وكاله ايتارتاس الروسيه | تسليم ال50 مروحيه كا 52 لمصر سيبدأ 2016 وينتهى 2018 ^_^

مبروك لمصر الكا 52 بس اتمنى نقل تكنولوجيا الميج 35 ونعمل مع الروس زى مشروع الابرامز مع الامريكان وفرنسا لن تسمح لنا فى اى حال من الاحوال بنقل تكنولوجيا الرافال لان فرنسا دولة غربية ولانها الطيارة رقم 1 عندهم بينما الميج 35 هى رقم 3 عند روسيا فى الترتيب ممكن بالمال والضغط يبقى فى فرصة
راجع تاريخ صفقه المليار مع فرنسا في الثمانينات بخصوص اقتناء مصر الميراج2000 مع خط انتاج مصري اخي العزيز

راجع تاريخ صفقه المليار مع فرنسا في الثمانينات بخصوص اقتناء مصر الميراج2000 مع خط انتاج مصري اخي العزيز
تفتكر ممكن تحصل وناخد خط انتاج
خصوصا بعد صفقة الامارات
اعتقد ان سعر الرافال سيقل عن ما اشترينا به
نتيجة زيادة الطلب ولا اية

محتاجين خط انتاج طائره محترمه وبعدين نطور عليها كطائره وطنيه
المتاح ايه ؟؟؟؟؟
الميج 35 مع طلب اعداد كبيره مستقبلا
الرافال باشتراك مع الامارات ونسبه تصنيع في البلدين ..... يارب
السو 30 هل ممكن
الثاندر بلوك 3
اف 16 بعد رحيل اوباما

اخى راجح اكمل باقى القصة انتهت ازاى هل صنعنا الميراج 2000 ؟ الاجابة لا
السؤال هل فرنسا ستوافق على نقل تكنولوجيا الرافال لمصر والامارات ؟ اتمنى من كل قلبى ولكن مؤكد لا والا كانت سمحت للهند بذلك ارجو اننا ما نستغرقش فى الاحلام فرنسا دولة غربية عضو بالناتو ليها هامش حركة لكن ما يوصلش لنقل التكنولوجيا المتقدمة للعرب عموما ولمصر خاصة هى دى الحقيقة اعود واكرر الميج 35 ممكن فيها امل ولكن الرافال مستحيل وتحياتى لحضرتك ولكافة المتابعين

اخى راجح اكمل باقى القصة انتهت ازاى هل صنعنا الميراج 2000 ؟ الاجابة لا
السؤال هل فرنسا ستوافق على نقل تكنولوجيا الرافال لمصر والامارات ؟ اتمنى من كل قلبى ولكن مؤكد لا والا كانت سمحت للهند بذلك ارجو اننا ما نستغرقش فى الاحلام فرنسا دولة غربية عضو بالناتو ليها هامش حركة لكن ما يوصلش لنقل التكنولوجيا المتقدمة للعرب عموما ولمصر خاصة هى دى الحقيقة اعود واكرر الميج 35 ممكن فيها امل ولكن الرافال مستحيل وتحياتى لحضرتك ولكافة المتابعين
اخي العزيز راجع انت تاريخ الصفقه و ستعرف ان عدم اتمامها كان لغياب مصادر التمويل و ليس لرفض فرنسي - فرنسا قبلت لكن مصر عجزت عن توفير التمويل اللازم لعمليات نقل التقنيه و التصنيع للمقاتله بمصر
ايضا الهند فرنسا لم ترفض نقل التقنيه مع الهند بل طلبت زياده قيمه الصفقه نتيجه دخول اصدار جديد و مقابل ضمان شركه داسو للمنتج الهندي و حصول الهند علي ترخيص صناعه قطع الغيار و عمليات الصيانه

اخى العزيز راجح تحياتى لحضرتك اولا بالنسبة لقصة الميراج لازم نوضح ان ميتران وشيراك كانا على علاقة طيبة بالرئيس مبارك وان سياسة الناتو وامريكا كانت مختلفة تجاه مصر لكن الظروف تغيرت ومصر مطلوبة حاليا وقصة الطائرة الروسية خير بيان على ذلك هل تظن ان من يريد اسقاطك وتدميرك سيسمح لك بالوصول لتكنولوجيا متقدمة فيها تهديد قوى لاسرائيل انا لا ارى ذلك ومهما دفعنا لن يتم السماح لنا وكما تعلم حضرتك ان بيع السلاح ونقل التكنولوجيا هو سياسة فى الاساس وليس تجارة واقتصاد دى وجهة نظرى وتحياتى لك ولسائر المتابعين

