‏عاجل: إسقاط طائرة مقاتلة روسية على الحدود السورية التركية في ريف #اللاذقية

الطعم الروسي يشمل التاو اللي ضرب المروحيه ولا طبق تحليه غير متوقع :)

لا هذا يعتبر سلطة المايونيز الروسية الدسمة الشهيرة

كويس ماعندنا سياح روس ولا كان سحبهم بوتين وحذر أن السعودية غير آمنة بما انك طرف معادي لهم في سوريا

كل ماأنلطشوا في مكان قالوا ماعاد بنجيكم :rolleyes:

أجل توه يدري بعد ما اسقطوا الأتراك طائرتهم أن تركيا غير آمنة للسياح الروس :D

اوردغان اكل الطعم ... او اجبروه على اكل الطعم ...
لعبة الامم ... مستمرة و الغلبة للادكياء
بوتين كان يبحث عن حجة لكي يزيد حجم القوات وينوع فيها خاصة S400 في سوريا ، لا اظن انه غبي لدرجة ان يترك طائراته مكشوفة دون غطاء او حماية من الارض.
البعض نسى انه عسكري قبل ان يكون سياسي ،
كان بامكانه نسف المطار وماجاوره لكنه يريد اكثر من ذلك ،
بوتين يفكر كيف يستفيد من اي حادث ،
ضحى بطائرة من اجل توفير حماية لاسطوله وضحى بقائد طائرة من اجل البقية .
يبحث عن السبب لكي يكون له اعذار لزيادة قواته لأن اغلب اعضاء مجلس الامن رفضوا زيادة قواته في المنطقة وخاصة منظومة الصواريخ S400
بوتين يفكر كقيصر يجتاح يغزوا يكسب احلاف ، لا يختبىء خلف احد ولا يحتمي بغيره
وهذا درس لاردوغان ان كان يفكر ان يكون من طينة السلاطين العثمانيين الذين لم يكونوا يحتموا بالغرب كما احتمى اردوغان بالناتوا .
ضربني وبكى سبقني واشتكى
هذا التحليل قبل ان يكون تحليل عسكري استراتجي هو مجرد وجهة نظر وليس حبا في بوتين او كرها في اردوغان،

وأضاف بوتين أن موسكو تنتظر اعتذارا من تركيا عن إسقاطها المقاتلة الروسية أو عرض للتعويض عن الاضرار.

طلع الرجال داخل على طمع أجل ينتظر تعويض عن الأضرار أو على الأقل أعتذروا هههههههههههههه

هذه الأخبار لن يصدقها حتى الفاهمين الروس والمهتمين والمتابعين ولن نقول الخبراء والمحللين

أعتقد مجرد أخبار داخلية لإرضاء المزارعين والفلاحين و الطبقات المغيبة وبعض المتعاطفين من المتحدثين بالعربية

هذا اذا كان فعلاً مثل هذا الكلام نشر في روسيا ... ولم تكن من تأليفات المحبين

لن أسأل حتى عن المصدر لأنه لايهم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

والله العظيم .. أنا كل إلى فارق معايه فى موضوع سوريا هو الشعب السورى .. وإلى قهرنى أكتر مرة فى أحد الإنتخابات المصرية بعد 2013 وفى أحد اللجان الإنتخابية ( مدرسة يعنى ) .. يوم الجمعة تانى يوم وصول المجموعة الخاصة بالتأمين ( مجموعة تدخل سريع ) روحت أنا وإلى معاية نصلى الجمعة ..
بعد الصلاة ما خلصت دخل رجل سورى سنه حوالى 40 إلى 45 سنه وقبل ما نطلع من الجامع ومعاه 5 أولاد منهم بنته الكبيرة 21 سنة لو قلتلكم ملاك من السماء أكون بأبخسها حقها .. المهم قال فى وسط الجامع لو أى حد من الموجودين سواء عازب أو حتى متزوج يقدر على الزواج أنا بنتى معايه أهيه وأنا مش عايز أى طلبات منه كل إلى عايزة يحفظها فى بيته ويتولى رعايتها وأكلها وشربها .. عشان أنا مش قادر أأكل باقى إخواتها فهى تخف من عليه الحمل ..

أقسم بالله أنا بكيت اليوم ده أكتر من بكائى على وفاة أخوية .. من إلى سمعته من أبوها .. و بعد كده أما قابلته يوم الإنتخابات وأعدت معاه وكان معاه إبنه الصغير وحكالى عن حاله فى سوريا وكان عنده مصنع حلويات وميسور الحال .. وبعد إلى حصله بعد كده ..

