اخطر سلاح قناص على مستوى العالم

رد: اخطر سلاح قناص على مستوى العالم

لا اطنها عملية نظرا لطبيعة عمل القناص وهي تعيق اهم شيئ لدى القناص و هي سرعة التحرك.

لا اعتقد انها تناسب القناص التقليدي الذي يحتاج لسلاح خفيف الوزن خصوصاً ان طبيعة عمل القناص تقتضي منه الحركة بمفرده وتسلق الأشجار والبنايات والهروب بسرعة عند الضرورة . اظن هذه القناصة لها استخدامات معينة ربما تناسب العمل في الخنادق مثلاً .

يا ابني تسلق الاشجار والبنايات والهروب ذا كان زماااااااااااااااان ايام ماكانت احسن طلقه مداها 400 متر

الحين بهذي القناصه اقدر اقسمك نصفين من مسافة 1600 وانا اضحك !

العلم تطور

شكراً اخي العزيز على هذا الموضوع

Shabab, the information about this gun is absolutely right.
It CAN peneterate tank armour, the Americans have a movie about it called"Shooter
Thank you

هي قادرة على اختراق مدرعات ذات التدريع الخفيف , يعني M113,VBL,BMP,BTR,M577,M106.... أما الدبابات فذلك غير ممكن.
سأقوم بإضافة بعض الشروحات لتوضيح الصورة أكثر!
أولا القنص Sniping ينقسم إلى نوعين كما هو الشأن للقناصة وهما:
قناص الدقة Tireur de Précision - Precision Sniper : وتكون المسافة القصوى للهدف 800m ويستعمل قناصة عيار 7,62mm.
قناص النخبة Elite Sniper - tireur d'élite : ويستطيع قنص هدف إبتداء من بعد 1800m (أطول طلقة قنص ناجحة رأيتها كانت على بعد 3000m بواسطة PGM 338 ) وقناصات هذا النوع هي عيار 12,7mm.
الآن لل Barret M107 , كمعظم القناصات الأخرى من نفس الفئة هي تستخدم ضد المدرعات الخفيفة التدريع,الطائرات الصغيرة,المروحيات بجميع أنواعها,الرادارات,مولدات الكهرباء,بطاريات الصواريخ, بالنسبة لقنص الأشخاص يمكن استعمالها على بعد أقصاه 1800m أكثر من ذلك تصبح غير دقيقة وتصبح نقطة اصطدام الرصاصة أبعد على الأقل بنصف متر من الهدف.

ملحوظة شخصية فيما يخص سلبيات هذه القناصة إذ يتوجب إعادة التنشين بعد كل طلقة إضافة لقلة الرصاص بمخزن الذخيرة ومشكل الدقة فيما يخص الأهداف المتحركة وهذا المشكل يمكن تجاوزه بالتمرين المتواصل.

ملحوظة : قرأت أن بعض الأعضاء يريدون شراء هذه القناصة, أرجو أخذ طاقة الرصاصة بعين الإعتبار وتوسيع المسافة بين القناص والهدف تجنبا لارتداد الرصاصة للقناص .

التعديل الأخير:

ونسيت بأن أضيف بأنها تستعمل أيضا لتفجير القذائف التي لم تنفجر.

شفت القناصة دى فى فيلم ( شوتر ) اصطاد بيها طائرة مروحية

والله مبين عليه قناص قوي
بس ثقيل وانفجار طلقته كبير وبتتشظا كثير !!!!!!
وما بيقدر مثل هيك قناص يخترق دروع الدبابات :eek:

اخي العزيز ان البندقية برايت 50 ملم هي تستخدم القنص الاشخاص الذين يعملون علي الاسلحة المضادة مثل الرشاشات الخ وتستخدم التغطية الثغرات في حرب المدن وتستخدم ضد الطائرات التي توحلق علي الارتفاع منخفض اذا كان الرامي في موقع مرتفع يساوي الطائرة خاصة في الحظة القلااع والهبوط وضد الاليات ذات التصفيح الخفيف او اعطاب بعض اجهزة الردار التي تعمل علي مدرعات الدفاع الجوي وغيرة اما انهاء تخترق درع دبابة من المستحيل كما ان البندقية باريت تستخدم لها نوعية خاصة من الذخيرة وهي طلقات التفجير من نوع 50ملم ذات راس شديد الانفجار لي تفجير خزانات البترول المنشات الحيوية فقط

سلاح رائع
و اللى قراته انها تستطيع اختراق جدار سمكه 60 سم
و لست متاكد من قدرتها على ذلك
اما اختراقها لدرع الدبابه فهذا مستحيل

لا يالغالي انا متأكد مية بالمية انها امريكية

لا يالغلا تراها إيطالية بس في نسخة أمريكية لكن الإيطالية الأصل و هي أول دولة تصنعها للقناصة

عفوا يالغالي هي ماتخرج من امريكا الا مع الجيش فقط
وفيه تهريب يهربونها

لا يا أخي من أين لك هذه المعلومات مع فائق إحترامي يوجد مع كتائب القسام قناصات من نوع باريتا و أنا شاهدتها بعيني

هي ممكن تخترق اي درع خفيف لكن دبابة مافيش حاجة بتقول انه ينفع او لا علي العموم تسلم ايدك

شكرا اخي للموضوع

بالفعل سلاح قوي جدا شاهدت وقريت عنة الكثير

وهو يستطيع ثقب صفيحة معدنية من مدى بعيد

وليس دبابة

ورد فعلة قوي جدا

اللهم جعل اهل غزة يمتلكوها حتى نتمكن من رقاب اليهود

عودة
أعلى