هل يصبح التوماهوك هو الصاروخ البحري الجديد للقوات البحرية الامريكية...؟؟

maroco

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 أكتوبر 2009
المشاركات
2,655
التفاعل
6,547 51 0
الدولة
Morocco

rtn_231606.jpg


قبل الدخول في الموضوع لا بد ان اشير الى امر تذكرته وهو انه في احد الافلام التي انتجتها هوليود واثناء معركة بحرية مع كائنات فضائية قامت احدى المدمرات باطلاق صواريخ توماهوك على سفن تلك الكائنات التي كانت طافية على سطح البحر وطبعا قليل من المتتبعين سيفرق بين ماهية تلك الصواريخ التي اطلقت ساعتها .

بعد مضي سنين على عرض الفيلم وفي هذه السنة اصبح الامر حقيقة وليس مجرد خيال .

اليكم الخبر

Tomahawk Strike Missile Punches Hole Through Moving Maritime Target

الصاروخ الجوال الضارب توماهوك يضرب هدفا بحريا متحركا ويحدث ثقبا فيه.

A Tomahawk cruise missile hits a moving maritime target Jan. 27 after being launched from the USS Kidd (DDG-100) near San Nicolas Island in California

الصاروخ الجوال توماهوك يقوم بضرب هدف بحري متحرك في يوم 27 يناير 2015 وقد تم اطلاقه من المدمرة uss kidd وذلك بالقرب من جزيرة سان نيكولاس في كاليفورنيا.


The test – conducted off of San Nicolas Island, Calif. – demonstrated that a TLAM launched from a ship could be guided into a moving target at sea by a Boeing F/A-18E/F Super Hornet.

An unclassified video of the test, obtained by USNI News, shows the missile launch from guided missile destroyer USS Kidd (DDG-100), fly for an unspecified amount of time and punch a hole through a shipping container on a moving ship target and skip across the ocean.

الاختبار الذي تم قبالة جزيرة سان نيكولاس في كاليفورنيا يوضح ان صاروخ توماهوك tlam ( النسخة بلوك 4 التي تعرف ايضا ب TACTOM )المخصص لمهاجمة الاهداف البرية يمكن توجيهه بواسطة طائرة اف 18 سوبر هورنت الى هدف بحري متحرك (ليضربه).

فيديو غير مصنف(سري) حصل عليه معهد usni يضهر اطلاق الصاروخ من على متن المدمرة uss kidd والذي يطير لوقت غير محدد ثم يقوم بضرب حاوية شحن محملة على سفينة بحرية متحركة محدثا ثقبا فيها ومارا من خلالها الى المحيط.

من خلال فيديو التجربة يمكنكم مشاهدة الدقة الجد جد عالية ........ تحصرت على الطيور المسكينة
:( في الدقيقة 2:52 لم تعرف بماذا ابتليت .



demonstrates the existing capability of Tomahawk as a netted weapon, and in doing so, extends its reach beyond fixed and re-locatable points to moving targets.”

If the Navy can perfect the methodology, it would give the service an almost 1,000 nautical mile extension – the range of the TLAM — of its lethal anti-surface radius for its newer guided missile destroyers, which are not fitted with the service’s aging RGM-84 Harpoon anti-ship missile.

هذا النجاح يبين القدرات الحالية لتوماهوك كسلاح دو قدرات صافية وعالية , وعليه فان قدراته اصبحت تتجاوز الاهداف الثابثة لتتركز على الاهداف المتحركة .

وعليه اذا استطاعت البحرية اكمال هذه المنهجية (تطوير التوماهوك ليصبح كصاروخ بحري) بصورة مثالية فانها ستقدم لمدمراتها القتالية سلاح قاتل مضاد لسفن بنصف قطر قتالي يبلغ حوالي 1000 ميل بحري (1800 كلم تقريبا) وهو ما لا يمكن تحقيق مع الصاروخ القديم agm-84 هاربون .

The Tomahawk Block IV – unlike earlier versions of the missile – has the ability to adjust its flight path based on new information given to the missile allowing it to hit moving targets.

التوماهوك بلوك 4 وبخلاف النسخ السابقة يستطيع تعديل مساره بالاستناد الى معلومات جديدة يتلقاها الصاروخ مما يكسبه خاصية مهاجمة الاهداف المتحركة (هنا يقصدون ان الصاروخ اصبح يمكن توجيهه عن بعد لمهاجمة هدف متحرك وذلك باستخدام وصلة بينات مزدوجة مركبة في الصاروخ وعبر توجيه من شبكة اتصال فضائية).

باقي الخبر يتحدث على التجربة السابقة لتحويل التوماهوك الى صاروخ بحري في الثمانينات والتي اطلق عليها TASM او التوماهوك المضاد لسفن والتي الت الى الفشل بسبب مشاكل واجهها البرنامج ومنها مشكل التوجيه مما ادى الى الغاء المشروع .


من المعروف ان التوماهوك يعتمد في توجيهه على gps او نضام الملاحة بالاقمار الصناعية ولهذا فهذا النضام غير فعلا لوحده من اجل مهاجمة هدف متحرك وعليه فان رايثون ستقوم بتركيب راس باحث جديد لمساعدة الصاروخ على الاطباق على اهدافه بصورة افضل طبعا بالاضافة الى ان وسائل الاستطلاع والمراقبة ستساعده على الوصول لهدفه.
897573300.png

هذا التطوير ه سيساعد البحرية على ايجاد حل سريع لسد الفجوة المتعلقة بالقدرات البعيدة المضادة لسفن الى حين دخول الصاروخ البحري الجديد والبعيد المدى و المضاد لسفن larsm .





توجيه التوماهوك الى هدفه تم عبر ما يعرف ب synthetic guidance او ما يصطلح عليه بالتوجيه الاصطناعي او المصطنع حيث تم اعادة توجيه صاروخ توماهوك اثناء طيرانه عبر اعادة تغيير الهدف (عملية التوجيه نحو هدف اخر) وتحويله الى ضرب هدف متحرك في اثناء طيرانه في مساره الاول .

ذلك تم عند قيام طائرة مراقبة واستطلاع وتجسس بحرية بنقل بيانات الاستهداف الخاصة بهدف بحري متحرك الى محطة التحكم الارضية التابعة لقسم الاسلحة البحرية بمركز الحرب الجوية البحرية NAWCDW وذلك في نفس الوقت الذي كانت فيه قيادة الاسطول الثالث قد اعطت امرا للمدمرة uss kidd باطلاق صاروخ توماهوك ........ المدمرة قامت بالاطلاق ثم ساعتها قام مركز العمليات البحري وعبر شبكة الاتصال التكتيكية الخاصة بالتوماهوك بارسال بينات تموقع الهدف الى الصاروخ بشكل مستمر الى ان قام بضرب الهدف وتدميره.
 
على طاري الطيور مكتوب انها نجت
عموما توماهوك بمدى كبير جدا تعرف بداية الموضوع الرائع من عضو رائع توقعت انه فقط ضد الميزة الوحيده المضافه هي انه قادر على اصابه اهداف المتحركة لم اصدق انه لديه قدره على حتى تغير الاهداف على حسب الاولويه الاغراق الصاروخي البحري :rolleyes::rolleyes:
رائع تماما وعلى فكره لا اتوقع انه هناك صاروخ بهذه الميزة الا هو رائع تماما
 
عودة
أعلى