اخى العزيز راجح تحياتى لحضرتك اولا بالنسبة لقصة الميراج لازم نوضح ان ميتران وشيراك كانا على علاقة طيبة بالرئيس مبارك وان سياسة الناتو وامريكا كانت مختلفة تجاه مصر لكن الظروف تغيرت ومصر مطلوبة حاليا وقصة الطائرة الروسية خير بيان على ذلك هل تظن ان من يريد اسقاطك وتدميرك سيسمح لك بالوصول لتكنولوجيا متقدمة فيها تهديد قوى لاسرائيل انا لا ارى ذلك ومهما دفعنا لن يتم السماح لنا وكما تعلم حضرتك ان بيع السلاح ونقل التكنولوجيا هو سياسة فى الاساس وليس تجارة واقتصاد دى وجهة نظرى وتحياتى لك ولسائر المتابعين
اخي العزيز التعاون المصري الفرنسي العلني بين مصر و فرنسا بدأ في عهد جيسكار ديستان حينما حصلت مصر علي الميراج5 مباشره من فرنسا و دون اي وسيط بعكس الصفقات التي تم تمريرها من خلال ليبيا و السعوديه اي التعاون قائم قبل وصول فرانسوا ميتران للحكم في عام 81 اما جاك شيراك فلا علاقه له بالامر فقد تولي الحكم عام 95 عموما نعود لموضوعنا المشير ابو غزاله هو الاب الشرعي لتصنيع الميراج2000 في مصر و المحادثات بدات في عهد دستان اما التوقيع كان في عهد ميتران و فشل المشروع كان في عهده
الامر الثاني انحسر الامر في التمويل و لم يكن له اي شق سياسي سوي ان مصر من الدول المصنفه كشريك للغرب و نفس الامر مازال قائم رغم الشد و الجذب الحالي مع الانجلوامريكان مع الحفاظ علي علاقات وثيقه مع دول اوروبا عموما حتي الالمان لذلك لن يكون هناك مشاكل في تعاقد مصري فرنسي علي اعداد محترمه من الرافال مع نقل بعض التقنيه فقط ففرنسا لن تمنح احد خلاصه التكنولوجيا العسكريه لها تمام مثل صفقه الجويند
اما موضوع اسرائيل ارجو ان لا تضخمه كثيرا فالغرب يدعم اسرائيل كوسيلة لتحقيق مصالحه و ليس حبا في اليهود و اليهود يعلمون انهم مكروهون من ساسه الغرب لذلك يكبلونهم من كل الجوانب الممكنه و الغير ممكنه لكن لن تصل الامور الي التحكم الاعمي و الحاق الضرر صفقه بعشرين مليار يورو كفيله بالقضاء علي الحكم الفرنسي في حاله فقدها في ظل ازمه اقتصاديه خانقه ففرنسا لا تملك رفاهيه القرار الالماني القائم علي اقتصاد معالي و سليم حتي الان

انا استغرب ساسئلك سؤال هل تعلم ماهي قدرات الافيونكس والرادار وRCS الخاص با J-31
ممكن حضرتك تذكر لنا ما هى قدرات الافيونكس والرادار للجيان 31 وال RCS ؟
ولماذا نحكم عليها وهى اساسا لم تخرج للنور كما اننا لا نستطيع ان نحكم على الباك فا ايضا

ممكن حضرتك تذكر لنا ما هى قدرات الافيونكس والرادار للجيان 31 وال RCS ؟
ولماذا نحكم عليها وهى اساسا لم تخرج للنور كما اننا لا نستطيع ان نحكم على الباك فا ايضا
الشئ الوحيد القابل للتقيم في الجيان حتي الان هو التصميم و من ناحيه الشبحيه كتصميم يتخطي 95% كتقييم طبعا بدون تقيم فاعليه العناصر المركبه الداخله في صناعه البدن او طلاء الرام المستخدم اما كتصميم علي الورق و تنفيذ علي البروتوتايب فهو ممتاز يضاهي المستوي الامريكي و يتفوق علي الباك فا الروسي