فياريت يا جماعه نضع الشعب السورى فى الحسبه .. حسبى الله فى إلى عمل فيهم كده ..

في سبتمبر اللي فات وعشية وقفة عرفات ، افتتح الرءيس الروسي فلاديمير بوتين اكبر مسجد في روسيا بحضور اردوغان ومحمود عباس والمفتي الروسي ،اعترافا من روسيا بحقوق المسلمين فيها والذي يقدر عددهم بحوالي ثلاثون مليون مسلم يعيشون في روسيا ،
معلومه ايضا :-
روسيا تجرم المثلية الجنسيه ولا تدعو لها في حين تركيا تعترف بها .

والله العظيم .. أنا كل إلى فارق معايه فى موضوع سوريا هو الشعب السورى .. وإلى قهرنى أكتر مرة فى أحد الإنتخابات المصرية بعد 2013 وفى أحد اللجان الإنتخابية ( مدرسة يعنى ) .. يوم الجمعة تانى يوم وصول المجموعة الخاصة بالتأمين ( مجموعة تدخل سريع ) روحت أنا وإلى معاية نصلى الجمعة ..
بعد الصلاة ما خلصت دخل رجل سورى سنه حوالى 40 إلى 45 سنه وقبل ما نطلع من الجامع ومعاه 5 أولاد منهم بنته الكبيرة 21 سنة لو قلتلكم ملاك من السماء أكون بأبخسها حقها .. المهم قال فى وسط الجامع لو أى حد من الموجودين سواء عازب أو حتى متزوج يقدر على الزواج أنا بنتى معايه أهيه وأنا مش عايز أى طلبات منه كل إلى عايزة يحفظها فى بيته ويتولى رعايتها وأكلها وشربها .. عشان أنا مش قادر أأكل باقى إخواتها فهى تخف من عليه الحمل ..

أقسم بالله أنا بكيت اليوم ده أكتر من بكائى على وفاة أخوية .. من إلى سمعته من أبوها .. و بعد كده أما قابلته يوم الإنتخابات وأعدت معاه وكان معاه إبنه الصغير وحكالى عن حاله فى سوريا وكان عنده مصنع حلويات وميسور الحال .. وبعد إلى حصله بعد كده ..

انا معك واتفق في كل ما قلته ولكن هل تتفق معي بأن بشار قصف شعبه بالبراميل المتفجرة والكيماوي وشرد الملايين من شعبه اللي كل العالم شهد على ذلك ؟؟ والسبب فقط ثورة!!

نجحت وحدات خاصة تابعة للجيش السوري في تنفيذ عمليوحدات سورية خاصة انقذت الطيار الروسي في عملية استمرت 12 ساعة الذي اسقطت تركيا طائرته على الحدود السورية منذ يومين، وفق ما نقلت صحيفة الوطن الخميس.
وكتبت صحيفة الوطن، المقربة من النظام السوري، "نجحت إحدى الوحدات الخاصة التابعة للمخابرات الجوية السورية أمس (الاربعاء) في إنقاذ الملاح" الروسي، مشيرة الى انه "شارك في عملية التسلل الناجحة والمعقدة خلف خطوط العدو 17 عنصراً ومترجم يقودهم ضابط برتبة مقدم".
وروت الصحيفة ان "تسللت الوحدة الخاصة السورية بعمق 3,5 كيلومترات خلف خطوط العدو وتحديداً في منطقة العطيرة، حيث تم رصد مكان الطيار (...) فتوجه على الفور 11 عنصراً من الوحدة السورية مع المترجم باتجاه الملاح الذي كان على اتصال مع قيادته وكانت كلمة السر: كوستا والعلم السوري".

وتقع منطقة العطيرة في ريف اللاذقية الشمالي على بعد حوالى 12 كيلومترا عن الحدود التركية.

وبحسب الوطن فان عملية الانقاذ بدأت صباحا اذ ان "الوحدة الخاصة من المخابرات الجوية انطلقت في تمام الحادية عشرة صباحاً من مطار حميميم (...) وتسللت الوحدة الخاصة خلف خطوط العدو رافقتهم طائرة من دون طيار روسية زودتهم بالمعلومات اللازمة عن مكان وجود" الطيار فضلا عن مقاتلي الفصائل المسلحة الذي كانوا ايضا يبحثون عنه.

وانتهت العملية، وفق الصحيفة، بعد "12 ساعة" حصل خلالها اشتباكات مع عدة مجموعات "ارهابية" قبل الوصول الى الطيار.

