وصف اعتداءات الحوثيين بأنها "رقصة المذبوح"
وزير الخارجية اليمني: "عدن منكوبة".. والتدخل البري هو الحل

%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%86_0.jpg



وصف وزير الخارجية اليمنية رياض ياسين، العاصمة المؤقتة عدن بأنها مدينة منكوبة، بعد استهداف مليشيا الحوثيين لسكانها بالأسلحة الثقيلة، داعيًا في الوقت ذاته دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية إلى تدخل بري سريع لإنقاذها من الاعتداءات الوحشية، واصفًا ما يقوم به الحوثيون بأنه "رقصة المذبوح".

وكشف ياسين، اليوم الأربعاء (1 أبريل 2015)، عن أن هناك كثيرًا من الجثث على الأرض في المدينة ومناطق الجنوب، نتيجة القصف العشوائي بالدبابات والصواريخ الذي تقوده مليشيا الحوثي والموالون للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، والمرتزقة الآخرون، محذرًا من دخول المدن اليمنية في حرب شوارع نتيجة تلك الاعتداءات، مجددًا أمله في رد فعل إيجابي من قوات التحالف حول التدخل البري.

وأضاف رياض ياسين من المقر المؤقت لوزارة الخارجية اليمنية في الرياض، حسب صحيفة الوطن: "أستطيع القول بكل وضوح: إن عدن باتت منكوبة، وتستدعي وقفة دول التحالف وسرعة التدخل البري لإنقاذها من اعتداءات الحوثيين الوحشية وما يمارسونه من استهدافات بحق سكانها وبقية المدن في الجنوب، وتعرضها للقصف بالآليات الثقيلة".

وأضاف: "تصلني كل دقيقة مئات من الرسائل والاتصالات التي تناشدنا التدخل.. وقلبي يتقطع على ما يحدث".

وكشف وزير الخارجية اليمني عن أن "الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يقود الاتصالات الآن مع قيادة قوات التحالف، ليطلب منهم البدء في العلمية البرية، ونأمل أن تكون الردود إيجابية".

ولفت وزير الخارجية اليمني إلى أن العاصمة المؤقتة عدن هي مفتاح الجنوب واليمن كله، مؤكدًا أن تثبيت الشرعية فيها سيسهل مهمة استعادة الشرعية في كل المدن والمناطق اليمنية الأخرى.

ولفت إلى أن الحوثيين استهدفوا عدن بعد المقاومة الشديدة التي قابلها بهم أبناء القبائل في إب ومأرب والبيضاء، وبعض المناطق الأخرى، وهو ما دفعهم إلى التوجه إلى عدن التي تعد مدينة مسالمة، لا يجيد سكانها استخدام السلاح، مفيدًا بأن ذلك دليل خسة الحوثيين.

وعلى الرغم من كل ذلك، فإن وزير الخارجية اليمني وصف ما يقوم به الحوثيون بأنه "رقصة المذبوح"، لافتًا إلى أن الاستسلامات في صفوفهم تزداد يومًا بعد آخر، مفيدًا بأن من شأن التعجيل بالخيار البري أن يزيد الاستسلامات في صفوفهم، فتنهار معنويات مقاتليهم.



 
أكد أن حدود المملكة آمنة تمامًا..
قائد عسكري: أسكتنا مدفعية الحوثيين التي حاولت استهداف نجران


%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A2.jpg



أكد مساعد قائد قطاع حرس الحدود بسقام في منطقة نجران العقيد نايف العتيبي؛ أن مناوشات خفيفة جرت أمس الثلاثاء (31 مارس 2015) من جانب الحوثيين وتم الرد عليهم بالمثل.

وأوضح "العتيبي" أن حدود المملكة مؤمنة -بفضل الله- وأفراد الحرس على أهبة الاستعداد، سواء من الناحية البشرية أو الآلية، إضافة إلى الكاميرات الحرارية التي تعمل كل ساعة، ومنها الثابت والمتحرك، ومنها ذات الأبعاد القريبة وبعيدة المدى، قائلًا: "نعمل جاهدين في أي شبر على الشريط الحدودي"، وفقًا لـ"الوطن"، الأربعاء (1 أبريل 2015).

