أخبار الصفقة الفرنسية المصرية (رافال +فريم )

بس انا مستغرب من القياده بمصر احس تصرفهم غلط
طلبو مقاتله متعدده المهام الرافال
ثم طلبو مقاتله اخرى متعدهه المهام من نوع ميغ29
فيه فرق كبير بين الطائرتين الرافال اقوى بكثير وهي متعدده المهام
ليه طلبت طائره متعدده المهام اخرى
يعني مفروض تطلب طائره سياده جويه سو30 بدل ميغ29
مصر الان تمتلك
اف 16 متعدده المهام
رافال متعدده المهام
ميراج متعدده المهام
ميغ29 متعدده المهام !! <<<< مفروض سو30 بدل ميغ29
حاليا القياده تسد الثغرات العاجلة بسلاح الجو المصري و المتراكمة من عام 1996 ثم سيأتي الدور علي التطوير الشامل من سياده جويه و جيل خامس و تصنيع مقاتله جيل رابع++

القياده المصريه بعد ان تنتهي من سد الثغرات بالقوات الجويه المتراكمه من 20 سنه سوف تضع امام عينيها ثلاثه اهداف
1- طائره ثقيله للسياده الجويه
2- ادخال مقاتلات الجيل الخامس
3- التصنيع لاستبدال خروج الاف16 و الميراج2000 بدايه من 2025
مقاتلات جيل خامس انسى قبل 2025

و قال موقع "آير أند كوسموس" العسكري الفرنسي أن صاروخ Scalp Cruise ضمن الصفقه المصرية الفرنسية
والذي يتميز بالآتي:
1- صاروخ بعيد المدى: جو - أرض.

2- يصنع Scalp Cruise في "فرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا".

3- دخل الخدمة عام 2002.

4- الشركة المصنعة له "MBDA"، بسعر يتراوح بين 790 و850 ألف جنيه إسترليني.

5- وزنه 1300 كيلوجرام.

6- طوله 5.1 متر.

7- قطره 48 سم.

8- وزن الرأس الحربي "الذخيرة": 450 كيلوجرامًا.

9- المحرك TRI 60-30 إرتكاس، بقوة دفع 5.4 كيلو نيوتن، ومن تصنيع شركة توبوميكا التوربينية.

10- المسافة بين الجناحين 2.84 متر.

11- المدى: 560 كم.

12- ارتفاعه أثناء الطيران 30 - 40 مترًا.

13- سرعة الطيران: 1000 كم/ساعة.

14- نظام التوجيه: القصور الذاتي، والـ"GPS وTERPROM"، وباستخدام التصوير بالأشعة تحت الحمراء "DSMAC".

15- منصات الإطلاق: الطائرة "بانافيا تورنادو"، والطائرة "ميراج 2000"، والطائرة "رافال"، والطائرة "يوروفلايت تيفون".
صورة للصاروخ

وصوره للصاروخ مع الحسناء (الرافال)

مقاتلات جيل خامس انسى قبل 2025
من استطاع انهاء صفقه الرافال في ثلاثه شهور قادر علي جلب مقاتله الجيل الخامس قبل التاريخ الذي ذكرته و بسنين العميل المصري ينتظر نضوج مشاريع روسيا و الصين لاتخاذ القرار
معلومه اضافيه اخي العزيز المقاتله التي ستختارها مصر ستكون صاحبه فرص تسويقية عاليه بعد ان حصلت علي ضمان الجوده و الفاعليه العملياتيه

موضوع رائع،
لو زودته برابط ﻷصل الخبر يكون أفضل،
حتى يثريه اﻹخوة المتخصصين..وهم كثير في المنتدى

امال لو شوفت شبكه بناء كمان بتقول ايه :D:D:D
كشفت مصادر موقع “ديبكا ويكلي”، الاستخباري الإسرائيلي، أن الملك سلمان اتصل بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأبلغه أنه بعد مشاورات مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد النهيان، فإن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تراجعتا عن وعودهما قبل عامين بتمويل صفقة أسلحة كبيرة قيمتها 3.2 مليار دولار بين مصر وروسيا.

وكانت الصفقة ستقدم للقاهرة عددا كبيرا من طائرات ميغ-29 المقاتلة الروسية لتحل محل الطائرات الأميركية الصنع في سلاح الجو المصري. ولتعويض مصر عن هذه الصفقة أبدت الرياض وأبو ظبي استعدادهما لمنح القاهرة صفقة بقيمة أكبر مع فرنسا، تتكون من 24 طائرة رافال، وفرقاطة فريم متعددة المهام وصواريخ MBDA جو-جو بقيمة إجمالية قدرها 5.5 مليار يورو (6.3 مليار دولار).

ونظرا لوجود سرب طائرات فرنسية مقاتلة في المملكة العربية السعودية ووجود قواعد جوية وبحرية فرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن الصفقة الجديدة ستدفع مصر إلى الاندماج في “تحالف دفاع فرنسي-سعودي-إماراتي”، وسيجبر -بالتالي- القاهرة على ضبط سياساتها مع المبادئ التوجيهية العامة التي تضعها الرياض وأبو ظبي.

