المجلس الخليجي يعتمد التاشيرة الموحدة و ربط المخالفات المرورية

بعد الربط مخالفات يعني مافي تسدد عن الحدود عشان تقدر تخرج وتكمل السفر؟

بخصوص القوانين المروريه جاني الماحي
السرعه بالخط 100 انا اخاف عصا العداد يوصل ال100 واشوف العالم حولي طايرين فوق ال100 هل مسموح زياده فوق السرعه المحدده 10 ولا اللي حولي راعين قسايم
ههههههه

يا حليلك يا ابو قطبي، طلعت مواطن مؤدب جداً.

السرعه بالخط 100 انا اخاف عصا العداد يوصل ال100 واشوف العالم حولي طايرين فوق ال100 هل مسموح زياده فوق السرعه المحدده 10 ولا اللي حولي راعين قسايم

المفروض توحيد التأشيرة السياحية لدول الخليج و يجب ان تكون محصورة لدول الـ 20 كتنقل بين دول الخليج
ليه ما نشوف برنامج موحد خليجي في السياحة لمواطني الخليج
ستكون الارقام تاريخية

دول الخليج العربي تعتمد مشروع التأشيرة السياحية الموحدة .. وتدشين مشروع ربط المخالفات المرورية إلكترونياً بين دول المجلس في مرحلته الأولى.

خطوة جدا رائعه وتعزز التنافسية الخليجية

والسياحه للخليج بمجرد حصولك على فيزة ستستطيع زيارة كل الدول

بالاضافة الى امتياز اضافي لاستقطاب العقول فامكانك التنقل بقارة الخليجية في ايو وقت دون اي احتياج اضافي للاجراءات

الامر الاخر جدا رائع بربط المخالفات لضبط سلوك المواطنيين والمقيميين بعدم ارتكاب مخالفات دون عقاب

اجراءات رائعه ومزيد من الاندماج 👏

معك زيادة تقريبا 10% بالسرعة 10% عدى 140 اقل بكثير بعدين شكلك توك تسوق !

اتمنى في يوم ما ان يكون التنقل بين دول المجلس دون حدود ..

فتح الحدود يحتاج

وحدة في الجمرك لتكون كل البضاعه الداخله وفق معايير كل الدول
وحده في المطارات والمنافذ البحرية والبريه ليكون من يدخل للخليج مسموح له بجميع دول الخليج

لتحقيق هالامر يحتاج جهاز فدرالي جمركي وجهاز فدرالي خليجي لادارة المنافذ الحدودية امنياً ذو شفافية عاليه تثق فيه كل الدول الخليجية وموظفيه من دول الخليج

وقتها سيكون انفتاح الحدود اسهل

ولتحقيق جهاز جمركي فدرالي خليجي نحتاج معايير موحده خليجيه للاستيراد وللمنع

نحتاج ايجاد هيئة خليجية للغذاء والدواء تدمج الهيئات المحليه ولها صلاحية اصدار حظر فوري او حظر اجراء على اي سلع وفق معايير متفق عليها

وتكون الجهه المعنيه بفحص وفسح المنتجات الغذائية والدوائية ومستحظرات التجميل

كذلك نحتاج الارتقاء بشكل سريع لهيئة الموصفات خليجية ( تقييس الخليجي )

ويكون معني بحفص وفسح كل الاجهزة الكهربائية والسيارات وغيره من المتعلقات الالكترونية

اعتقد جالسين نحقق خطوات تدريجية جيدة في هذا الصدد

وقتها نستطيع تشكيل فعلي للجمرك الخليجي للفدرالي

ووقتها فعليا يكون بالامكان فتح الحدود ( حركياً ) مع ابقاء سيادة كل دولة على حدودها

والشرطة الخليجية اتوقع مستقبلا ستتطور بشكل اكبر خصوصا في مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة الكبرى ( ارهاب او مافيا )

لا قصدي مخالفة 150 ريال و 150 ريال
👀 اي اشوى بلاك ماشفت الحريم كل يوم وانا على طريق السريع امشي 100 بطلعت الروح اشوفهم ماسحين الخط اكثر من باقي السيارات على الخط الايسر وتكشيح

🙂 شكلهم موظفات جدد وفلوسهم كثيره

👀 اي اشوى بلاك ماشفت الحريم كل يوم وانا على طريق السريع امشي 100 بطلعت الروح اشوفهم ماسحين الخط اكثر من باقي السيارات على الخط الايسر وتكشيح

🙂 شكلهم موظفات جدد وفلوسهم كثيره
يرجال انا امشي على رواقة الحين بالذات اذا مشيت على ابو بكر

السؤال هنا 😁 اسعار مخالفات اي دوله نعتمد هل الاقل سعرا ولا الاعلى او متوسط الاسعار

عودة
أعلى