وكانت "عاجل" نشرت أمس الأربعاء ، نقلًا عن وكالة "رويترز"، أن القوات السعودية الموجودة على الحدود مع اليمن، تبادلت إطلاق نيران المدفعية والصواريخ مع مقاتلين حوثيين على الجانب اليمني، في عدد من المناطق الحدودية.

ونقلت الوكالة عن سكان ومصادر قبلية، قولها الثلاثاء (31 مارس 2015)، إن طائرات مروحية سعودية، حلقت في سماء المنطقة، ووصفوا القتال بأنه الأشرس منذ بدأت الغارات الجوية التي تقودها السعودية ضد أهداف الحوثيين في مختلف أنحاء اليمن منذ 6 أيام.


 
في قصف استهدف عدن وصنعاء..
طيران التحالف يقهر الحوثيين بضربات جديدة موجعة


%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9.jpg



نفذ الطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي، ضربات جوية جديدة لمعاقل الحوثيين في مدينتي عدن جنوب اليمن، وصعدة شمال غرب البلاد، الأربعاء (1 أبريل 2015) سابع أيام "عاصفة الحزم".

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية"، إن القصف استهدف مطار عدن، والمجمع الحكومي في حي دار سعد، الذي يسيطر عليه الحوثيون، وكذلك مقر اللواء الخامس شمال المدينة، ونقاط تفتيش للمليشيات عند منطقة العلم شرق عدن.

المصادر تحدثت عن تدمير مخازن للسلاح وعشرات الدبابات التي سيطر عليها الحوثيون عقب انقلابهم على السلطة الشرعية في البلاد، بالإضافة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم لم يتم تحديده.

وفي محافظة صعدة، شمال غرب العاصمة صنعاء، التي تعد معقلًا للحوثيين، شن طيران التحالف غارات على منطقة مران ومركز مديرية رازح بالمحافظة، فيما قصف الطيران مقر اللواء 55 حرس جمهوري في مدينة يريم بمحافظة إب، ومخازن الأسلحة التابعة للواء 65 دفاع جوي بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر.

كما أغار طيران التحالف على قاعدة عسكرية في ميناء ميدي بمحافظة حجة اليمنية الحدودية مع المملكة؛ وذلك للمرة الأولى منذ بدء العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

كانت قوات التحالف قد كثفت عملياتها ضد المليشيات الحوثية ومواقع تمركزهم وتحركاتهم وموقع الصواريخ البالستية خلال الـ24 ساعة الماضية. وكانت الطائرات موجودة على مدار الساعة حول عدن، وبالأخص في الشمال منها، وتمت مهاجمة جميع الأهداف المتحركة في اتجاه المدينة، مع استمرار الضغط، خاصةً على اللواء الـ33.

وأوضح المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد الركن أحمد بن حسن عسيري، خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده في قاعدة الرياض الجوية أمس، أن المليشيات الحوثية تحاول دخول مدينتي الضالع وشبوة للاحتماء من عمليات التحالف، ومن ثم يختلطون بالسكان، وفقًا لـ"الشرق".


 
الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر
هذه هي الحرب التي بدأناها وهذي هي الأسباب التي من أجلها دخلناها وهكذا يجب نتحدث من الأن وصاعدا لا مزيد من المفاوضات ولا مزيد من التهدئه ولا مزيد من الدبلوماسية
لأول مره
ندخل الحرب الصحيحه وللأسباب الصحيحه و نتكلم بالصحيح
أفهمو يا مسلمين جربنا الوطنية وجربنا القومية وجربنا جميع الحركات الثورية والدكتاتورية والديموقراطية ولم يفلح اي منها فمازالت امة محمد مغتصبه حقوقها وتغتصب كل يوم وحان الوقت الأن لنعود للوحده الأسلامية لتستعيد هذه الأمه عزها ومجدها وتسترد حقوقها واراضيها التي أغتصبت
انصتو واسمعو وافهمو

أرجو الا تحذف هذي المشاركه

اخي أشك ان هذا صوت الشيخ عبد الرحمن السديس
 
بصراحه افتخر اني مسلم سعودي خليجي عربي
بيض الله وجوه قواتنا الابيه
مثل مابيضو وجهونا
اسال الله ان يرجعهم الى اهلهم وذويهم سالمين


images
 
المملكة تشدّد الحصار لمنع دعم المتمردين بالسلاح
"عاصفة الحزم" تترصد صواريخ "سكود" لدى الحوثيين


