سؤال للخبراء

إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
465
التفاعل
2,247 0 0
ما رأيكم بهذه الصور المنتشره ؟................ ألا يوجد بها خطأ ؟................. كيف يمكن أن تحدث هكذا ؟ إلا إذا كانت القاذفه متوقفه في الهواء كالهليكوبتر !!!!!!! ............. هذه الصور حقيقةً غير مقبوله عقلاً ، بل مضحكه ......... توقفت أنا وبعض الأصدقاء كثيراً عند هذه الصور ولم نتمكن من فهم كيف يمكن أن تحدث هكذا ؟ فقررت سؤالكم هنا .



1215287737.jpg


pgM_BS-10001_016.jpg


للأسف هذه الصور مفبركه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تظل تسقط القنابل وهي متراصه هكذا فوق بعضها إذا ما كانت القاذفه تتحرك بسرعه عاليه جداً ، بل لابد وأن تظل القاذفه ساكنه كالهليكوبتر ولو لبعض ثواني حتي تقذف حمولتها مره واحده وهي في نفس المكان حتي تسقط الحموله متراصه فوق بعضها البعض كشريط ممتد بزاويه عموديه هكذا .............. أليس كذلك ؟
 
السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بك اخي

الصور في الغالب لا يوجد بها شئ وطبيعية جدا........حسب قانون نيوتن الاول (الجسم الساكن يبقى ساكنا والجسم المتحرك بسرعة ثابتة في خط مستقيم يستمر في الحركة بنفس السرعة والاتجاة مالم تؤثر عليه قوة خارجية).....فإن القنابل الملقاة من اي طائرة تحلق بسرعة منتظمة في خط مستقيم....سوف تستمر في السقوط وفي نفس الوقت تتبع الطائرة كأنها تهبط على خيط وهمي اسفل الطائرة حتى تصطدم بالأرض اي ان القنبلة لها سرعة عمودية تسارعية حسب الجاذبية....وسرعة افقية ثابتة مساوية لسرعة الطائرة.....ولكن هذا لا يحدث بالضبط الا لو كان الاحتكاك بالهواء منعدم (لأن الاحتكاك هنا قوة خارجية تقلل من سرعة القنبلة الافقية)

وحيث ان انسيابية هذا النوع من القنابل تقلل بشدة من الاحتكاك مع الهواء low drag bomb....فعليه يمكن جدا ان تتصرف هذه القنابل كما هو بالصورة خصوصا في الجزء الاول من طيرانها trajectory.......قبل ان تهبط انفها باتجاة الارض لاحقا.......عكس القنابل ذات معامل الاحتكاك العالي high drag bomb والتي تزود بمظلة او زعانف تجعلها تبدأ الغطس مبكرا....مما يكسبها مسار مقذوف trajectory اكثر انحناء
 
0639b17cb202781790997f77477706ec.jpg
السلام عليكم ورحمة الله

هذه الصورة توضح المفهوم تماما

القنابل في البداية تسقط اسفل الطائرة تماما....حيث ان انسيابيتها تقلل من الاحتكاك وبالتالي سرعتها الافقية هي نفس سرعة الطائرة ...ولكن هذا النوع من القنابل مزود بمظلة حتى يصبح high drag.....عند فتح المظلة كما هو موضح بالصورة تتباطأ السرعة الافقية عن سرعة الطائرة ويظهر الفرق في السرعة عكس قبل فتح المظلة
 
عودة
أعلى