#الرئيس عبد الفتاح السيسي يجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

تفتكر هنضرب في سوريا
وهنفتح مطارتنا للروس
للضرب معانا
وتبقي عملية مفتوحة
لو كدة ممكن

نفتح مطارتنا للروس ما أعتقدش خالص لأنه ضد السيادة

احتمال يتم توجيه ضربات جوية للإرهابيين في الرقة من القواعد الجوية المصرية

التعديل الأخير:
السيسي يستعرض الموقف الأمني على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.. وعرض تقارير خاصة بالأمن القومي المصري

يجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي القائدالأعلى للقوات المسلحة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل هيئته؛ في قصر الاتحادية.

وسيناقش الرئيس مع المجلس الموقف الأمني على كافة الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة؛ بالإضافة إلى عرض التقارير الخاصة ببعض القضايا الهامة التي تخص الأمن القومي المصري وفق ما صرح به مصدر مسؤول ل "صدى البلد".

ويحضر الاجتماع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى؛ والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة؛ وقادة الافرع الرئيسية وقادة الجيوش والمناطق ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ورئيس هيئة التدريب بالإضافة إلى مدير المخابرات الحربية.

السيسي يستعرض الموقف الأمني على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.. وعرض تقارير خاصة بالأمن القومي المصري

يجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي القائدالأعلى للقوات المسلحة مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل هيئته؛ في قصر الاتحادية.

وسيناقش الرئيس مع المجلس الموقف الأمني على كافة الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة؛ بالإضافة إلى عرض التقارير الخاصة ببعض القضايا الهامة التي تخص الأمن القومي المصري وفق ما صرح به مصدر مسؤول ل "صدى البلد".

ويحضر الاجتماع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى؛ والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة؛ وقادة الافرع الرئيسية وقادة الجيوش والمناطق ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة ورئيس هيئة التدريب بالإضافة إلى مدير المخابرات الحربية.
اتصور انها معلومات عن الطائرة
وعن الموقف في سيناء
دة الاقرب

وكالة الأنباء الروسية (إيتار تاس) : مصر تعلن دعمها لروسيا في إستخدام الطائرات بعيدة المدى,,, وجاء في النص:

جرت مكالمة هاتفية اليوم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين وتم خلالها الإتفاق على تكثيف العمل بين أجهزة مخابرات الدولتين بهدف تأمين سلامة الملاحة الجوية مما سيؤدي لتسريع عودة الرحلات الجوية بين البلدين , كما تم الإتفاق على عمل الأجهزة سوياً لتعقب المسؤولين عن الأعمال الإرهابية التي تضر البلدين .

وكذلك تم الإتفاق على تسريع الخطوات في الملف النووي المصري ,,, وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم بلاده لروسيا في إستخدام الطائرات بعيدة المدى لإستهداف تنظيم داعش الإرهابي.

هذا وقد ذكرت صحف أمريكية في مقالات أخرى أن روسيا تظهر قوتها للعالم بإستخدامها ولأول مرة طائرات (TU-160 ) وهي قاذفة قنابل إستراتيجية أسرع من الصوت.

وكالة الأنباء الروسية (إيتار تاس) : مصر تعلن دعمها لروسيا في إستخدام الطائرات بعيدة المدى,,, وجاء في النص:

جرت مكالمة هاتفية اليوم بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين وتم خلالها الإتفاق على تكثيف العمل بين أجهزة مخابرات الدولتين بهدف تأمين سلامة الملاحة الجوية مما سيؤدي لتسريع عودة الرحلات الجوية بين البلدين , كما تم الإتفاق على عمل الأجهزة سوياً لتعقب المسؤولين عن الأعمال الإرهابية التي تضر البلدين .

وكذلك تم الإتفاق على تسريع الخطوات في الملف النووي المصري ,,, وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم بلاده لروسيا في إستخدام الطائرات بعيدة المدى لإستهداف تنظيم داعش الإرهابي.