%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9_0.png



قالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن السعودية تشدد قبضتها على اليمن في اليوم السادس لغارات التحالف الذي تقوده، لتقويض المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، بعد أن أطاحوا بالرئيس والحكومة الشرعية في البلاد.
ونقلت "سي إن إن" -الثلاثاء (31 مارس 2015)، عن مصدر سعودي لم تكشف هويته، قوله-: "إن الضربات الجوية للتحالف، دمرت أنظمة الدفاع الجوي، التي استولى عليها الحوثيون وأنصارهم من اتباع الرئيس "علي عبدالله صالح"، وأصبحت كل القواعد الجوية غير صالحة للاستخدام".
وأضاف المصدر، أن البحرية السعودية –الآن- تسيطر على كل الموانئ اليمنية، وتسمح فقط بمرور المساعدات الطبية، وتشدد الحصار لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين عبر البحر.
وتابع أن هناك محاولات واسعة النطاق لتحديد مكان صواريخ سكود، التي بحوزة الحوثيين وتدميرها. مشيرًا إلى أن الضربات تتركز على مناطق قريبة من عدن وتعز والمدن الساحلية.
وكان المتحدث باسم قوات تحالف عملية "عاصفة الحزم"، العميد ركن طيار "أحمد عسيري"، قد أكد أن العمليات مستمرة على الوتيرة نفسها، لتحقيق الأهداف المعلنة للمرحلة الحالية.
مشددًا على أنه "لن نسمح لأحد بأن يدعم الحوثيين جوًّا أو برًّا أو بحرًا".
ونوّه -في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء (31 مارس) بالرياض- بنتائج عمليات اليوم السادس، وأن الطائرات تواجدت اليوم على مدار الساعة بالأجواء؛ حيت تم استهداف جميع القوات المتحركة باتجاه عدن. مؤكدًا أن المدينة لا يوجد عليها خطورة في الوقت الحالي.
كما أشار إلى أن العمليات مستمرة في منطقة صعدة شمال اليمن والضالع، التي تحاول الميلشيات الحوثية دخولها، بالإضافة إلى وشبوة. مؤكدًا أن العمل يجري على وتيرة واحدة، سواء باتجاه شبوة أو الضالع أو باتجاه عدن.


 
استهدفت مواقع عسكرية وتحركات لقوات الرئيس المخلوع
طائرات عاصفة الحزم تواصل دك مخازن أسلحة الحوثيين

%D8%AD%D8%B1%D8%A8-6_0_0.png



واصلت طائرات دول التحالف -الداعم لشرعية الرئيس اليمني "عبدربه هادي منصور"- قصفها مساء الثلاثاء، لمواقع عسكرية في صنعاء تابعة للحوثيين وللرئيس اليمنى السابق "علي صالح".
وقصفت الطائرات مخازن أسلحة في جبل نقم العسكري ولواء الحفا -الذي يقع بالقرب من مصلحة الجوازات بشكل عنيف- ما أسفر عن انفجارات عنيفة بالمنطقة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
كما تمّ قصف سلاح المهندسين ودائرة الأشغال العسكرية بالعاصمة.
بينما أعلنت قناة العربية، قصف الطائرات لمران ورازح معقل الحوثي بصعدة.


 
بالتزامن مع "عاصفة الحزم"..
احتكاك طائرة إيرانية بمروحية أمريكية لمنعها من مراقبة تسليح الحوثيين

22_33.jpg



تحرشت طائرة مراقبة تابعة للجيش الإيراني، بمروحية قتالية أمريكية، خلال مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم المسلحين الحوثيين في اليمن، واقتربت منها بمسافة لا تزيد عن عشرات الأمتار.

وقال مسؤولون أمريكيون لـشبكة "CNN" الإخبارية، إن طائرة مروحية مقاتلة تابعة للجيش الأمريكي من طراز MH-60R كانت في دورية فوق المياه الدولية بعدما انطلقت من السفينة الحربية الأمريكية "كارل فنسون". وخلال تحليقها، اقتربت منها لمرتين طائرة استطلاع إيرانية غير مسلحة من طراز Y-12 إلى مسافة خطيرة عن تزيد عن 45 مترًا.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن المروحية الأمريكية غيَّرت مسارها وواصلت الاتصال بسفينتها دون حصول أي اتصال بالطائرة الإيرانية. وقد التقط الطاقم صورًا للحادثة، لكن البحرية الأمريكية لن تنشرها.