واوضح رئيس تحرير الصحيفة وضاح عبد ربه لوكالة فرانس برس انه تم رصد الطيار بفضل استخدامه نظام التموضع العالمي، مشيرا الى انه كان مصابا في قدمه.

واسقطت تركيا الثلاثاء مقاتلة روسية على الحدود السورية قالت انها انتهكت مجالها الجوي، فيما اكدت موسكو ان الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري.

وقتل احد الطيارين بعد اطلاق مقاتلي الفصائل النار عليه اثناء هبوطه بمظلته، ويعتقد ان جثته لا تزال موجودة مع الفصائل المقاتلة في ريف اللاذقية الشمالي.

وكانت روسيا اكدت انقاذ الطيار الثاني واعادته الى قاعدة حميميم الجوية في جنوب اللاذقية والتي تتخذ منها روسيا قاعدة لعملياتها العسكرية.

انا معك واتفق في كل ما قلته ولكن هل تتفق معي بأن بشار قصف شعبه بالبراميل المتفجرة والكيماوي وشرد الملايين من شعبه اللي كل العالم شهد على ذلك ؟؟ والسبب فقط ثورة!!

لا طبعاَ هو مجرم هو و والده حافظ الأسد ... بس يا سيدى عائلة الأسد لها 50 سنه تحكم سوريا .. هل إنتبه العالم فى 2011 للموضوع ده فجأة .. لو إن السورين اليوم خيروا ما بين الأمان أو الحرية .. ماذا سيختاروا ... أى إنسان له إسره وعائلة حيختار إيه ..

لاحول ولا قوة الا بالله

لم أفهم قصدك؟

الأمل في الحل السياسي ( الحل الوحيد للازمة من وجهة نظري ) ميت إكلينيكياً منذ بداية الأزمة في الحقيقة و حادث كحادث الطائرة لن يغير كثيراً خلينا نكون صرحاء

سوريا في الحقيقة ثور انتظروه طويلا ليقع لتتناوله السواطير من كل حدب و صوب ( و نفس الكلام ينطبق على مصر بالمناسبة )
ماهي أوجه التشابه بين النظامين؟!
وهل كان يشكل النظامين خطرا على أحد ما؟
ومن المستفيد؟

|هناك مبالغات كبيرة من الإعلام لمدى صواريخ ال"S-400" "الطراز الذي وصل هو (PMU-2) مداه الأقصى 195كلم"

في سبتمبر اللي فات وعشية وقفة عرفات ، افتتح الرءيس الروسي فلاديمير بوتين اكبر مسجد في روسيا بحضور اردوغان ومحمود عباس والمفتي الروسي ،اعترافا من روسيا بحقوق المسلمين فيها والذي يقدر عددهم بحوالي ثلاثون مليون مسلم يعيشون في روسيا ،

دولة مثل روسيا تمنع كتاب مثل " حصن المسلم " ماذا ترجوا منها؟؟

اي زائر او سائح مسلم يحمل هذا الكتاب يُعتقل ... اين حقوق المسلمين التي تتحدث عنها!!!!

افتتح مسجد ضرار ثم قتل اطفال سوريا ؟!.

التعديل الأخير:
لا طبعاَ هو مجرم هو و والده حافظ الأسد ... بس يا سيدى عائلة الأسد لها 50 سنه تحكم سوريا .. هل إنتبه العالم فى 2011 للموضوع ده فجأة .. لو إن السورين اليوم خيروا ما بين الأمان أو الحرية .. ماذا سيختاروا ... أى إنسان له إسره وعائلة حيختار إيه ..

يا خي مبارك حكم مصر 30 عام لماذا فجأة الشعب المصري اقام ثورة واطاح به ؟؟
هذه نتيجة ظلم الحكام للشعوب يكبتون ويصبرون ويصبرون حتى تقوم ثوره وتطيح بالظالم

اقسم بالله العلي العظيم لو احكي لك قصص عن ظلم بشار لشعبه لبكيت اكثر من بكائك على الموقف الذي ذكرته
يا رجل يقود البلاد بطائفية ... تخيل اي انتقاد في امر معين على محكمة الارهاب وسجون المخابرات وغالبا لن تعود الى اهلك!!!!!

مبارك على طغيانه واجرامه لم يفعل ما فعله هذا المجرم على الشعب السوري

اريد انصافك على هذه العبارة ( الاسد او نحرق البلد ) هذي العبارة يكررها شبيحة بشار في كل عملية قتل حفاظاً على هذا المجرم!!

[خبر]: ألمانيا سترسل طائرات Tornado لمهام استطلاعية ضمن التحالف الأمريكي في العراق/سوريا:

عودة
أعلى