاد، لكن قطب التكنولوجيا تباهى أيضا بسجله الاستثماري وقدرته على اختيار الفائزين بما في ذلك قائدة التجارة الإلكترونية في الصين "علي بابا"، وشركة ألعاب الهاتف الخلوي "سوبرسيل" وياهو اليابان.

بعد زيارة إلى الإمبراطور الياباني، ولقاءات مع رئيس مجلس إدارة هيتاشي ورؤساء عدد من المصارف اليابانية، حان الوقت ليسمع الأمير محمد بن سلمان - المعجب بالثقافة اليابانية - عرض سون التوضيحي. تمت استضافة ولي ولي العهد، مع مستشاريه، في قصر الضيافة "جيهينكان" الحكومي الفخم في وسط طوكيو.

الاجتماع كان نجاحا باهرا. الأمير محمد بن سلمان غادر مع طلب من سون لزيارة السعودية وقضاء بعض الوقت هناك لفهم البلاد بشكل أفضل. في المقابل، تم إرسال مسؤولين ومستشارين من السعودية للوقوف على سوفت بانك والشركات في محفظتها الاستثمارية.

قال مسؤول ياباني إن سون وجد روحا مشابهة في الأمير محمد بن سلمان الذي يقدم صورة لعزم الشباب في المملكة. وأضاف: "الأمير محمد بن سلمان يعتقد أيضا أن سرعة اتخاذ القرار مهمة جدا". وأشار إلى أن علاقة سون مع أصحاب مشاريع التكنولوجيا من شأنها أن تتوافق بشكل جيد مع توجهات السعودية في الأعوام المقبلة. يوشيكي هاتاناكا، الخبير في شؤون الشرق الأوسط والمستشار في مركز التنمية الدولي الياباني، يقول: "حتى تجذب السعودية للاستثمار في المستقبل، هي بحاجة إلى صفقة رائدة ولافتة للأنظار مع شخص يعتبر صانع قرار من النوع السريع ومعروف دوليا. إذا استثنينا سوفت بانك، هناك القليل من هؤلاء في اليابان".

في الأسبوع الماضي وصل سون إلى السعودية وتجول في حقول النفط وزار شركة أرامكو وتعرف على القدرات الهندسية والروبوتات في شركة النفط الحكومية. وقال أحد الأشخاص إن سون أعرب عن إعجابه بروبوت قادر على تنظيف الخلايا الشمسية، مضيفا أن هناك شراكات أخرى جارية بين سوفت بانك والسعوديين.

وقضى بعض الوقت أيضا في زيارة صندوق الاستثمار العام، صندوق الثروة السيادية السعودي، وقيادته.

يقول شخص عمل عن قرب مع سون: "ماسا يعتقد أن هناك ما يكفي من الأشياء لشرائها". ويضيف: "لن تكون عمليات شراء كلاسيكية تتمتع برفع مالي أو استثمار من رأس المال المغامر، ستكون علامته التجارية الفريدة الخاصة به للعثور على الفرص".
 

. .
وزارة البلديات: نظام البصمات الـ5 بـ تنظيم داخلي ومن صلاحيات الأمين


العمري ما عنده تسيب أبداً ، استرجع ملايين الريالات من المشاريع اللي تحت مسؤوليته
أهني أهل المدينة المنورة و أبارك لهم فيه ، المدينة خلال سنوات ب انتظار شكل اخر لها

^ اعتقد انه المسؤول الوحيد اللي إيسافر بالسيارة ما يصدر امر إركاب له
 
‏#عاجل

بتوجيهات من #ولي_العهد.. مدير #الأمن_العام يصدر قرارات إدارية تقضي بترقية ٧٢٣٥ من رتبة جندي لرتبة جندي أول.

#محمد_بن_نايف #السعودية
 
متحف حايل الوطني قمة بالجمال و الموقع المميز
 
عودة
أعلى