وبهذه الطريقة، وفقا لتقرير “ديبكا”، سيتمكن الملك السعودي الجديد عرقلة محاولة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفتح الأسواق العربية الغنية على صناعة الأسلحة الروسية.
ده مبدع وجميل وابن تييييييييييييييييييييييييييييييييت

من استطاع انهاء صفقه الرافال في ثلاثه شهور قادر علي جلب مقاتله الجيل الخامس قبل التاريخ الذي ذكرته و بسنين العميل المصري ينتظر نضوج مشاريع روسيا و الصين لاتخاذ القرار
معلومه اضافيه اخي العزيز المقاتله التي ستختارها مصر ستكون صاحبه فرص تسويقية عاليه بعد ان حصلت علي ضمان الجوده و الفاعليه العملياتيه
3 شهور مين احنا بتفاوض وننتظر الرافال من سنوات الصفقة فقط وقعت ب3 شهور

قد جهّزت الطائرة ' رافال ' بنظام بيني متطوّر جداً يصل ما بين الطيّار وأنظمة الطائرة , ويمزج هذا النظام بين جهاز إدخال البيانات صوتياً وبين نظام HOTAS للتحكم أي النظام الذي يتيح للطيّار إبقاء يديه على مقبض التحكّم بالسرعة ومقبض الملاحة .
وتعتمد هذه الخاصيّة على مجموعة متكاملة جداً من التجهيزات التي تتيح :
التحليق من دون إحناء الرأس باستعمال شاشة عرض افتراضية ذات حقل رؤية واسع ( 30X 22 ) مسدّدة نحو نقطة اللانهاية ؛
تحليل الموقف الإستراتيجي باستعمال شاشة عرض أفقية ( 20 X 20 ) ذات صور متعدّدة , مسدّدة أيضاً نحو نقطة اللانهاية ؛
الكشف عن الأهداف وتحديد خصائصها بسرعة , باستعمال منظار/ شاشة عرض مركّبة على الخوذة ؛
إدارة موارد النظام بواسطة شاشتي عرض ملوّنتين جانبيتين , يمكن التحكم بهما باللمس .
كما تم تزويد الطائرة بمقاعد مائلة نظراً لفرط سهولة المناورة بها , مع ما ينجم عن ذلك من عوامل احمال مرتفعة .

ايه السبب
عندك الجاويند ميكا مش استر 15
لكن الفريم استر 15 مع الميكا على الجاويند كده فل
وعلى فكره ممكن تزود ميكا على التسليح بدون ما تشيل اى نوع من الصوةاريخ الموجودة
هاتشيل هنجر الطيارة التانية وهاتحط مكانة خلايا اطلاق الميكا
لكن من هانستغنى عن المرحية التانية خاصة وانا عاوز كثافة فى مكافحة الغواصات

مصر مهتمه بالرافال من 2008 و اعادت الاهتمام في 2011 كلنا عارفين ده بس الشغل الصح ابتدي في ديسمبر 2014 و بشهاده الفرنسيين انفسهم انها اسرع صفقه حيث تمت خلال ثلاث شهور و ليس سنوات كما هو متبع في الصفقات العسكريه الضخمه

لقد تم تصميم نظام المهمات الخاص بالطائرة ' رافال ' بشكل يتيح توفير الدعم لكافة الأسلحة الحالية – والمخطط لها - , أياً كانت درجة تقدّمها . وتشمل الإمكانات النارية الحالية والمستقبلية ما يلي :
صواريخ MICA للاعتراض , والقتال والدفاع عن النفس خارج حدود الرؤية , وهي من طرازين : أولهما يعمل بالأشعة ما تحت الحمراء وثانيهما بالنظام الكهرومغناطيسي ؛
المجموعة المنتظرة من الدخائر المعيارية ' جو - أرض ' ؛
مجموعة ' سكالب / ستورم شادو ' من صواريخ الردع البعيدة المدى ؛
صواريخ ' إكزوست ' المضادة للسفن والجيل الجديد المنتظر من الصواريخ الفوق سمعية المضادة للسفن .
إن التصميم التجزيئي المعياري للطائرة ' رافال ' ملتزم كلياً بمعيار ستاناغ 1760 ' Stanag1760 ' لضمان التشغيل البيني الموثوق .
بناءً على وزن فارغ يبلغ حوالي 10 أطنان , تم تجهيز الطائرة ' رافال ' بأربع عشرة نقطة تحميل ( 13 نقطة في ' رافال M ' ) . وقد صُمّمت خمس من هذه النقاط لتثبيت الخزّانات الخارجية والذخائر الثقيلة . ومن الممكن تحسين الأداء على مستوى المدى والحمولة بفضل استعمال خزانات وقود ملتزمة بالمعايير . وتبلغ قدرة الحمولة الخارجية حوالي تسعة أطنان – أي ما يناهز 20ألف رطل . ويمكن تنفيذ عمليات استلام الوقود من الطائرات الصديقة في قطاعات بعيدة عن متناول الطائرات الصهريج .
كافة نماذج الطائرة ' رافال ' مجهّزة بمدفع ' ديفا 791 ' Defa 791 عيار 20ملم , صنع شركة ' جيات إند ستريز ' , وبإمكان هذا المدفع أن يطلق 2500 طلقة في الدقيقة الواحدة .
وبفضل قدرة ' رافال ' العلية على التحميل ونظام المهمات العالي الأداء الذي تتحلّى به , فإنها قادرة على الاضطلاع بمهام الغارات الأرضية ومهمات القتال ' جو – جو ' أثناء الطلعة ذاتها .وهي أيضاً قادرة على تنفيذ وظائف متعدّدة في آن معاً , كإطلاق الصواريخ ' جو – جو ' خارج حدود الرؤية أثناء مرحلة الاختراق على علو منخفض . ويوفّر ذلك للطائرة ' رافال ' إمكانات هائلة في مجال تعدّدية الأدوار , بالإضافة إلى معدّل عالٍ من فرص النجاة