هذا وقد ذكرت صحف أمريكية في مقالات أخرى أن روسيا تظهر قوتها للعالم بإستخدامها ولأول مرة طائرات (TU-160 ) وهي قاذفة قنابل إستراتيجية أسرع من الصوت.

روسيا تريد انها الحرب في اسرع وقت

نفتح مطارتنا للروس ما أعتقدش خالص لأنها ضد السيادة

احتمال يتم توجيه ضربات جوية للإرهابيين في الرقة من القواعد الجوية المصرية

رقة اية لا طبعا يا كبير
افضل حاجة في موضوع سوريا انك تبعد عن العمليات العسكرية
وتكون وسيط مقبول لكل الاطراف
انما هتنسق مع الروس لضرب داعش هيقولك بتضرب المعارضة وبتدعم بشار
ضربة مع امريكا هيقولك ضد النظام وقبضت التمن من الخليج والكلام دة
وبعدين احنا وضحين ضرب داعش يبقي نضربها في ليبيا زي سوريا والعراق

قال مصدر رئاسي إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح بالمجلس الأعلى لبحث آخر التطورات والتحديات على الساحتين والخارجية، بالإضافة إلى استعراض تطورات الموقف الأمني على الساحة والجهود المبذولة لمكافحة في ، ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره، والتقدم الذي تم إحرازه في هذا الصدد.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يشهد استعراضا لتطورات الإقليمية في المنطقة، في ظل التهديدات والأخطار التي تهدد المنطقة العربية وتستهدف النيل من مقدرات شعوبها.

قال مصدر رئاسي إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح بالمجلس الأعلى لبحث آخر التطورات والتحديات على الساحتين والخارجية، بالإضافة إلى استعراض تطورات الموقف الأمني على الساحة والجهود المبذولة لمكافحة في ، ومتابعة سير العمليات العسكرية لدحره، والتقدم الذي تم إحرازه في هذا الصدد.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يشهد استعراضا لتطورات الإقليمية في المنطقة، في ظل التهديدات والأخطار التي تهدد المنطقة العربية وتستهدف النيل من مقدرات شعوبها.

بهذا التصريح يوجد تدخل عسكري في طور المناقشه

بهذا التصريح يوجد تدخل عسكري في طور المناقشه
واضح ياباشا ان فية جديد عند روسيا وفرنسا ولازم نستعد ممكن يبقي فية تحرك ضد ليبيا قريب
شارل ديجول في المتوسط وتحركها لي ليبيا
مش هياخد وقت

الاول حصل تواصل مع فرنسا وروسيا
وانعقد مجلس الدفاع الوطني
وبعدين النهاردة مكالمة مع بوتين
وانعقاد مجلس الاعلي للقوات المسلحة
ودة معناه تكليف مباشر
عموما في حاجات كتير ممكن تعني بالامر
اولا تامين الانتخابات في ضوء الارهاب العالمي دة
ثانيا اعادة هيكلة امن المطارات
ثالثا عملية حق الشهيد المرحلة التانية
رابعا صفقات سلاح
وكلها منطقية
بس هي الفكرة في التوقيت دة
كلام منطقي جداً وانا اؤيد هذا الكلام

لكن شارل ديجول عند سوريا
شوف في كلام بقي له فترة ان بعض العناصر الهامة اعادة التمركز في ليبيا
وان مركز ادارة عمليات اوروبا في ليبيا مش سوريا
سوريا تدير المواجهات المباشرة
اما الجماعات العنقدية والضربات الارهابية الخاطفة
تديرها ليبيا
لو الكلام دة مؤكد فنقدر نقول ان فرنسا اعادة النظر في اولوياتها وستوجة الدفة ناحية ليبيا
ومن الممكن نري ايطاليا ايضا لانهم كانوا الاقرب لنا في هذة المسألة واحنا

تديرها ليبيا
لو الكلام دة مؤكد فنقدر نقول ان فرنسا اعادة النظر في اولوياتها وستوجة الدفة ناحية ليبيا

لو الكلام ده صحيحي يبقي احنا اولي بدعك ليبيا
مش ناقصين فرنسا و ايطاليا و يدخل معاهم انجلترا و امريكا كمان بالمره يبقي الطوق اتنصب حوالين مصر
ندخل احنا و نخليهم يدفعوا التمن كاش

