اجهزة سونار متطورة لصالح الاسطول الشرقي السعودي

إنضم
9 مايو 2015
المشاركات
310
التفاعل
545 0 0

حصلت شركة رايثيون على عقد بقيمة 5.5 مليون دولار لتزويد طوافات القوات الجوية الملكية السعودية نوع سي هوك MH60R SEAHAWK بجهاز سونار محمول جوا منخفض التردد Airborne Low Frequency Sonar . تاتي هذه الصفقة ضمن برنامج تطوير اسطول القوات الملكية البحرية السعودية الشرقي، وكانت السعودية تعاقدت مع لوكهيد مارتن لشراء طوافتي سي هوك MH60R SEAHAWK وسيتم نشرها على متن السفن المتعددة المهام سطح المقاتلة (MMSC) من شركة لوكهيد مارتن.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/rtn_145202.jpg

يستطيع هذا الجهاز على كشف، تصنيف، تحديد امكنة، تعقب الغواصات وبالتالي زيادة القدرة على اعتراضها وتدميرها بواسطة الوسائل الملائمة. ويستطيع جهاز السونار رصد واعتراض الذبذبات والاتصالات تحت سطح البحر وجمع المعلومات حول البيئة البحرية إضافة الى قدرته على العمل ضمن المياه الضحلة والعميقة.

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/images/anls.png

ستزيد هذه الأجهزة من قدرة الطوافات وبالتالي فعالية الاسطول الشرقي من خلال توفير الحماية من الاهداف المعادية في الخليج العربي ومعالجتها ضمن مدى وشعاع عمل اكبر وتغطية كامل منطقة عمليات الاسطول الشرقي.

لمشاهدة كيفية عمل جهاز السونار...
 

المرفقات

  • upload_2015-11-6_7-27-36.gif
    upload_2015-11-6_7-27-36.gif
    42 بايت · المشاهدات: 48
الف الف مبروك للمملكة

ويعطيك العافية على هالخبر اللي يفتح النفس على الصبح
 
عودة
أعلى