لو روسيا هاتدينا اللى احنا عاوزية كان على الاقل تم عرض علينا السوخوى 30
لذلك علينا الا نجزم بشئ لا نعرفة عما يدور على طاولة الحوار مع روسيا لان الكلام مع روسيا مبهم ولا يوجد تغطية اعلامية كما يتم مع فرنسا
اعتقد ان القيادة تعلم جيدا ما هو الافضل على كل الاصعدة
لكن هناك ظروف تحكمنا فمن الممكن ان روسيا لم توافق على شئ طلبناه وهذا طبيعي
ولو تكلمنا على بدايل اوروبية من المانيا وخلافها من امريكا مثلا كما ذكر استاذنا Paton
فهل سيعطون لنا مانريدة وكلنا عارفين الظروف التى حدثت من المانيا واخرها مثلا احتجازها لسفينة كان تحمل معدات مطورة فى اوكرانيا مثل التوباز من فتره خلال العام الماضي بحجة حقوق الانسان والبطيخ
نحن نعرف السطيحات التى تتم ولكن لا نعرف بواطن الامور
وم الممكن ان هناك شئ اكبر جوى مع روسيا فى المستقبل مثل السو 35 او اى شئ اخر
لذلك علينا الا نحكم على الامور بهذا الشكل ومن يجعلنا ان نتمم صفقة بهذا الشكل وفى هذا الوقت يجعلنا ان نثق فما يتم من خطوات من قبل القيادة

وليه مش هيرضو يدونا السو 30 ؟؟ دي مديينها لطوب الارض؟
بيتهيالي ممكن يكون مشكلتها في سرعة التسليم

يا خسارة .. كان نفسي ندخل الميج 35 باعداد كبيرة تشكل عماد القوات الجوية بجانب الاف 16 بلوك 52
وبحيث تصبح اعداد قليلة نسبيا من الرافال والسو 35 راس الحربة الهجومي
خصوصا ان تكلفة تشغيل الميج 35 منخفضة للغاية حسب الدعاية الروسية وتلائم ظروفنا الاقتصادية

ده في حاله التعاقد علي طائره خفيفه لمكافحة الغواصات و الغالب تعاقد مصر علي NH 90 وبذلك لن يحمل الجاويند الا مروحيه واحده فقط

كدا فهمت قصدك انا كنت فاكر انك تقصد ان الميكا مش جاى اساسا ودا اللى استغربتله بس برضوه لسه منعرفش التسليح الرسمى هيبقى ايه الا لما نشوفه رسمى ودا ان شاء الله قريب

فعلا الصفقة لم تكن سريعة وتفاوضنا عليها مرتين قبل ذلك او بمعنى اصح عرضت علينا مرتين وقلت قبل كده فى مشاركة ليا النهاردةى
لكن اللى حصل المره دى يختلف
فريم +رفال +تسليح +وقت قياسي +اوفست
كل ده والمتطلبات دى ناها تحصل مع بعضها فدى سرعة غير مسبوقة

وليه مش هيرضو يدونا السو 30 ؟؟ دي مديينها لطوب الارض؟
بيتهيالي ممكن يكون مشكلتها في سرعة التسليم

يا خسارة .. كان نفسي ندخل الميج 35 باعداد كبيرة تشكل عماد القوات الجوية بجانب الاف 16 بلوك 52
وبحيث تصبح اعداد قليلة نسبيا من الرافال والسو 35 راس الحربة الهجومي
خصوصا ان تكلفة تشغيل الميج 35 منخفضة للغاية حسب الدعاية الروسية وتلائم ظروفنا الاقتصادية
مصر عينها علي طائره اعتراضيه متوسطة حاليا و افضل خيار لدي روسيا هي الميج29 باحدث طراز حتي دخول الميج35 خط الانتاج
الطائره الثقيلة اتيه لا محاله في مرحله تاليه وستكون السوبر فلانكر

كدا فهمت قصدك انا كنت فاكر انك تقصد ان الميكا مش جاى اساسا ودا اللى استغربتله بس برضوه لسه منعرفش التسليح الرسمى هيبقى ايه الا لما نشوفه رسمى ودا ان شاء الله قريب
تسليح الجاويند معروف الميكا للدفاع الجوي و الاكسوسيت بلوك ثلاثه لاشتباكات السطح

عودة
أعلى