تديرها ليبيا

مش ناقصين فرنسا و ايطاليا و يدخل معاهم انجلترا و امريكا كمان بالمره يبقي الطوق اتنصب حوالين مصر

فعلآ انا يوجد لدي معلومات ب تأكد ان العمليات الارهابيه الي حدثت في باريس كانت العناصر قادمه من ليبيا
وهذه المعلومات مؤكده
لكن انا لم اقول ذلك من قبل
ف انا اعتقد ذلك
والله اعلي واعلم

الموضوع اكبر منك فرنسا جريحة
عموما لو اتحركنا ممكن نستحوذ علي الجهد الحربي
احنا ونتحكم في الموضوع دة ومتنساش ان الجزائر هتبقي واقفة لفرنسا علي الواحدة
الموضوع هيكون ضربات وبس
وامريكا لو شاركت هيكون عن طريق الطائرات بدون طيار

الموضوع اكبر منك فرنسا جريحة
عموما لو اتحركنا ممكن نستحوذ علي الجهد الحربي
احنا ونتحكم في الموضوع دة ومتنساش ان الجزائر هتبقي واقفة لفرنسا علي الواحدة
الموضوع هيكون ضربات وبس
وامريكا لو شاركت هيكون عن طريق الطائرات بدون طيار

فرنسا جريحه متفق معاك جدا بس انا مش عايز الناتو كله فوق دماغي!
لو عمل مصري فرنسي مشترك اهلا و سهلا اهو كانه مناورة بعدين لو في عساكر هتنزل علي الارض يبقي احنا
الجزائر مش هتعترض قوي خصوصا لو عملية انتقاميه من فرنسا الجريحه زي ما حضرتك قلت
كل الموضوع اني مش عايز الناتو و امريكا يبقي هما اللي ماسكين حدودنا الغربيه كفايه حدودنا الشرقيه اسرائيل اكتر من كده يبقي افترا

فرنسا جريحه متفق معاك جدا بس انا مش عايز الناتو كله فوق دماغي!
لو عمل مصري فرنسي مشترك اهلا و سهلا اهو كانه مناورة بعدين لو في عساكر هتنزل علي الارض يبقي احنا
الجزائر مش هتعترض قوي خصوصا لو عملية انتقاميه من فرنسا الجريحه زي ما حضرتك قلت
كل الموضوع اني مش عايز الناتو و امريكا يبقي هما اللي ماسكين حدودنا الغربيه كفايه حدودنا الشرقيه اسرائيل اكتر من كده يبقي افترا

انا اعتقد اجتماع النهارده بسبب ذلك
سوف يتخذو اجراء بذلك النهارده في الاجتماع

اِنعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبحضور الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية.

وقد تم اِستعراض آخر المستجدات على صعيد تطور الأوضاع الأمنية الداخلية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية، ولا سيما فى سيناء، حيث استمع الرئيس إلى الإجراءات التى تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهيرها من العناصر الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.

وأشاد الرئيس خلال الاجتماع بجهود القوات المسلحة فى التصدى للعمليات الإرهابية والإجرامية فى كافة ربوع مصر بالتعاون مع أشقائهم من جهاز الشرطة المصرية، وما يبذلونه من تضحيات فداءً للوطن وتحقيقاً لأمن الشعب المصري.

وأكد الرئيس على أهمية العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالى بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية وصعوبة الأوضاع الأمنية فى العديد من دول المنطقة، وما تقوم به الجماعات الإرهابية من عمليات آثمة خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط فى عدد من الدول الصديقة، وهو الأمر الذى يتطلب تعزيز التعاون الأمنى وتضافر جهود المجتمع الدولى من خلال مقاربة شاملة لدحر الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

وقد اِستعرض المجلس عدداً من الملفات الإقليمية، والتى جاء فى مقدمتها سبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع فى اليمن وسوريا. وفى هذا الصدد، أكد االرئيس أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربى والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية.

عودة
أعلى