الخليج العربي

“نافانتيا” تكشف عن مواعيد بدء اعمال وتسليم الكورفيتات السعودية

وقعت حكومة المملكة العربية السعودية في ابريل الماضي على عقد لبناء خمس كورفيتات في صفقة بلغت قيمتها 1.8 مليار يورو وهي وتمثل أكبر صفقة في تاريخ أحواض بناء السفن العامة الإسبانيه لعميل أجنبي . هذا العقد يعزز مستقبل شركة نافانتيا وسوف تستفيد جميع أحواض بناء السفن للشركة.

سيبدأ البرنامج في نهاية عام 2018 وسيتم تسليم آخر كورفيت للبحرية السعودية في عام 2022 . وبالإضافة إلى ذلك ستكون نافانتيا مسؤولة عن دعم تشغيل الكورفيتات لمدة خمس سنوات من تسليم الكورفيت الأول ، مع خيار لمدة خمس سنوات إضافية.

تستند الكورفيتات على تصميم Avante 2200 وتتكيف مع متطلبات البحرية السعودية وتقدم مواصفات وميزات متطورة وقدرة تشغيلية عالية في درجات الحرارة القصوى في منطقة الخليج كل ذلك مع تكلفة دورة الحياة مثالية .

تصميم الكورفيتات هو أحدث ما توصلت إليه نافانتيا وفي نفس الوقت دمجت الشركة انظمتها الخاصة مثل نظام القتال CATIZ ، ونظام الاتصالات المتكامل HERMESYS ، ونظام التحكم بالنيران DORNA والكثير من الانظمة الاخرى.

بالإضافة إلى عقد الكورفيتات …

اتفقت Navantia مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) على إنشاء مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية.

ينص هذا الشراكة على تعزيز البرامج الدفاعية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع رؤيتها 2030 ، ويعد المشروع المشترك فرصة لوضع الأنظمة المتكاملة والحلول المتقدمة من الناحية التكنولوجية المصنعة من قبل Navantia في السوق السعودي.

تستند الكورفيتات السعودية إلى طراز AVANTE 2200 من نافانيتا وهي عبارة عن كورفيتات متعددة المهام مصممة خصيصًا لمهام المراقبة والتحكم في حركة الملاحة لبحرية وعمليات البحث والإنقاذ ومساعدة السفن الأخرى وحماية المنشئات الساحلية وغيرها من المهام . وبالإضافة إلى ذلك ستتمتع الكورفيتات بقدرات عالية في الحرب المضادة لسفن السطح (ASuW) والحرب المضادة للغواصات (ASW) والدفاع الجوي (AAW) وقدرات الحرب الإلكترونية (EW).

Related posts

السعوديه تتعاقد علي صاروخ IRIS-T للقتال الجوي

zero-fear

البحرية الايطالية تجرى مناورات عسكرية مع تونس

ندى

خبراء: إيران تتفوق بشرياً وصاروخياً ودول الخليج تفتقر إلى التنسيق العسكري بينها

اترك تعليقاً