الشئ الوحيد القابل للتقيم في الجيان حتي الان هو التصميم و من ناحيه الشبحيه كتصميم يتخطي 95% كتقييم طبعا بدون تقيم فاعليه العناصر المركبه الداخله في صناعه البدن او طلاء الرام المستخدم اما كتصميم علي الورق و تنفيذ علي البروتوتايب فهو ممتاز يضاهي المستوي الامريكي و يتفوق علي الباك فا الروسي
من ناحية التصميم فهى تصميمها ممتاز فعلا
لكن قدراتها ليست معلومة حتى نحكم عليها بانها افضل او لا
انا مقلق منها اساسا
الFINISH بتاعها تحس ان فيه حاجة مش مظبوطة برضه لاحظ الصورة بين الزعنفه والمحرك
Chinese%2BJ-31%2BFalcon%2BEagle%2BStealth%2BFighter%2Baircraft%2Bseems%2Bto%2Bbe%2Bgathering%2Bmomentum%2B%2B(5).jpg

فالطائرة لم تنضج بعد لنحكم عليها

من ناحية التصميم فهى تصميمها ممتاز فعلا
لكن قدراتها ليست معلومة حتى نحكم عليها بانها افضل او لا
انا مقلق منها اساسا
الFINISH بتاعها تحس ان فيه حاجة مش مظبوطة برضه لاحظ الصورة بين الزعنفه والمحرك
Chinese%2BJ-31%2BFalcon%2BEagle%2BStealth%2BFighter%2Baircraft%2Bseems%2Bto%2Bbe%2Bgathering%2Bmomentum%2B%2B(5).jpg

فالطائرة لم تنضج بعد لنحكم عليها
طيب ده اي بروتوتايب فيهم الصوره من 2014

طيب ده اي بروتوتايب فيهم الصوره من 2014
معرفش والله اى بروتايب ممكن يكون البوتايب القبل الاخير او الاخير لست بمتابع
لكن لن تفرق فى اى بروتايب .. فاسلوب التجميع بهذا الشكل سئ

images

هذا اول نموذج 31001 وليس سئ ابدا
images

و هذا نفس النموذج بعد الدهان النهائي و اضافه طبقات الرام متميز جدا

يا معلم طريقة اللحام نفسها وخروجها بالمنظر ده تغطيتها بالرام يغطى على منظرها فقط
لكن هذا يؤثر على بقائية البدن اساسا
اعتماد الطريقة هذة فى التجميع غريبة سواء بقى فى اول بروتوتايب او الاخر ودى لوحدها مصيبة
Hero of Chaos @Cao Cao

يا معلم طريقة اللحام نفسها وخروجها بالمنظر ده تغطيتها بالرام يغطى على منظرها فقط
لكن هذا يؤثر على بقائية البدن اساسا
اعتماد الطريقة هذة فى التجميع غريبة سواء بقى فى اول بروتوتايب او الاخر ودى لوحدها مصيبة
Hero of Chaos @Cao Cao

بصراحة الصور ذي ماتبشر بخير .. الصدأ الواضح على فوهة المحرك ومنظر حول المحرك ومو بس حول المحرك ممتد لنصف البدن تقريباً !

بصراحة الصور ذي ماتبشر بخير .. الصدأ الواضح على فوهة المحرك ومنظر حول المحرك ومو بس حول المحرك ممتد لنصف البدن تقريباً !
هو ليس بصدأ لان المواد التى تصنع منها غير قابلة للصدأ
هو ممكن يكون ناتج عن الحرارة الناتجة من المحرك ادت الى تغيير فى شكل السطح وهذا ينتج خاصة لو ان المواد المركبة او السبيكة المستخدمة ليست جيدة
المصيبة فى هذة الصورة فعلا
تخيل هذا المنظر فى مقاتلة المفروض انها متقدمة ان يتم تجميع الاجزاء بهذا الشكل
Chinese J-31 Falcon Eagle Stealth Fighter aircraft seems to be gathering momentum  (5).jpg

عودة
أعلى