وكشفت معلومات الشبكة الأمريكية أن الطائرة ضمن مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم الانقلابيين الحوثيين في اليمن، والإبلاغ بها للمملكة العربية السعودية وقوات التحالف المشاركة في "عاصفة الحزم"، ضد الجماعة.

وقال مسؤول عسكري أمريكي للشبكة: "نظن أنها حادثة ناجمة عن أوامر محلية"، رغم تزامنها مع المفاوضات حول الملف النووي الإيراني في سويسرا، وكذلك مع التوترات المتصاعدة في اليمن على ضوء عمليات "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.


 

هروب عشرات الجنود من افراد لواء ضبعان وسقوط المعسكر بيد اللجان الشعبية الجنوبية بعد تدميرة

1427887561.jpeg


قال شهود عيان وسكان محليون ان العشرات من جنود اللواء 33 مدرع بالضالع فروا صوب مناطق الشمال عقب سقوط عدد من مواقع اللواء بيد المقاومة العسكرية الجنوبية.

وقال الشهود لعدن الغد ان العشرات من جنود اللواء 33 مدرع شوهدوا وهم يغادرون مواقعهم العسكرية صوب مدينة قعطبة ومريس القريبة من مركز الضالع .

وجأت عملية الفرار هذه عقب تمكن المقاومة الجنوبية من تحقيق عدد من المكاسب على الأرض وسيطرتهم على عدد من معسكرات اللواء 33 في المدينة .

 
اللواء ١١١ يعلن الولاء لهادي و السلطة الشرعية
اللواء ٣٣ يوالي الشرعية في الضالع و يشتبك مع نقاط التفتيش للحوثي

هنا يبدأ الترتيب و احتضان الأفراد و الضباط الصغار بعيدا عن قيادات الألوية الفاسده
انها نواة و بداية الجيش اليمني و هذه مرحلة جديده في عاصفة الحزم
 
ذبحنا هذا وزير الخارجيه اليمني

دخول بري و دخول بري

هذا شكله حوثي و الا يمكن متزوج حوثيه

المهم دخول القوات البريه في هذا الوقت بمثابه انتحار

الجيش اليمني خائن و لمن يدفع اكثر

ارى من وجهه نظري ان أؤمن مطالب احمد علي عبدالله صالح و اخلي الجيش اليمني يمسح الحوثي و انا امسح صالح و ابنه

الحرب خدعه

و استقبل صالح لين ما اننظف اليمن من شرمذه الحوثي و بعدين ارجعه لليمن للمحاكمه

 
انهيار اللواء ٣٣ بالضالع يدل على امرين
قوة الضربات و القصف الذي شل حركتها
وايضا رفض الجنود و الضباط استهداف المواطنين و اطاعة اوامر الحوثي
 
تحليلي ان العملية ستكون على مرحلتين

المرحلة الأولى

ستسمر الضربات الجوية على عدن حتى تأمين محيطها و مينائها ليتم إنزال قوات تضم مستشارين و مدربين و اسلحة ثقيلة

المرحلة الثانية

انخفاض وتيرة الضربات الجراحية في صعدة و صنعاء و زيادتها في محيط عدن المؤمن لكي يتم دعم الجيش المدرب والمسلح حديثاً لتحرير باقي المناطق من الوجود الحوثي ووهنا تدخل القوات المشتركة كوسيله دعم جوي و مدفعي لتحقيق سرعة في التقدم
 
العمليات تدار بشكل مثالي حتى الأن

والفضل لله أولا وأخرا
 
مفوض حقوق الانسان بالأمم المتحدة: اليمن يقف على حافة الانهيار
عبر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان زيد رعد الحسين عن قلقه الشديد ازاء الوضع القائم في اليمن وحذر من ان البلاد تقف على حافة الانهيار.

وجاء في بيان أصدره المفوض الأممي الثلاثاء "إن الوضع في اليمن مقلق للغاية، إذ قتل العشرات من المدنيين في الأيام الأربعة الأخيرة فيما تقف البلاد على حافة الانهيار."

وقال المسؤول الدولي إنه صدم بشكل خاص جراء الغارة الجوية التي وقعت مساء الاثنين واستهدفت مخيم المزرق للنازحين شمال غربي اليمن.
المصدر :
 
عودة
أعلى